intern-itis | سواليف 🥼
Відкрити в Telegram
سواليف أطباء الامتياز، شارك بالقناة من هنا: https://forms.gle/6PdaMgT3rTYF1dfA7 للتواصل: @MED2030
Показати більше7 451
Підписники
+824 години
+447 днів
+20930 день
Архів дописів
بخصوص الي حمل المواد ، اول شي الحمد لله على نعم كثير ؛ الصحه والعافيه ، نعمه انك في بيت ، في امن وامان … ،اي كلام مهم الشكر ع النعم ثم بقولك الانسان ماراح يملك من هالدنيا شي هي رحله مؤقته والي انت مريت فيه بالرغم من انه ممكن يبان محزن لكن في رساله لك ممكن تحميك السنين الجايه بل وتكون افضل لو فهمتها ، ارجع ابحث وشوف وين كان الغلط ، والحمد لله عندك فرصه تكون افضل ابواب الطب ما اتقفلت بوجهك ، طور من نفسك اتوظف خلال الفتره الي بتقعد فيها ، رتب حياتك .
صراحة ما اخفيك تحطمت نفسيا
انا احب العيون والفاملي ودرجاتي كويسة وكل شي وهذي رغبتي في التخصصين
لكن كل ما اجلس مع اصدقاء الكلية او احد اعرفه شغال بقطاع صحي ويسالوني وش ناوي تتخصص ولما اقول لهم عيون ان شاء الله يبدون يطقطقطون (: الي يضحك والي يقول انت ؟ والي يقول اتحداك وتبطي مع ان مستواي الدراسي جدا جدا ممتاز ليه التحطيم ؟ هل هو خوف مثلا انهم ممكن يبغون التخصص بس مايحبون يظهرونه او خايفين من المنافسة معي بحكم اني وواحد ثاني نبي التخصص معي خاصة يعرفون اني قد اخذت تدريب صيفي بالعيون وشغال ابحاث في التخصصين وفي مديول العيون الدكتور كان يثني علي انا وواحد .. فما ادري صراحة ليه تكسير المجاديف ذا ؟ ادري ان المنافسة عالية فيه بس ليه يسون كذا وايش الطريقة معاهم كيف ارد عليهم صراحة بديت اشك في نفسي انه صح كلامهم
اسحب عليهم وسلك لهم
بتركز على كل كلمة والله بتتعب
اللي يقول ما يسلمون عليه الR1 , شوف اولا السلام لله ، ثانيا هذا النوع من الناس لما تحرجه يستحي على نفسه ويتعدل ، خاصة اذا كنتم مجموعة كبيره ودخل سلم عالكل الا انت اذا جلس وخلص سلامه هذا، سلم عليه انت بصوت مسموع ( يعني ما شفتني يالاخو ولا وش ) شوي شوي يستحي على دمه ويسلم وبلاه سلامه من الاساس بالطقاق 🤨🤨🤨🤨🤨 اخر حبة وانا ما ادري ولا وش
لا تشيل في الدنيا هموم
ترى الهموم مثل السموم
سعودي بوت يشيل هم موعد اختبار الهيئة عنك 😅
https://saudi-bot.com
✅ يوجد تقسيط لرسوم الاختبار بدون فوائد
في موضوع يقهر هو ان الرزدنت مايعدون الانتيرن شي وتقريبا كل يوم تصير لي في موقفين، تخيل ان الرزدنت يدخل الغرفة ويسلم على الرزدنت الثاني وانا الانتيرن جالس من اول مع الرزدنت وجالس تحته بس مايسلم علي!! يعني مادري اصلا انا محتار امد يدي؟ اوقف؟ وش اسوي مادري بس ان يجي يسلم على الرزدنت وانا مايطالع فيني واحنا تحت بعض! الموقف الثاني ان لما بيجوون يسوون قهوة او يجيبون بسكوت من الدرج، يعني امس كنت انا ورزدنت جالسين فالغرفة، دخل علينا رزدنت ثاني قال يامحمد تبي قهوة بسوي، وانا موجود بينهم ماقال لي متخيل انت؟ انا من الصبح موجود مع الرزدنت الاولي وهذا توه داخل ويسلم عليه ولا يسلم علي وبعدين يقول تبي قهوة يافلان؟ وانا محد يقولي ليه؟ ترى والله بقول لا تقهويت الصباح بس قلي ياخي فشلة ترى انا جالس معكم ياخييعني خصوصا السلام والله جدا عيب ترى انا انتيرن وانت R1 يعني الفرق بين ولادة امك وامي ستة سبعة شهور ليش ماتسلم علي وانا جالس تحت الرزدنت!! استغفرالله والله ان الصبر للتخصص والقبول امرنا لله
السلام عليكم
انا طالبه مجتهده الحمدلله
لكن اعيش تهميش قوي من الاهل ، عندهم تاجيل للحياة من ناحيه كل شيء ، عندهم مفهوم كل شيء بعد الزواج
الطلعات الروتينيه الطبيعيه ، العيادات ، السواقه ، السفر
مع اننا عندنا مادية جدا كويسه
وبشوفون ما يحق لي اطلع مطعم او كافيه او اسوق طالما انا غير متزوجه
ف لك ان تتخيل بعد سنه مجهده وطويله ابي استانس بالعطله والواقع المر بين اربع جدران ، انز انسان ابي اطلع اروح اجي ممنوع ، الحقيقه تعبت ف ابي تقترحون مصدر دخل لي حتى احقق كل الي بخاطري فيه بدون تدخل منهم ، اعطوني اقتراحاتكم وتناسب طالبه طب .
ترى شي طبيعي بالشهور الاولى بالامتياز البعض يحكم على نفسه انه مش كويس وان الطب مايناسبه وتفكرون ليش دخلتو والبعض يبغى يحول اداري .. وانا اقول هذا الشي طبيعي جدا لانك بديت بالجد تحس بالمسؤولية وبديت تستوعب الامور والواقع اكثر … بس نصيحتي لا تتحطمون وكملو صدقوني هذي الفكرة تختفي مع نهاية الامتياز وراح تحس انك بالمكان الصح .. غالبا هذي الافكار تجي عشان الضغط والburn out وخصوصا لما تكون بروتيشن مش متقبله او مستشفى ماتبيه ومكرهينك حياتك الرزدنت والاستشارين. والفكر ترى بعدين يتغير الرزدنت والاستشارين ترى مش عباقرة كلهم كان عندهم ضعف وبعضهم كانو راسبين بس تعبو وصبرو ومع السنين وصلو وقد تكون انت احسن منهم بكثير لما كانو انتيرنز، انت مالحقت عليهم سابقا انت قاعد تشوفهم بأفضل مراحلهم فقط عشان كذا لا تستعجل بالحكم على نفسك ولا تقارن نفسك فيهم ولا بأي أحد.اتفق
بالنسبة للشخص اللي قال أن والده يبغا يبني ويبغون يدفعو من راتبه
اولا كلنا نعرف ان شاء الله محد يبغا يقصر مع أهله
بس في نقاط لازم الكل يكون واعي لها
انه لازم يكون في عندك سيولة لنفسك
لأنه بيكون عندك التزامات من ناحية العمل سواء تأمين، مواصلات، اكل، دورات، تجديد رخصة، تسجيل اختبارات، رسوم تدريب بروقرام، وحتى لازم يكون ببالك انه الوظائف صارت صعبة مقارنة بقبل وانه ممكن حتى بعد البورد تجلس سنة أو سنتين او ثلاث او اكثر الى ان تلاقي الوظيفة المناسبة
احس توعيهم من هذه الناحية انه الطب ماعاد صار راتبه رفاهية مثل قبل وانه الجهات اللي بتتعامل معنا تعرف رواتبنا فمزدوة الأسعار باللي يتناسب مع الراتب
وانه تحسبها وتقولهم حسب ما نصحو اللي في وضعي انه لازم تأمن للمستقبل لأنه ماعاد صارت وظيفة مضمونة ووضع الصحة في تحول محد عارف ممكن تتغير الرواتب وحدد المبلغ اللي تقدر تساهم فيه وما يأثر عليك وقول هذا اللي اقدر عليه واكرمهم اذا في قدرتك باللي ما يأثر عليك
"ردا على اللي اختارت السيرفس وماتقدم على بورد " أنا كنت أفكر مثلك وندمت لأن وقت اللي كان السيرفس مفتوح ماكنت قادرة اقدم لأني ما اجتزت الاختبار ويوم اجتزته تقاعست لأسباب شخصية ونفسية ولأني ما أبغيي اطلع من المنطقة ولما قفل ضليت لسنة ونص عطالة وأنا اصلا كنت متأخرة عن دفعتي سنة في الجامعة .. المفروض أنا الان اكون R2 لكن اللهم لا اعتراض وما اقول ان قرارك غلط او شي بالعكس كل شخص يعرف الطريق اللي يناسبه ويناسب ظروفه الحالية لكن نصيحة من قللللب : أي فرصة ممكن تفيد مستقبلك المهني بشكل كبير لا تفوتيها ! حتى لو تقدري تاخذي اتاتشمنت اذا كان عندك مقدرة مادية يعني أو تعملي كطبيبة متطوعة في مركز صحي أو عيادة لا تخلي جلسة الاجازة والنقاهة تطول اكثر من شهرين حتى لاتوصل سنة وتنسي وقتها كل اللي تعلمتيه استرجاع المعلومات قبل الوظيفة جدا صعب وربيي يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح 🙏🏻
عندي استفسار وابغى الحل منكم بدون مبالغه والاجحاف بحقي! انا ابوي قرر يبني بيت وانا توني بديت اشتغل سيرفس، فجأه فتح معايا موضوع يسألني عن راتبي الحالي وراتبي لما اصير في البورد وقسم المبلغ زي ماهوا يشوفو مناسب وقال خلاص الآن تدفع ٦٠٠٠ و لما تدخل البورد تدفع مبلغ وقدره وهو اكثر من نص راتبي عشان تساعدني نبني البيت، وهو من النوع اللي بيزعل بمجرد ما يحس احساس بس انك رافض وحاولت افهم امي الموضوع ان ما عندي مشكله لكن بالمعقول ادفع وطلبت منها تحاول تفهمه لكن وقت النقاش هي اللي فتحت الموضوع ووقفت معاه ولا كاني كلمتها وابديت لها استيائي! انا ما عندي مشكله اساعدهم لكن بالمعقول كيف احل المشكله بطريقه ما تزعلهم لان جد هم حساسين بزياده وعادي يشخصنو الموضوع
اذا احد من متابعينك متزوج زميلته ف الدوام عادي يكلمنا عن تجربته و هل يتضايق و ما تجيه الغيره اذا زوجته تشتغل مع زملائه او يجيبون طاريها اذا تكلمو و غيرها من هالاشياء.. لان ودي اتقدم لوحده من الزميلات عندنا بس احس اني بندم بعدين مادري ليشالله يوفقك ووييسر امرك لا تشاور استخير وتوكل على الله اللي ترتاح له وتشوفه مناسب لك سواه كل شخص له تجربة غير
شعور اني لاول مره اخالف العموم شعور يخوف شوي
م سجلت لاسباب شخصيه نفسيه وترتيب اولويات واحتاج بريك اخف ضغط ف قلت يمكن السيرڤس خيار جيد والدنيا مو طايره بشويش ع نفسك
لكن احس بغرابه وينهم حقين السريڤس خلونا مع بعض نتازر م ادري كذا تتسمى
لان وين م رحت وف كل مكان اشغلوني قدمي يارب م تندمين ها مصره خلاص
اشتغلت مع استشاري شهر كامل يوميا كنت اقدم له عالأقل ٣ حالات وكل يوم يطلب مني أقرأ شيء أرجع له وأناقشه وطلب مني أقدم برزنتيشن خمسة مرات خلال هالشهر، مع نهاية الروتيشن طلبت منه ريكومنديشن رفض وقال لي أنا ما أعطي إلا اللي اشتغل معاي ٦ شهور عالأقل، كيف ان شاء الله واحنا انتيرنز؟ احس إني بذلت كل جهدي ووقتي معاه وأقل شيء استحقه لو مو رفرنس ركومنديشن برأيك فيه حل؟ مقهورة انه ما قدمت كويس في اختباري مع الضغط اللي عشته معاهم بالنهاية حتى مافيه شيء يثبت اني اجتهدت معاهم 💔يمكن هو مايعطي من الاساس لاحد لا تعتقد هناك تقصير او ماعجبه شغلك لا ابدا بعض الاستشاريين مايعطون نهائيا ويخافون ويحسونه مسوؤلية لازم الواحد يسال او يجس النبض من بدري الله يعوضك بروتيشن اخر ♥️👍🏻
نزل كلامي و خلهم يدعون لي يادكتور انه الله يرزقني بالزوج الصالح سواء دكتور ولا غيره احسني الوحيده اللي من بين كل البنات اللي ماعمري انخطبت ولا احد تقدملي ،صحيح اني انتيرن حاليا بس متأزمه من هالناحيه ولله مو ناقصني ولاشي كامله و الكامل الله بس شكل مالي حظ بهالدنيا يمكن دعوه الغريب مستجابه 🤍🤍 بديت افقد الامل ادري انه ارزاق بس ودي انه يحصلي هالشي و حلمي يكون عندي عيله صغيره بس مع الوقت يمر فقدت الامل كثير و صعب جدا هالكلام ينقال للناسالله يرزقك الزوج الصالح يارب
السلام عليكم .. انا الدكتور الروائي لو تتذكر.. بدت تتيسر الامور وخلصت اجراءات الكتاب، وهو بس بيكون متوفر اونلاين وبطباعه على حسابي لان ميزانيتي ما تساعد احطه بدار نشر .. هل لو ارسلت رابط الكتاب عادي بتنزله بالقناه؟ واذا تعتبره اعلان ابد عادي من حقك ارسل حسابك او رقمك واحول لكالاعلان لك مجاني
لا تقل لي إنك تعبت ..
ولا تطلعني على مخاوفك ..
ولا تيأس من حلم قد بدأت بنيانه..
عقولنا وأجسادنا تهوى ما تريده ..
كل موقف مر ومر هو مجرد رصيد في الصبر ..
التعلم و الوصول إلى ما اردت الوصول إليه..
كلنا أشقياء وكلنا محظوظون !!
الرغبة أقوى من أي شيء آخر فلا تحزن
انا الي اكتئب بسبب المقابله الصدق اشتغلت معاهم شهرين لدرجه كنت م اشوف النوم من كثر مادارم و احضر اكسترا انكوول و اهلي كل م احد اتصل علي انا موجود بالمستشفى يعني والله نفسي الحين اقول لهم لا تحكم علي من مقابله شوف شغلي خلال شهرين تعبي كل شي
بالنسبه للي مقابلتها سيئه، صدقيني كلها ارزاق واقدار مكتوبه المقابله مجرد سبب مراح تغير شي من المكتوب، انا طلعت رزدنسي بمنطقه غير منطقتي بسنتر كويس، الصدق تحسفت لو جالسه عند اهلي افضل نفسياّ، واكتشفت ان فيه اشياء كثير ماتفرق
جاني اكتئاب بعد اول مقابله ب سنتر الاحلام خرجت وانا ابكي مدري وش هبدت و مرره كان يحشرو لي ليه جايه هنا مو بمدينتك والله اعطيت كل طاقتي و هبدت لهم واحس م يبوني بس انا ابيهم ادعو لي يتصلو عليا والله كل يوم انام واصحى واني ابكي اقول وش بعدني عن اهلي وهذول م يبوني😔
ما أتفق مع اللي قال فوق إنها بس تجارب شخصية وإذا سويت شغلك وكنت محترم مافي أحد بيلقى غلط عليك
لأن أنا ما سويت حاجة حرفيًا كنت قاعدة أسوي الديرتي ورك اللي هم رامينه على ظهري وفوق هذا جات وحدة ما أعرفها ولا تعرفني ولا لها علاقة فيني وقلت أدبها عليها من الباب للطاقة بحكم إني استشارية ومسموح أسوي اللي أبيه وترى على حسب السنتر والروتيشن لأن فيه سناتر معروف عنها الستاف اللي فيها كله توكسك وكلهم حقين مشاكل وفيه سناتر لا معروفين بالبيئة الكويسة وطبعًا الروتيشنات التوكسك معروفة ما يحتاج
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
