en
Feedback
A.الجامعة.A

A.الجامعة.A

Open in Telegram

امتداد لسلسلة wezary by A.A @A_AQusbot اي ملخص يتم نشره هو ملخص منقول وحقوقه محفوظة لاصحابه

Show more

📈 Analytical overview of Telegram channel A.الجامعة.A

Channel A.الجامعة.A (@collegewez) in the Arabic language segment is an active participant. Currently, the community unites 25 838 subscribers, ranking 7 644 in the Education category and 4 545 in the Iraq region.

📊 Audience metrics and dynamics

Since its creation on невідомо, the project has demonstrated rapid growth, gathering an audience of 25 838 subscribers.

According to the latest data from 21 June, 2026, the channel demonstrates stable activity. Although there has been a change in the number of participants by 241 over the last 30 days and by -16 over the last 24 hours, overall reach remains high.

  • Verification status: Not verified
  • Engagement rate (ER): The average audience engagement rate is 63.58%. Within the first 24 hours after publication, content typically collects 21.82% reactions from the total number of subscribers.
  • Post reach: On average, each post receives 16 431 views. Within the first day, a publication typically gains 5 640 views.
  • Reactions and interaction: The audience actively supports content: the average number of reactions per post is 412.
  • Thematic interests: Content is focused on key topics such as بَغدَاد, طَالِب, كُلِّيَّة, تَصوِير, تَشرِيح.

📝 Description and content policy

The author describes the resource as a platform for expressing subjective opinions:
امتداد لسلسلة wezary by A.A @A_AQusbot اي ملخص يتم نشره هو ملخص منقول وحقوقه محفوظة لاصحابه

Thanks to the high frequency of updates (latest data received on 22 June, 2026), the channel maintains relevance and a high level of publication reach. Analytics show that the audience actively interacts with content, making it an important point of influence in the Education category.

25 838
Subscribers
-1624 hours
-347 days
+24130 days
Posts Archive
النومة صارت بكيف السبلت محد ينام بكيفه

مزور

photo content

photo content

🚨الأنواء الجوية: •طقس حار خلال الأيام الأربعة المقبلة ودرجات الحرارة تلامس الـ 50 درجة مئوية في بعض المحافظات الجنوبية

لا تدلي المعيدي على باب بيتكم Because he has no limits

‏It’s always ‏شسويت بالإمتحان ‏But never ‏شسوه بيك الامتحان

يوما ما سوف تفعل الاشياء للمرة الاخيرة دون ان تعلم انها سوف تكون الاخيرة

#عاجل_جداً بشكل رسمي عودة الحرب بين امريكا وايران وانفجارات تعم المنطقة الآن.

رسميا . ايران تعلن ايقاف الحرب

صباح الخير كلنا نعرف امتحانات السادس قربت ايام وتبلش واكيد كل شخص بينا مر بهل تجربة وعرف شكد جنا نحتاج احد يوجهنا وو ف لو جان عندك نصيحة وحدة تكولها لطالب السادس تفيده بالوزاري يمكن هاي النصيحة راح تغير طريق وحلم طالب كامل ويمكن مو الكل عدهم اخوان او خوات اكبر منهم وينصحوهم ♥️ @A_AQusbot

تكت حفلة ادونيس اليون best seat الي يريد يشتري يراسلني @alididboy

‏هذا سهل اقراه الصبح ‏هذا ما يجي ‏هذا حذف ‏هذا هم سهل عود هم أقراه الصبح ‏هذا ترك ‏هذا صعب مستحيل يجي ‏هذا هم سهل بعدين أحفظه ‏الحمدلله خلصت قراية خل أگوم أرتاح 9 ساعات

احدى الطبيبات المقيمات شفتها كاتبة تعليق امي تخبز حتة توفر الي مصاريف التكاسي للمستشفى الك الله يالعراق

دكيتو الهندسة نوب دكيتو الصيدلة نوب الاسنان وهسة الطب العام شلون تريدون الطالب يدرس ويطور ويصيرلهم واهس اذا هو يعرف شنو نهايته حتة طلاب السادس لعبت نفسهم يعرفون ماكو نتيجة بكل الاحوال ما خليتو قسم بالعراق ما فلشتوه

ويكلك تعال انت عملك انساني تحمل اوكي خلي كلشي يصير للطبيب ببلاش بالعراق ويشتغل ببلاش عادي ما حسبتوا حساب الفقير هذا الي انهى عمره بالطب علمود من يتعين يشتغل ويحصل فلوس تعبه يعني يتخرج ويتعين بدون راتب هنا الطبيب هو الفقير مو المواطن هو الفقير

بغض النظر عن الراتب يلة هاهية رضى بيه الطبيب والله على ابو خل اتعين ووراها الله كريم 4 اشهر ما تنطيه الراتب ليش هو شكد وشنو الي راح ياثره على ميزانية الدولة ام غيرنا اولى بفلوسنا وتعبنا

تخيل فقط انك تستلم 420 الف بالعراق راتب ك طبيب مقيم دوري وغيرك بباقي الدول اقل واحد يستلم 4 ملايين

رواتب الطبيب المقيم الدوري الخريج من كلية الطب دراسة 6 سنوات العراق 350 الى 420 الف دينار بالشهر امريكا 5680 دولار بالشهر تساوي تقريبا 7 مليون و440 الف دينار عراقي بالشهر بريطانيا 3050 باوند بالشهر تساوي تقريبا 5 مليون و63 الف دينار عراقي بالشهر كندا 5100 الى 6100 دولار كندي بالشهر تساوي تقريبا من 4 مليون و885 الف الى 5 مليون و843 الف دينار عراقي بالشهر المانيا 6000 الى 7000 يورو بالشهر تساوي تقريبا من 9 مليون و180 الف الى 10 مليون و710 الف دينار عراقي بالشهر استراليا 60 الف الى 80 الف دولار استرالي بالسنة يعني تقريبا من 4 مليون و275 الف الى 5 مليون و700 الف دينار عراقي بالشهر السعودية 8000 الى 15000 ريال سعودي بالشهر تساوي تقريبا من 2 مليون و792 الف الى 5 مليون و235 الف دينار عراقي بالشهر الامارات 8000 الى 12000 درهم بالشهر تساوي تقريبا من 2 مليون و856 الف الى 4 مليون و284 الف دينار عراقي بالشهر قطر 10000 الى 12222 ريال قطري بالشهر تساوي تقريبا من 3 مليون و600 الف الى 4 مليون و400 الف دينار عراقي بالشهر يعني الطبيب المقيم الدوري بالعراق يستلم بحدود 350 الى 420 الف دينار بينما نفس الطبيب بباقي الدول ممكن يستلم من 3 ملايين الى اكثر من 10 ملايين دينار بالشهر حسب الدولة والبدلات والخفارات

موضوع اضراب الاطباء بالعراق مو لان الطبيب يريد يترك المريض ولا لان ما عنده احساس بالمسؤولية القضية ببساطة ان اكو دفعة كاملة من الاطباء داوموا واشتغلوا بالمستشفيات والخفارات والطوارئ والردهات وتحملوا ضغط كبير بس حقوقهم لحد الان ما محسومة بالشكل الصحيح مطالبهم واضحة يريدون تثبيتهم على ملاك وزارة الصحة يريدون رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة من تاريخ المباشرة ويريدون يكون التعامل وياهم مثل الدفعات السابقة مو بعقود او مبالغ قليلة ما تناسب تعب الطبيب ومسؤوليته يعني طبيب انهى حياته علمود الطب بغض النظر عن هو اختياره لكن تنطيه راتب 400 الف ؟ رضى بال400 الف متنطيه الراتب صار 4 اشهر؟ الطبيب المقيم مو كاعد بمكتب هو يداوم بالمستشفى ويتعامل ويا حالات طارئة ومرضى ومسؤولية واهالي وخفارات وسهر وضغط نفسي وجسدي فمن حقه يطالب بحقوقه ومن حقه يكون عنده استقرار وظيفي ومالي لان الطبيب اذا كان مضغوط ومظلوم ومتأخر راتبه هذا بالنهاية يأثر على النظام الصحي كله لازم الناس تفهم ان الطبيب مو ضد المريض ولا المريض ضد الطبيب المشكلة ادارية ومالية ولازم تنحل من الجهات المسؤولة بسرعة حتى يرجع الدوام بشكل طبيعي وحتى ما يتضرر المريض وحتى الطبيب ياخذ حقه وكرامته حقوق المريض خط احمر وحقوق الطبيب هم خط احمر والحل مو بالهجوم على الاطباء ولا بتشويه صورتهم الحل بصرف المستحقات وتثبيت الحقوق وانهاء هذا الملف بطريقة عادلة وواضحة الطبيب يريد يخدم الناس بس هم يريد يعيش بكرامة وياخذ حقه مثل اي موظف بالدولة