A.الجامعة.A
前往频道在 Telegram
امتداد لسلسلة wezary by A.A @A_AQusbot اي ملخص يتم نشره هو ملخص منقول وحقوقه محفوظة لاصحابه
显示更多📈 Telegram 频道 A.الجامعة.A 的分析概览
频道 A.الجامعة.A (@collegewez) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 25 838 名订阅者,在 教育 类别中位列第 7 644,并在 伊拉克 地区排名第 4 545 位。
📊 受众指标与增长动态
自 невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 25 838 名订阅者。
根据 21 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 241,过去 24 小时变化为 -16,整体触达仍然可观。
- 认证状态: 未认证
- 互动率 (ER): 平均受众互动率为 63.58%。内容发布后 24 小时内通常能获得 21.82% 的反应,占订阅者总量。
- 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 16 431 次浏览,首日通常累积 5 640 次浏览。
- 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 412。
- 主题关注点: 内容集中在 بَغدَاد, طَالِب, كُلِّيَّة, تَصوِير, تَشرِيح 等核心主题上。
📝 描述与内容策略
作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
“امتداد لسلسلة wezary by A.A
@A_AQusbot
اي ملخص يتم نشره هو ملخص منقول وحقوقه محفوظة لاصحابه”
凭借高频更新(最新数据采集于 22 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 教育 类别中的关键影响点。
25 838
订阅者
-1624 小时
-347 天
+24130 天
帖子存档
25 845
🚨الأنواء الجوية:
•طقس حار خلال الأيام الأربعة المقبلة ودرجات الحرارة تلامس الـ 50 درجة مئوية في بعض المحافظات الجنوبية
25 845
صباح الخير
كلنا نعرف امتحانات السادس قربت ايام وتبلش
واكيد كل شخص بينا مر بهل تجربة وعرف شكد جنا نحتاج احد يوجهنا وو
ف لو جان عندك نصيحة وحدة تكولها لطالب السادس تفيده بالوزاري
يمكن هاي النصيحة راح تغير طريق وحلم طالب كامل ويمكن مو الكل عدهم اخوان او خوات اكبر منهم وينصحوهم ♥️
@A_AQusbot
25 845
هذا سهل اقراه الصبح
هذا ما يجي
هذا حذف
هذا هم سهل عود هم أقراه الصبح
هذا ترك
هذا صعب مستحيل يجي
هذا هم سهل بعدين أحفظه
الحمدلله خلصت قراية خل أگوم أرتاح 9 ساعات
25 845
احدى الطبيبات المقيمات شفتها كاتبة تعليق
امي تخبز حتة توفر الي مصاريف التكاسي للمستشفى
الك الله يالعراق
25 845
دكيتو الهندسة
نوب دكيتو الصيدلة
نوب الاسنان
وهسة الطب العام
شلون تريدون الطالب يدرس ويطور ويصيرلهم واهس اذا هو يعرف شنو نهايته
حتة طلاب السادس لعبت نفسهم يعرفون ماكو نتيجة بكل الاحوال
ما خليتو قسم بالعراق ما فلشتوه
25 845
ويكلك تعال انت عملك انساني تحمل
اوكي
خلي كلشي يصير للطبيب ببلاش بالعراق
ويشتغل ببلاش عادي
ما حسبتوا حساب الفقير هذا الي انهى عمره بالطب علمود من يتعين يشتغل ويحصل فلوس تعبه
يعني يتخرج ويتعين بدون راتب
هنا الطبيب هو الفقير مو المواطن هو الفقير
25 845
بغض النظر عن الراتب يلة هاهية رضى بيه الطبيب والله على ابو خل اتعين ووراها الله كريم
4 اشهر ما تنطيه الراتب ليش هو شكد وشنو الي راح ياثره على ميزانية الدولة
ام غيرنا اولى بفلوسنا وتعبنا
25 845
تخيل فقط
انك تستلم 420 الف بالعراق راتب ك طبيب مقيم دوري
وغيرك بباقي الدول اقل واحد يستلم 4 ملايين
25 845
رواتب الطبيب المقيم الدوري الخريج من كلية الطب دراسة 6 سنوات
العراق
350 الى 420 الف دينار بالشهر
امريكا
5680 دولار بالشهر
تساوي تقريبا 7 مليون و440 الف دينار عراقي بالشهر
بريطانيا
3050 باوند بالشهر
تساوي تقريبا 5 مليون و63 الف دينار عراقي بالشهر
كندا
5100 الى 6100 دولار كندي بالشهر
تساوي تقريبا من 4 مليون و885 الف الى 5 مليون و843 الف دينار عراقي بالشهر
المانيا
6000 الى 7000 يورو بالشهر
تساوي تقريبا من 9 مليون و180 الف الى 10 مليون و710 الف دينار عراقي بالشهر
استراليا
60 الف الى 80 الف دولار استرالي بالسنة
يعني تقريبا من 4 مليون و275 الف الى 5 مليون و700 الف دينار عراقي بالشهر
السعودية
8000 الى 15000 ريال سعودي بالشهر
تساوي تقريبا من 2 مليون و792 الف الى 5 مليون و235 الف دينار عراقي بالشهر
الامارات
8000 الى 12000 درهم بالشهر
تساوي تقريبا من 2 مليون و856 الف الى 4 مليون و284 الف دينار عراقي بالشهر
قطر
10000 الى 12222 ريال قطري بالشهر
تساوي تقريبا من 3 مليون و600 الف الى 4 مليون و400 الف دينار عراقي بالشهر
يعني الطبيب المقيم الدوري بالعراق يستلم بحدود 350 الى 420 الف دينار
بينما نفس الطبيب بباقي الدول ممكن يستلم من 3 ملايين الى اكثر من 10 ملايين دينار بالشهر حسب الدولة والبدلات والخفارات
25 845
موضوع اضراب الاطباء بالعراق
مو لان الطبيب يريد يترك المريض ولا لان ما عنده احساس بالمسؤولية
القضية ببساطة ان اكو دفعة كاملة من الاطباء داوموا واشتغلوا بالمستشفيات والخفارات والطوارئ والردهات وتحملوا ضغط كبير بس حقوقهم لحد الان ما محسومة بالشكل الصحيح
مطالبهم واضحة
يريدون تثبيتهم على ملاك وزارة الصحة
يريدون رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة من تاريخ المباشرة
ويريدون يكون التعامل وياهم مثل الدفعات السابقة مو بعقود او مبالغ قليلة ما تناسب تعب الطبيب ومسؤوليته
يعني طبيب انهى حياته علمود الطب بغض النظر عن هو اختياره
لكن تنطيه راتب 400 الف ؟
رضى بال400 الف
متنطيه الراتب صار 4 اشهر؟
الطبيب المقيم مو كاعد بمكتب
هو يداوم بالمستشفى ويتعامل ويا حالات طارئة ومرضى ومسؤولية واهالي وخفارات وسهر وضغط نفسي وجسدي
فمن حقه يطالب بحقوقه
ومن حقه يكون عنده استقرار وظيفي ومالي
لان الطبيب اذا كان مضغوط ومظلوم ومتأخر راتبه هذا بالنهاية يأثر على النظام الصحي كله
لازم الناس تفهم ان الطبيب مو ضد المريض
ولا المريض ضد الطبيب
المشكلة ادارية ومالية ولازم تنحل من الجهات المسؤولة بسرعة
حتى يرجع الدوام بشكل طبيعي وحتى ما يتضرر المريض وحتى الطبيب ياخذ حقه وكرامته
حقوق المريض خط احمر
وحقوق الطبيب هم خط احمر
والحل مو بالهجوم على الاطباء ولا بتشويه صورتهم
الحل بصرف المستحقات وتثبيت الحقوق وانهاء هذا الملف بطريقة عادلة وواضحة
الطبيب يريد يخدم الناس
بس هم يريد يعيش بكرامة وياخذ حقه مثل اي موظف بالدولة
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
