🩺القناة🫀
الذهاب إلى القناة على Telegram
قناة أكتب فيها خواطري منها ما هو طبي ومنها ماهو شرعي هنا ستجد بعضا من الحياة لبدنك أو قلبك لا أطلب منك متابعة ولا نشر ولا أسعى لزيادة الموجودين
إظهار المزيد2 494
المشتركون
+724 ساعات
+77 أيام
+1930 أيام
جاري تحميل البيانات...
القنوات المماثلة
سحابة العلامات
الإشارات الواردة والصادرة
---
---
---
---
---
---
جذب المشتركين
يونيو '26
يونيو '26
+87
في 2 قنوات
مايو '26
+89
في 1 قنوات
Get PRO
أبريل '26
+95
في 8 قنوات
Get PRO
مارس '26
+291
في 12 قنوات
Get PRO
فبراير '26
+70
في 4 قنوات
Get PRO
يناير '26
+78
في 6 قنوات
Get PRO
ديسمبر '25
+95
في 13 قنوات
Get PRO
نوفمبر '25
+102
في 11 قنوات
Get PRO
أكتوبر '25
+84
في 7 قنوات
Get PRO
سبتمبر '25
+100
في 9 قنوات
Get PRO
أغسطس '25
+111
في 10 قنوات
Get PRO
يوليو '25
+113
في 12 قنوات
Get PRO
يونيو '25
+106
في 7 قنوات
Get PRO
مايو '25
+107
في 15 قنوات
Get PRO
أبريل '25
+109
في 15 قنوات
Get PRO
مارس '25
+231
في 22 قنوات
Get PRO
فبراير '25
+80
في 13 قنوات
Get PRO
يناير '25
+168
في 15 قنوات
Get PRO
ديسمبر '24
+297
في 29 قنوات
Get PRO
نوفمبر '24
+145
في 5 قنوات
Get PRO
أكتوبر '24
+196
في 8 قنوات
Get PRO
سبتمبر '24
+140
في 9 قنوات
Get PRO
أغسطس '24
+125
في 2 قنوات
Get PRO
يوليو '24
+159
في 8 قنوات
Get PRO
يونيو '24
+215
في 10 قنوات
Get PRO
مايو '24
+126
في 6 قنوات
Get PRO
أبريل '24
+117
في 4 قنوات
Get PRO
مارس '24
+179
في 6 قنوات
Get PRO
فبراير '24
+140
في 4 قنوات
Get PRO
يناير '24
+106
في 4 قنوات
Get PRO
ديسمبر '23
+271
في 6 قنوات
Get PRO
نوفمبر '23
+94
في 4 قنوات
Get PRO
أكتوبر '23
+127
في 7 قنوات
Get PRO
سبتمبر '23
+67
في 0 قنوات
Get PRO
أغسطس '23
+41
في 0 قنوات
Get PRO
يوليو '23
+55
في 0 قنوات
Get PRO
يونيو '23
+58
في 0 قنوات
Get PRO
مايو '23
+13
في 0 قنوات
Get PRO
أبريل '23
+5
في 0 قنوات
Get PRO
مارس '23
+8
في 0 قنوات
Get PRO
فبراير '23
+11
في 0 قنوات
Get PRO
يناير '23
+30
في 0 قنوات
Get PRO
ديسمبر '22
+36
في 0 قنوات
Get PRO
نوفمبر '22
+7
في 0 قنوات
Get PRO
أكتوبر '22
+201
في 0 قنوات
| التاريخ | نمو المشتركين | الإشارات | القنوات | |
| 28 يونيو | 0 | |||
| 27 يونيو | +9 | |||
| 26 يونيو | +6 | |||
| 25 يونيو | 0 | |||
| 24 يونيو | +2 | |||
| 23 يونيو | +5 | |||
| 22 يونيو | +1 | |||
| 21 يونيو | +4 | |||
| 20 يونيو | +1 | |||
| 19 يونيو | +4 | |||
| 18 يونيو | +7 | |||
| 17 يونيو | +3 | |||
| 16 يونيو | +4 | |||
| 15 يونيو | +9 | |||
| 14 يونيو | +2 | |||
| 13 يونيو | +2 | |||
| 12 يونيو | +6 | |||
| 11 يونيو | +3 | |||
| 10 يونيو | +2 | |||
| 09 يونيو | 0 | |||
| 08 يونيو | +3 | |||
| 07 يونيو | +3 | |||
| 06 يونيو | +1 | |||
| 05 يونيو | +2 | |||
| 04 يونيو | 0 | |||
| 03 يونيو | +2 | |||
| 02 يونيو | +2 | |||
| 01 يونيو | +4 |
منشورات القناة
في مرجع من أهم المراجع للتعامل مع الحالات الجراحية الحرجة من الكلية الملكية البريطانية
بيكتب لك بكل صراحة فيم يخص التغذية
"معادلات كثيرة تمت صياغتها ولكن كلها غير دقيقة ،و تسبب مشاكل في التغذية اما بالزيادة او النقصان
ولذلك تغذية المريض يجب أن تفصل خصيصا على مقاسه منفردا حسب حاجته"
يعني باختصار أي حد يحاول يهبد قاعدة او معادلة عامة تنفع للجميع فهو نصاب
وده مش كلام في الهوا
لا ده عشان حاولنا معمل قواعد وفشلت وتبين انه مفيش قاعدة عامة وان الناس مختلفة والقواعد العامة والمعادلات أضرت بالناس
| 2 | الكيبوب وعبادة الشيطان الصريحة | 203 |
| 3 | الشكوى الأساسية المنتشرة في كل جروبات فئران التجارب هي وخز في القدم مع احساس بالحرارة
وهذه من أهم مضاعفات الاستمرار على النظام
أولا: هذه دلالة على اعتلال عصبي طرفي "peripheral neuropathy" وهو من أهم نتائج نقص الثيامين "Vitamine B1"
ونقص الثيامين يكون بسبب الاعتماد المفرط على الكريوهيدرات في الطعام ومنع البقوليات وقلة البروتين
وأول أعراض نقص الثيامين هو الاعتلال العصبي الطرفي فتبدأ الأعصاب الطرفية بالتآكل
فيشعر المريض بالوخز والحرارة ثم يفقد الاحساس فيها تدريجيا
طبعا هذه النتيجة تكون سريعة جدا مع مرضى السكري
النتيجة التالية هي اعتلال عصبي مركزي يبدأ بمشاكل في الاتزان والشعور بالاتجاه ثم مشاكل في الذاكرة قصيرة المدى ثم ذهان حاد وهلوسات ثم مشاكل في الذاكرة طويلة المدى ويبتكر المريض قصص خيالية يعوض ما ذهب من ذاكرته
طبعا يصحب ذلك اضطرابات في المزاج وسوء الانفعال والتركيز
في مشاكل تانية بتصحب نقص الثيامين
زي فقدان للشهية ونقص في الوزن واعياء متكرر وبحة في الصوت
بينتهي الأمر ان لم يعالج بمشاكل في القلب والاوعية الدموية الرئيسية
طبعا انت ممكن تحس اني مجمع الصفات للمشتركة للعوضي وفئران تجاربه
لكن تقدر تبحث "اعراض نقص الثيامين" وتتأكد بنفسك ❤️ | 244 |
| 4 | لا يوجد نص... | 275 |
| 5 | امریکا ضربت ایران والماتش شغال فایران ضربت البحرين بعد الماتش
بس اكيد الايرانيين مستنيين ماتشات النهاردة عشان يشوفوا هيتضربوا تانی امتی اقصد هيلعبوا تاني امتى | 463 |
| 6 | يابني ما ينفعش تصلي من غير وضوء
جربناها ونفعت | 357 |
| 7 | انظر الى التزام هذه الحمقاء بكلام الدجال
ومثلها من تذهب الى المشعوذين والسحرة وغيرهم
واكاد اجزم ان اغلبهن لا يلتزمن بكلام الله ﷻ كما يلتزمن كلام الدجاجلة
لتعلم كيف يعمي الشيطان ابن ادم | 409 |
| 8 | لا يوجد نص... | 426 |
| 9 | شعب سعران | 422 |
| 10 | فيه عندنا في الطب متلازمة اسمها اعادة التغذية "refeeding syndrome" ودي حالة مرضية بتحصل للناس اللي اتعرضوا لمجاعات فترة طويلة وجسمهم متعود على كميات قليلة او منعدمة من كل الاغذية تقريبا او من اغذية معينة وبعدين فجأة تعرضوا للأكل مرة واحدة بيحصل لجهازهم الهضمي والأيضي صدمة وما بيعرفش يتعامل مع اعادة التغذية دي مباشرة وبيبدأ يحصل مشاكل كبيرة في الجسم قد تؤدي للوفاة
وعشان نمنع ده لازم اللي اتعرض لمجاعة ياخد الأكل بالتدريج ونبدأ نديله بعض المغذيات الوريدية التعويضية اولا ومراقبة رد فعل الجسم
نفس الوضع تقريبا بيحصل لفئران التجارب حاليا بتوع العوضي
بيحرموا نفسهم لفترات طويلة من أغذية معينة فجسمهم بيفقد القدرة على التعامل معها والاستفادة منها فلما يرجعوا ليها بعد فترة يحصل لهم نفس الصدمة ويفشل الجهاز الهضمي والايضي في التعامل معها ويتعبوا
الدجال بقى فهمهم ان ده معناه ان الأكل ده مضر مش ان جسمهم اتدمر ومش عارف يتعامل مع الاكل الطبيعي
والمصيبة انهم صدقوا وشربوا الخدعة
ده بس تفسير للي حابب يفهم، مش حابب براحتك كمل يا باشا مستنيينك في الأقسام الحرجة نلحقك قبل ما تموت | 431 |
| 11 | نسوية تبلع حبة الشجاعة | 388 |
| 12 | الحمد لله انقلب السحر على الساحر
الموساد اجتهد في نشره عندنا والحمد لله ضرب في وشهم هما ❤️❤️
اهو كده بقى يبقى له لزمة
يارب ينتشر هناك اكثر واكثر
يارب اجعل له القبول عند اليهود
يا رب اليهود يعتبروه موافق للتوراة لأنه موافق ليها فعلا
اللهم أحصهم عددا واقتلهم به بددا ولا تبق منهم أحدا
اخيرا هيبقى ليك لزمة يا ضياء | 405 |
| 13 | دفن الضرس المخلوع غير واجب عند جماهير العلماء والبعض على استحبابه فقط
ولكن يجب على الطبيب حسن التواصل مع المريض وايصال المعلومة بهدوء واذا أمكن تعقيم الضرس وتسليمه للمريض فهو الأفضل لأن للمريض الحق في تحديد ما يفعل في جسده طالما لا يشكل خطرا
بعض الضروس تكون مصابة بعدوى ولا يمكن تعقيمها ولا يمكن تسليمها للمريض بأي حال
وكذلك قرأت كلاما لأحدهم يقول بمنع وزارة الصحة المصرية تسليم الضروس المخلوعة تماما للمرضى
وان كان الأمر كذلك وجب تعليق منشور بشكل واضح في كل عيادات الأسنان تبين سياسة الوزارة المتبعة وسياسة العيادة في مثل ذلك
يمكن أيضا طمأنة المريض بأن الدفن يكون من قبل العيادة وتتصرف العيادة فعلا على هذا الشأن في كل من أراد دفن ضرسه
كما يحدث في عيادات الجراحة عند استئصال جزء من جسم الانسان كاللوزتين او الزائدة وغيرها
طبعا ما حدث من رد فعل هو جريمة مكتملة الأركان وعقوبتها مغلظة في كل الدول المحترمة بغض النظر عن سلوك الطبيب او المكان
فالمتضرر يلجأ للشكوى وليس للتكسير والاعتداء الجسدي واتمنى أن ينال المعتدون أقصى العقوبات وأغلظها | 422 |
| 14 | الرجل يكون عالة على غيره >> ان اعتمد في الانفاق عليه
والمرأة تكون عالة على غيرها >> ان اعتمدت في عمل المنزل وتربية الابناء على الغير
المرأة التي تعتمد على زوجها في النفقة >> تأخذ حقها ولا تعاب به
والرجل الذي تخدمه زوجته في للمنزل >> يأخذ حقه ولا يعاب به | 410 |
| 15 | لا حول ولا قوة الا بالله | 476 |
| 16 | الخلع الشرعي | 457 |
| 17 | وللاسف البعض بيستخدم ده في الطعن في انساب القبائل والقرى والمدن والعائلات الكبيرة | 445 |
| 18 | ٧٥% من طلبة الثانوية العامة طالعين يشتموا المراقبين عشان ما سابهمش يغشوا
وال٢٥% الباقيين المراقبين سابوهم يغشوا عادي
هو ده بقى التعليم اللي بتعتبروه فريضة على كل مسلم ؟!
هو ده التعليم اللي بتخسروا دينكم وعمركم وفلوسكم عشانه؟! | 450 |
| 19 | وحتى لو اتفرض ع المشجع واللاعب يلبسها لازم نسمع الكلام يا باشا
دي فيها سعود كأس عالم انت عبيط ولا ايه | 387 |
| 20 | من المفارقات العجيبة ان أكثر الناس سقوطا كضحايا للمؤامرات هم أتباع نظرية المؤامرة
بص يا سيدي
طبيعي أنه فيه مؤامرة وتخطيط من العدو والصديق كمان
وكل كيان سواء كان دولة أو منظمة أو مؤسسة بيكون له أهداف
وأكيد بيكون له خططه لتحقيق هذه الأهداف
واللي بالضرورة مش هتتوافق مع أهدافك بنسبة ١٠٠%
فطبيعي يكون فيه مؤامرة "أو خطة" لتحقيق الأهداف دي
الكيانات الشيطانية ليها مؤامرات شيطانية هدفها اضعاف الانسان والسيطرة عليه وتغيير معتقداته وتوجيه رغباته
لكن هل وجود المؤامرة يعني بالضرورة نجاحها أو قدرتهم المطلقة على تنفيذ الأهداف؟!
الإجابة قطعا لا
وهنا بقى مركز الخلل عند اتباع نظريات المؤامرة
أتباع نظريات المؤامرة يعاملون العدو على أنه مطلق القوة والقدرة والمعرفة واذا اراد شيئا قال له كن فيكون
فيعاملون "رغبة" العدو على أنها واقع لا مراء فيه
فيخبرونك أن العدو مسيطر بالفعل وقد غير بالفعل ويتحكم بنا الان وليس الأنر مجرد خطة
ثم يتحول به الأمر أن يشكك في كل الثوابت بحجة أنها بالتأكيد من صنع العدو الذي سيطر بالفعل
فهنا تأتي مرحلة الخطر
من أهم طرق العدو لايقاعك فريسة له هو أن يجعلك بلا ثوابت أو مبادئ أو أرض صلبة تعتمد عليها
ويقنعك أن هذا الشيء الخارج عن المألوف في صالحك أنت
فتصدق أي شيء مهما كان مخالفا لدينك ومناقضا لمصلحتك
فقط لأنه خلاف العادة والمألوف
فأنا هنا لا أدعوك أن تقول أنه ليس هناك مؤامرة
أو أن العالم يحبك ويتعاون معك
لكن اعلم أن مكر الله خير من مكرهم
وأن مخططاتهم وان عظمت حقيرة وضعيفة
وأنهم لا يفعلون في ملك الله الا ما شاء الله
وأن تأثيرهم محدود ومقيد
وأن عصمتك من الوقوع ضحية لهم هو التمسك بحبل الله وأن يكون لك أساس قوي لا يتزعزع
وليس أن تكون عائما مع التيارات المختلفة
نسأل الله أن ينجينا من شرورهم وينصرنا عليهم | 395 |
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
