uk
Feedback
عبري لايف

عبري لايف

Відкрити в Telegram

💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Показати більше

📈 Аналітичний огляд Telegram-каналу عبري لايف

Канал عبري لايف (@eabrilive) у мовному сегменті Арабська є активним учасником. На даний момент спільнота об'єднує 237 108 підписників, посідаючи 648 місце в категорії Новини і ЗМІ та 11 місце у регіоні Ізраїль.

📊 Показники аудиторії та динаміка

З моменту свого створення невідомо, проект продемонстрував стрімке зростання, зібравши аудиторію у 237 108 підписників.

За останніми даними від 22 червня, 2026, канал демонструє стабільну активність. Хоча за останні 30 днів спостерігається зміна кількості учасників на -2 038, а за останні 24 години на -45, загальне охоплення залишається високим.

  • Статус верифікації: Не верифікований
  • Рівень залученості (ER): Середній показник залученості аудиторії становить 5.06%. Протягом перших 24 годин після публікації контент зазвичай збирає 4.71% реакцій від загальної кількості підписників.
  • Охоплення публікацій: В середньому кожен допис отримує 12 013 переглядів. Протягом першої доби публікація в середньому набирає 11 167 переглядів.
  • Реакції та взаємодія: Аудиторія активно підтримує контент: середня кількість реакцій на один пост – 12.
  • Тематичні інтереси: Контент зосереджений навколо ключових тем, таких як إِسرَائِيل, جَيش, إِيرَان, جَنُوب, وِلَايَة.

📝 Опис та контентна політика

Автор описує ресурс як майданчик для висловлення суб'єктивної думки:
💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Завдяки високій частоті оновлень (останні дані отримано 23 червня, 2026), канал підтримує актуальність та високий рівень охоплення публікацій. Аналітика показує, що аудиторія активно взаємодіє з контентом, що робить його важливою точкою впливу в категорії Новини і ЗМІ.

237 108
Підписники
-4524 години
-7147 днів
-2 03830 день
Архів дописів
💠عبري لايف: مقتل ضابط من وحدة إيغوز التابعة للواء النخبة غولاني متأثرا بإصابته في معارك جنوبي #لبنان

💠 عبري لايف | معاريف: الإدارة الأمريكية طلبت مؤخرا من ممثلي تركيا ومصر في واشنطن، توضيحات بشأن التحركات والاتصالات الأمنية والعسكرية بين وزارات الدفاع بالبلدين.

💠 عبري لايف | قناة كان العبرية: وصل وزير الداخلية الباكستاني محسن نقوي إلى طهران وسيلتقي بوزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.

💠 عبري لايف | حدشوت بزمان: مقتل جندي متأثرا بجروح أصيب بها في #لبنان يوم الخميس الماضي. واليوم أصيب 4 جنود من الجيش الاسرائيلي في حدث أمني وقع في #لبنان.

💠 عبري لايف | ناداف إيال: التصعيد الأخلاقي للمذابح والإرهاب اليهودي في الأراضي هو الفشل الأكثر صدى وخطورة لـ"دولة إسرائيل" حاليًا. باختصار: كل ما يحدث في الضفة الغربية يحدث برعاية/بدفع من الحكومة. المسؤول هو نتنياهو. رأينا ألف مقطع فيديو. كتبنا مليون كلمة. سمعنا مئات الإدانات. لن يحكم التاريخ فقط: سيأتي يوم تحكم فيه المحكمة.

💠 عبري لايف | معاريف: الاستخبارات الأمريكية تحذر من خطوات مصرية تركية للتعاون بالمجال العسكري، قد يشمل صفقات أسلحة كاسرة للتوازن، وإلغاء التفوق لإسرائيل.

💠عبري لايف|صحيفة هآرتس العبرية: نقلا عن مصدر في اليونيفيل ▪️الجيش الإسرائيلي أوقف هدم المنازل جنوبي لبنان منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار قبل أيام ▪️المرة الأخيرة التي رصد فيها هدم القرى جنوبي لبنان كانت يوم الأربعاء

💠 عبري لايف | هآرتس: قال مصدر في قوة اليونيفيل لصحيفة "هآرتس" اليوم السبت إن الجيش الإسرائيلي أوقف عمليات هدم القرى في جنوب لبنان بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار قبل يومين. وبحسب المصدر، فإن آخر مرة رُصدت فيها قوات إسرائيلية وهي تدمر قرى في جنوب لبنان كانت يوم الأربعاء، قبل البيان المشترك الذي أصدرته الولايات المتحدة وإسرائيل ولبنان.

فرنسا تفتح تحقيقاً في "جرائم حرب وتعذيب" بحق أسطول غزة 💠 عبري لايف: فتحت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب تحقيقاً أول
فرنسا تفتح تحقيقاً في "جرائم حرب وتعذيب" بحق أسطول غزة 💠 عبري لايف: فتحت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب تحقيقاً أولياً في شبهات ارتكاب كيان العدو "إسرائيل" "جرائم حرب وأعمال تعذيب" بحق ناشطين فرنسيين كانوا على متن "أسطول الصمود" المتجه لكسر الحصار عن قطاع غزة.

💠 عبري لايف | حدشوت بدون رقابة: تقارير لبنانية: 3600 قتيلاً، وأكثر من عشرة آلاف جريحا، بغارات اسرائيلية منذ بداية العدوان على #لبنان في مارس الماضي.

💠 عبري لايف | القناة 12 العبرية: الانفجارات التي تسمع في منطقة غلاف غزة خلال اليوم ناتجة عن عمليات تدمير أنفاق.

ان الاعمال التي ترتكب ضد الفلسطينيين هي جرائم حرب واضحة، وبعضها جرائم ضد الإنسانية، التي هي اشد خطرا. لا يمكن القول بان هذه أفعال لاقلية. لا. كل من يعيش في المستوطنات، ويعرف بالضرورة ما يحدث على الأرض ويصمت، هو شريك كامل في النشاط الاجرامي. كل مستوطن “طبيعي” يستيقظ في الصباح للعمل في القدس ويعود في المساء، هو شريك في الأفعال الفظيعة التي ترتكب هناك. هو يمر بجانبها كل يوم. قادة الجيش الإسرائيلي، من رئيس الأركان الى آخر القادة في الضفة الغربية، شركاء فيما يرتكب. التقاعس والاستسلام والصمت والتعاون الكامل، كل ذلك مسؤوليتهم. كل هذا يتناقض مع دورهم ويقوض أسس الجيش. رئيس الأركان والقادة شركاء عن علم فيما يرتكب بحق أولادنا. كيف يوافق رئيس الأركان على وضع يتجول فيه الجنود وهم ملثمون ويعرفون، وهو يعرف أيضا، بانهم يرتكبون جرائم حرب، وبالتالي، عليهم الاختباء، ولماذا يسمح بذلك من الأساس. سيسال احد ما: أين الشرطة؟ اذاً استوعبوا هذا جيدا: اختفت شرطة إسرائيل من المناطق المحتلة، ومكان وجودها مجهول فيما يتعلق بنشاطات المستوطنين ضد الفلسطينيين. أما جهاز الشباك فقد وجد أيضا مراكز احتلال أخرى. لا يتم اصدار أوامر اعتقال إدارية بحق اليهود بناء على طلب وزير الدفاع. هذا يعني انه حتى لو توفرت معلومات استخبارية عن عمل إرهابي يخطط له مستوطن ضد الفلسطينيين، فلن يتخذ أي اجراء لمنعه من تنفيذه، ربما فقط بعد حدوثه. وعندها، يفترض ان تتحرك الشرطة ضده. ووفقا للتقارير، يعتقد رئيس الشباك دافيد زيني ان اعمال الإرهاب التي ينفذها المستوطنون ضد الفلسطينيين ليست الا “احتكاك”، وليس إرهاب. هذه هي دولة يهودا. أقيمت هذه الدولة باموالنا، والجنود الذين يخدمون فيها هم ابناؤنا، يتم تلقينهم بايديولوجيا تفيد بان كل الفلسطينيين أعداء لنا، وان الأرض هي ملكنا، واننا عرق متفوق. وتؤدي تعاليم الحاخام كوك والحاخام تاو وغيرهما الى نفس الهدف: دولة تحكمها الشريعة اليهودية، وتسيطر على جيش من العلمانيين “الاغبياء” المملوئين بالدافعية للخدمة في الجيش والدفاع عن الدولة. هؤلاء العلمانيون قصيري النظر الى درجة أنهم لا يعرفون ان الدولة هي دولة يهودا وأن الجيش هو “جيش الله”. هم يستغلون مواردنا وقوانيننا (قانون التجنيد الالزامي) وايماننا الاعمى جميعا بوجوب الدفاع عن إسرائيل، ونحن نرفض ان نفهم باننا اليد التي تطرد شعب آخر من ارضه لتوريث الضفة الغربية لـ “الشعب اليهودي”. نحن من نحقق رؤية حركة كاخ. لكن الرأي العام العلماني في إسرائيل لا يرغب في رؤية ذلك. ومن الجدير اعلامهم بانهم سلبوا دولتهم بالفعل. لن تشبع دولة يهودا أبدا وستبتلعنا كلنا. الواقع في الضفة الغربية هو رؤيتهم لإسرائيل بعد سنوات قليلة. اذهبوا وشاهدوا، ولن تناموا بهدوء بعد ذلك. دولة يهودا هي دولة معادية للديمقراطية، دينية (لليهود فقط)، مع نزعة مسيحانية، منغلقة ومنبوذة دوليا، وتشجع على الجهل والفقر والفساد، وتفرض مواقفها على العرب واليساريين، وبالطبع على النساء. الطريقة الوحيدة لمواجهة رؤية يهودا هي سياسية في المقام الأول، النضال من اجل الديمقراطية، من اجل التعاون الكامل مع الجمهور العربي. الادراك بان النضال الحازم الان، قبل الانتخابات، هو وحده الكفيل بانقاذ إسرائيل من الدمار. اذا لم ننجح الآن فلن تقوم قيامة لدولة إسرائيل برؤية وثيقة الاستقلال
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

نحن الذين نحقق رؤية حركة كاخ، لكننا لا نهتم برؤية ذلك
المصدر:هآرتس   بقلم: تاليا ساسون  👈أنا لم اسافر الى الضفة الغربية منذ سنوات، ربما كي لا أرى ما يحدث هناك. ولكني لم أتمكن من رفض طلب اللواء المتقاعد ماندي اور لمرافقته في “رحلة” هناك، كما وصفهافذهبت في 2005 قدمت للحكومة التي كانت برئاسة اريئيل شارون، بناء على طلب منه، تقرير عن البؤر الاستيطانية غير القانونية التي أقيمت في الضفة الغربية. في تلك السنوات كانوا ما زالوا يعتقدون انه عندما سيتم كشف حقيقة أن “مشروع” البؤر الاستيطانية هو غير قانوني حسب القانون الإسرائيلي، فانه لن يشك احد في ضرورة ازالتها. أيضا كما طلب الرئيس الأمريكي في حينه جورج بوش. اثناء هذه الرحلة عرفت ماذا أصاب إسرائيل منذ ذلك الحين، وهو امر يقلق كل مواطن إسرائيلي يهتم بمستقبل الدولة. عندما عبرنا الخط الأخضر، رحمه الله، استقبلتنا اعلام إسرائيل التي تغطي الآلاف منها ارجاء الضفة الغربية، منتشرة على كل حجر وشجرة صغيرة. والى جانبها ترفرف لافتات كتب عليها المسيح، وهذه الكتابة مكتوبة أيضا على الحواجز الإسرائيلية. كل نقطة تفتيش تحمل نجمة داود وشكل ارض إسرائيل الكاملة، وكأن خط حدود إسرائيل ابتلع الضفة الغربية وهضبة الجولان. شاهدنا ملصقات كثيرة على طول الطريق تدعو للاستيطان في كل الضفة الغربية، بما في ذلك المناطق أ وب (بصورة تخالف اتفاق أوسلو). أو تدعو الى إعادة الاستيطان في قطاع غزة. كل خيمة يعيش فيها بدو أو مجموعة بيوت فلسطينية على اطراف قرية أو مدينة، محاطة ببؤر استيطانية أو “مزارع” أو كرفانات مجهولة، مزروعة على قمم الجبال المحيطة بها. كل بيت فلسطيني محاط بسياج محكم حتى لو كان يفصله عن حقل الزيتون الذي يملكه. بعض هذه الاسوار أقامها مستوطنون “رفعوا” حولها اعلام إسرائيل، ويمنعون عبورها، والا سيأتون على الفور في مجموعات، يركبون سيارات دفع رباعي فاخرة اشتروها باموالنا، ويمنعون الفلسطيني من الخروج. اذا تجرأ على الكلام فسيفتعلون استفزاز ينتهي بالضرب (على الأقل)، بعد ذلك اعتقاله على يد الجيش الإسرائيلي. هو لا يملك الا مشاهدة من بعيد زيتونه، وهو اغلى ما يملكه، وهي تنهب. الفكرة الأساسية واضحة: محاصرة الفلسطينيين في أماكن اقامتهم وتقييد حركتهم وجعل حياتهم لا تطاق. لا حماية شخصية لهم. لا مياه. لا كهرباء. وحتى تتم سرقة اعلاف الحيوانات. كل ذلك من اجل اجبارهم على الرحيل. وحتى ذلك الحين يتعرضون أيضا للاعتداءات الجنسية بين حين وآخر، ويتم ضرب الفتيات الصغيرات والأمهات. ويتم نهب ممتلكاتهم القليلة ويقتل بعضهم. في أماكن كثيرة تشاهد اكوام القمامة أو الحجارة. وقد شرح فلسطيني كبير في السن، خرج من هناك فجأة، بان هذا المكان كان قبل شهر مدرسة أو بيت أو عدة خيام وروضة أطفال. لقد هرب السكان. في وسط المجمع ما زال علم إسرائيلي ممزق. المشهد يتكرر في عشرات الأماكن. مرة تلو الأخرى التقينا مع رعاة وقطعانهم على جبل قفر، ينظرون حولهم بخوف كي يروا من اين سيأتي المستوطن في هذه المرة وهو يحمل العصا. عندما وصلنا (برفقة ثلاثة جنرالات احتياط في الجيش وثلاثة ضباط كبار متقاعدين من الشباك واثنين من أعضاء الكنيست السابقين) الى التلة التي تطل على موقع عسكري، ظهرت بعد خمس دقائق سيارة عسكرية إسرائيلية كبيرة، نزل منها عدد من الجنود الملثمين. قالوا ان هناك امر منطقة عسكرية مغلقة، وطلبوا منا ترك المكان على الفور. سألنا لماذا؟ لم يعرفوا كيف يردوا. يبدو ان لا احد يطرح الأسئلة في هذا المكان، وبالتاكيد لا يعطون إجابات، خاصة لشخص لا يبدو أنه من اشد المؤيدين للاستيطان. احد الموجودين سال جندي عن سبب ارتداء القناع. فأجاب بانه يحمي نفسه هكذا حتى لا يتم اعتقاله بعد الخدمة في الجيش عندما يسافر الى البرازيل. كان على حق. من ناحيته هو فقط ينفذ الأوامر. يبدو ان هناك خطة محكمة، وراءها عقل مدبر، شخص ما يجلس امام خارطة وصور جوية، يحدد المناطق ويخطط لمواقع البناء. المزارع والمواقع الاستيطانية وأماكن نقل السيارات المخصصة للطرق الوعرة التي ستتسلق الجبال والصخور. وهناك من هو مسؤول عن الاتصال مع الجيش، الذي يخضع لاوامرهم تماما. “الجيش”، الذي يضم فرق طواريء في المستوطنات وضباط ومسؤولون عن الامن الجاري، بعضهم بالزي العسكري، يعرف متى يظهر ومتى لا يأتي. لسبب ما، عندما يتعرض الفلسطينيون للضرب، لا يصل الدعم عادة الا بعد انتهاء الحادث. واذا وصل الجنود عند وقوع الحادث فانهم يتجاهلونه، بل سمعت انهم أحيانا يندمجون في السلوك العام القائم على رؤية ان كل فلسطيني هو عدو. تهدف الخطة الى اخراج الفلسطينيين من أوسع مساحة ممكنة ودفعهم الى المدن الفلسطينية المكتظة. يجب ان تكون مناطق الضفة الغربية حسب رأيهم “خالية من العرب”، وفقا لافضل أفكار مئير كهانا. هذا ما يسمى بالتطهير العرقي، وهو جريمة حرب.
#يتبع

💠 عبري لايف | صحيفة هآرتس العبرية: في أمريكا تزداد المخاوف من من قيام "إسرائيل" بالتجسس على أمريكا، وجمع معلومات عن محادثاتها مع إيران.

💠 عبري لايف | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعقب على أحداث حوارة الليلة: قواتنا اقتحمت حوارة بذريعة إخراج مستوطنين ومواشٍ لمنع الاحتكاك، قبل أن تتطور الأحداث لمواجهات عنيفة واستخدام هراوات بين الطرفين. الجيش يقرّ بوقوع إصابات بين الفلسطينيين، ويعلن التحقيق في توثيق يظهر جندياً يمارس العنف ضد مواطن فلسطيني، مؤكداً اتخاذ إجراءات عقابية ضده.

💠 عاجل | الجيش الإسرائيلي: نحقق في توثيق أظهر جنديا يعتدي على فلسطينيين في حوارة قرب نابلس وسنتخذ إجراءات وفق النتائج

💠 عبري لايف | يسرائيل هيوم: تقارير فلسطينية: 6 قتلى في هجوم إسرائيلي على مدينة غزة.

💠 عبري لايف | قناة كان العبرية: البحرين تندد بالهجمات الإيرانية على أراضيها وتطالب بفتح مضيق هرمز دون قيود.

💠 عبري لايف | مسؤولون أمريكيون لشبكة NBC: وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) رفعت خلال الأسابيع الأخيرة مستوى التهديد والاستنفار المتعلق باحتمال قيام إسرائيل بأعمال تجسس إلى أعلى درجة. بعد ورود معلومات حول جهود إسرائيلية كبيرة لمراقبة مسؤولين أمريكيين بهدف الحصول على معلومات حول المناقشات الداخلية وعمليات صنع القرار في إدارة ترامب بشأن الصراعات في الشرق الأوسط

💠 عبري لايف | صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية - حن أرتسي: - رئيس الوزراء نتنياهو، في محاولة لإصلاح الرأي العام بشأن العملية المتعثرة في الشمال، استخدم قلعة شقيف بطريقة يائسة لخلق "فخر وطني". - لم يذكر أن المعركة عام 1982 كانت بداية لـ18 عاماً من التورط في وحل لبناني أودى بحياة مئات الجنود. - كما أن إعلانه بأننا "وصلنا اليوم إلى قلعة شقيف مختلف" هو كذب: كل قضية، حتى أصغرها، مثار خلاف عميق في "إسرائيل". - بالتأكيد استمرار الحرب، وطريقة إدارتها، وإرسال الجنود إلى مناطق أمنية غايتها موضع شك.