ru
Feedback
عائد

عائد

Открыть в Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Больше

📈 Аналитический обзор Telegram-канала عائد

Канал عائد (@eayid3) языкового сегмента Арабский является активным участником. Сейчас сообщество объединяет 52 764 подписчиков, занимая 1 023 место в категории Религия и духовность и 1 002 место в регионе Саудовская Аравия.

📊 Показатели аудитории и динамика

С момента создания невідомо проект демонстрирует стремительный рост, собрав аудиторию из 52 764 подписчиков.

Согласно последним данным от 25 июня, 2026, канал показывает стабильную активность. За последние 30 дней изменение числа участников составило 5 328, а за последние 24 часа — -183, при этом общий охват остаётся высоким.

  • Статус верификации: Не верифицирован
  • Уровень вовлечённости (ER): Средний показатель вовлечённости аудитории составляет 3.69%. В первые 24 часа после публикации контент обычно набирает 2.71% реакций от общего числа подписчиков.
  • Охват публикаций: В среднем каждый пост получает 1 952 просмотров. В течение первых суток публикация набирает 1 432 просмотров.
  • Реакции и взаимодействия: Аудитория активно поддерживает контент: среднее количество реакций на один пост — 82.
  • Тематические интересы: Контент сосредоточен на ключевых темах, таких как عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن.

📝 Описание и контентная политика

Автор описывает ресурс как площадку для выражения субъективного мнения:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Благодаря высокой частоте обновлений (последние данные получены 26 июня, 2026) канал поддерживает актуальность и высокий уровень охвата публикаций. Аналитика показывает, что аудитория активно взаимодействует с контентом, что делает его важной точкой влияния в категории Религия и духовность.

52 764
Подписчики
-18324 часа
+2 1607 дней
+5 32830 день
Архив постов
عائد
52 752
وصلتني هذه الرسائل على القناة..نشرت مناشدة لصاحب هذه الرسائل أكثر مِن مرة..وحتى يتم الإيضاح، أنا أنشر المناشدة هنا، وقد يتم ا
وصلتني هذه الرسائل على القناة..نشرت مناشدة لصاحب هذه الرسائل أكثر مِن مرة..وحتى يتم الإيضاح، أنا أنشر المناشدة هنا، وقد يتم التفاعل معها ودعم صاحبها وقد لا يُستجابُ لها..وما أنا إلا واسطة خيرٍ هُنا، نسأل الله العفو والعافية.

عائد
52 752
أتمنى وأرجوا أن نقف جانبه، أن نعينه في عودتهِ، ألا نُبقيهِ في غُربته.

عائد
52 752
كل صباح يُستفتح بجلسة الافتقار للمولى قبل خُطوة الإنجاز العلمية والعملية، واستمداد العون والتيسير على خُطة اليوم من المُدبر الأعظم؛ هي والله صباحات مُشرقة بالفتوح والبركات..ومن اتّكل على جهده وقوته خُذِل

عائد
52 752
شابٌ صديق، أعرفهُ جيِّدًا، اليومَ رأيته وسلَّمت عليه، يقول لي أنه لم يَعُد إلى شمال غزة، نزح في الحربِ إلى دير البلح، وأقسم لي أنه لا يملك ثمن العودةِ إلى مكانهِ، ثُمَّ أقسمَ عليَّ أن أذكر أمره عِندكم دون ذِكر اسمهِ تعففًا..وهو يطلبُ مُساندتكم ليعودَ إلى مكانهِ من نزوحه، فمن استطاعَ أن يعينه في ذلك فجزاه الله خير الجزاء.

عائد
52 752
وصلتني رسالةٌ للذهابِ إلى استلامِ حليب أطفال مثل هذا الذي يظهر في الصورة..عندما استلمته وجدتُ أنه لم يتبقى على تاريخ انتهائهِ
وصلتني رسالةٌ للذهابِ إلى استلامِ حليب أطفال مثل هذا الذي يظهر في الصورة..عندما استلمته وجدتُ أنه لم يتبقى على تاريخ انتهائهِ سوى أيامٌ قليلة..أي لو أردت أن تحسب حساب استهلاك الطفل مع المدة المتبقية له على الكمية التي استلمتها لوجدت أن الطفل لا يستهلك رُبع الكمية وينتهي تاريخهُ..واللهِ هذهِ مهزلةٌ واستهتار، كان الأولى أن ينقُص هذا الحليب وهذا التسليم ولا أن يتم تسليمه ليتلف بين أيدينا.

عائد
52 752
بخصوص حفلات إشهار الزواج!! من العادات التي كنت أتمنى أن تسهم الحرب في إلغائها: عادة حفلات الإشهار أو الإملاك، وذلك لأنها مكلفة ماليًا، ومرهقة بدنيًا واجتماعيًا، ولا يوجد حاجة شرعية أو اجتماعية لها، وهذا رأيي الشخصي ولا ألزم به أحدًا، وأحب أن أسلط الضوء على هذه العادة في النقاط التالية: 1- من الناحية الشرعية طالما أن الزواج لم يقع سرًا، وتم كتابة العقد في المحكمة بالصورة التي تحدث في بلادنا، فقد تحقق المقصود الشرعي تمامًا، ولو كتبنا منشورًا على الفيس نعلن فيه عن ذلك، فهذا جيد، وأتمنى أن نكتفي بذلك. 2- إن أصررتم على عمل الإشهار، فاجعلوه صغيرًا، ولا تُكبّروه، ولا ترهقوا بعضكم، ولا تحمّلوا الناس فوق طاقتهم، خاصة في ظل هذه الظروف التي نحياها، فلا المواصلات رخيصة ولا سهلة، ولا التجمعات آمنة، فاقتصروا على عدد قليل محصور، ومن نفس المنطقة. 3- في كلمة الإشهار التي تُلقى عند الرجال، أنصح بما يلي: - الاكتفاء بكلمة واحدة قصيرة، فلسنا في إذاعة مدرسية، ولا مهرجان خطابي، أما أن نأتي بمقدم، ومنشد، وأحيانًا كلمة للعائلة، أو لبعض أقارب العروسين، فهذا إثقال على الناس. - لا يليق أن يكون توزيع الحلويات والمشروبات أثناء الكلمة، فهذا دليل على عدم احترام الكلمة، وكأن هذا الكلام الديني غير مهم ولا قيمة له، مع أن أصحاب الإشهار هم الذين يدعون المتحدث، ويصرون عليه بالحضور كي يلقي الكلمة. - الأصل في وقت كلمة الإشهار القصيرة التي لا تزيد في العادة عن عشر دقائق ألا تُفتح الأغانى، بل يسود الهدوء، كي يستمع الناس للكلمة. 4- لستم مطالبين بالإفصاح عن المهر أمام الحضور، لكن يقبح أن تكذبوا في ذلك، فتذكرون مهرًا أمام الناس يختلف عن المهر الحقيقي المسجل في العقد. هذا بعض ما لَدَيّ في هذا الموضوع، وأسأل الله أن يديم الأفراح والمسرّات في بيوتكم. -منقول.

عائد
52 752
عندما تُنجبُ بنتًا يتبدَّل قلبك من الداخل دون أن تشعر..تُصبح أكثر حنانًا، وأكثر خوفًا، كأن روحك صارت تمشي خارج جسدك على هيئة طفلة صغيرة..يكبر فيك الإحساس بالمسؤولية، وتتعلم كيف تحتوي بكلمة، وتطمئن بلمسة، وتضحي دون حساب..تُصبح ابتسامتها سببًا لفرحك، ودمعتها وجعًا لا يُمكنك احتمالهُ..ومع كل يومٍ تدرك أن الله وهبك قطعة من الرحمة، فتكبر بها وتكبر لك..البنت سكينة تسكن قلبك، ونور يُضيء تفاصيل حياتك، البِنتُ نافِذتُك الجميلة التي تُطِلُ بها على الحياة.

عائد
52 752
تَرفَّع عن سفاسف الأمور، لا تُعاتب مَن لا يستحق العتاب، ولا تَقِفُ عِندَ كُلِّ موقفٍ..بعض العِتابِ يُعلي شأنَ من لا شأنَ لهم، وبعضُ الإهتمام في مواقفٍ مُعيَّنة يُظهِرُ أشخاصًا لا يستحقون..لا أقول هذا تعاليًا انما من باب حِفظِ النَفس مِن النفايات البشرية.

عائد
52 752
هكذا أقوم بالإعلان لنفسي لبيع أعمالي الروائية..بالمُجملِ هي أعمالٌ تُشبهنا، أعمالٌ تتحدث عن معاناتنا وتلفظ الإجرام الذي يُمارسُ بحقنا مِن قِبل الإحتلال..من أراد الشراء فليتواصل معي الخاص..ومن أراد القراءة ولم يستطع الدفع فإني أهديهم لهُ هديةً بنفسٍ طيِّبة.

عائد
52 752
حتى يعرف الجميع..لم تكن حياتنا قبل هذه الحـرب مُترفة، ولم تكن بيوتنا فارهةً إلى هذا الحد الذي يتصوره عقلك، ولم تكن أعمالنا تَدُرُّ علينا الملايين..لقد كنا نعاني من البطالة وتكدس الخريجين على أرصفتها، وكنا نعاني من أزمة الكهرباء الخانقة، وكنا نعاني من الطرقات المتكسرة..لكن كنا نحيا بالرضى، لم يكن نهر الدم يجرف كُل شيء..ومهما كانت بيوتنا بالية فإنها أفضل من الخيمة بملايين المرات..حتى نحن، كُسر خاطرنا دون شففة ولا أدري إن كان بالإمكان إصلاحه مع الزمن أو لا.

عائد
52 752
عندما أبني بيتي الجديد سأضع قـذيفةً على بابهِ وأزرع فيها الكثير من الورد لأثبت أني بنيته رغمًا عن أنف الحـرب.

عائد
52 752
إذا انتهت الأبقارُ مِن الحَلبِ دخَلت مَرحلةُ الذبح.

عائد
52 752
قد هدأت أصواتُ المدافع، وسكنت هديرُ الطائرات، فظنَّ كثيرون أن الحرب قد انتهت..غير أن هذا الظنّ ليس سوى وهمٍ مُريح، يُخدِّر الوعي أكثر مما يُطمئنه..نعم، خفَّ نزفُ الدم قليلًا، لكن جرحًا أعمق وأخطر ما زال الاحتلالُ يغرسه في صدورنا يومًا بعد يوم، جرحًا لا يُرى بالعين، لكنه يفتك بالمجتمع من داخله. حين سُمِح بدخول البضائع والمساعدات إلى قطاع غزة، لم يكن ذلك فعلَ رحمةٍ خالصًا، ولا استجابةً إنسانيةً بريئة..فقد دخل مع تلك القوافل ما لم يُفحَص، وما لم يُراقَب، وما لم يُسأل عنه..تسلَّلت آفاتٌ خبيثة، وعلى رأسها المخدرات، لتغرق الأسواق بصمتٍ مريب، وتفتح أبوابًا لخرابٍ طويل الأمد. في ظل هذا الواقع، برزت فئةٌ من تُجَّار الأزمات، حديثي النعمة، صعدوا على أكتاف المعاناة، وبنوا ثرواتهم من سمٍّ يُضَخ في عروق المجتمع..من سُمٍ يستهدف العقول، ويُصدِّعُوالأُسَر، ويُنهِك القيم ببطءٍ قاتل. هذه حربٌ اجتماعية فتاكة، تُدار بهدوءٍ، وتُخاض في الأزقة والخيامِ وبقايا البيوت، وتستهدف أخطر ما نملك..تماسكنا، وأخلاقنا، وروابطنا التي صمدت طويلًا في وجه الحصار والقصف..إنها حربٌ على الوعي، تُراهن على الإنهاك، وعلى كسر الداخل بعدما عجزت عن كسره من الخارج. إن أخطر ما في هذه الحرب أنها تُلبِس ثوب الحياة الطبيعية، وتأتي في زمن الهدن، فتُربك البوصلة، وتُضعف الحسَّ بالخطر..لكنها في حقيقتها امتدادٌ للاحتلال بأدواتٍ أخرى لا تقل فتكًا عن السلاح، ولا تقل إجرامًا عن القصف. الحرب لم تنتهِ..لقد غيَّرت شكلها فقط..ومن لا يرى ذلك، سيستيقظ يومًا ليجد أن ما لم تسقطه المدافع، قد أسقطته المُخدرات.

عائد
52 752
هكذا يُدخِل الإحتلال المُخدِرات إلى قِطاع غزة إلى عُملائهِ.
هكذا يُدخِل الإحتلال المُخدِرات إلى قِطاع غزة إلى عُملائهِ.

عائد
52 752
ص٥٠٣.
ص٥٠٣.

عائد
52 752
‏أوصىٰ جعفر بن محمّد العبَّاسي -وهو محدِّث- أن يُكتب على شاهد قبره: "حوائجُ لم تُقضَ، وآمالٌ لم تُنَل، وأنفسٌ ماتت بحسراتها."

عائد
52 752
هذا جهاد الدردساوي 49 سنة ساكن في شارع المنطار في حي #الشجاعية، قامت زوجته بإعداد الطعام في منزلهم، واستعار دراجة كهربائية من
هذا جهاد الدردساوي 49 سنة ساكن في شارع المنطار في حي #الشجاعية، قامت زوجته بإعداد الطعام في منزلهم، واستعار دراجة كهربائية من جاره لتوصيل الطعام إلى أخيه الذي يتلقى العلاج في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة. .تشير تقارير شهود عيان إلى أنه استـ. هدافه من قبل طائرة إسرائيـ. لية بدون سبب للتسلية بحتة..كجزء من عمليات القتل العشوائية التي تم تنفيذها خلال الإبـ.ادة الجماعية في #غزة. لعن الله الاحـ. تلال

عائد
52 752
أنا والله مؤمن تمام الإيمان أن الموت حق، ومتقبل لرحيلي عن هذه الدنيا القميئة في أي لحظة..لكني لا أتقبل أن أموت كل يوم ألف مرة وبألف طريقة..هذا كثير على قلوبنا المخلوقة من لحم ودم، كثير جدا والله!. -محمود أحمد

عائد
52 752
‏قال رسول الله ﷺ: "من تصدَّقَ بعدْل تمرَةٍ من كسبٍ طيّب -ولا يقبَلُ الله إلا الطيِّبَ-؛ فإن الله يتقبّلُها بيمينِهِ، ثمَّ يُرَبيها لصاحبِها كما يرَبِّي أحدكُمْ فلُوّه حتى تكونَ مثل الجبل."

عائد
52 752
وأجدَرُ الناسِ أن تعنو الرِقاب لهُ من استَرَقَّ رِقابَ الناسِ بالنِعمِ.