" اللَّهُ هوَ الحُبُ "
Открыть в Telegram
﴿ وَمَا لَنَاۤ أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَىٰ ٱللَّهِ وَقَدۡ هَدَىٰنَا سُبُلَنَا ﴾ وَبِالدُّمُوعِ أُنَاجِي اللهَ مُنقَطِعًا وَاللهُ أَقْرَبُ مَن نَفْسِي إِلَى نَفسي
Больше673
Подписчики
-124 часа
+57 дней
+2330 день
Загрузка данных...
Похожие каналы
Облако тегов
Входящие и исходящие упоминания
---
---
---
---
---
---
Привлечение подписчиков
июнь '26
июнь '26
+39
в 0 каналах
май '26
+45
в 0 каналах
Get PRO
апрель '26
+27
в 0 каналах
Get PRO
март '26
+22
в 0 каналах
Get PRO
февраль '26
+28
в 0 каналах
Get PRO
январь '26
+25
в 0 каналах
Get PRO
декабрь '25
+20
в 1 каналах
Get PRO
ноябрь '25
+24
в 0 каналах
Get PRO
октябрь '25
+21
в 0 каналах
Get PRO
сентябрь '25
+43
в 0 каналах
Get PRO
август '25
+33
в 0 каналах
Get PRO
июль '25
+43
в 1 каналах
Get PRO
июнь '25
+46
в 2 каналах
Get PRO
май '25
+36
в 0 каналах
Get PRO
апрель '25
+33
в 1 каналах
Get PRO
март '25
+40
в 3 каналах
Get PRO
февраль '25
+25
в 1 каналах
Get PRO
январь '25
+45
в 1 каналах
Get PRO
декабрь '24
+68
в 0 каналах
Get PRO
ноябрь '24
+84
в 0 каналах
Get PRO
октябрь '24
+233
в 0 каналах
Get PRO
сентябрь '24
+148
в 3 каналах
Get PRO
август '24
+7 510
в 17 каналах
Get PRO
июль '240
в 12 каналах
Get PRO
июнь '24
+93
в 2 каналах
| Дата | Привлечение подписчиков | Упоминания | Каналы | |
| 22 июня | 0 | |||
| 21 июня | +1 | |||
| 20 июня | +3 | |||
| 19 июня | +1 | |||
| 18 июня | +1 | |||
| 17 июня | +3 | |||
| 16 июня | +3 | |||
| 15 июня | 0 | |||
| 14 июня | +1 | |||
| 13 июня | +2 | |||
| 12 июня | +1 | |||
| 11 июня | +1 | |||
| 10 июня | +1 | |||
| 09 июня | +2 | |||
| 08 июня | +2 | |||
| 07 июня | +3 | |||
| 06 июня | +2 | |||
| 05 июня | +1 | |||
| 04 июня | 0 | |||
| 03 июня | +2 | |||
| 02 июня | +4 | |||
| 01 июня | +5 |
Посты канала
Repost from " عَلَىٰ قَيدِ أَهلِ بَيتْ "
كَيْفَ صَارَ يَوْمُ عَاشُورَاءَ يَوْمَ مُصِيبَةٍ؟
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْفَضْلِ الْهَاشِمِيِّ ، قَالَ :
قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) :
يَا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ ، كَيْفَ صَارَ يَوْمُ عَاشُورَاءَ يَوْمَ مُصِيبَةٍ وَ غَمٍّ وَ حُزْنٍ وَ بُكَاءٍ دُونَ الْيَوْمِ الَّذِي قُبِضَ فِيهِ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ) ، وَ الْيَوْمِ الَّذِي مَاتَتْ فِيهِ فَاطِمَةُ ، وَ الْيَوْمِ الَّذِي قُتِلَ فِيهِ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) ، وَ الْيَوْمِ الَّذِي قُتِلَ فِيهِ الْحَسَنُ بِالسَّمِّ ؟
فَقَالَ : إِنَّ يَوْمَ الْحُسَيْنِ أَعْظَمُ مُصِيبَةً مِنْ جَمِيعِ سَائِرِ الْأَيَّامِ ، وَ ذَلِكَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكِسَاءِ الَّذِينَ كَانُوا أَكْرَمَ الْخَلْقِ عَلَى اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ كَانُوا خَمْسَةً ، فَلَمَّا مَضَى عَنْهُمُ النَّبِيُّ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ) بَقِيَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ وَ فَاطِمَةُ وَ الْحَسَنُ وَ الْحُسَيْنُ ، فَكَانَ فِيهِمْ لِلنَّاسِ عَزَاءٌ وَ سَلْوَةٌ ، فَلَمَّا مَضَتْ فَاطِمَةُ كَانَ فِي أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ وَ الْحَسَنِ وَ الْحُسَيْنِ لِلنَّاسِ عَزَاءٌ وَ سَلْوَةٌ ، فَلَمَّا مَضَى أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) كَانَ لِلنَّاسِ فِي الْحَسَنِ وَ الْحُسَيْنِ عَزَاءٌ وَ سَلْوَةٌ ، فَلَمَّا مَضَى الْحَسَنُ كَانَ لِلنَّاسِ فِي الْحُسَيْنِ عَزَاءٌ وَ سَلْوَةٌ ، فَلَمَّا قُتِلَ الْحُسَيْنُ لَمْ يَكُنْ بَقِيَ مِنْ أَصْحَابِ الْكِسَاءِ أَحَدٌ لِلنَّاسِ فِيهِ بَعْدَهُ عَزَاءٌ وَ سَلْوَةٌ ، فَكَانَ ذَهَابُهُ كَذَهَابِ جَمِيعِهِمْ كَمَا كَانَ بَقَاؤُهُ كَبَقَاءِ جَمِيعِهِمْ ، فَلِذَلِكَ صَارَ يَوْمُهُ أَعْظَمَ الْأَيَّامِ مُصِيبَةً .
- وَسَائِلُ الشِّيْعَةِ ، جِ١٤ ، صَ٥٠٣ .
| 2 | من أحبَّ الحسين وتمسّك
به نال ذلك المقام الرفيع
إنَّ في حبِّ الحسين عليه السلام سعادةً غامرةً تملأ القلوب نورًا وطمأنينة، وفي القرب منه والتعلّق به تنال الأرواح المنازل العظيمة والمقامات الرفيعة، فكم من إنسانٍ أراد رفعةَ الشأن وسموَّ المنزلة، فوجد طريقه في التمسّك بالحسين والسير على نهجه، لأنَّ حبَّه وخدمته والولاء له يرفعان الإنسان إلى مراتب لا تُنال إلا بالإخلاص والصدق،
وأجمل مثالٍ على ذلك مولاتنا أمُّ البنين عليها السلام، فقد كانت تتمنى خدمة الزهراء وآل الزهراء عليهم السلام، فامتلأ قلبها حبًّا ووفاءً للحسين، وقدّمت في سبيله أعظم صور التضحية والفداء، حتى نالت ذلك الشرف العظيم والمقام الجليل، وأصبحت رمزًا خالدًا للوفاء، والإيثار،
وهكذا كلُّ من يسكن الحسين أعماق قلبه، ويحبهُ حبًّا صادقًا، ويجعل حياته ميدانًا لخدمته والاقتداء بمبادئه، فإنَّه ينال شرف القرب المعنوي ورفعة المنزلة عند الله ولذا نرى أنَّ أصحاب الحسين ومحبيه الصادقين قد بلغوا مقاماتٍ عظيمة، لا يعلم مدى رفعتها وعظيم شأنها إلا الله سبحانه وتعالى.
– زَيْنَبُ المَهْدِيّ | 70 |
| 3 | اجعلوا ارتباطكم بالحسين ارتباطًا سماويًّا، يرفع أرواحكم إلى معارج القرب من الله تعالى، كما فعلت مولاتنا أمُّ البنين روحي فداها؛ فقد جعلت ارتباطها بالحسين عليه السلام ارتباطًا روحيًّا عظيمًا، حتى ارتقت بصدق محبتها ووفائها إلى مقامٍ رفيعٍ وشأنٍ عظيم،
وها نحن اليوم نرى كيف خُلِّد ذكرها في قلوب المؤمنين، وكيف أصبحت مثالًا للوفاء والتضحية، وما ذلك إلا لكثرة حبها وارتباطها بذبيح كربلاء، فالحسين ليس مجرد محبةٍ تُقال باللسان، بل هو طريقٌ يُسلك بالقلب والروح، وكلما ازداد الإنسان قربًا منه ازداد رفعةً وسموًّا،
هكذا يكون حال من يجعل قلبه مسكنًا للحسين، ويرتبط به ذلك الارتباط الروحي العميق؛ فإن هذا الحب يغيّر الإنسان، ويهذّب روحه، ويقوده إلى مراتب الكمال والفضيلة، وما من أحدٍ نال مقامًا عظيمًا وذكرًا طيبًا إلا وكان للحسين عليه السلام نصيبٌ في قلبه، وحضورٌ في وجدانه، وصدقُ ولاءٍ في روحه.
– زَيْنَبُ المَهْدِيّ | 60 |
| 4 | أمُّ البنين رمزُ العشقِ والوفاءِ والتضحية
مثلما أحبت مولاتي أمُّ البنين الحسينَ عليه السلام، وأصبحت متيّمةً بحبّه، كذلك ينبغي لنا أن نحبهُ حباً لا يعرف الحدود، أمُّ البنين تُعلّمنا معنى الوفاء والتضحية، وتُعلّمنا أنَّ من يعشق الحسين سيبقى باكيًا لجرحه وحزنه ما دام في هذهِ الدُنيا ،
تُعلّمنا أن نجعل جراح أبا عبد الله في أرواحنا، وألّا ننسى ذلك النحر المذبوح، وألّا تغيب عن قلوبنا مصائبه وآلامه، وتُعلّمنا أنَّ السير في طريق عشق الحسين هو أجمل طريق، وأن لا يوجد شيء أعظم ولا أهم من حبّه والوله به،
أمُّ البنين تُعلّمنا أنَّه مهما طالت بنا الأيام، فلا بدّ أن تبقى جراح الحبيب تخدش أرواحنا، وألّا ننسى كلَّ لوعةٍ وأسى وألمٍ مرّ به الحسين عليه السلام وتُعلّمنا ألّا نغفل عن مظلوميته وما جرى عليه من قسوةٍ ومحنةٍ عظيمة،
أمُّ البنين منبعُ الوفاء والحنان، تُعلّمنا أنَّ من يعشق الحسين يكون حرًّا في دنياه وآخرته، وينال من بركات الله وفيض رحمته، وتُعلّمنا أن نفدي الحسين بأرواحنا وأنفسنا، وأن نُقدِّم في سبيل حبّه كلَّ ما نملك،
هذا هو الحسين؛ الذي تحمّل من الآلام والمحن ما تعجز القلوب عن وصفه، ومع ذلك بقي مثالًا للصبر والعظمة والإباء ، أفلا يستحق الحسين منّا كلَّ هذا الحب والوفاء؟💔
– زَيْنَبُ المَهْدِيّ | 44 |
| 5 | لا تَلومُونِي علىٰ فرط الضَجَر .. | 36 |
| 6 | توسّلوا بأمّ البنين
إنّها سيّدة العطاء🤍 | 38 |
| 7 | أنتِ أُمُ الحُزنِ أَم أُمُ البَنِيْن💔 | 36 |
| 8 | 4_5978682192149090061.mp3 | 38 |
| 9 | تنشد_من_الناس_محمد_الجنامي_جديد_صفر_2019_1441M4A_128K.m4a | 39 |
| 10 | بكاء أهل المدينة عند سماعها ترثي اولادها؛
وكانت أم البنين أم هؤلاء الإخوة الأربعة تخرج إلى البقيع كل يوم وترثي أولادها فيجتمع لسماع رثائها أهل المدينة فيبكون ويبكي مروان.
ذكره أبو الحسن الأخفش في شرح الكامل للمبرد فمن قولها:
لا تدعوني ويك أم البنين *
تذكريني بليوث العرين
كانت بنون لي ادعى بهم *
واليوم أصبحت ولا من بنين
أربعة مثل نسور الربى *
قد واصلوا الموت بقطع الوتين
تنازع الخرصان أشلاءهم *
فكلهم امسى صريعا طعين
يا ليت شعري اكما أخبروا *
بان عباسا قطيع اليمين
المصدر أعيان الشيعة | 39 |
| 11 | أخبرني عن الحسين...
ودخل بشرُ بن حذلم ينعى الحسين عليه السلام لأهل المدينة فصار يصرخ في أزقّة المدينة وشوراعها:
يا أهل يثرِب لا مُقام لكُم بِها قُتِل الحسينُ فأدمُعِي مِدْرارُ
الجِسْمُ مِنهُ بِكربلاء مُضرّجٌ والرأسُ منه على القناةِ يُدارُ
في ذلك اليوم ضجّت المدينةُ ضجّةً واحدة، حتّى صارت كيوم مات فيه رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم،
يقول بشر: بينما أنا أسير وإذا بإمرأة طويلة القامة، على كتفها طفلٌ رضيع،
قالت: يا بشر عندك علمٌ بالحسين عليه السلام؟
قلتُ: نعم على الخبير سقطتِ، ولكن من أنتِ تسألين عن الحسين عليه السلام؟
فقالت: يا بشر أنا أمّ البنين أُمّ أبي الفضل العبّاس عليه السلام،
فقلتُ لها: يا أمّ البنين عظّم الله لكِ الأجر بولدكِ جعفر،
قالت: يا بشر أخبرني عن الحسين عليه السلام، سألتك عن الحسين عليه السلام..
. يا أمّ البنين عظّم الله لك الأجر بولدكِ عبد الله،
قالت: يا بشر أخبرني عن الحسين عليه السلام...
يا أمّ البنين عظّم الله لكِ الأجر
بولدكِ عون،
قالت: يا بشر أخبرني عن الحسين عليه السلام.
قلتُ: يا أمّ البنين عظّم الله لك الأجر بولدكِ قمر العشيرة، أبي الفضل العبّاس عليه السلام
لمّا سمعت ذلك وضعت
يدها على خاصرتها،
وقالت يا بشر لقد قطّعت نياط قلبي، أخبرتني بموت أربعة من أولادي، ولكن إعلم أنّ أولادي وجميع من تحت الخضراء فداءٌ لأبي عبد الله، أخبرني عن الحسين عليه السلام.
عند ذلك قلتُ لها يا أمّ البنين عظّم الله لكِ الأجر بالحسين عليه السلام، فلقد خلّفناه بأرض كربلاء جثّةً بلا
رأس، فصاحت أمّ البنين واولداه وا حُسيّناه.
المصدر مجالس السبايا | 37 |
| 12 | إن فاطمة عليها السلام لتبكي
و تشهق على الحسين عليه السلام
عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (ع) أُحَدِّثُهُ فَدَخَلَ عَلَيْهِ ابْنُهُ فَقَالَ لَهُ :
مَرْحَباً
وَ ضَمَّهُ وَ قَبَّلَهُ وَ قَالَ:
حَقَّرَ اللَّهُ مَنْ حَقَّرَكُمْ وَ انْتَقَمَ مِمَّنْ وَتَرَكُمْ وَ خَذَلَ اللَّهُ مَنْ خَذَلَكُمْ وَ لَعَنَ اللَّهُ مَنْ قَتَلَكُمْ وَ كَانَ اللَّهُ لَكُمْ وَلِيّاً وَ حَافِظاً وَ نَاصِراً فَقَدْ طَالَ بُكَاءُ النِّسَاءِ وَ بُكَاءُ الْأَنْبِيَاءِ- وَ الصِّدِّيقِينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ مَلَائِكَةِ السَّمَاءِ
ثُمَّ بَكَى وَ قَالَ
يَا أَبَا بَصِيرٍ إِذَا نَظَرْتُ إِلَى وُلْدِ الْحُسَيْنِ أَتَانِي مَا لَا أَمْلِكُهُ بِمَا أَتَى إِلَى أَبِيهِمْ وَ إِلَيْهِمْ
يَا أَبَا بَصِيرٍ إِنَّ فَاطِمَةَ (ع) لَتَبْكِيهِ وَ تَشْهَقُ فَتَزْفِرُ جَهَنَّمُ زَفْرَةً لَوْ لَا أَنَّ الْخَزَنَةَ يَسْمَعُونَ بُكَاءَهَا وَ قَدِ اسْتَعَدُّوا لِذَلِكَ مَخَافَةَ أَنْ يَخْرُجَ مِنْهَا عُنُقٌ- أَوْ يَشْرُدَ دُخَانُهَا فَيُحْرِقَ أَهْلَ الْأَرْضِ فَيَحْفَظُونَهَا [فَيَكْبَحُونَهَا] مَا دَامَتْ بَاكِيَةً وَ يَزْجُرُونَهَا وَ يُوثِقُونَ مِنْ أَبْوَابِهَا مَخَافَةً عَلَى أَهْلِ الْأَرْضِ فَلَا تَسْكُنُ حَتَّى يَسْكُنَ صَوْتُ فَاطِمَةَ الزَّهْرَاءَ
وَ إِنَّ الْبِحَارَ تَكَادُ أَنْ تَنْفَتِقَ فَيَدْخُلَ بَعْضُهَا عَلَى بَعْضٍ وَ مَا مِنْهَا قَطْرَةٌ إِلَّا بِهَا مَلَكٌ مُوَكَّلٌ فَإِذَا سَمِعَ الْمَلَكُ صَوْتَهَا أَطْفَأَ نَارَهَا بِأَجْنِحَتِهِ وَ حَبَسَ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ مَخَافَةً عَلَى الدُّنْيَا وَ مَا فِيهَا وَ مَنْ عَلَى الْأَرْضِ
فَلَا تَزَالُ الْمَلَائِكَةُ مُشْفِقِينَ يَبْكُونَهُ لِبُكَائِهَا وَ يَدْعُونَ اللَّهَ وَ يَتَضَرَّعُونَ إِلَيْهِ وَ يَتَضَرَّعُ أَهْلُ الْعَرْشِ وَ مَنْ حَوْلَهُ وَ تَرْتَفِعُ أَصْوَاتٌ مِنَ الْمَلَائِكَةِ بِالتَّقْدِيسِ لِلَّهِ مَخَافَةً عَلَى أَهْلِ الْأَرْضِ
وَ لَوْ أَنَّ صَوْتاً مِنْ أَصْوَاتِهِمْ يَصِلُ إِلَى الْأَرْضِ لَصَعِقَ أَهْلُ الْأَرْضِ وَ تَقَطَّعَتِ الْجِبَالُ وَ زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ بِأَهْلِهَا
المصدر كتاب كامل الزيارات | 42 |
| 13 | Нет текста... | 47 |
| 14 | أرأيتم كم هي قاسيةٌ تلك اللحظة حين يكتشف الإنسان أنّه لم يكن من أهل الحسين حقًّا؟ أرأيتم كم هو ثقيلٌ أن يقف العبد بين يدي ربّه فيعاتبه على عمرٍ أفناه في الغفلة؟ بماذا سيُجيب يومئذٍ؟ وكيف سيعتذر وقد عصى الله بالحواسّ التي وهبه إيّاها، واستعمل النِّعم التي أُعطيت له فيما لا يُرضيه؟
كم هو عجيبٌ أمر الإنسان! يُحاط بالنِّعم من كلّ جانب، وتُفتح له أبواب الرحمة في كلّ حين، ثمّ يمضي في طريق المعصية وكأنّه لم يقف يومًا على باب الله، وكأنّه لم يتقلّب لحظةً في فضله وإحسانه بل الأعجب من ذلك أنّه يظنّ أنّ الطمأنينة تُنال بعيدًا عنه، فيطوف بين أبواب الدنيا كلّها باحثًا عن راحةٍ لقلبه، فلا يجد إلا مزيدًا من التشتّت والفراغ،
والله، لو جال الإنسان في أرجاء الأرض كلّها باحثًا عن السكينة، فلن يجد مأمنًا أوسع من رحمة الله، ولا مسكناً أدفأ من قربه، ولا راحةً أصدق من الأنس به،
ففي القرب من الله حنانٌ لا يشبهه حنان، وحبٌّ لا يُشبهه حبّ، ولطفٌ خفيٌّ يرمّم ما أفسدته الأيّام، ورحمةٌ تحتضن العبد رغم تقصيره، وطمأنينةٌ تُطفئ اضطراب الروح، وسكينةٌ تُهدّئ ضجيج القلب، وأمانٌ يشعر معه الإنسان أنّه عاد إلى موطنه الحقيقي بعد طول تِيهٍ وضياع،
غير أنّ المأساة ليست في بُعد الطريق إلى الله، بل في أنّ العبد كثيرًا ما يُضيّع النعمة وهي بين يديه. فالله قريب، وطريقه واضح، وبابُه مفتوح، وسبيلُه سبيل النجاة، لكنّ الإنسان يؤثر طرقًا أخرى، فيتوه في ظلماتٍ صنعها بنفسه، ثمّ يشكو وحشة الطريق،
ومع ذلك كلّه، لا يتركه الله. يعصيه العبد مرارًا، ويبتعد عنه طويلًا، ثمّ يجد أبواب الرحمة ما زالت مفتوحة، وكأنّ الله ينتظر رجوعه. فأين يجد الإنسان حنانًا أعظم من هذا الحنان؟ وأين يجد صبرًا عليه أعظم من صبر ربّه؟
فلنخجل من الله قليلًا. نحن نستحي أن نُسيء إلى إنسانٍ أحسن إلينا مرّةً واحدة، فكيف بمن أغدق علينا النِّعم منذ أوّل أنفاسنا إلى هذه اللحظة؟ كيف نعصيه ونحن نعيش من رزقه، ونتقلّب في عطائه، ونسير على أرضه، ونستنشق هواءه، ونستخدم جوارح وهبها لنا بكرمه؟
أفلا يستحقّ منّا أن نترك الذنوب لأجله؟ أفلا يستحقّ أن نؤدّي ما افترضه علينا حبًّا له وشكرًا لنعمه؟
فارجعوا إلى الله، فإنّ بابه لا يُغلق في وجه التائبين، ورحمته أوسع من ذنوب العباد، وهو سبحانه لا يفرح بشيءٍ كفرحه برجوع عبده إليه. وما أجمل أن يعود الإنسان بعد طول غفلة، ليجد أنّ الله لم ينسه يومًا، ولم يطرده يومًا، ولم يحجبه عن رحمته يومًا،
وما أبهى تلك اللحظة حين يشعر القلب أنّه عاد إلى ربّه،وكأنّه يسمع نداءً يغمره بالرحمة:«أهلًا بعبدٍ شغلته الدنيا عنّي»
فيا لها من كرامة، ويا له من نداءٍ لو وعته القلوب، لهان عليها كلّ ما سواه. ♥️🌿
– زَيْنَبُ المَهْدِيّ | 167 |
| 15 | ربّما أنتَ الآن غارقٌ في ظلمات الذنوب، قد استدرجتك الدنيا بزخارفها حتى ظننتَ أنّ الطريق طويل، وأنّ أمامك متّسعًا من الوقت لتعود متى شئت، ثمّ فجأةً وفي لحظةٍ لم تكن تنتظرها، تشعر بأنفاسك تتثاقل، وبأنّ ما حولك يتبدّل على نحوٍ لم تألفه من قبل، وكأنّ ستارًا خفيًّا قد بدأ يُرفع عن عينيك،
هنالك ستدرك أنّ الموت لم يكن فكرةً بعيدة كما كنت تظنّ، بل حقيقةً كانت تسير إليك مع كلّ يومٍ يمضي من عمرك. وستمرّ أمامك حياةٌ كاملة في لحظات؛ صلواتٌ أُهملت، وذنوبٌ استُصغرت، وفرصٌ ضاعت، وأيّامٌ انقضت في اللهو والغفلة، بينما كنت تؤجّل التوبة إلى وقتٍ لم يُكتب لك أن تبلغه،
وحين تبدأ الروح بمغادرة الجسد، تنكشف الحقائق التي طالما حجبتها زينة الدنيا، فتدرك أنّ ما أفنيتَ عمرك تركض خلفه لم يكن سوى ظلٍّ زائل، وأنّ الأشياء التي منحتها قلبك ووقتك وجهدك كانت أعجز من أن ترافقك إلى تلك اللحظة. عندها ترى الدنيا على حقيقتها؛ دارًا أغرت الخلق ببريقها، ثمّ تخلّت عنهم واحدًا تلو الآخر،
وما أعجب الإنسان! يعلم أنّه راحل، ثمّ يتعلّق بما سيرحل عنه، ويوقن بفناء الدنيا، ثمّ يبذل عمره كلّه في سبيلها، وكأنّه خُلق لها لا للدار التي لا فناء فيها فيبيع ما هو أبديٌّ بما هو عابر، ويستبدل ما يبقى بما لا يلبث أن يزول،
فكّروا فيها...
كيف سنقف بين يدي الله ونحن مثقلون بالتقصير؟ وكيف سيكون حالنا حين يحيط بنا الندم من كلّ جانب، ونرى أعمارنا قد انقضت بما فيها من غفلاتٍ ومعاصٍ وتفريط؟ لكنّ الندم يومئذٍ لن يردّ فائتًا، ولن يعيد لحظةً ضاعت، ولن يفتح بابًا أُغلق بانتهاء الأجل،
هناك ستتحوّل الذكريات إلى حسرات، وستغدو الأيّام التي مرّت كأنّها كنوزٌ أُهدرت بلا رجعة. ستندم على كلّ معصيةٍ استسهلتها، وعلى كلّ طاعةٍ أخّرتها، وعلى كلّ طريقٍ سلكته وأبعدك عن الله، وعلى كلّ رفيقٍ جرّك إلى الخطأ فاتبعتَه بإرادتك
هناك لن يكون معك إلا عملك، ولن تملك فرصةً أخرى، فقد كانت فرصتُك هي العمر كلّه، لكنّك بدّدته بين أمانٍ مؤجّلةٍ وشهواتٍ عابرة،
فأيُّ شيءٍ كان يستحقّ أن يُعصى الله من أجله؟ وأيُّ مكسبٍ هذا الذي يبهرك أيّامًا معدودة، ثمّ يتركك وحيدًا أمام حسابٍ لا يحمل عنك أحدٌ منه شيئًا؟
فما أقصر الدنيا حين تُقاس بالأبد، وما أعظم الخسارة حين يكتشف الإنسان بعد فوات الأوان أنّه أضاع العمر كلَّه في ملاحقة ما لم يكن يساوي شيئًا.
– زَيْنَبُ المَهْدِيّ | 118 |
| 16 | بسم الله رحمان الرحيم :
اللهم بحق نبيك الكريم وبنت نبيك فاطمة زهراء وبحق زوجها علي امير المؤمنين و سبطيها الحسن والحسين وأختمها زينب الكبرى اسألك يا الله استجاب دعائي ادعوك يا رب بحق نبيك كريم ان يكون غدًا يومًا سارًا لطلاب السادس يا الله اجعلها اسأله سهله تسر فؤادهم المتوتر ولا تضيع لهم تعبًا ولا تجعل لهم سؤلاً صبعًا او منسيًا يا الله وادعوا لكم بالاجابه بجميع المواد وان شاء الله جميعكم تحصلون المعدلات العاليه بأذن الله .
" عَلَىٰ قَيدِ أَهلِ بَيتْ "
يمنكم ان تأخذوا المنشور دون حذف اسم القناه و رابطها ♥. | 107 |
| 17 | "فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ..."
بمناسبة يوم المباهلة والولاء العظيم، تدعوكم مدرسة العقيلة زينب الكبرى (ع) للمشاركة في دورة معرفية متميزة (للنساء فقط).
محاور الدورة :
• لمحة تعريفية من يوم المباهلة.
• كيف نعيش روح المباهلة وننصر الحق في زماننا؟
• شهادات تقديرية للمشاركات في ختام الدورة.
الدورة تُقام عبر منصة التليجرام
الانضمام: يرجى مراسلة المعرّف التالي: @Al_mahdi_16 | 147 |
| 18 | السلامُ عليكم ورحمةُ الله وبركاته،
يا ناصراتِ صاحبِ الزمان عجل الله
تعالى فرجه الشريف،
بإذن الله تعالى سنقيم دورةً مباركةً
في بداية الشهر السابع بعنوان:
🌿دورة: اعرِفْ إمامَ زمانِك 🌿
نرحّب بكنَّ في هذه الدورة التي نرجو أن تكون خطوةً حقيقيةً نحو معرفة إمام زماننا والتقرّب منه أكثر، فهذهِ الدورة لن تقتصر على معرفة اسم الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف ونسبه المبارك فحسب، بل سنتعرّف بإذن الله تعالى على سيرته الشريفة، وصفاته، وأهدافه، ومسؤوليتنا تجاهه، وكيف نكون من المنتظرات الصادقات له،
هل معرفة الإمام المهدي عليه السلام أمرٌ مستحب أم واجب؟ وكيف نكون من المنتظرات الصادقات؟ وما مسؤوليتنا تجاه إمام زماننا في عصر الغيبة؟
إنّ معرفة الإمام ليست أمرًا ثانويًا، بل هي من أهمّ الواجبات التي أكّد عليها أهل البيت عليهم السلام، وقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله:«مَن ماتَ ولم يعرِفْ إمامَ زمانِهِ ماتَ ميتةً جاهليّة»،
فكيف يرضى المؤمن لنفسه أن يجهل إمامه الذي افترض الله طاعته وجعله حجّته على عباده؟
إنّ الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف لا يريد أتباعًا يكتفون بالشعارات والكلمات، بل يريد رجالًا ونساءً أصحاب عزيمةٍ وإرادة، ثابتين على الحق، مجاهدين لأنفسهم، عاملين بما يعلمون، مستعدين لنصرته متى أذن الله تعالى له بالظهور فالكسل والغفلة والتسويف لا تصنع أنصارًا لدولة العدل الإلهي، وإنما يصنعها الإيمان الصادق والعمل الدؤوب والتربية المستمرة للنفس،
ومن هنا تأتي أهمية هذه الدورة؛ لأنّ الإنسان لا يستطيع أن يحبّ حقًا من يجهله، ولا أن ينصر من لا يعرفه، ولا أن يسير في طريق من لم يتعرّف إلى أهدافه وتوجيهاته ، فكلّما ازدادت معرفتنا بإمام زماننا، ازداد ارتباطنا به، وقويت علاقتنا الروحية والفكرية به، وأصبحنا أقرب إلى أن نكون من المنتظرين الحقيقيين الذين يُدخلون السرور على قلبه بأعمالهم وسلوكهم،
ستتضمّن هذه الدورة مجموعةً من الدروس التي نتعرّف من خلالها على أهمية معرفة إمام زماننا عليه السلام، وأهمية الإخلاص له والارتباط به ارتباطًا حقيقيًا، لذلك نرجو من الجميع حسن الإصغاء والانتباه؛ لأننا نخوض في معرفة إمام زماننا، ومعرفته من الواجبات التي لا ينبغي للمؤمن أن يغفل عنها،
ونحنُ كمهدويّات، يقع على عاتقنا أن نتعمّق في معرفة القضية المهدوية، وأن نزداد وعيًا وبصيرةً بها، فلا نكون مجرّد متفرّجات، ولا نسمح للكسل أو الفتور أن يهزمنا ويُبعدنا عن طريق صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف، بل نسعى لأن نكون من المنتظرات الصادقات العاملات بما يرضيه،
✨ فلتسيرنَّ معنا يا مهدويّات في طريق معرفة إمام زماننا، ولنمضِ في ركب الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف، ساعياتٍ إلى العلم والبصيرة والاستعداد لنصرته، ولنُعِدَّ أنفسنا لنكون من المنتظرات الصادقات؛ فصاحبُ الزمان يريد قلوبًا عامرةً بالإيمان، وعزائمَ لا تعرف الكسلَ ولا التراجع،
نسأل الله تعالى أن يجعل هذه الدورة سببًا لزيادة معرفتنا بإمامنا، وثباتنا على ولايته، وأن يرزقنا الصدق في انتظاره، والعمل بما يرضيه، وأن يجعلنا من أنصاره وأعوانه والمستشهدين بين يديه، اللهم عرّفنا حجّتَك، فإنّك إن لم تعرّفنا حجّتَك ضللنا عن ديننا،
🌷 معًا نحو معرفةٍ أعمق
بإمام العصر والزمان.
فريق مُمَهِّدات لصاحب العصر
(عجّل الله تعالى فرجه الشريف)
للأنضمام عبر الرابط : https://t.me/+9F5LCevPpxNjNmJi
شاركوا الأعلان في كل مكان ولكم الأجر أن شاء الله فأن الدال على الخير كفاعله🥹🤍🌷 | 134 |
| 19 | Нет текста... | 84 |
| 20 | قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
"خلق الله من نور وجه علي بن أبي طالب عليه السلام سبعين ألف ملك يستغفرون له ولشيعته ولمحبيه إلى يوم القيامة."
بحار الأنوار : ج٢٣،ص٣٢ | 125 |
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
