لا بَأس.
Ir al canal en Telegram
518
Suscriptores
Sin datos24 horas
Sin datos7 días
+1830 días
Archivo de publicaciones
519
لا أعلم أيُّ حجّة يمكن أن تشفع للعالم ولنا خذلاننا لمجاهدي رفح..
اللهم ارحم من مضى منهم شهيدًا، وارفَع درجاتهم عندك، واجبر كسر قلوب أهلهم، اللهم تولَّ من أُسِر، وأعده إلى أهله سالمًا معزّزًا، واحفظ من بقى فلا سند أو معين له إلا رحمتك.
519
Repost from مُـحـمَّد🇵🇸
مَا يحدثُ وَ حَدث فِي رَفح أدمى القَلب وَ أثكل الروح..
فَـ كَيف لـ أُمَّةٍ تَحملُ ذَرةً مِن الإسلَام أن تتركُ هَؤلاء الأطهَار بين فَكي الكمَاشة الصَهيونيَّة؟!
كَيف فَرّطنَا نَحنُ بِهم؟!
كَيف لـ صَانِع القرَار أن يغض طَرف عينه عَنهم؟!
أطهَارُ لِوَاء رَفح مُختَصر الحكايَّة، حكَايَّة القَهر وَ العَجز..
حكايَّةُ مَن قَاتل عَن الجَمِيع وَ لَم يُقاتِلُ أحدٌ مِن أجلِه..
حكايَّة مَن أطعم الجَمِيع كرَامةً وَ لَم يُطعِمه أحد كسرَة خبز..
حِكايَّة غزَّة..
519
«أوقات البلاء تُعيد تشكيل شخصيتك من جديد، تصقلك، تجعلك إنسانًا أقوى، ينظر للدُّنيا بحقيقتها المُجرَّدة، بعين الزاهد، الذي يعرف ما يستحق التضحية وما يجب إهماله وتركه، هذه الدروس لن تتعلمها في أوقات الرخاء، وحدها الآلام من تمنحك إياها بعد أن تتجرَّع مرارة الألم.»
519
﴿يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا قُلْ لَا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلَامَكُمْ بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلْإِيمَانِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ﴾ [الحجرات: 17]
519
Repost from لا بَأس.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:))
نذكِّر أنفسنا وإيّاكم بمدى عِظَم أهمية أن نُدرِكَ العلم قبلَ أن يُحجَب، وكما قالَ المهندس أيمن -فكَّ الله أسره-: "استغل المتاح دلوقتي علشان بكرة مش هيكون متاح.".
وهذا البرنامج مقرّراته من الأساسيات التي لا بدّ أن نُلِمّ بها كمسلمين، فإن لم نعرِفها نحن فلمن نتركها؟
لذلك جدِّدوا النيَّة واستعينوا بالله ولا تعجزوا.
https://t.me/ErwaaGaza
519
Repost from N/a
📌 دونكم مقرَّر التَّفسير كاملًا
قوموا بتحميله حتى تسهل عليكم المتابعة والدِّراسة من خلاله
519
Repost from الرَّنا (غُصنُ أَبِيهَا)𓂆
"وَإذا عَرَتْكَ بَلِيَّةٌ فاصْبِرْ لها
صَبْرَ الكريمِ فإنَّهُ بِكَ أعلمُ
وإذا شَكَوْتَ إلى ابن آدمَ إنَّما
تَشْكُو الرحيمَ إلى الذي لا يَرْحَمُ".
519
نفس السؤال: ليش يتوجّه هندسة حاسوب أو ذكاء؟
الحاسوب شو اشتغلوا بالآخر؟ في مجالات برمجة الويب أو ورشات تصليح اللابتوبات وفي منهم توجّه للتصميم وشو هندسة الذكاء اللي بتُدرَّس عنا في الجامعات، التخصص حوله كثير من الضبابية، ولا زال جديد ودخوله بمثابة مغامرة لا تستحق الإنسان يضيِّع عمره فيها -بالنسبة لي-.. +
الجامعات أصلًا ما بتقدّم حد لسوق العمل😅
كل واحد واجتهاده في أي تخصص كان سواء تعليم أساسي، تربية، هندسة، طب..
اختيار التخصّص بيكون بناءً على الميول وإن ما في ميول حينها ممكن يتوجّه الشخص لتخصّص مواكب للتكنولوجيا أو فرصه كثيرة بس بالنهاية كل هذا يعتمد على اجتهاد الشخص نفسه، الخبرة والكفاءة هي اللي بتجيب شغل مش الشهادة :)
التخصّص كان بناءً على رغبته وميوله وخصوصًا إنه محدّده من زمان، من الإعدادي مثلًا:)
واشتغل في مجالات متفرّعة منه، وهو إنسان عملي -فَنّي- أكثر، لذلك التخصص مناسب له ومش أول حد يتخصّص بنفس التخصّص لذلك كان متشجّع يدخله..
في وعي كبير حول اختيار التخصصات في بيتنا لأنه رقم ٦ فينا، قبله ٥ درسوا جامعة ومنهم ٢ درسوا هندسة، فالأمر مش من باب الصدفة أو عشوائي.
التخصّص واسع جدًّا ومجالاته كثيرة ومش كما بيتصوّر الناس عنه.
بعرف كثير ناس تخصّصت مدني وكهرباء وفي منهم معماري وفي حاسوب وتخصصات تكنولوجية ودرسوا برمجة وو.. وبالنهاية ما اشتغلوا.
كل شيء في الدنيا توفيق من ربنا ما بعد الاجتهاد والسعي.. شكرًا جدًا على النصيحة.
519
«رؤية إخوتك وهم يتقدّمون في حياتهم شعورٌ يشبه مكسبًا لم تبذل فيه جهدًا، لكنك تفرح به كأن القصة قامت على كتفك. شيء داخلك يهمس: “كويس… واحد منّا لقى سكته.” فتشعر للحظة أن الطريق اتّسع لك أنت أيضًا، كأن عبوره كان عبورك.»
وقُل الحمدُ لله🤍
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
