ar
Feedback
لا بَأس.

لا بَأس.

الذهاب إلى القناة على Telegram

مُسلِمة تحاوِل. • غزّة هاشِم_فلسطين.

إظهار المزيد
518
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
لا توجد بيانات7 أيام
+1830 أيام
أرشيف المشاركات
يا زمانًا قد نسيتَ المسلما.

⁣أرسلوا هنا.

السلام عليكم، فيدونا لُطفًا لو بتعرفوا.
السلام عليكم، فيدونا لُطفًا لو بتعرفوا.

لا أعلم أيُّ حجّة يمكن أن تشفع للعالم ولنا خذلاننا لمجاهدي رفح.. اللهم ارحم من مضى منهم شهيدًا، وارفَع درجاتهم عندك، واجبر كسر قلوب أهلهم، اللهم تولَّ من أُسِر، وأعده إلى أهله سالمًا معزّزًا، واحفظ من بقى فلا سند أو معين له إلا رحمتك.

مَا يحدثُ وَ حَدث فِي رَفح أدمى القَلب وَ أثكل الروح.. فَـ كَيف لـ أُمَّةٍ تَحملُ ذَرةً مِن الإسلَام أن تتركُ هَؤلاء الأطهَار بين فَكي الكمَاشة الصَهيونيَّة؟! كَيف فَرّطنَا نَحنُ بِهم؟! كَيف لـ صَانِع القرَار أن يغض طَرف عينه عَنهم؟! أطهَارُ لِوَاء رَفح مُختَصر الحكايَّة، حكَايَّة القَهر وَ العَجز.. حكايَّةُ مَن قَاتل عَن الجَمِيع وَ لَم يُقاتِلُ أحدٌ مِن أجلِه.. حكايَّة مَن أطعم الجَمِيع كرَامةً وَ لَم يُطعِمه أحد كسرَة خبز.. حِكايَّة غزَّة..

طيب شو رأيكم اللي عنده ملازم يحكيلنا المكان وعلمي أم أدبي؟ وبشبك بينكم.

⁣أرسلوا هنا.

السلام عليكم يا رِفاق، إن كان بالإمكان تفيدونا في حال بتعرفوا.

للأسف لا، تم توزيعها:") احكولنا علمي ولا أدبي وبننشرلكم وإن شاء الله بتلاقوا.

‏«أوقات البلاء تُعيد تشكيل شخصيتك من جديد، تصقلك، تجعلك إنسانًا أقوى، ينظر للدُّنيا بحقيقتها المُجرَّدة، بعين الزاهد، الذي يعرف ما يستحق التضحية وما يجب إهماله وتركه، هذه الدروس لن تتعلمها في أوقات الرخاء، وحدها الآلام من تمنحك إياها بعد أن تتجرَّع مرارة الألم.»

﴿يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا قُلْ لَا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلَامَكُمْ بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلْإِيمَانِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ﴾ [الحجرات: 17]

ما أثقلَ قدومَ الشتاءِ على قلوبنا وخيامنا! سبحانك ما لنا من مولىً سواك.

Repost from لا بَأس.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:)) نذكِّر أنفسنا وإيّاكم بمدى عِظَم أهمية أن نُدرِكَ العلم قبلَ أن يُحجَب، وكما قالَ المهندس أيمن -فكَّ الله أسره-: "استغل المتاح دلوقتي علشان بكرة مش هيكون متاح.". وهذا البرنامج مقرّراته من الأساسيات التي لا بدّ أن نُلِمّ بها كمسلمين، فإن لم نعرِفها نحن فلمن نتركها؟ لذلك جدِّدوا النيَّة واستعينوا بالله ولا تعجزوا. https://t.me/ErwaaGaza

Repost from N/a
📌 دونكم مقرَّر التَّفسير كاملًا قوموا بتحميله حتى تسهل عليكم المتابعة والدِّراسة من خلاله

"وَإذا عَرَتْكَ بَلِيَّةٌ فاصْبِرْ لها صَبْرَ الكريمِ فإنَّهُ بِكَ أعلمُ وإذا شَكَوْتَ إلى ابن آدمَ إنَّما تَشْكُو الرحيمَ إلى الذي لا يَرْحَمُ".

نفس السؤال: ليش يتوجّه هندسة حاسوب أو ذكاء؟ الحاسوب شو اشتغلوا بالآخر؟ في مجالات برمجة الويب أو ورشات تصليح اللابتوبات وفي منهم توجّه للتصميم وشو هندسة الذكاء اللي بتُدرَّس عنا في الجامعات، التخصص حوله كثير من الضبابية، ولا زال جديد ودخوله بمثابة مغامرة لا تستحق الإنسان يضيِّع عمره فيها -بالنسبة لي-.. + الجامعات أصلًا ما بتقدّم حد لسوق العمل😅 كل واحد واجتهاده في أي تخصص كان سواء تعليم أساسي، تربية، هندسة، طب.. اختيار التخصّص بيكون بناءً على الميول وإن ما في ميول حينها ممكن يتوجّه الشخص لتخصّص مواكب للتكنولوجيا أو فرصه كثيرة بس بالنهاية كل هذا يعتمد على اجتهاد الشخص نفسه، الخبرة والكفاءة هي اللي بتجيب شغل مش الشهادة :) التخصّص كان بناءً على رغبته وميوله وخصوصًا إنه محدّده من زمان، من الإعدادي مثلًا:) واشتغل في مجالات متفرّعة منه، وهو إنسان عملي -فَنّي- أكثر، لذلك التخصص مناسب له ومش أول حد يتخصّص بنفس التخصّص لذلك كان متشجّع يدخله.. في وعي كبير حول اختيار التخصصات في بيتنا لأنه رقم ٦ فينا، قبله ٥ درسوا جامعة ومنهم ٢ درسوا هندسة، فالأمر مش من باب الصدفة أو عشوائي. التخصّص واسع جدًّا ومجالاته كثيرة ومش كما بيتصوّر الناس عنه. بعرف كثير ناس تخصّصت مدني وكهرباء وفي منهم معماري وفي حاسوب وتخصصات تكنولوجية ودرسوا برمجة وو.. وبالنهاية ما اشتغلوا. كل شيء في الدنيا توفيق من ربنا ما بعد الاجتهاد والسعي.. شكرًا جدًا على النصيحة.

«رؤية إخوتك وهم يتقدّمون في حياتهم شعورٌ يشبه مكسبًا لم تبذل فيه جهدًا، لكنك تفرح به كأن القصة قامت على كتفك. شيء داخلك يهمس:
«رؤية إخوتك وهم يتقدّمون في حياتهم شعورٌ يشبه مكسبًا لم تبذل فيه جهدًا، لكنك تفرح به كأن القصة قامت على كتفك. شيء داخلك يهمس: “كويس… واحد منّا لقى سكته.” فتشعر للحظة أن الطريق اتّسع لك أنت أيضًا، كأن عبوره كان عبورك.» وقُل الحمدُ لله🤍

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

Repost from لا بَأس.
اللَّهمَّ ذكِّر بِنا مُجابِي الدُّعاءِ لدَيك.