☘️ حسين البصري ☘️
Open in Telegram
6 162
Subscribers
-224 hours
-27 days
+1330 days
Posts Archive
6 162
أأترك ملك الري والري منيتي
أم ارجع مأثوما بقتل حسين ؟!
هذا هو ملخص الصراع الأبدي في داخل كل انسان في هذه الدنيا
في لحظات كثيرة من عمر الانسان يجد نفسه بين خيارين :
ملك الري .. المطامع .. الرغبات .. جمع المال .. الامتيازات .. من جهة
الحسين .. القرارات القاسية .. المصلحة المتضررة .. التكلفة العالية .. الأذية المتوقعه .. الخسارة المادية .. خسارة العلاقات .. خسارة السلطة .. خسارة المنصب من جهة اخرى
كل واحد بداخلة عمر ابن سعد وبداخله صوت الضمير الحي اللي كان ينغز بعمر ابن سعد لساعات طويلة .. ولكن النتيجة كان اول من ضرب سهما على معسكر الحسين ع
نسألك اللهم حسن العاقبة..
6 162
الحسين ع لم يكن ينظر أي الخيارات أسهل ويبحث عن مبرراته .. لم يكن يعنيه ألخيار الأقل ضررا عليه او على عياله
كان ينظر أي الخيارات أصح وأقرب للتقوى .. دون اهتمام لمقدار الثمن والكلفة وهذا من أعظم الدروس العمية التي ضربها الحسين ع في كربلاء
كل مبررات الباطل قد قُطِعت بسيف الحر الرياحي في أول غبرة في المعركة
لينظر المحب له كم مرة ومرة برر لنفسه قبيح ما تصنع بعذر واهن لا يرضاه لغيره لو كان حكما فقط ليسكت صوت ضميره الصارخ .. حتى يصل الى مرحلة يسهل عندها التبرير ويُبَحّ فيها صوت الضمير وتكثر فيها المعاذير ..
6 162
"خاف آنه الـ "ألا من ناصرٍ " تجويه
ومن أفعاله راس حسين ما يسلم
شنهو الفايدة ابيض وجهي عند الناس
وعيون الحسين تشوفني مصخّم ؟! "
مصطفى الموسوي
6 162
يصف مصطفى الموسوي اليقين الذي كان يملأ ضعن الحسين واتباعه من اللحظة الاولى :
الضعن يندارلك من يسألونه : منين ؟
يستثني الحجي اليملك عيونك رد !
وراك من المدينة وما مسمعك : وين ؟
ما بيهم طفل يحتاج يتأكّد
ومشيت تلكط المتانيك .. ومتانيه
وين الجاب عمرة لنصرتك ينحد !
6 162
الفكرة ليست في كيف قُتِل
ولا في كيف فُجِع وماذا قال
الفكرة كل الفكرة في من الذي قُتِل .. وما هو مقام الذي فُجِع .. وأيُّ منزلة جعلته يقول هذا ؟
أن يُفجع شخص مثل الحسين ع لا يشبه أي فجيعه اخرى .. لان هذا هو الحسين .. خامس اصحاب الكساء .. وخير من تقمّص وارتدى .. وابن علي المرتضى .. وريحانة رسول الله .. وأشرف من كل ما فوق الثرى .. تخيل مثل هذا يجتمع عليه عشرات الألوف ممن يجدر بهم ان يقبلوا تراب اقدامه ولكن ماذا فعلوا ؟ .. لم يتركوا طريقا لإيذائه إلا وسلكوه .. تخيل ان يقطّعوا أجمل أبناءه أمام عينه وهو ظمآن عطشا !
ينهض هذا الحسين ويسقط على تراب الأرض ثلاث مرات وهو يردد "على الدنيا بعدك العفا "
6 162
الدرس اللي اذا ما تعلمه الانسان بكيفه راح يتعلمه غصبا عليه واذا ما تعلمه بالوقت المناسب راح يتعلمه بعد فوات الاوان
هو إنه بهاي الحياة طالت او قصرت .. كلشي اله ثمن
شنو يعني كلشي اله ثمن ؟
يعني اكتساب مهارة او منفعة معينة اله ثمن تدفعه
النجاح اله ثمن
الفشل ايضا اله ثمن !
العمل والاجتهاد اله ثمن
الكسل اله ثمن
الفلوس اللي تحصلهه الهه ثمن
الزواج والاولاد الهم ثمن
الاصدقاء كثروا او قلّوا الهم ثمن
احنا كون نفهم مفهوم الثمن .. مرة يكون ضياع ساعة من عمرك هو ثمن ان تنام ساعة اضافية ما محتاجهه .. بسيطة مو ؟ هاي الساعة الانسان من يقترب اجله يظل يتوسل علمود دقيقة وحدة يبقى اكثر ؟!
مرة الثمن يكون جزء من سكينتك واستقرارك النفسي .. من تشتت نفسك بالأمور اللي مالهه استقرار
مرة الثمن يكون فلوس وهذا ابخس ثمن ممكن تدفعه بس الانسان المادي يتصوره فد شيء عظيم
مرات يكون مشاعر .. مرات يكون دموع .. مرات يكون قلق وأرق ..ومرات ومرات ومرات ..و مرات يكون ركبتك وحياتك كلهه
مرات تدفع ثمن حتى تحافظ على نفسك ومرات تدفع ثمن اكبر حتى تضيّع نفسك
كل انسان لازم يدفع هاي الاثمان بطريقة او بأخرى ..قد يدفعهن بدون اي مكسب وقد يحصل مكسب احسن منهن
الانسان اللبيب مو اللي ما يدفع ثمن .. وانما اللي يعرف شلون يدفع الثمن بطريقة صحيحة مربحة على المدى البعيد وبتوقيت صحيح .. وبقرار عاقل
6 162
شيخ ليث من الاساتذة اللي ما تتفوت محاضراتهم وتمتاز بوحدة الموضوع وترتيب المطالب بشكل سلس ومفهوم
6 162
القضية تتجاوز حدود العاطفة
الجزع الذي نراه في مجالس البكّائين لا يفسره الحب وحده
الصراخ الذي تسمعه حين يقرأ الناعي .. فقطعت يمينه وهو يرتجز " والله لو قطعتم يميني " ليس عاطفة مجردة
الحرقة في البكاء
الاندفاع في العزاء
المبالغة في الإنفاق
حتى الاطفال .. تلمس عندهم هذا الاندفاع التلقائي بشكل واضح
انا اعتقد ان هذا لا يمكن الا ان يكون عجزا عن تسديد دين عظيم ..دين يرهق رقاب الرجال المنصفين .. من يسد دَين دم علي الاكبر ؟ .. عين العباس وكفيه ؟ .. كبد الحسين وجبهته ؟ منحر الرضيع ؟ سبي عقيلة الطالبيين ؟ .. من يتحمل دين صدر الحسين ع الذي طحن تحتف حوافر الخيل ؟
هذا الانفاق الهائل العظيم .. جعل الأمة تُرهَق بدين عظيم مثله لا يمكن سداده إلى قيام الساعة .. لهذا تجد شيعة الحسين ع مندفعين كالمجانين في عزائهم وفي إنفاقهم وفي ثوراتهم ايضا
فهم في فقد مستمر واستحياء متعاظم وترقّب لفرصة السداد
6 162
داسوا صدر الحسين بالخيول الاعوجية
ذلك الموضع الذي طالما قبّله رسول الله
حاولوا أن يطمسوا ذكراه
قتلوا أولاده .. مثّلوا بجثثهم .. محوا كل من كان يحب أن ينظر له الحسين
قطعوا كل الأكف التي صافحت الحسين
اغتالوا الاعين التي تشبّعت بوجهه الصبوح
صاح احدهم هنالك رضيع .. يبدوا انه عليّ ولكنه ما يزال صغير .. اقطعوا نحره قبل ان يكبر فيقطعنا جميعا
اتخذوا كل التبداير اللازمه ليمّحق ذكره من التاريخ
ثم ماذا حدث ؟
ابتلعهم التاريخ .. وتفجّر ذكر الحسين ليملأ آفاق السماء
وبعد اكثر من الف سنة .. ما زال الهائمون يركضون كالمجانين و يصرخون "هالله هالله حسين وينه؟ بالسيوف مگطعينه! "
6 162
لو يلتفت صوب الخيام
ولو يرى
في أعين الحوراء .. "كسرة" خاطرِ !
قد يغضب العباس
- لا سمح الحسين -
فيقلب التاريخ فوق الحاضرِ !
6 162
الشغلة الوحيدة اللي متخليك تندم على فوات العمر ..
هي ان ما تسوي الشغلات اللي اذا سويتهه وكبرت راح تتمنى يرجع بيك العمر ومتسويهه ..
وان تسوي الشغلات اللي اذا تركتهه وفات العمر راح تتمنى يرجع حتى تسويهه ..
بهذه البساطة ..
6 162
عباس هسه جفوفك تبلّلن
سامحهن ..
المن هالكثر منفعل ؟!
عباس جفينك هذن مو كصب
حتى وية حد الماي تنكص عدل !
سعد شميل
6 162
ضحّى رجلٌ من آل تميم بكل ما يحلم به الرجال الدنيويين في لحظة اختيار صَعيبة .. في الوقت الذي يفشل غيره وما زال يفشل حتى هذا اليوم في كلّ مخاض بين نفسه وما تشتهي وربّه وما يبتغي !
لنعم الحرّ .. حر بني الرياحي
6 162
ابو الحسن ع .. عنده حجايات تغير من طريقة تفكير المتأمّل بيهه خصوصا اذا اتخذها منهج حياة وذكّر نفسه بيهه دائما
حجايات بسيطة ممكن تغير مفهومنا عن الشر والخير .. عن البلاء والابتلاء ..وبالتالي يتغير شعورنا تجاه هاي المخاضات
مثلا عنده جملة بخطبة الوسيلة اعتقد يكول "ما خيرٌ بخيرٍ بعدَهُ النار، ولا شرٌّ بشرٍّ بعدهُ الجنّة"
يعني ميصير تعتبر المصيبة اللي انت واكع بيهه او الخسارة اللي تعرضت الهه او المرض اللي انت مبتلى بيه او التسقيط اللي نالك او الظلم اللي صار عليك او فقرك او تأخير تحصيل حاجاتك او تأخير زواجك او انجابك او الحادث اللي تعرضت اله او اي شي يسوءك .. ميصير تعتبره شر ما دامه ممكن يصير جسر الك للجنّة .. اذا صبرت وتوكلت ورضيت اصلا مو بس ما تعتبرهه شر .. يكول لازم تعتبرهه عافية ! وهذا من اكبر درجات السلام الداخلي اللي ممكن يوصلهه الانسان
وصعودك السريع للمناصب او الشهرة اللي تكتسبهه او التجارة اللي تربحهه او سيارتك الحديثة او سمعتك الجيدة او اي حسنة ممكن تصيبك ما راح تفرح بيهه اذا كانت تعرقل طريقك للجنة او تصير سبب دخولك للنار
مَا خَيْرٌ بِخَيْرٍ بَعْدَهُ اَلنَّارُ وَ مَا شَرٌّ بِشَرٍّ بَعْدَهُ اَلْجَنَّةُ وَ كُلُّ نَعِيمٍ دُونَ اَلْجَنَّةِ فَهُوَ مَحْقُورٌ وَ كُلُّ بَلاَءٍ دُونَ اَلنَّارِ عَافِيَةٌ
6 162
حسين اشترى الدين بروس ..
مو بفلوس
العملة بكربلة بذاك الزمن "منحر "
خيام حسين بالطف جنهه بيت المال
الزلمة يطلعه كامل يرجع موذّر !
علاء العيساوي
6 162
الشارع متروس مواكب اطفال
كل بيتين الثالث موكب صغير لاطفال حلوين لابسين اسود ويوزعون هالموجود
شفت موكب بنّاتي لطيف كلهم اعمار صغيرة عدا وحدة عمرهه ٦ سنوات او ٧ .. لابسين حجاباتهم السود وجبب مرتبة وعدهم جاي وكعك
بصفهم موكب شوي افخم منهم ويوزعون عصاير منوعة ووياهه اشياء تنوكل ومشروبات حارة ..
وكفت عالبنات سلمت عليهن وكتلهن مأجورات ان شاء الله .. استحن طبعا .. فكتلهم ممكن تنطوني جاي ؟
فهي فرحت وكالت اي عمو هسه .. فاثناء ما لازمة الترمز وتريد تصب كلتلي خاف ما تدري بهذول يوزعون عصير بصفنا اذا تحب ؟
كتلهه لا انا احب الجاي مالتكم .. فهي فرحت اكثر 😆
فاثناء ما جاي تصب كالت تريد شكر قليل لو هواي ؟
كتلهه انا من اشتري جاي من الزلم اللي شغلتهم يبيعون جاي ورزقهم عليه اصيح حطلي شكر قليل قلييييل .. وينطينياه دبس لان ما ينتبه ع هاي التفاصيل فانتوا ما شاء الله عليكم
انطوني الجاي وكالوا بالعافية والطعم جان يخبل
شكلي يومية راح امرلهم 🫠
الله يديم هاي الاجواء العظيمة علينا ..
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
