ch
Feedback
☘️ حسين البصري ☘️

☘️ حسين البصري ☘️

前往频道在 Telegram

يوميات وإشارات ومواقف

显示更多
6 162
订阅者
+224 小时
-27
+1730
帖子存档
شيخ ليث من الاساتذة اللي ما تتفوت محاضراتهم وتمتاز بوحدة الموضوع وترتيب المطالب بشكل سلس ومفهوم
شيخ ليث من الاساتذة اللي ما تتفوت محاضراتهم وتمتاز بوحدة الموضوع وترتيب المطالب بشكل سلس ومفهوم

القضية تتجاوز حدود العاطفة الجزع الذي نراه في مجالس البكّائين لا يفسره الحب وحده الصراخ الذي تسمعه حين يقرأ الناعي .. فقطعت يمينه وهو يرتجز " والله لو قطعتم يميني " ليس عاطفة مجردة الحرقة في البكاء الاندفاع في العزاء المبالغة في الإنفاق حتى الاطفال .. تلمس عندهم هذا الاندفاع التلقائي بشكل واضح انا اعتقد ان هذا لا يمكن الا ان يكون عجزا عن تسديد دين عظيم ..دين يرهق رقاب الرجال المنصفين .. من يسد دَين دم علي الاكبر ؟ .. عين العباس وكفيه ؟ .. كبد الحسين وجبهته ؟ منحر الرضيع ؟ سبي عقيلة الطالبيين ؟ .. من يتحمل دين صدر الحسين ع الذي طحن تحتف حوافر الخيل ؟ هذا الانفاق الهائل العظيم .. جعل الأمة تُرهَق بدين عظيم مثله لا يمكن سداده إلى قيام الساعة .. لهذا تجد شيعة الحسين ع مندفعين كالمجانين في عزائهم وفي إنفاقهم وفي ثوراتهم ايضا فهم في فقد مستمر واستحياء متعاظم وترقّب لفرصة السداد

داسوا صدر الحسين بالخيول الاعوجية ذلك الموضع الذي طالما قبّله رسول الله حاولوا أن يطمسوا ذكراه قتلوا أولاده .. مثّلوا بجثثهم .. محوا كل من كان يحب أن ينظر له الحسين قطعوا كل الأكف التي صافحت الحسين اغتالوا الاعين التي تشبّعت بوجهه الصبوح صاح احدهم هنالك رضيع .. يبدوا انه عليّ ولكنه ما يزال صغير .. اقطعوا نحره قبل ان يكبر فيقطعنا جميعا اتخذوا كل التبداير اللازمه ليمّحق ذكره من التاريخ ثم ماذا حدث ؟ ابتلعهم التاريخ .. وتفجّر ذكر الحسين ليملأ آفاق السماء وبعد اكثر من الف سنة .. ما زال الهائمون يركضون كالمجانين و يصرخون "هالله هالله حسين وينه؟ بالسيوف مگطعينه! "

"بالطف لزمة الشارب تكلفك راس " !

حبيب بلا إشارة وصبّح وياك والحُر جان تكفيه الإشارة .. ! علاء الياسين

لو يلتفت صوب الخيام ولو يرى في أعين الحوراء .. "كسرة" خاطرِ ! قد يغضب العباس - لا سمح الحسين - فيقلب التاريخ فوق الحاضرِ !

الشغلة الوحيدة اللي متخليك تندم على فوات العمر .. هي ان ما تسوي الشغلات اللي اذا سويتهه وكبرت راح تتمنى يرجع بيك العمر ومتسويهه .. وان تسوي الشغلات اللي اذا تركتهه وفات العمر راح تتمنى يرجع حتى تسويهه .. بهذه البساطة ..

عباس هسه جفوفك تبلّلن سامحهن .. المن هالكثر منفعل ؟! عباس جفينك هذن مو كصب حتى وية حد الماي تنكص عدل ! سعد شميل

ضحّى رجلٌ من آل تميم بكل ما يحلم به الرجال الدنيويين في لحظة اختيار صَعيبة .. في الوقت الذي يفشل غيره وما زال يفشل حتى هذا اليوم في كلّ مخاض بين نفسه وما تشتهي وربّه وما يبتغي ! لنعم الحرّ .. حر بني الرياحي

ابو الحسن ع .. عنده حجايات تغير من طريقة تفكير المتأمّل بيهه خصوصا اذا اتخذها منهج حياة وذكّر نفسه بيهه دائما حجايات بسيطة ممكن تغير مفهومنا عن الشر والخير .. عن البلاء والابتلاء ..وبالتالي يتغير شعورنا تجاه هاي المخاضات مثلا عنده جملة بخطبة الوسيلة اعتقد يكول "ما خيرٌ بخيرٍ بعدَهُ النار، ولا شرٌّ بشرٍّ بعدهُ الجنّة" يعني ميصير تعتبر المصيبة اللي انت واكع بيهه او الخسارة اللي تعرضت الهه او المرض اللي انت مبتلى بيه او التسقيط اللي نالك او الظلم اللي صار عليك او فقرك او تأخير تحصيل حاجاتك او تأخير زواجك او انجابك او الحادث اللي تعرضت اله او اي شي يسوءك .. ميصير تعتبره شر ما دامه ممكن يصير جسر الك للجنّة .. اذا صبرت وتوكلت ورضيت اصلا مو بس ما تعتبرهه شر .. يكول لازم تعتبرهه عافية ! وهذا من اكبر درجات السلام الداخلي اللي ممكن يوصلهه الانسان وصعودك السريع للمناصب او الشهرة اللي تكتسبهه او التجارة اللي تربحهه او سيارتك الحديثة او سمعتك الجيدة او اي حسنة ممكن تصيبك ما راح تفرح بيهه اذا كانت تعرقل طريقك للجنة او تصير سبب دخولك للنار مَا خَيْرٌ بِخَيْرٍ بَعْدَهُ اَلنَّارُ وَ مَا شَرٌّ بِشَرٍّ بَعْدَهُ اَلْجَنَّةُ وَ كُلُّ نَعِيمٍ دُونَ اَلْجَنَّةِ فَهُوَ مَحْقُورٌ وَ كُلُّ بَلاَءٍ دُونَ اَلنَّارِ عَافِيَةٌ

حسين اشترى الدين بروس .. مو بفلوس العملة بكربلة بذاك الزمن "منحر " خيام حسين بالطف جنهه بيت المال الزلمة يطلعه كامل يرجع موذّر ! علاء العيساوي

الشارع متروس مواكب اطفال كل بيتين الثالث موكب صغير لاطفال حلوين لابسين اسود ويوزعون هالموجود شفت موكب بنّاتي لطيف كلهم اعمار صغيرة عدا وحدة عمرهه ٦ سنوات او ٧ .. لابسين حجاباتهم السود وجبب مرتبة وعدهم جاي وكعك بصفهم موكب شوي افخم منهم ويوزعون عصاير منوعة ووياهه اشياء تنوكل ومشروبات حارة .. وكفت عالبنات سلمت عليهن وكتلهن مأجورات ان شاء الله .. استحن طبعا .. فكتلهم ممكن تنطوني جاي ؟ فهي فرحت وكالت اي عمو هسه .. فاثناء ما لازمة الترمز وتريد تصب كلتلي خاف ما تدري بهذول يوزعون عصير بصفنا اذا تحب ؟ كتلهه لا انا احب الجاي مالتكم .. فهي فرحت اكثر 😆 فاثناء ما جاي تصب كالت تريد شكر قليل لو هواي ؟ كتلهه انا من اشتري جاي من الزلم اللي شغلتهم يبيعون جاي ورزقهم عليه اصيح حطلي شكر قليل قلييييل .. وينطينياه دبس لان ما ينتبه ع هاي التفاصيل فانتوا ما شاء الله عليكم انطوني الجاي وكالوا بالعافية والطعم جان يخبل شكلي يومية راح امرلهم 🫠 الله يديم هاي الاجواء العظيمة علينا ..

الفاضل المفضال .. السيد الاستاذ في الحوزة العلمية صادق الخرسان
الفاضل المفضال .. السيد الاستاذ في الحوزة العلمية صادق الخرسان

شوفلي هذا الاختزال العظيم "الجيلة تطب وتطلع بس الجلمة تظل بالراس " !

لفت نظري شطر رائع لقصيدة للشاعر علاء المغشغش يناجي الامام المهدي عج فيها .. يقول فيها اذب روحي اعله جيتك شكر لاحه الماي ! لاحظ توظيف الذوبان الفيزيائي ..للدلالة عن الذوبان المعنوي شوقا لرؤية المولى بظهوره المبارك ..

فيديو ينشر لاول مرة يكشف عن عظمة وسمو مهندس الانتصارات .. تخيل يجلس الشهيد ابو مهدي والشهيد الشيخ كريم الخاقاني وامامهم الفاضل سيد رشيد الحسيني وجمع من المبلغين والمعتمدين ميكلهم اريد تشحذون المجاهدين .. يكلهم اريد تنطوهم بريكات ! .. اريد تفهموهم احكام دينهم .. اريد يعرفون حدودهم الشرعية احنا بمعركة وجودية وداعش وصل لاطراف كربلة وبغداد وهذا يكلهم ركزوا عالحدود الشرعية والتفقه بالدين حتى لا يندفعون زايد ! عمي جاي تلاحظون الفرق الهائل بيننا وبينهم ؟! وحسبكما .. !

واكف بسرة البانزين وكان سرة منظم من قبل شرطة المرور ويمشي بانسيابية جيدة قريب اوصل للمحطة اجت سيارة تريد تضرب السرة وتدخل .. شرطي المرور وكان شاب عشريني بكل احترام حاجاه كله روح لبداية السرة وتعال هذا صاحبنا حرن .. المرور يحجي حجاية هذا يرده بعشرة .. ما جنت اسمع الكلمات بس اشوف الانفعالات والحركات المهم طال السجال وهذا تعب الشرطي صاح لصاحبه هم وليد شاب .. اجه صاحبه يحاول يقنع هذا الرجل الخمسيني ان يلتزم بالسرة وبدون اي فائدة ايضا لحد ما جزع منه وكله بكيفك عمي ادخل انا ما اريد اعلق ع مقدار الضعف اللي يشعر بي الشرطي امام المواطن لان ميدري المقابل لأي حزب منتمي ومنو ابن عمه ومنو نسيبه ومنو خال بنته ومنو رجل خالته اللي ممكن يوديه ورة الشمس ولا اريد اعلق ع ازمة البانزين المحسن اللي محد مفتهمهه ليش وشوكت ولشوكت ؟! بس اريد اعلق ع هاي الروحية اللي موجودة عند بعض الناس .. من يدوس ع حق الناس بكل اطمئنان بدون ذرة تردد او مراجعة لنفسه هذا من كدر يضرب السرة ضربه لان بي مصلحته .. فهذا شنو يمنعه من التعدي ع حقوق الاخرين اذا صار بمنصب او صارت بايده سلطة معينة او حتى لو كان موظف بسيط بس محتاجه المواطن حتى يمشي مصلحته ؟! انا ما اعرف شوكت الحسين يصير بضمايرنا من صدك حتى نلطم واحنا نعرف ليش جاي نلطم ..

في حال لم ترَ شيئا مطيّا اليوم
في حال لم ترَ شيئا مطيّا اليوم

‏الاذاعة و التلفزيون الإيراني يعلن وقف الحرب الامريكية الاسرائيلية الغاشمة وما النصر الا صبر ساعة في حرب اثبتت ايران انها دولة مبدأية لا مصلحية في عصر تُعبد فيه المصالح المادية .. وان السرديات العربية التي تشرح الدوافع الايرانية في المنطقة ما هي الا غُثاء وهَذَر .. وترّهات

الگلبه بارد فرق عالگلبه يلوب شلون نرهم ؟! انتَ صبحيّة العيد وانه عصرية فواتح بالجنوب ! #مقتبس