en
Feedback
أُترك أثرا🤍

أُترك أثرا🤍

Open in Telegram

أيا زائراً قناتي؛ حللتَ أهلاً ونزلتَ سهلاً وانتفعتَ بما تقرأ.. من الله أستمد العون، وعليه أتوكل وبه أهتدي، ومنه أرجو أن أنفع فيما أنشر، وأن أُسَدَّدَ فيما أَخُطُّ وأنقُل. - جزاكم الله خيرًا ونفع بكم جميعًا 🤍

Show more
643
Subscribers
No data24 hours
+17 days
+630 days
Posts Archive
على سبيل الاطمئنان : ‏لك عند الله خيرًا يُؤجله حتى تتهيّأ ظروفك لاستقباله ‏فلا تظنهُ ناسيك إن تأخر.. 🤍
على سبيل الاطمئنان : ‏لك عند الله خيرًا يُؤجله حتى تتهيّأ ظروفك لاستقباله ‏فلا تظنهُ ناسيك إن تأخر.. 🤍

Story

نَسعد بمن يُخبرنا أنه يدعو لنا، نَسعد بمن يُثني علىٰ شكلنا وشخصنا، نَسعد بمن يُشعرنا بأن وجودنا يصنع الفارق، ونسعد بكل كلمة طيبة، وفعل صغير غير متوقع. خُلقنا بُسطاء بالفطرة، تُبهجنا صغائر الأمور، وتخلق لنا الكلمة الواحدة ألف جناح ووردة. ♥️

ثم تمرُّ الأيام، فتكتشفُ أنَّ كثيرًا مما أقلقك لم يقع، وأنَّ كثيرًا مما خفتَ منه مرَّ بسلام، وأنَّ الله كان يُدبِّر الأمرَ بلطفٍ بينما كنتَ تُرهق قلبك بالتفكير. فتنظرُ إلى الوراء، فتحمدُ الله على ما صرف، وتشكره على ما يسَّر، وتستحي من سوء ظنِّك حين ضاقت بك الأسباب. فما خاب عبدٌ أحسن الظنَّ بربِّه، ولا ضاع أمرٌ سلَّمه صاحبُه لله، فهو سبحانه أرحمُ بنا من أنفسِنا، وأعلمُ بما يُصلح أحوالنا.

الحمد لله شكرًا وامتنانًا، وإقرارًا بفضله، واعترافًا بعظيم كرمه. الحمد لله ليلًا ونهارًا، سرًّا وجهارًا. الحمد لله ملء كل شيء، والحمد لله على كل شيء.🤍

فالحمدُ لله حمدًا دائمًا أبدًا حمدَ امرئٍ لمَزيدِ الله مُرتقبِ🤍
فالحمدُ لله حمدًا دائمًا أبدًا حمدَ امرئٍ لمَزيدِ الله مُرتقبِ🤍

‏"خلقَ اللهُ الدُّعاءَ ‏ليُخبركَ أن لا تتنازلَ عمّا ذهبتْ إليه روحُكَ ‏حتى يأتيكَ به ‏إنَّا رَادُّوه إليكِ"

Repost from N/a
وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُواْ خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً • وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَـٰبِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً • وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضاً لَّمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيراً •

"‏يؤنِسني ويَربط علىٰ قَلبي كثيرًا قول ابن القيّم: "واللَّهُ تعالى لا يُضيع ماتَحملهُ عَبدُه لأجلهِ!"

Repost from N/a
يَـٰٓأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ برواية الدُّوري عنِ الكسَائِي

إن اليُسر جند من جنودك فسخره لي وأيّدني به يارَبَّ. -

اللهم لا تُضِيع لنا تعبًا، ولا سعيًا، ولا دعاءً، واجعل لنا من كل جهدٍ بذلناه نصيبًا من التوفيق والنجاح، وافتح لنا أبواب الخير، وبارك لنا فيما تعلمناه، واجعل التوفيق حليفنا في الدنيا والآخرة.

- ولا داعيًا إلّا أجبتهُ، وآتي كُل ذي سُؤلٍ سُؤلهُ، ولا تبتلي أحدًا في مَطلبهِ ياربّ.

‏"والله ما شككتُ في حكمةِ الله قط، وما بكيت يومًا اعتراضًا على قدره وإنما لشيءٍ وقر في القلب، هو سبحانه به أعلم. نُشهدك يا رب أنَّا رضينا في ساعةٍ عزَّ علينا فيها الرِضا، فأرْضِنا وارضَ عنَّا وتولَّنا."

Repost from N/a
القارئ : أحمد القليب

‏إن اليُسر جند من جنودك فسخره لي وأيّدني به يارَبَّ،

"لُطف اللّٰه أوسعُ من أَن يُستيأَس منه." اقرأهـا بقلبِك.

يَا نفس صبراً وإحتساباً إنّهـا غمراتُ أيّــامٍ تمرُّ وتنجلي!.🤍