en
Feedback
الاستاذ سلام الصميدعي (الرياضيات)

الاستاذ سلام الصميدعي (الرياضيات)

Open in Telegram

ومن يتوكل على الله فهو حسبه

Show more

📈 Analytical overview of Telegram channel الاستاذ سلام الصميدعي (الرياضيات)

Channel الاستاذ سلام الصميدعي (الرياضيات) (@mathmatics2021) in the Arabic language segment is an active participant. Currently, the community unites 13 054 subscribers, ranking 15 441 in the Education category and 5 846 in the Saudi Arabia region.

📊 Audience metrics and dynamics

Since its creation on невідомо, the project has demonstrated rapid growth, gathering an audience of 13 054 subscribers.

According to the latest data from 25 June, 2026, the channel demonstrates stable activity. Although there has been a change in the number of participants by -1 264 over the last 30 days and by -138 over the last 24 hours, overall reach remains high.

  • Verification status: Not verified
  • Engagement rate (ER): The average audience engagement rate is 30.78%. Within the first 24 hours after publication, content typically collects 23.64% reactions from the total number of subscribers.
  • Post reach: On average, each post receives 4 024 views. Within the first day, a publication typically gains 3 090 views.
  • Reactions and interaction: The audience actively supports content: the average number of reactions per post is 35.
  • Thematic interests: Content is focused on key topics such as مُحَاضَرَة, رَابِط, مُرَاجَعَة, سَلَام, الاستاذ.

📝 Description and content policy

The author describes the resource as a platform for expressing subjective opinions:
ومن يتوكل على الله فهو حسبه

Thanks to the high frequency of updates (latest data received on 26 June, 2026), the channel maintains relevance and a high level of publication reach. Analytics show that the audience actively interacts with content, making it an important point of influence in the Education category.

13 054
Subscribers
-13824 hours
-6007 days
-1 26430 days
Posts Archive
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المتميزين اليوم ماكو محاضره فقط تجون ساعة 1:30 علمود الجدول

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته غدا لا توجد محاضرات للجميع

المتميزين ماكو محاضره اليوم

مجاميع البنات غدا امتحانات بقيم المجاهيل شامل والولد امتحان بالتقريب شامل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طلبتي وطالباتي الغوالي غدا ان شاء الله امتحانات يوميه للجميع مجاميع الولد احبتي اقرأوا التقريب جيدا وفق الله الجميع لكل خير

تحية طيبة 💝 الى طلبتنا الاعزاء ... يعلن الاستاذ محمد المشهداني مدرس الفيزياء /الصف السادس العلمي في #معهدالتحدي عن فتح تسجيل
تحية طيبة 💝 الى طلبتنا الاعزاء ... يعلن الاستاذ محمد المشهداني مدرس الفيزياء /الصف السادس العلمي في #معهدالتحدي عن فتح تسجيل الدورات الجديدةلمادة الفيزياء للطلاب والطالبات #انتباه هام جدا طلاب (مدارس المتميزين )😍 باللغة الانكليزية تم فتح التسجيل لكم أيضا لدى الاستاذ محمد المشهداني على الطلبة الراغبين بالتسجيل مراجعة المعهد لغرض التسجيل. او الاتصال على هاتف المعهد 07735353521 سارع في التسجيل لان عدد المقاعد محدود https://t.me/allmashhadany #شكرآ_لمن_ترك_اثرآ_جميلآ_طيبآ 🌺🌿

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا توجد محاضرات يوم غد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مجاميع الولد غدا امتحان نصف السنة ساعه 2:000

 أيها العبد ... يا تارك الصلاة ... يا من رضيت بالله ربا و بالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً... عار عظيم على المسلم أن لا يصلي !!! لأن الصلاة عماد الدين وركنها المتين فإذا لم يقم بيت بدون أركان فهل يقوم إسلام بدون صلاة ؟! يا تارك الصلاة كيف لا تصلي ؟! وفى الصلاة تكفير السيئات، ومضاعفة الأجر، وقرب من الرحمن، وبعد عن الشيطان، وانشراح وطمأنينة للصدر .... { ألا بذكر الله تطمئن القلوب } يا تارك الصلاة كيف لاتصلي ؟! والصلاة أول ما يحاسب عليها العبد، قال رسول الله ( أول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة صلاته، فإن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله )   ياتارك الصلاة كيف لا تصلي ؟! والصلاة صلة بين العبد وبين ربه، قال رسول الله ( إن أحدكم إذا كان في صلاته فإنه يناجي ربه ) وقال تعالى { واسجد واقترب } فمن أكثرالسجود ازداد قرباً من الله تعالى   فلماذا جعلت الله هينً عليك ؟!!! فأطعت المخلوق وعصيت الخالق، فالمدير في العمل مطاع، وضابط الشرطة مطاع، وأبوك مطاع !!! فلماذا الله وحده الذي لا يطاع ؟!!! واعلم أن تعظيم الله بتعظيم أمره ... فهل يصح أن تزعم أنك تحترم أباك وأنت لا تطيعه ؟! فكيف بالله الذي خلقك و خلق اباك وكما قيل ... أن المحب لمن يحب مطيع ...   يا تارك الصلاة كيف لا تصلي ؟! وقال صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله ) فإذا كان ترك صلاة واحدة فقط يحبط العمل ويغضب الرب تعالى فكيف بمن يترك الصلوات كلها أو أكثرها ؟!!!   يا تارك الصلاة لماذا لا تصلي ؟! هل تترك الصلاة لأنك تستكبر على الله ؟!!! وكأني أسمعك تقول أعوذ بالله أنت تريد أن تكفرني !! أقول لك مازال السؤال قائم لماذا لا تصلى ؟! الم تعلم ياعبد الله أن إبليس كفر و خرج من الجنة وهو مخلد في النار بسبب سجدة واحده فقط أمتنع عنها و استكبر عن ادائها طاعة لله ... قال تعالى { وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين } فكيف ياعبدالله بمن هو مطالب بخمس صلوات كل يوم ؟!!   يا تارك الصلاة لماذا لا تصلي ؟! هل تترك الصلاة كسلاً وطلباً للراحة ؟! بالله عليك كيف ترتاح وأنت لا تصلى ؟! كيف ترتاح بغير صلاة والصلاة طمأنينة للقلب ؟! الم تسمع قوله تعالى { إن الإنسان خلق هلوعاً إذا مسه الشر جزوعا، وإذا مسه الخير منوعاً إلا المصلين الذين هم علي صلاتهم دآئمون }   يا تارك الصلاة لماذا لا تصلي ؟! هل تترك الصلاة بحجة أن المهم هو القلب ؟! او الايمان في القلب "وإن الله رب القلوب" وتقول أنا قلبي أبيض، ولا أؤذى أحداً، وأحب الله، وأحب الناس، وهناك كثير ممن يصلون في قلوبهم حقد و يخدعون الناس و يغشونهم !!! أقول لك هل قال لك الله : أن من كان طيباً أبيض القلب سقطت عنه الصلاة ؟!!! وأقول لك لو كان يكفى حال القلب، لكان أحق الناس بالاستغناء عن الصلاة النبي وصحابته، ومع ذلك كانوا أشد الناس حرصاً على الصلاة على وقتها في المسجد ... وأقول لك لو كانت الصلاة يمكن الاستغناء عنها فلماذا إذاً فرضها الله علينا ؟!!! فهل فرضها عبثاً ولهوا ً؟!!! حاشاه سبحانه و تعالى   يا تارك الصلاة لماذا لا تصلي ؟! هل تترك الصلاة بحجة أنك مشغول ؟! أحقاً تقول مشغول ؟!! بماذا ؟!! بالمال او الزوجة او الاطفال او الدراسة او العمل ؟!! ومشغول عن من ؟!! عن الله ؟!!! الذي انعم عليك بكل تلك النعم و الخيرات   ياحسرتاه !! كنت أرجو أن تكون مشغولاً بالله ... ألم تقرأ قوله تعالى { يا أيها الذين آمنوا لاتلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فأولئك هم الخاسرون }   لماذا لا تصلي ؟؟. . .إذا علمت : أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟ ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يلفظ انفاسه الأخيرة : (( الصلاة الصلاة وما ملكت ايمانكم )) . لماذا لا تصلي ؟؟. . .إذا علمت : أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟ ... قال تعالى : (( كل نفس بما كسبت رهينة إلا اصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ما سلككم في سقر؟ قالوا لم نكن من المصلين )) .   يا تارك الصلاة لماذا لاتصلي ؟! هل تقول " لما ربي يهديني" ... " إنك لا تهدى من أحببت " فإذا كان هذا قولك .. فلماذا لا تنتظر في بيتك ويرزقك الله أليس الذي يهدى هو الذي يرزق ؟!!! وأنا أذكر لك لطيفة قرآنية بشأن الرزق في قوله تعالى{ فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه} وفى شأن الهداية { ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين } فجعل ( المشي ) للرزق و ( الفرار ) للهداية فهل يصح لمن قرأ هذه الآيات أن يتراخى عن الصلاة و يتكاسل و يؤجل ثم يقول لما ربنا يهديني ؟!!   يا تارك الصلاة إلى متى لا تصلي ؟!   ان كنت تصلي اسال الله العظيم ان يثبتك على الصلاة و ان كنت لا تصلي فاسال الله ان يهديك إلى الصلاه ثم يثبتك عليها

البنات ماكو محاضره غدا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته غدا مجاميع البنات امتحان نصف السنة يكون ساعة 9:00 صباحا المتميزين يكون موعد الامتحان ساعة 12:00 ظهرا مجاميع الولد امتحانكم يكون يوم الاثنين ساعة 2:00 وغدا اخذكم درس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا توجد دروس للولد والمتميزين

أسئلة_التمهيدي_2023_السادس_الأحيائي_والتطبيقي_.pdf4.85 KB

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبتي وطلبتي الغوالي علمتم ما حصل في سوريا وتركيا من قدر الله عز وجل فقد رأيتم وسمعتم الزلازل التي حصلت احبتي قد نكون بعيدين عن الزلازل التي حصلت ولكن يوجد زلزال اخر قادم قريبا وسوف نراه جميعا عاجلا ام اجلا الا وهو الموت فقد قال تعالى " يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شئ عظيم" ونجاتنا تكون ببداية الآية بتقوى الله فلنبادر جميعا بتقوى الله والرجوع إلىه احبتي لا تنسون اهلنا في سوريا وتركيا من الدعاء فهذا أقل ما نستطيع تقديمه لهم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" حفظكم الله وحفظ اهلكم وذويكم وحفظ المسلمين في كل أرجاء الأرض من كل سوء وشر وبلاء ووفقكم الله لما فيه خيري الدنيا والآخرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبتي وطلبتي الغوالي علمتم ما حصل في سوريا وتركيا من قدر الله عز وجل فقد رأيتم وسمعتم الزلازل التي حصلت فيا احبتي قد نكون بعيدين عن الزلازل التي حصلت ولكن يوجد زلزال اخر قادم قريبا وسوف نراه جميعا عاجلا ام آجلا الا وهو الموت فقد قال تعالى " يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شئ عظيم" ونجاتنا تكون ببداية الآية بتقوى الله عز وجل فلنبادر جميعا للرجوع إلى الله عز وجل فلا نجاة لنا الا بتقوى الله والرجوع إليه حفظكم الله وحفظ عوائلكم وذويكم وحفظ المسلمين في كل أنحاء الأرض من كل سوء وشر وبلاء لا تنسون اهلنا في سوريا وتركيا من الدعاء فهذا أقل ما نستطيع تقديمه لهم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم" مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى[" وفقكم الله لكل خير

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم" مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى["