ch
Feedback
عائد

عائد

前往频道在 Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

显示更多

📈 Telegram 频道 عائد 的分析概览

频道 عائد (@eayid3) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 50 378 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 1 108,并在 沙特阿拉伯 地区排名第 1 100

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 50 378 名订阅者。

根据 21 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 2 568,过去 24 小时变化为 -99,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 4.05%。内容发布后 24 小时内通常能获得 2.39% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 2 040 次浏览,首日通常累积 1 204 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 90
  • 主题关注点: 内容集中在 عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

凭借高频更新(最新数据采集于 22 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

50 378
订阅者
-9924 小时
-8137
+2 56830
帖子存档
عائد
50 378
ص٥٢٧.
ص٥٢٧.

عائد
50 378
توغلٌ للدباباتِ خارج الخط الأصفر، قصفٌ مدفعيٌ وإطلاق نار، قصفٌ بالمقاتلات الحربية، كُل هذا يحدث والوسطاء في نومٍ عميق..تخيَّل لو أن رصاصةً واحدة خرجت بالعكس، من مقاتلي غزة تجاه العدو، لا أريد أن اسأل عن ردة الفعل الإسرائيلية، أريد فقط أن اسأل عن ردة فعل الوسطاء تجاه هذا الأكر؟!، وكيف سيدينون هذا العمل ويتهمونه بالإرهابي!؟..وكيف سينتقدون غزة بل ويلذعونها أشد اللذع..لأجل هذا، ولأجل أن يحترمك العالم عليك أن تكون قوي.

عائد
50 378
أشعرُ بالحرجِ كلما وقفتُ أمامَ طفلٍ ولم أستطع أن أقدِّم له عيديةً بسبب الأزماتِ المالية التي نعيشها، وأشعرُ بالحرجِ حين أدخلُ خيمةً أو بيتًا في صِلةِ رحمٍ ولا أملكُ أن أترك فيه عيديةً تُدخل الفرح إلى القلوب..أشعرُ بالعجزِ والإحباط؛ فقد طالتِ الحربُ كلَّ تفاصيلِ حياتنا، حتى جعلتنا عاجزين أمام أبسط الأشياء التي كانت يومًا تمنحنا شعورًا بالحياة.

عائد
50 378
والله أيام العيد مشوبة بغصة لأجل حال أهل غزة.

عائد
50 378
وأنت تقرأ سورة الكهف، لا تنسَ أن تتدبَّر كيف أصلح الله أمر الجدار ليتيمين لا يعلمان ما خُبِّئ لهما خلفه، وكيف حفظ مستقبلَهما قبل أن يبلغا أشدَّهما، وكيف دَبَّر أمر أصحاب السفينة فكان فيما كرهوا الخيرُ كلُّه..جدِّد توكلك بالله، وتذكّر دائمًا القاعدة العظيمة: ﴿وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُون﴾.

عائد
50 378
‏بعد إنقضاء يومَي العيد، لحظة إدراك أن في الجنة ستكون كل أيامنا عيد؛ حيث رُؤية الله، وأنس بالأَحِبة، ووصل الأرحام، ووجوه ناضرة مبتسمة، وملابس من سندس واستبرق ولا مهام تقضى ولا عيون تبكي ولا فراق فيها..ياربِّ لك الحمد على نعمة الإسلام، ولك الحمد على شعائرك ونسألك الجنة.

عائد
50 378
على هذا الخذلان، وعلى هذا الدمِ الجاري، وعلى هذا القهرِ الذي نتجرَّع مرارتَه كلَّ يوم، يا ربِّ صبرًا على ما لم نُحِطْ بهِ خُبرًا، وقوَّةً تُعينُ قلوبَنا على احتمالِ هذا الوجع.

عائد
50 378
عادت الحرب فشل الوسطاء تواطأ الضامنون خسئ الزعماء تجار اللقطة غزة تحت القصف.. الإبادة مستمرة!

عائد
50 378
هُم لم يكتفوا بالحربِ علينا بالسلاح، بل حاربونا بالفِكرة قبل ذلك بسنوات، بزرعِ الفُرقة بين الشعوب، وقطعِ أواصر الأخوَّة، وإشغالِ كلِّ شعبٍ بجراحه وحده، حتى أصبح الدم العربي يُراق وكأنه لا يعني أحدًا..أقنعوا الناس أن المأساة حين تكون بعيدةً عن أبوابهم فهي ليست مأساتهم، وأن الظلم ما دام لا يطرق بيوتهم فلا يستحق الالتفات..وهكذا نجحوا في تحويل الأمة الواحدة إلى جزرٍ متباعدة، لا يشعر بعضها ببعض، ولا تهتزُّ لوجع بعضها الآخر..إنها سياسة فرِّق تَسُد التي ما زالت تُمارس علينا بألفِ وجه حتى يقتلونا جميعًا، واحدًا تِلوَ الآخر، بينما يظنُّ كلُّ واحدٍ منا أن الدور لن يصل إليه.

عائد
50 378
الغزي يموت كل يومٍ ألف مرة، يموت بفراق من يحب، يموت عندما يحصل على شربة الماء، عندما يحصل على كسرة الخبز، عندما يؤَمِّن احتياجاته..الغزي عندما تخرج روحه لا يكون قد مات بقدر ما يكون قد نجا من الحياة.

عائد
50 378
مؤمنٌ جدًا بعوضِ الله، ليس إيمانَ المنتظرِ لشيءٍ محدد، بل إيمانُ من ذاق الخسارةَ حتى آخرها، وعلِم أن يدَ الله لا تُفرِّط في عباده..مؤمنٌ بأن العوض سيأتي على هيئةِ فرحٍ نقيٍّ بعد وجعٍ طويل، وأنه سيُدهشنا كما لو أن الحزنَ لم يَمُرّ بنا قط..مؤمنٌ بأن الله لا ينسى أحدًا، وأنّ كل دمعةٍ سقطت في الخفاء، ستعودُ يومًا قنديلاً يضيء الدرب..فما أكرم الله حين يُعَوِّض، وما أحنَّه حين يَجبر كسرًا حسبناه لا يُجبر أبدًا.

عائد
50 378
ص٥٢٦.
ص٥٢٦.

عائد
50 378
ما قلب أمك إن تفارقها ولم تبلغ أشدَّك، فهوت عليك بصدرها يوم الفراق لتستردك!. -بشارة الخوري.

عائد
50 378
لا تكادُ غزة تنهضُ من تحتِ ركامِ مجزرةٍ حتى تُفجعَ بأخرى، ولا يكادُ نهرُ الدمِ يجفُّ حتى يعودَ جارِفًا أرواحَ الأبرياء..نتساءلُ كلَّ يوم؛ متى يشعرُ هذا العالمُ بوجعنا؟!، متى تتحركُ الضمائرُ لرفع الظُلم عنا؟!، ومتى يُرفعُ عنَّا هذا الظلمُ الثقيل؟!.

عائد
50 378
أكتبُ أعمالي الروائية بيدي، حرفًا حرفًا، كأنني أُضمد جراحًا لا تُرى..لا تمرُّ هذه النصوص على آلاتٍ باردة، ولا تُصاغ بروح السو
أكتبُ أعمالي الروائية بيدي، حرفًا حرفًا، كأنني أُضمد جراحًا لا تُرى..لا تمرُّ هذه النصوص على آلاتٍ باردة، ولا تُصاغ بروح السوق، بل تولد في العتمة، وتخرج وفيها نبضي، وتعب أيامي، وصدق وجعي..أبيعها بنفسي، لأنني أؤمن أن ما كُتب من القلب يجب أن يصل إلى القلب دون وسطاء..ربما تجد في هذه الروايات سلوةً لروحك حين تضيق، ومواساةً لقلبك حين يثقل عليه الحمل، وربما عناقًا دافئًا لجسدك المُنهك من هذا العالم. إن لم تكن تبحث عن حكايةٍ للتسلية، بل عن نصٍّ يُشبهك، ويمسك بيدك قليلًا، فهذه الأعمال كُتبت لك..تواصل معي مِن هُنا؛ @Ameer_elijla

عائد
50 378
من ال1948م مرورًا بال1967م عبورًا بدير ياسين والانتفاضتانِ، القـاتـل واحد على مر التاريخ..7 أكـتوبـر وقصة الأسرى وتسليم السلاح مجرد ذريعةً فقط لا أكثر ولا أقل.

عائد
50 378
في زيارةِ الرَّحم، وبينما كنتُ أمشي في شارعٍ مُهدَّمٍ تغطِّيه آثارُ الحرب، رأيتُ طفلًا صغيرًا لا يتجاوز العاشرة من عمره، يدفعُ والده على كرسيٍّ متحرّكٍ بعدما بُترت قدماه. كان الطفلُ يجدُ صعوبةً بالغةً في تحريك الكرسي بين الركام والحجارة، فيما يحاولُ والده جاهدًا أن يُعينه رغم تعبه وإنهاكه، لكنَّ التعب كان ظاهرًا على كليهما؛ على الصغير الذي أثقلته الحياة قبل أوانه، وعلى الأب الذي أرهقته الخسارات..لم أستطع تجاوز هذا المشهد، لأنَّه يُشبهنا تمامًا، يُشبه علاقتنا بغزة؛ نحنُ مُتعبون وهي أيضًا مُتعبة، نحنُ نريدُ الاستمرار وهي تُريد ذلك كذلك، لكنَّنا بالكاد نقوى على المُضيّْ..نحاولُ بكل ما بقي فينا من قوة، نبذل أقصى ما نستطيع بدافع البقاء والاستمرارية، غير أنَّ الوجع أكبر من قدرتنا، والطريق أشقُّ من احتمالاتنا.

عائد
50 378
كُنَّا في ليلةِ العيد نجتمعُ أنا ومجموعةٌ من أصدقائي، نسهرُ حتى صلاةِ الفجر، ثم نذهبُ إلى مسجدِ التوفيق، نُصلِّي، ونبقى جالسين نُكبِّر حتى صلاةِ العيد، نُعايدُ بعضنا، ثم يعودُ كلٌّ منا إلى بيته وأهله..كانت تلك طقوسَنا في كلِّ عيد، لكنَّ العيدَ اليوم لم يَعُد كما كان؛ فبعضُ الشباب ارتقوا شهداء، وبعضُهم يقبعون أسرى في سجونِ الاحتلال..رحمَ اللهُ الشهداء، وفكَّ اللهُ قيدَ الأسرى، وجمعنا بهم على خير..اللهم آمين.

عائد
50 378
نُفَتِّشُ بين الركامِ عن فرحةِ العيدِ التي سُلِبَت مِنَّا، وعن الطقوسِ التي كنَّا نعيشها بين الأهلِ والجيرانِ والأحباب، فلا نجدُ عيدًا كما كان، ولا وجوهًا تُشبه دفءَ الخِلَّان..ولا أصحابَ ولا جيرانْ..كُل هذا ابتلعه الركامُ وطحنتْهُ آلة الحـرب.

عائد
50 378
نشكو إليكَ يا الله ضعفنا، وقلَّة حيلتنا، وهوانَنا على الناس.