ch
Feedback
عائد

عائد

前往频道在 Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

显示更多

📈 Telegram 频道 عائد 的分析概览

频道 عائد (@eayid3) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 53 021 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 1 022,并在 沙特阿拉伯 地区排名第 997

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 53 021 名订阅者。

根据 24 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 5 457,过去 24 小时变化为 -217,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 3.71%。内容发布后 24 小时内通常能获得 2.65% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 1 966 次浏览,首日通常累积 1 408 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 82
  • 主题关注点: 内容集中在 عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

凭借高频更新(最新数据采集于 25 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

53 021
订阅者
-21724 小时
+2 2457
+5 45730
帖子存档
عائد
53 021
Repost from براء !
مهما كان ثغر المرء، وأيا كانت سبيله التي سلكها في الإصلاح، ما تزال منزلة الشهادة، ومرتقى العيش في سبيل الله بالجهاد: أسمى الغايات، وأعظم المنى، و(مَنْ مَاتَ وَلَمْ يَغْزُ وَلَمْ يُحَدِّثْ نَفْسَهُ بِهِ؛ مَاتَ عَلَى شُعْبَةٍ مِنْ نِفَاقٍ).

عائد
53 021
شابٌ صديق، أعرفهُ جيِّدًا، اليومَ رأيته وسلَّمت عليه، يقول لي أنه لم يَعُد إلى شمال غزة، نزح في الحربِ إلى دير البلح، وأقسم لي أنه لا يملك ثمن العودةِ إلى مكانهِ، ثُمَّ أقسمَ عليَّ أن أذكر أمره عِندكم دون ذِكر اسمهِ تعففًا..وهو يطلبُ مُساندتكم ليعودَ إلى مكانهِ من نزوحه، فمن استطاعَ أن يعينه في ذلك فجزاه الله خير الجزاء. أكرر المناشدة لأنه اتصل بالأمس يستنجدني بهذا الأمر.

عائد
53 021
Made in gaza.
Made in gaza.

عائد
53 021
كل صحفي وكل مؤثر وكل مترجم يقف على ثغر من ثغور هذا الشعب ، طمئنوا الناس ولا تشاركوا بغير قصد في حرب نفسية قد لا يكون لها أي أثر على الأرض ، ساعدوا الناس على عيش يومهم بهدوء وطمأنينة ، يكفيهم سواد الواقع وضنك الحياة

عائد
53 021
على مدار شهور طويلة، منذ "وقف الحرب" يقتل الاحتلال أهالي غزة يوميا، بدون أن يحرك الغزيُّ ولو فمه؛ كل ذلك ولا بيان عربي ولا تنديد، ولا تهديد، ولا يحزنون؛ سالت دماء مئات على "حس" وقف الحرب، والجميع أعمى! .. أتخيل لو أن شبان غزة ألقوا حجرين على قوات الاحتلال؛ كم بيان عربي سيخرج في الليلة ذاتها يندد بهمجية الفصائل الفلسطينية واستهتارها بأرواح الشعب، ويعتذر لإسرائيل نيابةً عن نصف مليار عربي يشعرون بالعار من هذه الأفاعيل. .. هذا تحديدًا ما يحدث اليوم مع غزة؛ يتكالبون عليها كما يتكالب الأكلة على القصعة، يرون القذاة في يدها، ولا يرون الصاروخ يفجر رأسها، يخشون عدوها ولا يخشون الله في أهلها، لكن والله ما ضر غزة خيانة الخؤونين ولا تخلي السافلين؛ وكفى بالله شهيدا.

عائد
53 021
يا رب صبرًا على ما لم نُحط به خبرًا، كما صبر موسى حين لم يُدرك سرّ خرق السفينة، ولا قتل الغلام، ولا إقامة الجدار..حتى بان له أنّ وراء البلاء رحمة، ووراء الغياب حكمة، ووراء الغموض أمرٌ عظيمٌ لا يُدركه بصرٌ محدود. يا رب، إنّا نقف أمام البلاء كما وقف موسى أمام الخضر، نسأل عن كل جرحٍ: لِمَ يا رب؟!، وعن كل قبرٍ جديد كيف يا رب؟!، وعن كل بيتٍ منهدم إلى متى يا رب؟!..فلا نجد جوابًا إلا في يقينك، ولا سكينة إلا في عهدك أنّ مع العسر يُسرًا، وأن بعد الموت حياة، وأن وراء الغياب وعدًا لا يخلف. صبرًا يا الله على ما تجاوز مداركنا، على أسرارٍ دفنتها الحرب تحت التراب، على أطفالٍ صاروا طيورًا في السماء، على قلوبٍ أُخذت بلا وداع، على حكمتك التي نعلم أنّها أوسع من مداركنا، وأعمق من أعيننا، وأصدق من دموعنا. فاجعلنا يا رب من الذين إذا ابتُلوا قالوا حسبي الله، وإذا جُهل عليهم استسلموا لحكمتك، وإذا ضاق بهم الأفق اتسع لهم الأمل فيك.

عائد
53 021
كان من هدي السلف الصالح أنهم يتحرَّون الصدقة في يوم الجمعة؛ لأنه يومٌ فاضل، فيه ساعةُ إجابة، والعمل الصالح فيه أعظم أجرًا. يقولُ ابن القيم رحمه الله: الصدقة فيه أي يوم الجمعة بالنسبة إلى سائر الأسبوع كالصدقة في رمضان بالنسبة إلى سائر الشهور. وقال رسول الله. الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار. رواه سنن الترمذي.

عائد
53 021
مناشداتٌ تصلني كل يوم، ولستُ إلا للخيرِ وسيطًا.
+1
مناشداتٌ تصلني كل يوم، ولستُ إلا للخيرِ وسيطًا.

عائد
53 021
ص٥٠٥
ص٥٠٥

عائد
53 021
من اتقاه لقاه في كُلِ مواطن حياتهِ.

عائد
53 021
الذي قال: "اضحك تضحك الدنيا معك، وابكِ تبكِ وحدك" كان محقاً في تشخيصه. حتى هنا على وسائل التواصل، يمكن أن تخبر الأصدقاء عن آلاف القصص المضحكة والكل يضحك معك، لكن أن تحكي عن وجعك مرتين فسينصرف القوم عنك ويتأففون من شكواك. وهذا كله فيما أظن سببه أنه لا يحزن مع المرء إلا صادق الود، أما الضحك والفكاهة -وحتى التفاهة- فهي فاكهة المجالس! هناك مقولة (التي اشتهرت بها الشاعرة إيلا ويلر ويلكوكس) تلخص قانوناً غير مكتوب: الناس يميلون بطبعهم إلى "المشاعر الخفيفة" التي لا تحمّلهم عبئاً عاطفياً. -محمود أحمد.

عائد
53 021
أُحِبُ مِصر وشعبَ مِصر، والله إنه بلدٌ طيِّبٌ أهله.

عائد
53 021
يا ربِّ آوِنا إلى ركنك الآمن، وسكِّن أنفاسنا القلِقة، وآمِنَّا من الصراعات والمخاوف، ولا تُغِب عنّا الغايات العظيمة، واشغلنا بالصالحات التي تُحب، واجعل الآخرة عاصمة قلوبنا، ودُلَّنا يا دليلنا ومؤنسنا، سبحانك.

عائد
53 021
طفلةٌ من غزة..انتهى المنشور.
طفلةٌ من غزة..انتهى المنشور.

عائد
53 021
اللهم إنني مِن غزةَ وأنتَ مُفرِّجُ ضيقَ الضائقين.

عائد
53 021
الصديق الصادق هو الذي تصطفيه لياليك المعتمة بينما يشهد الناس أيامَ سَناك، وتؤثرهُ دهورَك القاحلة بينما تفسِح للناس أزمنة اخضرارك، هو الذي تخافته بمواجعك، وتشدو عندَ غيره بأمجادك..هو الذي يختار الوقوف معَك وحيدًا في العراء، على حين لا يرضاك الناس إلا في الظِل والكِنان.

عائد
53 021
‏من مراتب الذوق: أن لا تنتقد اهتمامات الآخرين لمجرد أنها ليست في حيّز اهتماماتك، وأن لا تستسخف أحزانهم لأنك تراها لا تستحق، وأن لا تستصغر أفراحهم لأنك تراها ضئيلة، فلكل إنسان عالمه الذي يحبه ويدور في فلكه، والوعي بذلك يُكسِبك حكمة التعامل مع البشر باختلافهم. - شروق القويعي

عائد
53 021
غزة تتصدر قائمة المناطق الأكثر معاناة من الجوع الحاد، حيث يعيش معظم سكانها تحت مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.
غزة تتصدر قائمة المناطق الأكثر معاناة من الجوع الحاد، حيث يعيش معظم سكانها تحت مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

عائد
53 021
كُسِرت فرحتي أكثرَ من مرّةٍ في هذه الحرب؛ كان الكسرُ الأوَّل يومَ هُدم بيتي، وشقّةُ أحلامي التي وضعتُ فيها كلّ ما أملك، وكلّ تعبي، حتى إنَّ الديون ما زالت تُطاردني إلى هذه اللحظة، واللهِ شاهد. وكُسِرت فرحتي يومَ تزوَّجتُ بلا مراسم، بلا زفافٍ يليق بقلبينِ تعبا طويلًا؛ لا بدلةَ عريسٍ ارتديتُها، ولا فستانَ عروسٍ لبستهُ زوجتي، مرّ الفرحُ خجولًا كضيفٍ لا يجد مكانًا. ثمَّ تعلَّمتُ أنَّ الحرب لا تكتفي بأن تهدم الحجر، بل تتقصّد كسر المعنى..تسرقُ من العمر لحظاته البيضاء، وتؤجِّل الأحلام إلى إشعارٍ لا يأتي. ومع ذلك بقينا نمسك ببعضنا كما يُمسك الغريقُ بنفَسه الأخير، نؤمن أنَّ الفرحَ وإن انكسر، سيُرمَّم يومًا، وأنَّ الله لا يترك القلوب الصابرة بلا جبر، وأنَّ ما ضاع منَّا سيعود، إن لم يكن بيتًا من حجر، فبيتًا من طمأنينة.

عائد
53 021
اشتقتُ لنفسي القديمة، هذا الشخصُ الذي أنا عليهِ الآن لا يُشبهني..قد شوَّهته الحرب، قد مزَّقت داخلهُ.