ch
Feedback
عائد

عائد

前往频道在 Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

显示更多

📈 Telegram 频道 عائد 的分析概览

频道 عائد (@eayid3) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 53 021 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 1 022,并在 沙特阿拉伯 地区排名第 997

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 53 021 名订阅者。

根据 24 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 5 457,过去 24 小时变化为 -217,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 3.71%。内容发布后 24 小时内通常能获得 2.65% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 1 966 次浏览,首日通常累积 1 408 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 82
  • 主题关注点: 内容集中在 عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

凭借高频更新(最新数据采集于 25 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

53 021
订阅者
-21724 小时
+2 2457
+5 45730
帖子存档
عائد
53 021
حضرت محاضرة للدكتور نايف بن نهار، وصراحة غيرت مفهومي عن القرآن تماما. غيرت طريقة قراءتي وتعاملي مع الآيات ، ولا أبالغ إن قلت أن هذه أجمل محاضرة سمعتها في حياتي . أنا قبل كنت أقرأ القرآن بطريقة مختلفة. أفتح المصحف، أقرأ، أحس بمشاعر حلوة، وخلص . بس ما كنت أفهم إنه القرآن فيه أعمق من هذا بكثير. الدكتور نايف قال شي بسيط بس عميق: القرآن مش كتاب تاريخ. القرآن كتاب يصنع وعيك. يعني ما بيزودك بمعلومات عن الماضي. هو بيعلمك كيف تفكر. كيف تتعامل مع الحياة. مثلا، فرعون. أنا كنت أقرأ عنه وكأنه حاكم قديم انتهى. بس الدكتور قال: فرعون نموذج. نموذج من الطاغية. من الشخص اللي بيحب السلطة ويعتقد إنه فوق الجميع. وهذا النموذج موجود الآن. قد تشوفه في حاكم. قد تشوفه في مدير. قد تشوفه حتى في نفسك لما تبدأ تتسلط على الناس. وقارون أيضا. قارون نموذج من الشخص اللي بينسب كل شي لنفسه. لما صار عنده فلوس وثروة، قال: إنما أوتيته على علم عندي. أنا اللي استحقيت. أنا ذكي. أنا قوي. ما حدا ساعدني. كم واحد منا فيه هالعقلية؟ لما يصير عنده منصب أو فلوس، يقول: أنا اللي حققت هاد. ما حدا له دخل. هذا نموذج قاروني. وهاد النموذج بيتكرر في كل زمان. فجأة القرآن بعد هذه المحاضرة صار حي. صار بيحكي عني. عن واقعي. معركة الأحزاب كانت معركة مصيرية. بس القرآن ما قال لك التفاصيل. قال لك شي أهم: في أربع فئات دائما بتظهر في الأزمات. فئة مشككة بتشكك في المبادئ. فئة مخذلة بتقول لا فائدة. فئة هاربة بتحتج بأعذار. وفئة صابرة بتقول: هذا اللي وعدنا الله. هذه الأربع فئات بتتكرر في كل أزمة. في كل معركة بين الحق والباطل. فأنت لما تعرفها، ما تتفاجأ. لازم تطبق على نفسك. تقرأ وتسأل: أنا من أي فئة؟ قد تكتشف إنك فيك من كل الفئات. في موقف أنت صابر، وفي موقف ثاني أنت مشكك. لما فهمت هذه الأفكار، بدأت أقرأ القرآن بطريقة مختلفة. بدأت أشوف نفسي في كل قصة. بدأت أفهم إنه القرآن ما بيحكي عن الماضي. بيحكي عن حاضري. عن واقعي. والان كل ما أقرأ سورة، بأسأل نفسي: شو الفكرة اللي الله يريد يصنعها في وعيي؟ يا رب يفتح الله على كلنا فهم القرآن . لأنك إذا فهمت ارتحت كثير في حياتك وبتعرف تتعامل مع كل الظروف ومع كل الناس. -منقول

عائد
53 021
ص٥٠٤.
ص٥٠٤.

عائد
53 021
وصلتني هذه الرسائل على القناة..نشرت مناشدة لصاحب هذه الرسائل أكثر مِن مرة..وحتى يتم الإيضاح، أنا أنشر المناشدة هنا، وقد يتم ا
وصلتني هذه الرسائل على القناة..نشرت مناشدة لصاحب هذه الرسائل أكثر مِن مرة..وحتى يتم الإيضاح، أنا أنشر المناشدة هنا، وقد يتم التفاعل معها ودعم صاحبها وقد لا يُستجابُ لها..وما أنا إلا واسطة خيرٍ هُنا، نسأل الله العفو والعافية.

عائد
53 021
أتمنى وأرجوا أن نقف جانبه، أن نعينه في عودتهِ، ألا نُبقيهِ في غُربته.

عائد
53 021
كل صباح يُستفتح بجلسة الافتقار للمولى قبل خُطوة الإنجاز العلمية والعملية، واستمداد العون والتيسير على خُطة اليوم من المُدبر الأعظم؛ هي والله صباحات مُشرقة بالفتوح والبركات..ومن اتّكل على جهده وقوته خُذِل

عائد
53 021
شابٌ صديق، أعرفهُ جيِّدًا، اليومَ رأيته وسلَّمت عليه، يقول لي أنه لم يَعُد إلى شمال غزة، نزح في الحربِ إلى دير البلح، وأقسم لي أنه لا يملك ثمن العودةِ إلى مكانهِ، ثُمَّ أقسمَ عليَّ أن أذكر أمره عِندكم دون ذِكر اسمهِ تعففًا..وهو يطلبُ مُساندتكم ليعودَ إلى مكانهِ من نزوحه، فمن استطاعَ أن يعينه في ذلك فجزاه الله خير الجزاء.

عائد
53 021
وصلتني رسالةٌ للذهابِ إلى استلامِ حليب أطفال مثل هذا الذي يظهر في الصورة..عندما استلمته وجدتُ أنه لم يتبقى على تاريخ انتهائهِ
وصلتني رسالةٌ للذهابِ إلى استلامِ حليب أطفال مثل هذا الذي يظهر في الصورة..عندما استلمته وجدتُ أنه لم يتبقى على تاريخ انتهائهِ سوى أيامٌ قليلة..أي لو أردت أن تحسب حساب استهلاك الطفل مع المدة المتبقية له على الكمية التي استلمتها لوجدت أن الطفل لا يستهلك رُبع الكمية وينتهي تاريخهُ..واللهِ هذهِ مهزلةٌ واستهتار، كان الأولى أن ينقُص هذا الحليب وهذا التسليم ولا أن يتم تسليمه ليتلف بين أيدينا.

عائد
53 021
بخصوص حفلات إشهار الزواج!! من العادات التي كنت أتمنى أن تسهم الحرب في إلغائها: عادة حفلات الإشهار أو الإملاك، وذلك لأنها مكلفة ماليًا، ومرهقة بدنيًا واجتماعيًا، ولا يوجد حاجة شرعية أو اجتماعية لها، وهذا رأيي الشخصي ولا ألزم به أحدًا، وأحب أن أسلط الضوء على هذه العادة في النقاط التالية: 1- من الناحية الشرعية طالما أن الزواج لم يقع سرًا، وتم كتابة العقد في المحكمة بالصورة التي تحدث في بلادنا، فقد تحقق المقصود الشرعي تمامًا، ولو كتبنا منشورًا على الفيس نعلن فيه عن ذلك، فهذا جيد، وأتمنى أن نكتفي بذلك. 2- إن أصررتم على عمل الإشهار، فاجعلوه صغيرًا، ولا تُكبّروه، ولا ترهقوا بعضكم، ولا تحمّلوا الناس فوق طاقتهم، خاصة في ظل هذه الظروف التي نحياها، فلا المواصلات رخيصة ولا سهلة، ولا التجمعات آمنة، فاقتصروا على عدد قليل محصور، ومن نفس المنطقة. 3- في كلمة الإشهار التي تُلقى عند الرجال، أنصح بما يلي: - الاكتفاء بكلمة واحدة قصيرة، فلسنا في إذاعة مدرسية، ولا مهرجان خطابي، أما أن نأتي بمقدم، ومنشد، وأحيانًا كلمة للعائلة، أو لبعض أقارب العروسين، فهذا إثقال على الناس. - لا يليق أن يكون توزيع الحلويات والمشروبات أثناء الكلمة، فهذا دليل على عدم احترام الكلمة، وكأن هذا الكلام الديني غير مهم ولا قيمة له، مع أن أصحاب الإشهار هم الذين يدعون المتحدث، ويصرون عليه بالحضور كي يلقي الكلمة. - الأصل في وقت كلمة الإشهار القصيرة التي لا تزيد في العادة عن عشر دقائق ألا تُفتح الأغانى، بل يسود الهدوء، كي يستمع الناس للكلمة. 4- لستم مطالبين بالإفصاح عن المهر أمام الحضور، لكن يقبح أن تكذبوا في ذلك، فتذكرون مهرًا أمام الناس يختلف عن المهر الحقيقي المسجل في العقد. هذا بعض ما لَدَيّ في هذا الموضوع، وأسأل الله أن يديم الأفراح والمسرّات في بيوتكم. -منقول.

عائد
53 021
عندما تُنجبُ بنتًا يتبدَّل قلبك من الداخل دون أن تشعر..تُصبح أكثر حنانًا، وأكثر خوفًا، كأن روحك صارت تمشي خارج جسدك على هيئة طفلة صغيرة..يكبر فيك الإحساس بالمسؤولية، وتتعلم كيف تحتوي بكلمة، وتطمئن بلمسة، وتضحي دون حساب..تُصبح ابتسامتها سببًا لفرحك، ودمعتها وجعًا لا يُمكنك احتمالهُ..ومع كل يومٍ تدرك أن الله وهبك قطعة من الرحمة، فتكبر بها وتكبر لك..البنت سكينة تسكن قلبك، ونور يُضيء تفاصيل حياتك، البِنتُ نافِذتُك الجميلة التي تُطِلُ بها على الحياة.

عائد
53 021
تَرفَّع عن سفاسف الأمور، لا تُعاتب مَن لا يستحق العتاب، ولا تَقِفُ عِندَ كُلِّ موقفٍ..بعض العِتابِ يُعلي شأنَ من لا شأنَ لهم، وبعضُ الإهتمام في مواقفٍ مُعيَّنة يُظهِرُ أشخاصًا لا يستحقون..لا أقول هذا تعاليًا انما من باب حِفظِ النَفس مِن النفايات البشرية.

عائد
53 021
هكذا أقوم بالإعلان لنفسي لبيع أعمالي الروائية..بالمُجملِ هي أعمالٌ تُشبهنا، أعمالٌ تتحدث عن معاناتنا وتلفظ الإجرام الذي يُمارسُ بحقنا مِن قِبل الإحتلال..من أراد الشراء فليتواصل معي الخاص..ومن أراد القراءة ولم يستطع الدفع فإني أهديهم لهُ هديةً بنفسٍ طيِّبة.

عائد
53 021
حتى يعرف الجميع..لم تكن حياتنا قبل هذه الحـرب مُترفة، ولم تكن بيوتنا فارهةً إلى هذا الحد الذي يتصوره عقلك، ولم تكن أعمالنا تَدُرُّ علينا الملايين..لقد كنا نعاني من البطالة وتكدس الخريجين على أرصفتها، وكنا نعاني من أزمة الكهرباء الخانقة، وكنا نعاني من الطرقات المتكسرة..لكن كنا نحيا بالرضى، لم يكن نهر الدم يجرف كُل شيء..ومهما كانت بيوتنا بالية فإنها أفضل من الخيمة بملايين المرات..حتى نحن، كُسر خاطرنا دون شففة ولا أدري إن كان بالإمكان إصلاحه مع الزمن أو لا.

عائد
53 021
عندما أبني بيتي الجديد سأضع قـذيفةً على بابهِ وأزرع فيها الكثير من الورد لأثبت أني بنيته رغمًا عن أنف الحـرب.

عائد
53 021
إذا انتهت الأبقارُ مِن الحَلبِ دخَلت مَرحلةُ الذبح.

عائد
53 021
قد هدأت أصواتُ المدافع، وسكنت هديرُ الطائرات، فظنَّ كثيرون أن الحرب قد انتهت..غير أن هذا الظنّ ليس سوى وهمٍ مُريح، يُخدِّر الوعي أكثر مما يُطمئنه..نعم، خفَّ نزفُ الدم قليلًا، لكن جرحًا أعمق وأخطر ما زال الاحتلالُ يغرسه في صدورنا يومًا بعد يوم، جرحًا لا يُرى بالعين، لكنه يفتك بالمجتمع من داخله. حين سُمِح بدخول البضائع والمساعدات إلى قطاع غزة، لم يكن ذلك فعلَ رحمةٍ خالصًا، ولا استجابةً إنسانيةً بريئة..فقد دخل مع تلك القوافل ما لم يُفحَص، وما لم يُراقَب، وما لم يُسأل عنه..تسلَّلت آفاتٌ خبيثة، وعلى رأسها المخدرات، لتغرق الأسواق بصمتٍ مريب، وتفتح أبوابًا لخرابٍ طويل الأمد. في ظل هذا الواقع، برزت فئةٌ من تُجَّار الأزمات، حديثي النعمة، صعدوا على أكتاف المعاناة، وبنوا ثرواتهم من سمٍّ يُضَخ في عروق المجتمع..من سُمٍ يستهدف العقول، ويُصدِّعُوالأُسَر، ويُنهِك القيم ببطءٍ قاتل. هذه حربٌ اجتماعية فتاكة، تُدار بهدوءٍ، وتُخاض في الأزقة والخيامِ وبقايا البيوت، وتستهدف أخطر ما نملك..تماسكنا، وأخلاقنا، وروابطنا التي صمدت طويلًا في وجه الحصار والقصف..إنها حربٌ على الوعي، تُراهن على الإنهاك، وعلى كسر الداخل بعدما عجزت عن كسره من الخارج. إن أخطر ما في هذه الحرب أنها تُلبِس ثوب الحياة الطبيعية، وتأتي في زمن الهدن، فتُربك البوصلة، وتُضعف الحسَّ بالخطر..لكنها في حقيقتها امتدادٌ للاحتلال بأدواتٍ أخرى لا تقل فتكًا عن السلاح، ولا تقل إجرامًا عن القصف. الحرب لم تنتهِ..لقد غيَّرت شكلها فقط..ومن لا يرى ذلك، سيستيقظ يومًا ليجد أن ما لم تسقطه المدافع، قد أسقطته المُخدرات.

عائد
53 021
هكذا يُدخِل الإحتلال المُخدِرات إلى قِطاع غزة إلى عُملائهِ.
هكذا يُدخِل الإحتلال المُخدِرات إلى قِطاع غزة إلى عُملائهِ.

عائد
53 021
ص٥٠٣.
ص٥٠٣.

عائد
53 021
‏أوصىٰ جعفر بن محمّد العبَّاسي -وهو محدِّث- أن يُكتب على شاهد قبره: "حوائجُ لم تُقضَ، وآمالٌ لم تُنَل، وأنفسٌ ماتت بحسراتها."

عائد
53 021
هذا جهاد الدردساوي 49 سنة ساكن في شارع المنطار في حي #الشجاعية، قامت زوجته بإعداد الطعام في منزلهم، واستعار دراجة كهربائية من
هذا جهاد الدردساوي 49 سنة ساكن في شارع المنطار في حي #الشجاعية، قامت زوجته بإعداد الطعام في منزلهم، واستعار دراجة كهربائية من جاره لتوصيل الطعام إلى أخيه الذي يتلقى العلاج في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة. .تشير تقارير شهود عيان إلى أنه استـ. هدافه من قبل طائرة إسرائيـ. لية بدون سبب للتسلية بحتة..كجزء من عمليات القتل العشوائية التي تم تنفيذها خلال الإبـ.ادة الجماعية في #غزة. لعن الله الاحـ. تلال

عائد
53 021
أنا والله مؤمن تمام الإيمان أن الموت حق، ومتقبل لرحيلي عن هذه الدنيا القميئة في أي لحظة..لكني لا أتقبل أن أموت كل يوم ألف مرة وبألف طريقة..هذا كثير على قلوبنا المخلوقة من لحم ودم، كثير جدا والله!. -محمود أحمد