ch
Feedback
أدب وأشياء..

أدب وأشياء..

前往频道在 Telegram
2 255
订阅者
+724 小时
+67
-230
帖子存档
‏دامك زرعت الحب في داخلي ورد ‏أنا ما ابي غيرك من الناس يسقيه ما بغيتك من فراغ ولا تمنيتك عبث ولا أبي لك نهايه ولا أبي لك بديل - بدر بن عبدالمحسن

الدمعة اللي ورا رمشك لها لمعة إن كانّها من غيابي لا تكررها يا غاية الشف والمقصود والطمعه لا يلحقك شك و الزلاّت مررّها أبعدت عنك من الجمعة إلى الجمعة وحبك بقلبي سنينٍ ما تغيّرها

نفسي عيوفٍ يا اريش العين تجزع ما تقبل الحقران لو من عشيري إلى متى في طلبتك باتخضّع واسأل متى يوم الوصل بي يصيرِ لو كان قلبي في هواك يتقطّع خلّه لعله بالقسا يستخيرِ أنا جزمت انساك يا زين وانزع اللي بقَى من حبّكم في ضميري مثلي عزيز النّفس عنك يترفّع دوّر هبيل فؤاد مثلك غريرِ

‏ترى الشجاع يحارب بكل الأطراف ‏ أما الضعيف . . يحـاول انه يتعود

كان أبو فِراس لا يظهرُ ضعفهُ إلا في الليل؛ لأنه يكون وحيدًا. ‏يقول في موضعٍ ما: ‏إذا الليل أضواني بسطتُ يدَ الهوى ‏وأذللتُ دمعًا من خلائقه الكبرُ!

أطغوك بـ أنواع الفخامه وب الذوق لين اعتبرتي كل حاجه .. حلالك تمشين في حشدٍ مبرّحهم الشوق اللي وراك يعلم اللي قبالك وشلون ما اكون "بـ محبتك" مرموق؟ والناس يطفيها مرورٍ بـ بالك لله در معربٍ ساقها سوق حتى دخل فـ القصر الأبيض ونالك

‏سلام الله على ظلم الفراق وقسّوة الأيام ‏عسى ربي يسهّل لك طريقك وتحيا وتدوم ‏رح ووجهك بياضه من بياض الصبح ما ينلام ‏وأنا من مدّة إيدين البخت يرضيني المقسوم ‏وش بيدي وقف حظ الفقير وماتت الأحلام ‏إذا حبّك من أول يوم وفراقك من أول يوم ‏رقبتي قفلتين وسيف هجرانك مسيرة عام ‏جلدني وأنكرتي ملحة العشرة وربعي قوم ‏يهونها لو أن الحظ يسّلك مسلك الأقدام ‏ما كان أوصل حدود الأرض وأعوّد وأنا محروم ‏تصافق لك معاليق الضماير يا بعد من قام ‏وخلّاني خصيم لوسعة الصدر ولذيذ النوم ‏أداري عبرةٍ ضامَت عيوني والعيون تضام ‏وأكبّر هقوتي لا كبرت الشرهة وكبر اللوم ‏يا ويلي من مناديب الظنون وطرقة الأوهام ‏تساويني معك في خانة المحمود والمذموم ‏تشوف أنك على حد اليمن وتشوفني في الشام ‏وأشوف أننا على وجه الحياة اثنين توم وتوم ‏تذكّر وأنت عنّي بعد الأبوة عن الأيتام ‏رهين الغربة اللي من دياره ما تجيه علوم ‏بعد ما دار عام من المفارق يا غرام العام ‏وروحي ما بقى إلا زفرتين وتبلغ الحلقوم ‏لا ترخّص قيمتي لا من تذكّرتك وأنا قدام ‏وجيهٍ تذكر الظالم ولا تدري عن المظلوم ‏ما بعتك بالسحايب والبروق السمر والأنسام ‏وساموني بتلويحة وداع وبعت بأول سوم ‏سئمت العيش (نون وصاد) واللذات (سين ولام) ‏بنادم، والبنادم حيلته ما توجد المعدوم ‏ما دام الصحف جفّت وأنت رحت ورفعت الأقلام ‏على حبٍ من أول يوم وفراقٍ من اوّل يوم ‏- مدغم ابو شيبه

خُذني إليكَ، أما تَعِبتَ وأنتَ تَأخذُني مَعَك؟ أدخِل خُطايَ إلى لَهيبِكَ كي تَرى ما أَوجَعَك أحتاجُ أن ألقى الذي تَلقاهُ، لا أن أتبَعَك! هَبني إلى عَينيكَ واغرِف من دِمائي أدمُعَك سِر بي على أوتارِ جُرحِكَ ثم اجرَح إصبَعَك أفرِغ بحَنجَرتي أنينَكَ كي أَئِنَّ وأُسمِعَك لا كُنتُ خِلَّكَ إن شَهَقتَ ولم أُوَسِّع أضلُعي - إياد الحكمي

‏الصريح تحذفه العربان في سجن أنفرادي ‏تالي الأيام قول الحق .. نوع من الجريمه ‏يا زمن لا نيتي سودا .. ولا وجهي رمادي ‏أنا من قوم تشوف الموت .. أحب من الهزيمه ‏يفرقون أهل المبادي عن قليلين المبادي ‏مثل ما تفرق عن الأحجار .. الأحجار الكريمه ‏- جمال بندر

‏« ياحزينة » كل الافراح قيد الانتظار ‏لين تبتسمين وتطيب احاديث السمر ‏ما يليق بـ خدك الغضّ دمع الإنكسار ‏ دمعك أول دمع يمشي على سطح القمر ‏أمري و أخطي عليّ و علي الإعتذار ‏ أنتي عينك حرف عطف و جمالك فعل أمر ‏من توغلتي بصدري و لفيتي يسار ‏ وأنا معتبرك دخلتي على بيت العمر ‏وقفي ف القلب مثل الأصيل من المهار ‏ وأمشي مع الدم مثل الكريات الحمر ‏جلّ من سواك فتنه وصاغك من فخار ‏ وحط فيك الليل والصبح والماء و الجمر ‏كنّ وجهك شمس و أطرافك أطراف النهار ‏ فيك ما يغني محبيك عن شرب الخمر ‏كن أبو شيبه يغازل ورا ذاك الزرار ‏ اللي يمين الممر و اللي يسار الممر ‏كنّ إبن جدلان يشر على شفاةٍ صغار ‏ ليتنا مثل النخل ما يجيب الا تمر ‏إلهميني انا شاعر يخاف الإندثار ‏يجتهد فـ العمر كله لما بعد العمر ‏لو ما أخذت من القصايد و الابيات الكبار ‏ غير صح اللّٰه لسانك ومبدع و أستمر ‏- جمال بندر

‏صبّ لي من دلة الرسلان لين أعبي ‏راسي الخرمان مدري نفسي الخرمانه ‏أنت لحيتك الطويله سلطةٍ من ربّي ‏يخجل الرجال يشرب عندها دخّانه ‏_ جمال بندر

‏جمعني معك اليسر عقب العسر سبحان ‏من يضحك الخافق بعد جرحه الدامي ‏تحضنت وصلك كني الضامي الهلكان ‏لين ارتوى فـ مواصلك قلبي الضامي ‏عليك الغلا منساق والشوق شأنه شان ‏وعليك الرضا يا واهس الشعر والهامي

سلامي الداخلي يعلن سقوط النظام من ينقذ النفس من قبضة معاناتها؟ جوفي مدينة من اللي صار صارت حطام فزت من الخوف وانهارت بناياتها فاسيابها عمت الفوضى وساد الظلام ما عاد للبدر مطلع مع ثنياتها اتلا العهد بالسعادة من قبل كم عام يوم الثنية حوارة ترضع اماتها ما طاب بالي ولا طابت جروح الغرام حتى الزمن ما تكفل في مداواتها الجادل اللي توارت بعد حل الخصام كنها تخيط الثرى باثار خطواتها اليوم مريت ديرتها مرور الكرام وابكتني اخر عبارة فوق لوحاتها منها الغلط بس انا اللي يستحق الملام ما كنت مجبور اواخذها بغلطاتها بعيونها الدمع ما بقا لغيره كلام خلتني اشره على نفسي بنظراتها حتى لو دموعها اعذب من دموع الغمام ما ودي اشوفها الله يسعد اوقاتها عمر المراسيل ما كنت تثير اهتمام حتى تختّم عليها باحمر شفاتها بالرغم من قسوة ظروفي وضغط الدوام كانت تعدل مزاجي بابتساماتها في خصرها ما قهرني شي غير الحزام اللي ثمنيه كبدي قبل مثناتها ماهي عزيزة مصر لكن عزيزة مقام اخذت لقبها وشامت عن حركاتها من يوم غابت وانا ما اشعر بذرة سلام واشيا كثيرة ما عاد اشعر بلذاتها - عبدالرحمن القوس

صلى وَسلم ذو الجَلال عليك يا ‏أَحلاك ذكرا في القلوب وأَعذَبا ‏ اللَّهُم صلِّ وسلم وبارك على نبينا

‏ياليتني قبل اعرف اركض تعلمت اطيح ‏لاجل اتقي شر عثراتي واعاف الوطا ‏ياليتني قبل اعرف اتعب عرفت استريـح ‏عشان ما توجع دروبي ثقيل الخطا ‏-سعد الحريص

ستألفُ فقدان الذي قد فقدته كإلْفكَ وجْدان الذي أنت واجدُ على أنه لا بدّ من لذْع لوعةٍ تهبُّ أحايينا كما هبَّ راقدُ - ابن الرومي

‏كل شي ونقيضه فيك بالمسطرة ‏اقرب من النفس وابعد من المستحيل ‏كنك الكذب .. لكن ماحدٍ ينكره ‏وكنك الصدق لكن مافي يدينا دليل ‏باشة الغيد زيدي مشيتك بخترة ‏لاجل اطاول بحرفي شامخات النخيل ‏شاعرٍ تلمس ايدينك على دفتره ‏تغرق في اوسط اوزانه بحور الخليل ‏- فهد عافت

القلادة فوق صدرك مرور الماء ‏ليا مّر بين الصخر في جاري الجدول ‏- سعود مهدي

‏صحيح اني حرامي يوم كنت اسرق قلوب الناس ‏لكني تبت من يوم سرقت قلبي حراميه - علي الدعيه

‏تعيش بالوجدان ما عاش هالراس ‏لولاك قَلي وش أنا عايشٍ له ‏إن زانت الأيَّام يا شوق لا بأس ‏وإلا صبرنا لين ربَّك يحله ‏❤️