2 256
المشتركون
+724 ساعات
+67 أيام
-230 أيام
أرشيف المشاركات
2 256
ان غبت يبقى الشوق جالس محلك
وان جيت الحب في موقع الشوق
غلاك عندي فوق ولا احد وصلك
ولك منزل في القلب ماجاه مخلوق
2 256
ياحبيبي وش اللي فيك ماهوب زين
وأنت سيّد مغن الزين عادك نما
لاجلك أحوّل الشعار متذوقين
لو غدا في ذوايقهم غرور زعما
اعتبر من يقول أن فيه منك أربعين
ياردي عقل ولا في عيونه عما
أنت مالله خلق منك سوى نسختين
نسخةٍ فوق الأرض ونسخةٍ فالسماء
- صالح النشيرا
2 256
تقبل تحياتي وهذا اخر المشوار
قصيدة جديدة بازرق الحبر كاتبها
قصيدة تشره ما بها شجب واستنكار
عفيفة نظيفة ما بها ما يعيبها
على مبتداها راية للسلام شعار
وعلى منتهاها العود الازرق يطيبها
وتركت المجال لصاحبي لاجل ما يحتار
تقصرت ولا لو تقصيت اشيبها
وانا خابر ان الصقر ما ياكل الاسوار
وطعم الصقور الجارحة من مخالبها
وصلاة الله الباري على سيد الأبرار
شفيع الخلايق يوم تكشف حقايبها
رسول وحيلة بالرسالة وهو بالغار
بها خص الله من عباده وفاز بها
- عبدالله بن زويبن - رحمه الله
2 256
يا نوت عنّا ضعونكم ليه شالت
يا حيف تم فراقنا يا حبيبي
عقبك عليَ زين الأيام مالت
ارجع وعالج ضامري يا طبيبي
وان كان فرقاكم على القلب طالت
نجيك من فوق منشرات السبيبي
ناصلك لو دونك القوم حالت
من فوق قبً يبرجن الحريبي
الشيخ عقاب بن سعدون العواجي - رحمه الله
2 256
دامك زرعت الحب في داخلي ورد
أنا ما ابي غيرك من الناس يسقيه
ما بغيتك من فراغ ولا تمنيتك عبث
ولا أبي لك نهايه ولا أبي لك بديل
- بدر بن عبدالمحسن
2 256
الدمعة اللي ورا رمشك لها لمعة
إن كانّها من غيابي لا تكررها
يا غاية الشف والمقصود والطمعه
لا يلحقك شك و الزلاّت مررّها
أبعدت عنك من الجمعة إلى الجمعة
وحبك بقلبي سنينٍ ما تغيّرها
2 256
نفسي عيوفٍ يا اريش العين تجزع
ما تقبل الحقران لو من عشيري
إلى متى في طلبتك باتخضّع
واسأل متى يوم الوصل بي يصيرِ
لو كان قلبي في هواك يتقطّع
خلّه لعله بالقسا يستخيرِ
أنا جزمت انساك يا زين وانزع
اللي بقَى من حبّكم في ضميري
مثلي عزيز النّفس عنك يترفّع
دوّر هبيل فؤاد مثلك غريرِ
2 256
Repost from أدب وأشياء..
كان أبو فِراس لا يظهرُ ضعفهُ إلا في الليل؛ لأنه يكون وحيدًا.
يقول في موضعٍ ما:
إذا الليل أضواني بسطتُ يدَ الهوى
وأذللتُ دمعًا من خلائقه الكبرُ!
2 256
أطغوك بـ أنواع الفخامه وب الذوق
لين اعتبرتي كل حاجه .. حلالك
تمشين في حشدٍ مبرّحهم الشوق
اللي وراك يعلم اللي قبالك
وشلون ما اكون "بـ محبتك" مرموق؟
والناس يطفيها مرورٍ بـ بالك
لله در معربٍ ساقها سوق
حتى دخل فـ القصر الأبيض ونالك
2 256
سلام الله على ظلم الفراق وقسّوة الأيام
عسى ربي يسهّل لك طريقك وتحيا وتدوم
رح ووجهك بياضه من بياض الصبح ما ينلام
وأنا من مدّة إيدين البخت يرضيني المقسوم
وش بيدي وقف حظ الفقير وماتت الأحلام
إذا حبّك من أول يوم وفراقك من أول يوم
رقبتي قفلتين وسيف هجرانك مسيرة عام
جلدني وأنكرتي ملحة العشرة وربعي قوم
يهونها لو أن الحظ يسّلك مسلك الأقدام
ما كان أوصل حدود الأرض وأعوّد وأنا محروم
تصافق لك معاليق الضماير يا بعد من قام
وخلّاني خصيم لوسعة الصدر ولذيذ النوم
أداري عبرةٍ ضامَت عيوني والعيون تضام
وأكبّر هقوتي لا كبرت الشرهة وكبر اللوم
يا ويلي من مناديب الظنون وطرقة الأوهام
تساويني معك في خانة المحمود والمذموم
تشوف أنك على حد اليمن وتشوفني في الشام
وأشوف أننا على وجه الحياة اثنين توم وتوم
تذكّر وأنت عنّي بعد الأبوة عن الأيتام
رهين الغربة اللي من دياره ما تجيه علوم
بعد ما دار عام من المفارق يا غرام العام
وروحي ما بقى إلا زفرتين وتبلغ الحلقوم
لا ترخّص قيمتي لا من تذكّرتك وأنا قدام
وجيهٍ تذكر الظالم ولا تدري عن المظلوم
ما بعتك بالسحايب والبروق السمر والأنسام
وساموني بتلويحة وداع وبعت بأول سوم
سئمت العيش (نون وصاد) واللذات (سين ولام)
بنادم، والبنادم حيلته ما توجد المعدوم
ما دام الصحف جفّت وأنت رحت ورفعت الأقلام
على حبٍ من أول يوم وفراقٍ من اوّل يوم
- مدغم ابو شيبه
2 256
خُذني إليكَ،
أما تَعِبتَ وأنتَ تَأخذُني مَعَك؟
أدخِل خُطايَ إلى لَهيبِكَ كي تَرى ما أَوجَعَك
أحتاجُ أن ألقى الذي تَلقاهُ، لا أن أتبَعَك!
هَبني إلى عَينيكَ واغرِف من دِمائي أدمُعَك
سِر بي على أوتارِ جُرحِكَ
ثم اجرَح إصبَعَك
أفرِغ بحَنجَرتي أنينَكَ كي أَئِنَّ وأُسمِعَك
لا كُنتُ خِلَّكَ إن شَهَقتَ ولم أُوَسِّع أضلُعي
- إياد الحكمي
2 256
الصريح تحذفه العربان في سجن أنفرادي
تالي الأيام قول الحق .. نوع من الجريمه
يا زمن لا نيتي سودا .. ولا وجهي رمادي
أنا من قوم تشوف الموت .. أحب من الهزيمه
يفرقون أهل المبادي عن قليلين المبادي
مثل ما تفرق عن الأحجار .. الأحجار الكريمه
- جمال بندر
2 256
« ياحزينة » كل الافراح قيد الانتظار
لين تبتسمين وتطيب احاديث السمر
ما يليق بـ خدك الغضّ دمع الإنكسار
دمعك أول دمع يمشي على سطح القمر
أمري و أخطي عليّ و علي الإعتذار
أنتي عينك حرف عطف و جمالك فعل أمر
من توغلتي بصدري و لفيتي يسار
وأنا معتبرك دخلتي على بيت العمر
وقفي ف القلب مثل الأصيل من المهار
وأمشي مع الدم مثل الكريات الحمر
جلّ من سواك فتنه وصاغك من فخار
وحط فيك الليل والصبح والماء و الجمر
كنّ وجهك شمس و أطرافك أطراف النهار
فيك ما يغني محبيك عن شرب الخمر
كن أبو شيبه يغازل ورا ذاك الزرار
اللي يمين الممر و اللي يسار الممر
كنّ إبن جدلان يشر على شفاةٍ صغار
ليتنا مثل النخل ما يجيب الا تمر
إلهميني انا شاعر يخاف الإندثار
يجتهد فـ العمر كله لما بعد العمر
لو ما أخذت من القصايد و الابيات الكبار
غير صح اللّٰه لسانك ومبدع و أستمر
- جمال بندر
2 256
صبّ لي من دلة الرسلان لين أعبي
راسي الخرمان مدري نفسي الخرمانه
أنت لحيتك الطويله سلطةٍ من ربّي
يخجل الرجال يشرب عندها دخّانه
_ جمال بندر
2 256
جمعني معك اليسر عقب العسر سبحان
من يضحك الخافق بعد جرحه الدامي
تحضنت وصلك كني الضامي الهلكان
لين ارتوى فـ مواصلك قلبي الضامي
عليك الغلا منساق والشوق شأنه شان
وعليك الرضا يا واهس الشعر والهامي
2 256
سلامي الداخلي يعلن سقوط النظام
من ينقذ النفس من قبضة معاناتها؟
جوفي مدينة من اللي صار صارت حطام
فزت من الخوف وانهارت بناياتها
فاسيابها عمت الفوضى وساد الظلام
ما عاد للبدر مطلع مع ثنياتها
اتلا العهد بالسعادة من قبل كم عام
يوم الثنية حوارة ترضع اماتها
ما طاب بالي ولا طابت جروح الغرام
حتى الزمن ما تكفل في مداواتها
الجادل اللي توارت بعد حل الخصام
كنها تخيط الثرى باثار خطواتها
اليوم مريت ديرتها مرور الكرام
وابكتني اخر عبارة فوق لوحاتها
منها الغلط بس انا اللي يستحق الملام
ما كنت مجبور اواخذها بغلطاتها
بعيونها الدمع ما بقا لغيره كلام
خلتني اشره على نفسي بنظراتها
حتى لو دموعها اعذب من دموع الغمام
ما ودي اشوفها الله يسعد اوقاتها
عمر المراسيل ما كنت تثير اهتمام
حتى تختّم عليها باحمر شفاتها
بالرغم من قسوة ظروفي وضغط الدوام
كانت تعدل مزاجي بابتساماتها
في خصرها ما قهرني شي غير الحزام
اللي ثمنيه كبدي قبل مثناتها
ماهي عزيزة مصر لكن عزيزة مقام
اخذت لقبها وشامت عن حركاتها
من يوم غابت وانا ما اشعر بذرة سلام
واشيا كثيرة ما عاد اشعر بلذاتها
- عبدالرحمن القوس
2 256
Repost from أدب وأشياء..
صلى وَسلم ذو الجَلال عليك يا
أَحلاك ذكرا في القلوب وأَعذَبا
اللَّهُم صلِّ وسلم وبارك على نبينا
2 256
ياليتني قبل اعرف اركض تعلمت اطيح
لاجل اتقي شر عثراتي واعاف الوطا
ياليتني قبل اعرف اتعب عرفت استريـح
عشان ما توجع دروبي ثقيل الخطا
-سعد الحريص
2 256
ستألفُ فقدان الذي قد فقدته
كإلْفكَ وجْدان الذي أنت واجدُ
على أنه لا بدّ من لذْع لوعةٍ
تهبُّ أحايينا كما هبَّ راقدُ
- ابن الرومي
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
