ar
Feedback
رَائِم.

رَائِم.

الذهاب إلى القناة على Telegram

نَـروم أثرًا.

إظهار المزيد
لم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
235
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
+17 أيام
+1230 أيام
أرشيف المشاركات
«كُن ابن من شئت واكتسب أدبًا يُغْنِيكَ مَحْمُودُهُ عَنِ النَّسَبِ فليس يُغني الحسيب نسبتهُ بلا لسانٍ لهُ ولا أدبِ إن الفتى من يقول ها أنا ذا ليسَ الفَتَى مَنْ يقولُ كان أبي».

"ذَٰلِكَ مِن فَضْلِ اللَّهِ عَلَيْنَا وَعَلَى النَّاسِ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ".

صلَّى عليكَ اللهُ يا خيرَ الورى قد فازَ مَن صلَّى عليكَ وأفلحَا.

لا تخلُ بامرأة لديك بريبة لو كنت في النّساك مثل بنان إن الرجال الناظرين إلى النسا مثل الكلاب تطوف باللُحمان إن لم تصن تلك اللحوم أسودها أُكلت بلا عِوض ولا أثمان.

الساعة الثانية صباحًا.. الحمد لله الذي جعل انتظار الفرج عبادةً يُتعبَّد بها، والحمد لله الذي جعلنا نتعبّد بالصبر على الابتلاء، ورزقنا ذلك، نحمده على ما أعطى وما منع، ونحمده على ما قدّر وما قضى، وما أبعد وما قرّب، ونشهده أن رحمته تغلب الألم، ولُطفه أقوى من الشدائد والمحن، وأن تدبيره خيرٌ من تدبيرنا لأنفسنا، وأن ما عنده أجمل مما نتمنى. تعلمت أن التمكين لا يكون إلا بعد تمحيص، وأن المواجع تعقبها عافية، وأن الدنيا ليست دار مستقرٍ وهناء، وأن المُبتلى المتعلّق بالله خيرٌ وأقربُ إلى النجاة من المعافى الغافل، وأن القلوب إذا صدقت مع الله هان عليها ما سواه. ختامًا، هل هذه نهايةُ الابتلاء وبدايةُ المسرّات؟ عسى الله أن يزيح الحزن عنّا ويبدّله جبرًا من عند جبّارٍ لطيف، وعسى أن تكون الأيام القادمة أرحبَ مما مضى. يا رب، وإن طال الانتظار فأنت الكريم الذي لا يخيّب رجاءَ عباده، إنّا نسألك من واسع فضلك، وجميل عطائك، وقُربَ فرجك.

اللهمّ اجعلنا أطباء قلوبٍ وأبدانٍ.

﴿وَلا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلا بِأَهْلِهِ﴾

واختر لقلبك ما يليقُ بصدقهِ ما كلّ من يأوي إليكَ خليل إن المعادن إن صقلت عرفتها فألماس فحم و العقيق نبيل.

"الحمدلله الذي لم يجعل حاجتنا في خلقه، وأعزّنا بسؤاله عن سؤال غيره، وأغنانا بالافتقار إليه دون سواه".

اللهم إن الفتح والتوفيق من عندك ولا حول ولا قوة إلا بك، يارب وفقنا وافتح علينا ياذا الجلال والإكرام. يارب لا تحرمنا فضلك بسوء ما عندنا.

‏"ولستَ أيا كريمُ تردُّ عبدًا ‏كسيرًا يرتجي نيل السدادِ ‏تراه وأنت أعلم بالخفايا ‏بأنّ لظاه في أقصى اتقادِ ‏وكيف يخيبُ من يأتيك شوقًا ‏ويطمحُ أن يعيش بلا سوادِ ‏يسوق يقينُه الخطواتِ حبًا ‏ينادي: رب ألهمني رشادي ‏فأفرغ ياشكور عليه عونًا ‏وصبرًا فيه تحقيق المرادِ".

أتاك على قنوط منك غوث يمنُّ به اللَّطيف المستجيب وكلُّ الحادثات إذا تناهت فموصول بها الفرج القريب!

اذا اشتملت على اليأس القلوب وضاق لما بها الصَّدر الرَّحيب وأوطنت المكاره واطمأنَّت وأرست في أماكنها الخطوب

﴿يُثَبِّتُ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللهُ مَا يَشَاءُ﴾.

ربّـاهُ لا يأسٌ وأنتَ رجاؤُنا أنتَ الكريمُ وهذهِ الدّعواتُ.

صبَاحُ الخَيرِ.. «مَن أوكلَ الله يومًا بعض حاجته ‏أتتهُ حاجاتهُ فوقَ  الذي  أمِـلا». اللهم تولنا في الدنيا والآخرة.

موتُ الفَتى في عِزَّةٍ خَيرٌ لَهُ مِن أَن يَبيتَ أَسيرَ طَرفٍ أَكحَلِ - عنترة بن شداد.

نسأل الله أن يعيذنا وإياكم من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وأن يسلمنا ويعافينا من كل الشرور والبلايا.

الحاسدُ معترضٌ على أقدار الله، مُسيءٌ للظنّ بربّه؛ إذ يظنّ أن الله إذا أنعم على غيره يعني نقصًا في رزقه أو حرمانًا له، فيتمنّى زوال ما أنعم الله به على أخيه. أفلا يعلم هذا المسكين أن لله خزائنَ السماوات والأرض، وأنه الغنيّ الجواد الكريم، يعطي من فضله بلا حساب، وأنه إذا رزق عبدًا من نعمه لم تنقص خزائنه شيئًا؟ سل الله من فضله، وارض بما قسم لك، وطهّر قلبك من هذا الداء؛ فإن الحسد مرضٌ إذا استقرّ في القلب انتشر فيه كالنار في الهشيم، فأفسد الراحة وأذهب البركة. • قال الله تعالى: ﴿وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ

وأملّ من طُول الطّريق فإن غدا كفّي بكفّك قلتُ ليت يطول🤍!