ar
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

الذهاب إلى القناة على Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام فَكِّرْ

تُعد قناة فَكِّرْ (@thinking_2) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 10 053 مشتركاً، محتلاً المرتبة 9 320 في فئة الدين والقيم الروحية والمرتبة 12 149 في منطقة العراق.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 10 053 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 24 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 29، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -3، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 9.38‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 16.02‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 943 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 1 610 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 0.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 25 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الدين والقيم الروحية.

10 053
المشتركون
-324 ساعات
+37 أيام
+2930 أيام
أرشيف المشاركات
لا كلش مرن واتقبل الاختلاف واذا شخص گلي انت خطأ معناها اني خطأ بالأفكار العنده مو العندي وهيج تمشي الحياة .. طبيعي

هل انت متعصب فكريا ؟ البشر يختلفون ع كلشي بالتالي مو الكل تعجبه افكارك؟

اويلي عليكم

احمد خلي الرسائل باجر يلا تمسحها عندي امتحان ومالحك اقرة كلامك واحب اقراه. ف خلي باجر حتى ارجع واشوفة 🙏

هاي شنو هاي شصاير هنا عليك الله لا تحذفهم خليهم نقراهم بعدين

خليها تكون خصيمتك الى يوم القيام ولا تقلق عند الله تلتقي الخصوم …

ما أتوقع راح أتخطاها تعرف ليش أحمد ؟ لأن اني من البصرة وهي من النجف رحت قدمت لجامعتها لخاطرها وعشت ببيئة غُربة وبيئة الاقسام المتعبة مع العلم اعرفها قبل لا اقدم وياها بسنتين وگلت حتى أكون قريب عليها تالي خانتني وي شخص بقسمها جان وياي بنفس غرفتي بالقسم الداخلي ؟ يمكن راح انساها وانسى هواي شغلات بس ما انسى كسرة خاطري وكلبي منها وصدمتي اللي سببتلي سكر ...

فاهمك حبيبي ، مفهوم الحياة يعتمد على نظرة الانسان الها اني اشوفها ايزي، انت تشوفها دفكلت الموضوع وجهات نظر مابيها واحد ربحان، لكن اذا تسألني منو الربحان فعلًا فهو اليعرف يلعبها صح، شغل مناسب، زوجة صالحة، حياة هادئة وشويه اذا تكدر بيتزا بميلانو بإيطاليا وامورنه تمام

أحب كتاباتك و أحسك ولد حبّاب وشكلك أنيق بس مادري ليش ما أحب الناس الي يتكلمون بهلطريقة وكأن الحياة إيزي، أحسهم يقللون من قدري بطريقة غير مباشرة لأنهم يتفّهون الأمور .. أو يمكن أنا أكره المتحدثين لا أكثر .

والله اني ضد هذا المبدأ جملةً وتفصيلًا وما اتفق بي ولا بمقدار ربع ذرة اني بالنسبة الي الشخص الوحيد بالكوكب الي مستحيل يتعوّض هو الأم دون ذلك فالموضوع سُلع مستهلكة بعالم التجارة

حبي اتركها شدسوي بنفسك يمعود 5 مليار بنيه شلقصه بس مو كل بنية هي نفسها مو دائما الحياه تنطيك إنسانة صح اكو نسوان ما تتعوض.

هو سؤال واحد فقط اسأليه لنفسج، هل هذا الشخص اذا طلب مني اغيّر افكاري ومبادئي الغلط ( بطريقة صحيحة وترضي الله واهل البيت) راح اغيرهن علموده وعلمود نفسي لو ابقى معانده واشوفه غلط اذا الج نفس تغيريهن ، معناها تحبي 100‎%‎ واذا لا معناها انسحبي هسه وغلسي على الموضوع

بما ان دتجاوب الكل صارحني بحبه صار يومين واني هم احبه بس متشوشه بشكل مو طبيعي مرات احس ميحبني ولا اني احبه رغم هو زين ويايه وكلش خوش ولد بس ماادري أكو شعور سلبي وافكر عادي لو إشارة ؟

لا ماعندي شي اتظاهر انهُ ما موجود بيّه كل الشغلات البداخلي تظهر عن طريق تصرفاتي وكلامي، كل مشاعري اترجمها لأفعال اني، فإذا مالكيت فعل مني معناها ماعندي مشاعر حبي

اكو مشاعر بداخلك تحاول تتظاهر إنها مو موجودة؟ وشنو راح يصير لو إعترفت بهاي المشاعر؟

اتمنى منك ومن متابعيك يدعولي صحتي كلش مدهورة ومو تمام رسل

هواي مبادئ اولًا اخلاقي .. ماعرف اتصرف ويه البشر بدون اخلاقي وهذا مبدأ ثابت بحياتي ثانيًا اختياري للشريكة المناسبة، اذا مو مثل مبادئي مراح اكدر اكمل وياها ومتأكد علاقتنه فاشلة، فأغيّر دائمًا ثالثًا . نمط حياتي وتفكيري .. عندي افكار دينية ومجتمعية اعتز بيها وما اسمح بتغييرها داخل عقلي، او التهاون معها.

شنو المبدأ الوحيد اللي لو فقدته راح تكون مو انتَ؟

بما انُ انتِ ما نطيتيني مجال اكلج اني صعب جدًا اوكع بالحفرة فامشي وره الفرضية وعلى اساس وكعت بالحفرة وهاي الكلاوات اني متعلم دائمًا، سواء بحفرة او فوك السمه، ملجئي ومُناوي الأول هو الله سبحانه وتعالى ثم النبي صلاوا الله عليهِ ثم الائمة عليهم السلام، وهذا الشعور مو كلام ايماني عابر، بل حقيقة راسخة نتيجة تجارب ويه الحياة، لأن اني عشت يتيم بهاي الحباة فكلشي تعلمته وحدي، وبنفس الوقت قاومت وتحديت الظروف بفضل الله والنبي وأهل بيته. هاي حقيقة مو مجرد كلام

احمد احسك تخوف هههه يعني من شخص يعرف جواب لكلشي ودائما يفكر بعقلانية احس يركن قلبة ع صفحة ونادر يلتفت اله وكل المشاعر الي تجي حتكون مؤقته لان يكدر يتحكم بيها وحيكون مزاجي لابعد درجة بس لتنسى حتكون عندك ندوب هواي واثار بجسمك وتعب ممكن تكون ماملتفت الها مغلس عليها يعني وتتراكم بداخلك ويصيرلك موقف صعب تكون كأنما بحفرة صعب تطلع منها وانت كل هل الندوب بيك وانت ماحاس اله لمن وكعت وشفت طاقتك خلصت هنا صارت عندك لحظة ادراك انو خلص ماتكدر تسعف نفسك ومايكدر احس يسعفك لان محد يعرفك او يفهمك المهم بهل الحالة برأيك شنو الحل الكلام الي بالبداية يخصك بس النهاية مني سؤال اريد اشوف تفكيرك برأيك وين المهرب راح تحاول رغم كل الندوب والتعب انو تطلع من الحفرة وهل شي خل نكول شبهه مستحيل او تستلم للحفرة ونفسك وتكول هل المره هاهيه كلشي انتهى لتكول شجابني بالحفرة اخذني ع كد عقلي شوية هههه يعني من الاخير تستلم لو اكو احد تكدر تلتجئ اله ومنو مو شرط تجاوب بالقناه المهم اريد جواب