ar
Feedback
الدرُّ المُنتقَى

الدرُّ المُنتقَى

الذهاب إلى القناة على Telegram
797
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
+27 أيام
+1230 أيام
أرشيف المشاركات
جَاءَت مُعَذِّبَتي فِي غَيهَبِ الغَسَقِ كأنَّهَا الكَوكَبُ الدُرِيِّ فِي الأُفُقِ '

photo content

إلىَ متى وحنينُ الشوقِ يَقتُلنيَ؟ مَن يُداوي جراحَ روحيّ بالتلف ؟ مَا زالَ قلبيّ برغمِ بعدكَ يَوجعني كَم من غياب بِلا عُذر ولا أسف !

لِي ولَكْ نَجْمَتَانِ وبُرْجَانِ فِي شُرُفَاتِ الفَلَكْ ولَنَا مَطَرٌ واحِدٌ كُلّمَا بَلَّ نَاصِيَتِي بَلَّلَكْ سَادِرَانِ عَلَى الرَّمْسِ نَبْكِي ونَنْدُبُ شَمْساً تَهَاوتْ وبَدْراً هَلَكْ وكَلاَنَا تَغَشَّتْهُ حُمَّى الرِّمَالِ فَلَمْ يَدْرِ أَيَّ رِيَاحٍ تَلَقَّى وأَيَّ طَرِيقٍ سَلَك فَرَّقَتْنَا النَّوى زَمَناً ثُمَّ لَمَّتْ شتَاتَ نَوانَا عَلَى بُقْعَةٍ مِن حَلَكْ قُلْتَ لِي: هَيتَ لَكْ هَيتَ لَكْ سِرْتُ خَلْفَ خُطَاكَ أجَرِّرُ خَطْو المَسَاكِينِ لَمْ أَسْأَلَكْ فِي الصَّبَاحِ وقَفْتُ مَلِيّاً فَأَلْفَيتُ صَومَعَتِي مَنْزِلَكْ فَاسْتَشَاطَتْ عُرَى القَلْبِ لَكِنَّنِي حِينَ أَبْصَرْتُ عَينَيكَ رَدَّدْتُ: لِلَّهِ مَا أَجْمَلَكْ

ورأيتُه في الطِّرس يكتُبُ مرةً غلطًا يُواصِل محوَهُ بِرضابِهِ فوددتُ أنّي في يده صحيفةٌ ووددتُه لا يهتَدِي لصَوابِهِ '

وَالهَجْرُ أقْتَلُ لي مِمّا أُراقِبُهُ أنَا الغَريقُ فَما خَوْفي منَ البَلَلِ

وَكُلُّ اِمرِئٍ يولي الجَميلَ مُحَبَّبٌ وَكُلُّ مَكانٍ يُنبِتُ العِزَّ طَيِّبُ

‏أبليتني بالعشقِ ثم تركتني ‏وأذقتني حلو الهوى فقتلتني ‏ووهبتني قلبًا يفيضُ تعطّفًا ‏بضعًا من الأيام ثم قهرتَني ‏تقسو عليّ ولستُ أعلمُ غلطتي ‏أو غلطتي أنّي بِذُلّي أنحني؟ ‏أنّي رميت القلب صبًا مذعنًا ‏بل خاضعًا يرجو الرضى لا ينثَني ‏وحفرتُ في الأحشاء حرفك غائرًا ‏وجعلت حرفك في الصبابة موطني

‏مسيت بالخير هل مازلت تذكُرني؟ ‏إني أُحبك هل مازلت تعنيها؟ ‏وكيف حالك؟ حالي بعدنا ظمأٌ ‏إن غبت عني فمن للرُوح يسقيها؟

‏"زِد في غيابكَ أغلق الأبوابا ‏وعلى الرسائل لاترُد جوابا ‏لكن إذا يومًا طمعت لعودةٍ ‏وظننت أن يُهدِي الحنينُ إيابا ‏سيكون أسوأ ماظننتَ لأنني ‏سأقولُ لا أهلًا ولا تِرحابا !"

‏اذا هجرتَ فمن لي ‏ومن يجمّل كلّي ‏ومن لروحي وراحي ‏يا أكثري وأقلّي ‏أَحَبَّكَ البعض مني ‏فقد ذهبت بكلّي ‏يا كلّ كلّي فكن لي ‏إنْ لم تكن لي فمن لي؟ ‏يا كل كلّي و أهـلي ‏عند انقطاعي وذلّي ‏ما لي سوى الروح خذها ‏والروح جهد المقلّ

‏وكاد صُوته أن يغلِب قلبي ‏فنظرتُ إلى عينيهِ فغُلِبتُ كلّي '

‏"ولولا الصَّبر ماسارت خُطانا ‏ولا طابَ المبيتُ ولا المَقيلُ ‏ولا احتمَلت مواجعها قلوبٌ ‏ولا ابتهَجَت بحكمتها عقولُ ‏لنا في رحمةِ المولى رجاءٌ ‏بهِ في كُلِّ ناحيةٍ نَجُولُ"

‏"ولقد نويتُ الحُبَّ حينَ رَأيتُه ‏ولكلِّ قَلبٍ في المحبةِ ما نوى ‏أهواهُ عندَ القُربِ أو في بُعدِهِ ‏ما ضَلَّ قلبي في هواهُ وما غوى"

‏يَا أَكْثَر النّاسِ بُعْدًا عَنْ مَكَانِي ‏وأَقْرَبَهمْ مِنْ دُعَائِي وَمن فُؤَادِي '

‏إني لأكتمُ في الحشا حباً لها ‏لو كانَ أصبَحَ فوقَها لأظلَّهَا ‏ويَبيتُ بينَ جوانحي وجدٌ بِها ‏لو بات تحت فراشها لأقلها

-أهيمُ في عينكِ اليمنى فأعشقُها ‏وأبصرُ السِّحرَ في أرجاءِ يسراكِ  ‏يا جمرةً أشْعَلَتْ في داخليْ شغفًا ‏يزدادُ إنْ أبْصَرَتْ عينيَّ عيناكِ ‏فقدْ رُزقْتِ جمالًا لستُ أدركهُ ‏أظنّ ربّيْ منَ الأزهارِ سوّاكِ"

‏أَما عَلِمَت عَيناكَ إِنّي أُحِبُّها ‏كَما كُلُّ مَعشوقٍ عَليمٌ بِعاشِقِ ‏أَلَم تَرَ عَيني وَهيَ تَسرُقُ نَظرَةً ‏إِلَيها عَلى خَوفٍ بِعَبرَةِ وامِقِ ‏أَراني سَأُبدي حُبَّهُ مُتَعَرِّضًا ‏وَإِن لَم أَكُن في الحُبِّ مِنهُ بِواثِقِ

photo content

يا غائبًا والشوق يأخذني له إنّي عليك لوالِهٌ مشتاقُ وجعي بأعماق الضلوع دفنته ما الدهر بعدك ياحبيب يُطاقُ '