uk
Feedback
عبري لايف

عبري لايف

Відкрити в Telegram

💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Показати більше

📈 Аналітичний огляд Telegram-каналу عبري لايف

Канал عبري لايف (@eabrilive) у мовному сегменті Арабська є активним учасником. На даний момент спільнота об'єднує 236 715 підписників, посідаючи 645 місце в категорії Новини і ЗМІ та 11 місце у регіоні Ізраїль.

📊 Показники аудиторії та динаміка

З моменту свого створення невідомо, проект продемонстрував стрімке зростання, зібравши аудиторію у 236 715 підписників.

За останніми даними від 25 червня, 2026, канал демонструє стабільну активність. Хоча за останні 30 днів спостерігається зміна кількості учасників на -2 153, а за останні 24 години на -155, загальне охоплення залишається високим.

  • Статус верифікації: Не верифікований
  • Рівень залученості (ER): Середній показник залученості аудиторії становить 5.13%. Протягом перших 24 годин після публікації контент зазвичай збирає 4.40% реакцій від загальної кількості підписників.
  • Охоплення публікацій: В середньому кожен допис отримує 12 154 переглядів. Протягом першої доби публікація в середньому набирає 10 428 переглядів.
  • Реакції та взаємодія: Аудиторія активно підтримує контент: середня кількість реакцій на один пост – 13.
  • Тематичні інтереси: Контент зосереджений навколо ключових тем, таких як إِسرَائِيل, جَيش, إِيرَان, جَنُوب, وِلَايَة.

📝 Опис та контентна політика

Автор описує ресурс як майданчик для висловлення суб'єктивної думки:
💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Завдяки високій частоті оновлень (останні дані отримано 26 червня, 2026), канал підтримує актуальність та високий рівень охоплення публікацій. Аналітика показує, що аудиторія активно взаємодіє з контентом, що робить його важливою точкою впливу в категорії Новини і ЗМІ.

236 715
Підписники
-15524 години
-8087 днів
-2 15330 день
Архів дописів
💠 حدشوت للو تسنزورا: إنفجار مسيرة انتحارية في مبنى يتحصن به قائد كتيبة بجنوب لبنان، والأنباء تتحدث عن إصابتين خطيرتين على الأقل في المكان.

💠عبري لايف: يوم صعب في جنوب لبنان وسط تعتيم عسكري على التفاصيل.

💠عبري لايف: في اعقاب الحديث عن حدث امني صعب جدا في الشمال منصات عبرية تدعو للصلاة من اجل سلامة الجنود وتنشر هذه الادعية والص
💠عبري لايف: في اعقاب الحديث عن حدث امني صعب جدا في الشمال منصات عبرية تدعو للصلاة من اجل سلامة الجنود وتنشر هذه الادعية والصلوات

💠عبري لايف: حدشوت بزمان : خلال الساعات الماضية على الأقل 5 جنود إسرائيليين في حدثين منفصلين. 1 بجروح خطرة جداً. 4 بجروح متوسطة. 1قتيل.

💠عبري لايف: موقع أخبار أمن من الميدان العبري: حدث أمني في شمال البلاد: طائرة مسيّرة أصابت منزلًا كان يتواجد فيه قائد كتيبة. تم إصابة شخصين بجروح خطيرة في الحادث.

💠عبري لايف: حدشوت بزمان مقتل جندي إسرائيلي، وإصابة 6 جنود آخرين، في حدثين منفصلين عند الحدود الشمالية مع لبنان.

💠عبري لايف|خدشوت حموت: وافقت الولايات المتحدة لإسرائيل على تنفيذ عمليات عسكرية وشن هجمات خارج منطقة جنوب لبنان. ويأتي ذلك على خلفية تصاعد عمليات الإطلاق التي ينفذها حزب الله.

💠عبري لايف: كان العبرية: في ظل تصاعد عمليات الإطلاق باتجاه الشمال: أقسام في مستشفى نهاريا تنتقل إلى مجمع تحت الأرض.

أوروبا تفرض عقوبات مخففة على مستوطنين خشية اتهامها باللاسامية
المصدر: هآرتس بقلم : جدعون ليفي 👈أوروبا تحب إسرائيل وإسرائيل تحب أوروبا. هذا الكلام قد يبدو كلام سخيف، لكن الصورة اكثر تعقيدا من الادعاء السائد ان إسرائيل “مجذومة”. فالدولة المصابة بالجذام لا تستقبل بهذا الشكل في مسابقة الاوروفزيون. معظم الحكومات في أوروبا ترغب في اظهار حبها لإسرائيل، ومعظم الإسرائيليين يحبون أوروبا الرأي العام أيضا متناقض تجاه إسرائيل. فبعضه يريد الاستمرار في حبها، لكنه لا يستطيع تحمل افعالها الفظيعة، والنتيجة هي أن الكراهية “المبررة” لإسرائيل تصل الى مستوى غير مسبوق أيضا التوجهات السياسية السائدة الان تلزم الحكومات بـ “اتخاذ خطوات” ضد إسرائيل – ما هي الخطوات التي تتخذها أوروبا الكلاسيكية؟ عقوبات على 2.5 مستوطن في الأسبوع الماضي قرر مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على عدد من المستوطنين ومنظماتهم. لتسمع السماء والأرض: حتى الرئيس التنفيذي السابق لمنظمة “هشومير” تم تطبيق عقوبات عليه. لن تتمكن دانييلا فايس من زيارة الشانزليزيه، ولن يتمكن مئير دويتش من المشاركة في الحفلات الموسيقية لكولد بلاي، واصول “نحلاه” سيتم تجميدها، والسماء ستسقط على مشروع الاستيطان. لم يكن تحقيق هذه الإجراءات “القاسية” بالامر السهل. فقد بقي الاتحاد الأوروبي لاكثر من سنة يتخبط بجدية معهودة، وفشل في التوحد حولها بسبب الفيتو المجري. وقد ازالت هزيمة فيكتور اوربان في الانتخابات الذريعة الأخيرة لاوروبا، ومنحتها شعور مزيف بالرضى عن النفس في صورة عقوبات مصغرة من علي اكسبرس. لا يمكن للمرء الا ان يضحك. ولكن لا يوجد أي شيء مضحك هنا. فبعد سنتين ونصف على حرب إبادة جماعية في غزة لم تنته حتى الآن، وبعد المذابح اليومية ضد سكان الضفة الغربية العزل، توجد لدينا عقوبات شكلية. هذا هو اسهام أوروبا في الإنسانية وقيمها. هذا هو ردها على الرأي العام: عقوبات على “ريغافيم”. وكأننا نتحدث عن بضع منظمات استيطانية متمردة، وليس عن دولة بأكملها تدعمها، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. وكأننا لا نتحدث عن حكومة ينفذ المستوطنون سياستها، وجيش ينفذ اوامرها. مع هذه “العقوبات”، كان من الأفضل لو أنها لم تحرك ساكنا. تذكري، يا أوروبا، كيف تصرفتم فور غزو روسيا لشبه جزيرة القرم. لم تقوموا بمعاقبة ثلاثة ضباط، بل قمتم بمعاقبة قوة عظمى بأكملها في غضون أسابيع. كيف كان تصرفكم مع روسيا منذ ذلك الحين، وكيف كان تصرفكم مع جنوب افريقيا في حينه – كما هو متوقع من جهة دافعت عن القانون الدولي وعن قيم الاخلاق التي تشكل الملهم لها. لكن إسرائيل، يا للعجب، هي حالة خاصة. “حالة خاصة” الى درجة ان مشاعر الذنب التاريخية التي تستغلها إسرائيل بسخرية حتى آخر قطرة، تشل القارة الأوروبية. كان يجب على المانيا ان تقود هذا المعسكر كعمود من نار. فهي بالتحديد التي نفذت افظع الجرائم في التاريخ وتعرف اكثر من أي دولة أخرى علامات الجرائم الأولية. هذا لا يقتصر على الفلسطينيين فقط، بل يشمل أيضا احفاد الضحايا اليهود. لكن المانيا تخشى من اتهامها باللاسامية. يؤيد اليمين في أوروبا في معظمه سياسة إسرائيل الوحشية ضد المسلمين الذين كما يقولون “يلوثون” بلادهم أيضا. أما اليسار المعتدل، مثل اليسار المعتدل في أي مكان، فهو يتردد ويخشى. ان موجة الاحتجاجات ضد إسرائيل هي واسعة جدا وحقيقية، لكن يد الحكومات ما زالت تخمدها. ومثلما تخشى أوروبا من اتهامها باللاسامية، وهي ايضا تخشى الولايات المتحدة. وطالما أن الولايات المتحدة لم تغير موقفها من إسرائيل – التغيير وشيك – فان أوروبا لن تتجرأ على التغيير. ولن يتم فرض القيود الا باشارة من واشنطن. هذا لن يكون بالضرورة نبأ سيء لإسرائيل. صحيح أن الكراهية الشعبية في أوروبا وصلت الى مستويات جنونية، بل ومبالغ فيها أحيانا، لكن إسرائيل فعلت كل ما في استطاعتها لاثارة هذا الوضع. أخيرا سيتم فرض على الإبادة الجماعية في غزة وعلى المذابح في الضفة الغربية ثمن باهظ، سيشعر فيه كل إسرائيلي بشكل مباشر. عندها فقط قد تندلع الثورة.  
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

هل سئم ترامب؟ وما هي وجهته؟ .
المصدر : يسرائيل هيوم بقلم : إيال زيسر 👈يتواصل الحشد العسكري الأميركي في المنطقة باستمرار، الأمر الذي يدل على رغبة في الإبقاء على الخيار العسكري مطروحاً. ومن غير المستبعد أن تكون تقلبات تصريحات ترامب وتغريداته مضلِّلةومقصودة • منذ أعوام طويلة، لم نشهد - في إسرائيل، وفي الشرق الأوسط، بل في العالم كله - وضعاً يعتمد فيه هذا القدر الكبير من الأمور على رغبة وقرارات شخص واحد، هو الرئيس دونالد ترامب. • لقد جمع ترامب بين يديه قوة هائلة، وخصوصاً داخل المنظومة الأميركية السياسية والدبلوماسية والعسكرية، وهي قوة غير مسبوقة، تتيح له اتخاذ قرارات بعيدة المدى لم يجرؤ رؤساء كثيرون قبله على اتخاذها من دون أن يعترض أحد من داخل الإدارة، أو يشكك في تقديراته. وقراره بشأن الخروج إلى الحرب ضد إيران ، وقبل ذلك مهاجمة فنزويلا، دليل على ذلك. • وبقدر ضخامة العبء الملقى على كتفَي ترامب، تزداد أيضاً صعوبة التنبؤ بخطواته. ولم يبقَ لنا في إسرائيل سوى الانتظار يومياً حتى ساعات ما بعد الظهر المبكرة لدينا، أي ساعات الصباح في واشنطن، حين يستيقظ ترامب من نومه ويبدأ سيلاً من التغريدات التي تكشف عن مزاجه ونياته في تلك اللحظة. • وبقرار تاريخي، فاجأ ترامب كثيرين، وخاض الحرب ضد إيران، لكنه قرّر إنهاءها بعد شهر، وقبل أوانها، بذات الحزم والاندفاع اللذين بدأ بهما الحرب، محاولاً تحقيق ما عجز عن تحقيقه في ساحة القتال، عبر الوسائل الدبلوماسية. • ومع إعلان وقف إطلاق النار، بدأ ترامب بإجراء مفاوضات عقيمة مع الإيرانيين لا تبدو كأنها تقود إلى أي مكان؛ فالفجوات بين مواقف الطرفين تبدو غير قابلة للجَسر، إلّا إذا رفع أحد الطرفين الراية البيضاء، وعلى الأرجح، لن تكون إيران هي مَن يفعل ذلك، بل إن التيار المتشدد في طهران أصبح أكثر قوةً، وهو غير مستعد للنظر في أي تسوية، أو تنازل. • ومن وجهة نظر الإيرانيين، فإن ترامب هو مَن رمشَ أولاً عندما قرر وقف إطلاق النار، وبذلك أظهر ضعفاً. وإذا كان هذا هو الانطباع السائد لديهم، فكل ما عليهم فعله هو الصمود بأيّ ثمن والتمسك بمواقفهم، وفي النهاية، سيكون ترامب، الواقع تحت ضغط داخلي وخارجي لإنهاء الحرب، هو مَن يرضخ. • إلّا إن ترامب صعّد خلال الأسبوع الأخير لهجته وتغريداته وتهديداته حيال إيران، بطريقة ربما تدل على أنه اقتنع بأن الإيرانيين يماطلون، وأن المفاوضات الجارية معهم عديمة الجدوى. وتوحي تغريداته بأنه يفقد صبره بالتدريج، مع أن الصبر وطول النفَس لم يكونا يوماً من صفاته المعروفة؛ ومع ذلك، فإن ترامب ومبعوثيه يواصلون، في الوقت عينه، مفاوضات مكثفة مع الإيرانيين، عبر عدد من الوسطاء، وعلى رأسهم باكستان. • ومن هنا يبرز السؤال الكبير: إلى أين تتجه سياسة ترامب في ظل إصرار إيران على عدم التراجع قيد أنملة عن مواقفها؟ • الاحتمال الأول أمامه هو الاستمرار في الوضع الحالي: لا سلام، ولا اتفاق، لكن أيضاً لا حرب، وذلك على أمل أن يؤدي تشديد الخناق على إيران إلى إضعاف النظام الحاكم فيها، لكن المشكلة أن إيران تراهن على عامل الوقت، وتكرّس جهودها للبقاء والصمود حتى تنتهي ولاية ترامب. • كذلك تستطيع إيران تصعيد هجماتها ضد دول الخليج، والتي لا تحظى بأيّ رد أميركي يُذكر. • أمّا الاحتمال الآخر، فهو العودة إلى حرب واسعة النطاق، حسبما يهدّد ترامب مراراً؛ فالحشد العسكري الأميركي في المنطقة مستمر، وهو ما يشير إلى الرغبة في الحفاظ على الخيار العسكري وعدم التخلي عنه، ومن غير المستبعد أن تكون تقلبات ترامب في تغريداته مجرد محاولة لخداع الإيرانيين بشأن نياته الحقيقية. • وأخيراً، هناك الاحتمال الثالث، وهو الأسوأ بالنسبة إلى إسرائيل: أن يكون ترامب سئم، وقرّر الانسحاب من الحرب ومنطقة الخليج، وبدلاً من تجديد القتال، يسعى لتوقيع اتفاق بأيّ ثمن مع الإيرانيين، فيما يشبه رفع الراية البيضاء والاستسلام لمطالب إيران. • لقد أثبت ترامب في الماضي أنه قادر على المفاجأة واتخاذ القرار الصحيح، وكل ما تبقّى هو الأمل بأن يفعل ذلك هذه المرة أيضاً..
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

💠عبري لايف: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إثر التنبيهات التي تم تفعيلها قبل قليل في مناطق عدة شمال البلاد اعترض سلاح الجو قاذفتين عبرتا من لبنان لا يوجد ضحايا.‌‌

💠عبري لايف: وزيرة المواصلات الإسرائيلية، عضو الكابينت ميري ريغيف: إسرائيل مطلعة عما يجري بين الولايات المتحدة وإيران، رئيس الوزراء يتحدث مع الرئيس ترمب، برأيي مرة كل يومين على الأقل، هناك محادثات يومية مع الأمريكيين. رئيس الوزراء مطلع. هو يؤثر، ونحن نعرف أمرا واحدا بوضوح: اليورانيوم لن يبقى في إيران، نقطة. الرئيس ترمب لديه رؤية شاملة للاقتصاد العالمي، ولديه مسؤولية تجاه الاقتصاد العالمي، لكن من جهة أخرى، وبحق، فهو يدرك أيضا أهمية ألا تصبح إيران دولة نووية. إيران اليوم ضعيفة جدا، وليست في الوضع الذي كانت عليه سابقا، اقتصادها يتفكك، وهناك تصدعات داخل القيادة الإيرانية، ومن جهة أخرى، كما قلت، هناك ضغوط كبيرة جدا علة ترمب، لكن بالنسبة لنا، الأمر الأهم هو ألا تصبح إيران نووية، هذا هو الأمر الأهم. صحيح أن إيران لم تستسلم. وهذا درس مهم جدا يجب أن نفهمه، لكنني أعتقد أنه إذا استمرت العقوبات، وإذا استمر الحصار على إيران، فإنها في النهاية ستخضع في كل ما نحتاجه. ونحن بحاجة إلى مزيد من الصبر، لأن هناك ضغوطا كبيرة على الرئيس ترمب، وهو كما قلت يواجه توازنات وضغوطا داخلية، وعليه أن يتخذ قرارا في أسرع وقت. أما نحن فمستعدون لكل سيناريو، أنت تعرفين أيضا الطائرات المخصصة للتزود بالوقود، سواء في نيفاتيم أو في رامون، نحن مستعدون لكل سيناريو. دولة إسرائيل استثمرت مليارات في مشروع الليزر، واستثمرت مليارات في كيفية التعامل مع الطائرات المسيرة الكبيرة، أما هذه الطائرات الصغيرة التي تعمل بالألياف البصرية فهي تتحدى العالم كله اليوم، وبالمناسبة، لا يوجد لها حل حتى الآن. لكن الجيش الإسرائيلي يوسع نشاطه داخل جنوب لبنان، إلا أن ذلك لا يوقف الطائرات المسيرة الانتحارية، وقد قضى على أكثر من سبعة آلاف مسلح، وأقول مجددا: عندما يكون حزب الله ضعيفا، فهذا هو السبب الذي دفع لبنان إلى الدخول في مفاوضات. ومن الواضح تماما الآن أن لبنان لن يتمكن من نزع سلاح حزب الله، والجهة الوحيدة القادرة على ذلك هي دولة إسرائيل. الانتخابات ستناقش هذا الأسبوع في الكنيست، ولجنة الكنيست ستقرر موعدها، وستكون بين 15 سبتمبر، أي بعد رأس السنة العبرية ويوم الغفران، وهو موعد إشكالي بعض الشيء لأن الكثير من المتدينين يكونون في أومان، وبين 20 من أكتوبر، هذه هي الخيارات المطروحة حاليا. لكن إذا نجحنا في تمرير قانون التجنيد، وهو قانون مهم ويجب تمريره، فمن الممكن أن تجرى الانتخابات في موعدها الأصلي في 27 أكتوبر.

🤔 وزيرة المواصلات الإسرائيلية، عضو الكابينت ميري ريغيف: إسرائيل مطلعة عما يجري بين الولايات المتحدة وإيران، رئيس الوزراء يتحدث مع الرئيس ترمب، برأيي مرة كل يومين على الأقل، هناك محادثات يومية مع الأمريكيين. رئيس الوزراء مطلع. هو يؤثر، ونحن نعرف أمرا واحدا بوضوح: اليورانيوم لن يبقى في إيران، نقطة. الرئيس ترمب لديه رؤية شاملة للاقتصاد العالمي، ولديه مسؤولية تجاه الاقتصاد العالمي، لكن من جهة أخرى، وبحق، فهو يدرك أيضا أهمية ألا تصبح إيران دولة نووية. إيران اليوم ضعيفة جدا، وليست في الوضع الذي كانت عليه سابقا، اقتصادها يتفكك، وهناك تصدعات داخل القيادة الإيرانية، ومن جهة أخرى، كما قلت، هناك ضغوط كبيرة جدا علة ترمب، لكن بالنسبة لنا، الأمر الأهم هو ألا تصبح إيران نووية، هذا هو الأمر الأهم. صحيح أن إيران لم تستسلم. وهذا درس مهم جدا يجب أن نفهمه، لكنني أعتقد أنه إذا استمرت العقوبات، وإذا استمر الحصار على إيران، فإنها في النهاية ستخضع في كل ما نحتاجه. ونحن بحاجة إلى مزيد من الصبر، لأن هناك ضغوطا كبيرة على الرئيس ترمب، وهو كما قلت يواجه توازنات وضغوطا داخلية، وعليه أن يتخذ قرارا في أسرع وقت. أما نحن فمستعدون لكل سيناريو، أنت تعرفين أيضا الطائرات المخصصة للتزود بالوقود، سواء في نيفاتيم أو في رامون، نحن مستعدون لكل سيناريو. دولة إسرائيل استثمرت مليارات في مشروع الليزر، واستثمرت مليارات في كيفية التعامل مع الطائرات المسيرة الكبيرة، أما هذه الطائرات الصغيرة التي تعمل بالألياف البصرية فهي تتحدى العالم كله اليوم، وبالمناسبة، لا يوجد لها حل حتى الآن. لكن الجيش الإسرائيلي يوسع نشاطه داخل جنوب لبنان، إلا أن ذلك لا يوقف الطائرات المسيرة الانتحارية، وقد قضى على أكثر من سبعة آلاف مسلح، وأقول مجددا: عندما يكون حزب الله ضعيفا، فهذا هو السبب الذي دفع لبنان إلى الدخول في مفاوضات. ومن الواضح تماما الآن أن لبنان لن يتمكن من نزع سلاح حزب الله، والجهة الوحيدة القادرة على ذلك هي دولة إسرائيل. الانتخابات ستناقش هذا الأسبوع في الكنيست، ولجنة الكنيست ستقرر موعدها، وستكون بين 15 سبتمبر، أي بعد رأس السنة العبرية ويوم الغفران، وهو موعد إشكالي بعض الشيء لأن الكثير من المتدينين يكونون في أومان، وبين 20 من أكتوبر، هذه هي الخيارات المطروحة حاليا. لكن إذا نجحنا في تمرير قانون التجنيد، وهو قانون مهم ويجب تمريره، فمن الممكن أن تجرى الانتخابات في موعدها الأصلي في 27 أكتوبر. ترجمة مؤمن مقداد https://t.me/mumenjmmeqdad

💠عبري لايف: إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين من لبنان تجاه مستوطنات الشمال

💠عبري لايف: موقع مكام العبري: وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، في كيبوتس شتولا على الحدود الشمالية، قائلا: "يجب أن نسحق الضاحية.يقوم الجيش الإسرائيلي بعمل رائع؛ فقد تم قتل 600 مقاتل من حزب الله في الأسابيع الأخيرة، لكن هذا لا يكفي. ما يؤلمهم حقًا هو الضاحية، وعلينا أن نسحقها، ونسحقها مرة أخرى. حزب الله في الضاحية ، فلنسحق حزب الله في الضاحية. هذه هي الرسالة.أقول هذا هنا ولرئيس الوزراء العزيز، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: أحبك، وأقدرك، لكن حان وقت سحق الضاحية. هناك احترام لترامب، ويجب أن نشكره على الشراكة، لكن الخط الأحمر يضر بالجنود والمدنيين، ويجب سحق الضاحية" .

💠عبري لايف: القناة 14 العبرية: وزير الحرب بيتر هيغسيث يهدد: "مستعدون لاستئناف الهجمات في إيران"

💠عبري لايف: القناة 14 العبرية: نار في الشمال | هليل بيتون روزين: "هذا ببساطة عار. لا يوجد ضوء أخضر لكسر المعادلة التي حطمها حزب الله منذ فترة طويلة. حقيقة وجود إطلاق نار على بلدنا تستدعي المعالجة، والحكومة حاليًا لا تنتقل إلى السرعة المطلوبة لسحق لبنان".

💠عبري لايف: نظرا لرصد إطلاق صواريخ من لبنان، سيتم تفعيل إنذارات بعد قليل في كريات شمونة

💠عبري لايف: القناة 15 العبرية: بعد إطلاق نار متواصل من لبنان: قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تشدد التعليمات في خط المواجهة وعدد من المناطق في الجليل والجولان.