uk
Feedback
عَشْوَائِيات ˚ 𐙚𓍢ִ໋

عَشْوَائِيات ˚ 𐙚𓍢ִ໋

Відкрити в Telegram

- صَليّ عَليَ النَبيٌ يـَ سُڪر . "هُنا إنسانٌ: لا يودّ سوىٰ كفَاف العيشِ بسِلْمٍ، يُحبّ تجنّب الضَجَّة، ومَا لا يسْتَهْويه أو يَسْتَرِيح إليه؛ ويدعُو باسمِ الله (الوَاسِع) أن تُصاحبهُ الطُمَأْنينَة للتبادل https://t.me/rxvyggu

Показати більше
5 603
Підписники
Немає даних24 години
+27 днів
-4530 день
Архів дописів
كلما بعثرتك الحياة رتبها بالقُرآن 🌱.')

Repost from غُربة .
محاولاتي معك: كانت لأنك عزيز على قلبي ليس لأنك الخيار الوحيد .

Repost from N/a
تفسير الحديث الأول 🤎 .
+1
تفسير الحديث الأول 🤎 .

Repost from N/a
هنبدا شرح الأربعون النووية .

‏﴿نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ﴾ اللهُم اختصنا فيمن شئت، واجعل رحمتك تُصِيبُنا

photo content

فى موضُوع الصلاة مش قُدامك غير إنك تلتزم بيها ١٠٠ فى المية ليه بقا؟ لأن تأخير الصلاه بدون عُذر = وادِي الويّل في جهنّم. جَمع الصلوَات بدون عُذر = وادي الغيّ في جهنّم. تَرك الصلاه = وادِي سَقر في جهنّم. ف أنت مش قدامك غير تلتزِم بصلاتك كما أُمِرت .! اللهُم ثبتني أنَا وَ والديّ وذُريتِي عليها.

كل أمانينا أن نكون في مأمن، أن ننام دون أرق، أن نكتب دون خوف، أن نسير في الطرقات غير مبالين بخبر جديد نخشى حدوثه، أن نحب من يستحق ويحبنا هو أكثر، وننسى من خذلنا أكثر، وألا تبرد الأشياء الصادقة، ولا تغيب. - هبة عبدالجواد.

يا ربّ، بدونك لا أقوىٰ على حَمل نفسي، أعِنّي علىٰ كلّ الأحمال القادمة، خذ بيدي، فليس لي في الطّريق الصّعب سواك!

كل أمانينا أن نكون في مأمن، أن ننام دون أرق، أن نكتب دون خوف، أن نسير في الطرقات غير مبالين بخبر جديد نخشى حدوثه، أن نحب من يستحق ويحبنا هو أكثر، وننسى من خذلنا أكثر، وألا تبرد الأشياء الصادقة، ولا تغيب. - هبة عبدالجواد.

🩶 .
🩶 .

ما خشيتُ شيئًا مثل خشيتي من أن تصبح الكلمات والمواعظ الَّتي نشاركها هُنا وهناك حُجَّة علينا لا حُجَّةً لنا يوم القيامة! قال الفُضَيل بن عياض -رحِمَهُ اللَّه- : إيَّاك أن تَدُل النَّاس علىٰ اللَّه ثُمَّ تفقِد أنتَ الطَّريق، واستعذ باللَّه دائمًا أن تكون جِسرًا يُعبَر عليه إلىٰ الجنة ثُمَّ يُرمَىٰ به في النَّار .

‏كيفَ يكونُ الدُّعَاء الذي لا يكَادُ يُرَدُّ أبداً بإذن الله؟ أوّلاً: الثَنَاء على الله عزوجلّ وحمده وشُكرِه، والصّلاة على رسول الله ﷺ (فهذا من أسباب الاجابَة) -اليقِينُ التامّ بأنّ الله لن يردّك خائباً (يعنِي لا تدعو بقلبٍ متردّد أو شاكّ) ادعوا الله مُوقنِينَ بالاجابَة.

‏"عندما أقول: دعوتُ لك أنا لا أقولها لترُدها لي ‏فقد فعلت الملائكة ذلك ‏أقولها لأُطمئِن فؤادك بأنه ليس وحيدًا ‏وأن أرواحنا مُتصلة ‏أقولها لأحمل معك القليل ‏هذه طريقتي الخاصة لأقول لك أنك تعني لي كثيراً ‏وأن همّك هو همّي، وحُزنك هو حزني ‏فأنا أعجز عن الطبطبة أحيانًا ‏لذلك ألجأ للدعاء."

‏"عندما أقول: دعوتُ لك.. أنا لا أقولها لترُدها لي ‏فقد فعلت الملائكة ذلك ‏أقولها لأُطمئِن فؤادك بأنه ليس وحيدًا ‏وأن أرواحنا مُتصلة ‏أقولها لأحمل معك القليل ‏هذه طريقتي الخاصة لأقول لك أنك تعني لي كثيراً ‏وأن همّك هو همّي، وحُزنك هو حزني ‏فأنا أعجز عن الطبطبة أحيانًا ‏لذلك ألجأ للدعاء."

♡.))
+4
♡.))

شعور المرء منَّا أنه خفِيف ومؤنِس، مرغوبٌ فيه، ومُرحَّب بوجوده على أيِّ حال، يمكن تصنيفه من بين أفضل المشاعر المعنوية الجمِيلة الملمُوسة بحبٍّ، وألطف العواطف الدافِئة على الإطلاق! "اللّٰه يجعلنا هيَّنِين، ليِّنين القول واللِّسان، جمِيلين في عيون عِباده الطيِّبين، خُفاف على قلوبهم دايمًا." - نورا نصر.

الغيبةُ من آفاتِ اللسان، وهي أن تذكرَ أخاك بما يكرهُ في غيبتِه، ولو كان ما تقولُه فيه حقًّا. كلمةٌ تُقال في غيابه، لكنَّها تثقلُ في الميزان، وتُفسدُ القلوبَ وتذهبُ بالأجر. فمن أراد السلامةَ فليحفَظْ لسانَه، فإنَّ أكثرَ خطايا الناسِ من الكلام.

بفكرك بالأذكار عشان الحياة لوحدك قاسية؛ بينما يمكنك الاستعانة باللّٰه عادي:))

- ‏سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ , عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته. - ‏لا إله إلا الله , عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته. - ‏الله أكبر , عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته. - ‏أستغفر الله وأتوب إليه , عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته.

عَشْوَائِيات ˚ 𐙚𓍢ִ໋ - Статистика та аналітика Telegram каналу @httpswatdt57