ch
Feedback
عَشْوَائِيات ˚ 𐙚𓍢ִ໋

عَشْوَائِيات ˚ 𐙚𓍢ִ໋

前往频道在 Telegram

- صَليّ عَليَ النَبيٌ يـَ سُڪر . "هُنا إنسانٌ: لا يودّ سوىٰ كفَاف العيشِ بسِلْمٍ، يُحبّ تجنّب الضَجَّة، ومَا لا يسْتَهْويه أو يَسْتَرِيح إليه؛ ويدعُو باسمِ الله (الوَاسِع) أن تُصاحبهُ الطُمَأْنينَة للتبادل https://t.me/rxvyggu

显示更多
5 603
订阅者
无数据24 小时
+27
-4530
帖子存档
‏فَاغفَر لعبدٍ هاربٍ من ذنبِهِ شدَّ الرِّحالَ وأنتَ! أنتَ المطلبُ :)

من المحزن أن الإنسان ياخذ دروسه من الأشياء اللي ضمها بين ضلوعه وأستأمنها .

"مَرّةً واحدة في العُمرِ؛ يأملُ فيها المرءُ ألا يُصابُ بالخيبةِ في موضعٍ ظَنَّ أنَّهُ موضعَ طمأنينة."

كلما بعثرتك الحياة رتبها بالقُرآن 🌱.')

Repost from غُربة .
محاولاتي معك: كانت لأنك عزيز على قلبي ليس لأنك الخيار الوحيد .

Repost from N/a
تفسير الحديث الأول 🤎 .
+1
تفسير الحديث الأول 🤎 .

Repost from N/a
هنبدا شرح الأربعون النووية .

‏﴿نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ﴾ اللهُم اختصنا فيمن شئت، واجعل رحمتك تُصِيبُنا

فى موضُوع الصلاة مش قُدامك غير إنك تلتزم بيها ١٠٠ فى المية ليه بقا؟ لأن تأخير الصلاه بدون عُذر = وادِي الويّل في جهنّم. جَمع الصلوَات بدون عُذر = وادي الغيّ في جهنّم. تَرك الصلاه = وادِي سَقر في جهنّم. ف أنت مش قدامك غير تلتزِم بصلاتك كما أُمِرت .! اللهُم ثبتني أنَا وَ والديّ وذُريتِي عليها.

كل أمانينا أن نكون في مأمن، أن ننام دون أرق، أن نكتب دون خوف، أن نسير في الطرقات غير مبالين بخبر جديد نخشى حدوثه، أن نحب من يستحق ويحبنا هو أكثر، وننسى من خذلنا أكثر، وألا تبرد الأشياء الصادقة، ولا تغيب. - هبة عبدالجواد.

يا ربّ، بدونك لا أقوىٰ على حَمل نفسي، أعِنّي علىٰ كلّ الأحمال القادمة، خذ بيدي، فليس لي في الطّريق الصّعب سواك!

كل أمانينا أن نكون في مأمن، أن ننام دون أرق، أن نكتب دون خوف، أن نسير في الطرقات غير مبالين بخبر جديد نخشى حدوثه، أن نحب من يستحق ويحبنا هو أكثر، وننسى من خذلنا أكثر، وألا تبرد الأشياء الصادقة، ولا تغيب. - هبة عبدالجواد.

ما خشيتُ شيئًا مثل خشيتي من أن تصبح الكلمات والمواعظ الَّتي نشاركها هُنا وهناك حُجَّة علينا لا حُجَّةً لنا يوم القيامة! قال الفُضَيل بن عياض -رحِمَهُ اللَّه- : إيَّاك أن تَدُل النَّاس علىٰ اللَّه ثُمَّ تفقِد أنتَ الطَّريق، واستعذ باللَّه دائمًا أن تكون جِسرًا يُعبَر عليه إلىٰ الجنة ثُمَّ يُرمَىٰ به في النَّار .

‏كيفَ يكونُ الدُّعَاء الذي لا يكَادُ يُرَدُّ أبداً بإذن الله؟ أوّلاً: الثَنَاء على الله عزوجلّ وحمده وشُكرِه، والصّلاة على رسول الله ﷺ (فهذا من أسباب الاجابَة) -اليقِينُ التامّ بأنّ الله لن يردّك خائباً (يعنِي لا تدعو بقلبٍ متردّد أو شاكّ) ادعوا الله مُوقنِينَ بالاجابَة.

‏"عندما أقول: دعوتُ لك أنا لا أقولها لترُدها لي ‏فقد فعلت الملائكة ذلك ‏أقولها لأُطمئِن فؤادك بأنه ليس وحيدًا ‏وأن أرواحنا مُتصلة ‏أقولها لأحمل معك القليل ‏هذه طريقتي الخاصة لأقول لك أنك تعني لي كثيراً ‏وأن همّك هو همّي، وحُزنك هو حزني ‏فأنا أعجز عن الطبطبة أحيانًا ‏لذلك ألجأ للدعاء."

‏"عندما أقول: دعوتُ لك.. أنا لا أقولها لترُدها لي ‏فقد فعلت الملائكة ذلك ‏أقولها لأُطمئِن فؤادك بأنه ليس وحيدًا ‏وأن أرواحنا مُتصلة ‏أقولها لأحمل معك القليل ‏هذه طريقتي الخاصة لأقول لك أنك تعني لي كثيراً ‏وأن همّك هو همّي، وحُزنك هو حزني ‏فأنا أعجز عن الطبطبة أحيانًا ‏لذلك ألجأ للدعاء."

شعور المرء منَّا أنه خفِيف ومؤنِس، مرغوبٌ فيه، ومُرحَّب بوجوده على أيِّ حال، يمكن تصنيفه من بين أفضل المشاعر المعنوية الجمِيلة الملمُوسة بحبٍّ، وألطف العواطف الدافِئة على الإطلاق! "اللّٰه يجعلنا هيَّنِين، ليِّنين القول واللِّسان، جمِيلين في عيون عِباده الطيِّبين، خُفاف على قلوبهم دايمًا." - نورا نصر.