لَعلِّي أَنجو | مُرتضَىٰ
Відкрити в Telegram
﴿وَ آخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلاً صالِحاً وَ آخَرَ سَيِّئاً عَسَى اللَّـهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ﴾ - مدونة شخصية - أُنشِئَت: ٢١ شَهرُ رَمَضَان ١٤٤٧ه
Показати більшеКраїна не вказанаКатегорія не вказана
316
Підписники
+324 години
+37 днів
+330 день
Архів дописів
البياض في الحَرَم والسّواد في مُحرّمقبل مُدَّة ليست ببعيدة، كانت شعيرة الحجّ قائمة، اذ يسعى الحجّاج الى بيت الله تعظيما لشعيرة الحجّ التي هي من شعائر الله. وان من شروطها -وكذا العُمرة- هو "الإحرام" بلبس ثوب الإحرام الابيض ويعد مقدمة واعلانا لنيّة الشخص المرتدي بالذهاب الى بيت الله سبحانه سواءا أ كان معتمرا ام حاجّا، وبمجرد ان يلبس ذلك الثوب يُحرّم عليه فعل عِدّة أُمور قد ذُُكرتْ في محلّها، وكأن لذلك اللّباس حرمة يجب على المرتدي عدم مسّها بسوء اطلاقا وإلا بَطُلَ عملُه ! وما أشبه زيّ الإحرام الأبيض الذي يُظِهر تَوجُّهَ الشخص وقَصْده برداءنا الأسود في شهر محرم الحرام، حيث نُظِهر من خلاله نيّتنا لمواساة العترة الطاهرة بذكرى مصيبة عاشوراء واستشهاد سيد الشهداء -عليه السلام- وتعظيم شعيرة اخرى من شعائر الله تبارك وتعالى، وكما ان للباس الإحرام حرمة فللسواد الملبوس في محرم حرمة ايضا، وقد تكون أشد وأعظم من حرمة الملبس الاول ! نعم، يجب علينا الالتزام بتعاليم محمد وال محمد -صلوات الله عليهم- الذين عليهم نحن نلبس السواد ولأجلهم نرفع رايات الحزن والحداد ونُشعِر العالم بعِظَم تلك الفاجعة الأليمة، حريٌّ بنا أن نحترم هذا الشهر وان نؤدّي حقه، وإلّا ما فائدة تغيير اللون الظاهري دون ان نغيّر من لون قلوبنا التي اظلمت بكثرة الذنوب والعاصي؟ حتى لا نكون ممن يُدعَون بالمنافقين الذين يظهرون للناس غير ما يبطنون، وفي الختام نسأل الله سبحانه ان يُعجّل فرج وليّه صاحب الزمان وان يوفقّنا لمراضيه ويجنّبنا معاصيه وان يلهمنا عرفان الحرمة وصلّى الله على محمد واله الطاهرين.
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
