لَعلِّي أَنجو | مُرتضَىٰ
前往频道在 Telegram
﴿وَ آخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلاً صالِحاً وَ آخَرَ سَيِّئاً عَسَى اللَّـهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ﴾ - مدونة شخصية - أُنشِئَت: ٢١ شَهرُ رَمَضَان ١٤٤٧ه
显示更多未指定国家未指定类别
316
订阅者
+324 小时
+37 天
+330 天
帖子存档
البياض في الحَرَم والسّواد في مُحرّمقبل مُدَّة ليست ببعيدة، كانت شعيرة الحجّ قائمة، اذ يسعى الحجّاج الى بيت الله تعظيما لشعيرة الحجّ التي هي من شعائر الله. وان من شروطها -وكذا العُمرة- هو "الإحرام" بلبس ثوب الإحرام الابيض ويعد مقدمة واعلانا لنيّة الشخص المرتدي بالذهاب الى بيت الله سبحانه سواءا أ كان معتمرا ام حاجّا، وبمجرد ان يلبس ذلك الثوب يُحرّم عليه فعل عِدّة أُمور قد ذُُكرتْ في محلّها، وكأن لذلك اللّباس حرمة يجب على المرتدي عدم مسّها بسوء اطلاقا وإلا بَطُلَ عملُه ! وما أشبه زيّ الإحرام الأبيض الذي يُظِهر تَوجُّهَ الشخص وقَصْده برداءنا الأسود في شهر محرم الحرام، حيث نُظِهر من خلاله نيّتنا لمواساة العترة الطاهرة بذكرى مصيبة عاشوراء واستشهاد سيد الشهداء -عليه السلام- وتعظيم شعيرة اخرى من شعائر الله تبارك وتعالى، وكما ان للباس الإحرام حرمة فللسواد الملبوس في محرم حرمة ايضا، وقد تكون أشد وأعظم من حرمة الملبس الاول ! نعم، يجب علينا الالتزام بتعاليم محمد وال محمد -صلوات الله عليهم- الذين عليهم نحن نلبس السواد ولأجلهم نرفع رايات الحزن والحداد ونُشعِر العالم بعِظَم تلك الفاجعة الأليمة، حريٌّ بنا أن نحترم هذا الشهر وان نؤدّي حقه، وإلّا ما فائدة تغيير اللون الظاهري دون ان نغيّر من لون قلوبنا التي اظلمت بكثرة الذنوب والعاصي؟ حتى لا نكون ممن يُدعَون بالمنافقين الذين يظهرون للناس غير ما يبطنون، وفي الختام نسأل الله سبحانه ان يُعجّل فرج وليّه صاحب الزمان وان يوفقّنا لمراضيه ويجنّبنا معاصيه وان يلهمنا عرفان الحرمة وصلّى الله على محمد واله الطاهرين.
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
