قناة أبو عُمير
Відкрити в Telegram
يتعافى المرء بالقرآن
Показати більшеКраїна не вказанаКатегорія не вказана
415
Підписники
+424 години
+157 днів
+1530 день
Архів дописів
لماذا صار البعضُ ينتظرُ لحظةَ الخلوةِ ليجهز للمعصية، لماذا أولُ شيءٍ يتبادرُ في ذهنِ البعض إذا خلا بنفسه أن يفكر بالمعصيةِ وإشباعِ شهوتِهِ بالحرام
إلى أولائِك حقيقةً، لماذا أنت هكذا !؟
وإلى متى ستبقى على هذا الحال!؟
واسأل نفسك وعاتبها لماذا وصلت إلى هذا الحال !؟
صدقني أنت أفضل من ذلك، فيك الخير، وتحب الله، وصادقٌ في إرادةِ الله والقرب منه، لكنك غفلت عن قلبك كثيييراً حتى بلغت إلى هذا الحال، أعلم جيداً أنه يؤلمك ويوجعك كلما تصورت الحال الذي وصلت إليه، لكن مهما فعلت واقترفت، سيبقى الخير الذي في قلبك ومحبة الله ورسوله ودينه والشوق إلى جنته مهما قصرت، فلماذا لا يكن أول ما تفكر به في خلوتك ووقت فراغك، خبيئة من عملٍ صالح، وتفكر كيف تخبئ لنفسك شيئاً يحببك إلى الله، شيئاً تفرحُ به عند لقاءه،
تصلي ركعتين.. تقرأ شيئاً من القرآن.. تذكر الله خالياً بحضور قلب.. تدعوه وتناجيه.. تتوب من ذنوبك السالفة توبةً صادقة.. تحاسب نفسك وتستصلحها وتفكر في المستقبل الحقيقي ماذا أعددتَ له، وماذا قدمتَ له، وتسأل نفسك صراحةً:
هل يصلح أن يُعْرَضَ قلبك على الله الآن..؟
أم لا زالت هناك ذنوب خلوات تسود الوجه وشهوات محرمة ومعاصي وتعلق بالدنيا والمال وسوء ظن وغيبة وحقد وحسد وكبر وأمراض قلوب !
خلاصة الكلام "ونجتهد أن نترجمه إلى أفعال":
غَيِّرْ من ردة فعلك عندما تخلو بنفسك،
اجعلها ركضةً إلى الله..
تحبب فيها إليه..
أَرِهِ أنك تحبه بصدق "بأفعالك"..
هيِّءْ قلبكَ للقاءِه..
طهِّر قلبك وفرغه ليمتلئ بحب الله.
ابدأ.. حاول.. غيِّر.. بادر..
"طالب علم قصته عجيبه"
العين التي نعصي الله بها
غيرنا يتمناها ليقرأ بها كتاب الله
ويسخرها في طاعة الله
فاللهم رحمتك ولطفك وعفوك
اللهم احفظ أبصارنا واجعلها طاهرةً نقية
اللهم احفظها من كلِّ نظرٍ لا يرضيك
واجعل كل نظرها فيما تحبه ويرضيك
ينبغي أن يُتَعامل مع الشباب والبنات
في هذا الزمن برحمة ، فهم يواجهون سيلاً من الشهوات والفتن، فأغلبهم صادقين طيبين،
ولو نظرَ أحدنا لخلوةِ بعضهم لأشفقَ عليهِ من شدةِ ما يرى من مجاهدتِهِ لنفسِهِ ألا يقعَ في شيءٍ يغضب الله، ولرحم عصرةَ قلبِهِ وبكائه على ذنبِهِ بعد المعصية، فالرحمة الرحمة..
اللهم احفظ شباب المسلمين وبنات المسلمين من كلِّ ذنبٍ وخطيئة، اللهم اغفر ذنبهم، واقبل توبتهم، واحفظ أبصارهم، وحَصِّنْ فروجهم، واعصمهم من الفتن ماظهر منها ومابطن..🤲🏼
إكــرام أهــل الــقــرآن،
والإحسان إليهم من إجلالِ الله، كما جاء في الحديث الصحيح عنه عليه الصلاة والسلام :( إِنَّ مِنْ إِجْلالِ اللَّهِ تَعَالَى: إِكْرَامَ ذِي الشَّيْبةِ المُسْلِمِ، وَحَامِلِ الْقُرآنِ غَيْرِ الْغَالي فِيهِ والجَافي عَنْهُ.. ) هذا في عموم الناس فكيف لو كانت الحاملة لكتاب الله زوجةً أو أختاً أو بنتاً..!
إذا كانت لك أختاً أو بنتاً او زوجًا حافظةً لكتابِ الله، فحدثها دائماً أنكَ فخورٌ بها، وبالغْ في إكرامِهَا وتدليلِهَا والإحسانِ إليها واللين في التعامل معها، والعفوِ عن خطئِهَا وزلتِهَا
ما مرَّ بي في حياتي كلها ألذ ولا أدهش ولا أعذب من علاقتي بكتاب اللّٰه تعالى، وما تلذذتُ بشيءٍ في عُمري كله مثل تلاوة وِردي منه غيبًا دون نظر إلىٰ شيء ، وكلما مَتُنَ حفظي زادتْ تلك البهجة واتسعتْ تلك الأفراح، وما أنا واصفٌ لك كل تلك المشاهد ، وإنما أعرِضُ لك بعض الأفراح.❄️
تسجيل لمحاضرة الشيخ حسن بخاري
عن القرآن وأثره
علاقتك مع القرآن قبل لا تسمع المحاضرة
ما راح تكون نفسها بعد ما تسمعها ☺️
من اللطائف أنَّ الملائكة تدنو لقارئ القُرآن
وتستمع لقراءته، كما في حديث أُسيد ابن حضَير
لمَّا كان يقرأ ورأى مثل الظُلَّة فيها مثل المصابيح
فقال النبي ﷺ: "تلك الملائكة، دَنت لصوتك"!
- ابن القيِّم
تفقد ذنوبك السابقة،
فقد يكون بعضها عقبةً في حياتك وأنت لا تدري، فَيُبْقِي اللهُ لك َ هذه العقبات لتتذكر ذنبك وتراجع نفسك حتى تمحها من صحيفتك بالتوبةِ قبل لقاءه، وهذا من رحمةِ الله بعبده، فتلقاه بلا ذلك الذنب الذي لو بقي في صحيفتك لأفسد عليك آخرتك ..
"عندما تُصلي الوتر بعد أن كنت هاجرًا لها لفترة فإنَّك تؤجر على ذلك مرتين؛
1-مرة على فعل السُّنة ،
2-ومرة على إحياء السُّنة"
-ابن عثيمين رحمهُ اللهاوتروا يا اهل القرآن
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
