ru
Feedback
عائد

عائد

Открыть в Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Больше

📈 Аналитический обзор Telegram-канала عائد

Канал عائد (@eayid3) языкового сегмента Арабский является активным участником. Сейчас сообщество объединяет 53 517 подписчиков, занимая 1 014 место в категории Религия и духовность и 990 место в регионе Саудовская Аравия.

📊 Показатели аудитории и динамика

С момента создания невідомо проект демонстрирует стремительный рост, собрав аудиторию из 53 517 подписчиков.

Согласно последним данным от 22 июня, 2026, канал показывает стабильную активность. За последние 30 дней изменение числа участников составило 4 978, а за последние 24 часа — 2 325, при этом общий охват остаётся высоким.

  • Статус верификации: Не верифицирован
  • Уровень вовлечённости (ER): Средний показатель вовлечённости аудитории составляет 3.83%. В первые 24 часа после публикации контент обычно набирает 2.22% реакций от общего числа подписчиков.
  • Охват публикаций: В среднем каждый пост получает 2 017 просмотров. В течение первых суток публикация набирает 1 172 просмотров.
  • Реакции и взаимодействия: Аудитория активно поддерживает контент: среднее количество реакций на один пост — 88.
  • Тематические интересы: Контент сосредоточен на ключевых темах, таких как عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن.

📝 Описание и контентная политика

Автор описывает ресурс как площадку для выражения субъективного мнения:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Благодаря высокой частоте обновлений (последние данные получены 23 июня, 2026) канал поддерживает актуальность и высокий уровень охвата публикаций. Аналитика показывает, что аудитория активно взаимодействует с контентом, что делает его важной точкой влияния в категории Религия и духовность.

53 517
Подписчики
+2 32524 часа
+1 6467 дней
+4 97830 день
Архив постов
عائد
53 433
‏لا يمكن لإنسان أن ينقذ آخر من أحزانه، ولكننا مع ذلك نحاول. يكفيني أن تضحك، ألّا تفقد إرادتك إذا مسّ قلبك اليأس، وأن تظلّ بخير برغم تداعي العالم الذي آمنت به. قلبك مناضل، لكن العالم لا يكترث؛ سيبتلعك في لحظة، ثم يمضي بعد ذلك في التدمير.

عائد
53 433
في الآوِنةِ الأخيرة أصبح الناسُ يصنعون تعقيداتٍ كبيرة جدًا في الخطوبةِ والزاواج، تعقيداتٍ تُثقل كاهلهم وتُتعبُ أرواحهم وتضيقُ بها أنفسهم وتُحمِّلهم أعباءً كثيرةً كبيرةً لا طاقة لأحدٍ بتحملها..فمثلًا عند عقد القِران وتقديم المهر يتم جمع مجموعةٍ من الشباب والرجال يمشون وراء العريس لأخذ لقطةٍ لتنزيلها على مواقع التواصل لوضع أغنية (وعدتك يا حيف) على هذه اللقطة. هذه اللقطة تحمل تحتها كثيرًا من الأعباء لأهل العروس الذين سيستضيفون هذا العدد من الشباب والرجال، لأننا جميعًا في الخيامِ قد لا يجدون مكانًا يُجلسونهم بهِ..وإذا وجدو المكان لن يجدو الكراسي الذين سيجلسونهم عليه، وإذا وجدو الكراسي فستضيق أنفسهم في ثمن الضيافة التي سيقدمونها لهم..هذه لقطةٌ واحدة من لقطاتٍ كثيرةٍ نصنعها لا لزوم لها. يكفي يا شبابنا أن يذهب العريس وإخوانهِ دون اثقالٍ على أحد، دون أن يحتمل أحد فوق طاقته..الفرحة تَمُر بالقليل وبالكثير..فلا تحملوا أنفسكم ما لا تطيقها في صناعة الفرح، واسأل الله أن يفرِّح جميع خلقه.

عائد
53 433
قد حُرِمتُ مِن زيارةِ قبرَ أُمي مُنذُ بِداية الحــرب، والشيء الوحيد الذي أشتاق لهُ في هذا الوجودِ هوَ أمي، فاللهم ارحمها رحمةً واسعةً تبلغها أعلى الجنات.

عائد
53 433
وييظنون الظَنون في هذا الجيل، وأنهُ سينسى، وسيخضع، وسيُقلَع مِن فكره ومنطقه فكرة ( فلسطين ) كاملة حُرة..يُقتَل حامل السلاح، ويُقتل حامل الفكرة، ويُقتل المُسالم، فينبت جيلًا حاقد أكثر من الذي سبق، ويبدد كُل ظنٍ سيءٍ أُخِذ عنهُ، لسانُ حاله يقول: لن نغفر، لن ننسى، لن نُصالح على الدَمِ حتى بدم.

عائد
53 433
أكتبُ أعمالي الروائية بيدي، حرفًا حرفًا، كأنني أُضمد جراحًا لا تُرى..لا تمرُّ هذه النصوص على آلاتٍ باردة، ولا تُصاغ بروح السوق، بل تولد في العتمة، وتخرج وفيها نبضي، وتعب أيامي، وصدق وجعي..أبيعها بنفسي، لأنني أؤمن أن ما كُتب من القلب يجب أن يصل إلى القلب دون وسطاء..ربما تجد في هذه الروايات سلوةً لروحك حين تضيق، ومواساةً لقلبك حين يثقل عليه الحمل، وربما عناقًا دافئًا لجسدك المُنهك من هذا العالم. إن لم تكن تبحث عن حكايةٍ للتسلية، بل عن نصٍّ يُشبهك، ويمسك بيدك قليلًا، فهذه الأعمال كُتبت لك..لمن يحب أن يقرأها وأراد الشراء. تواصل معي مِن هُنا؛ @Ameer_elijla

عائد
53 433
تتوق نفسي للاستقرار، لتلك اللحظة التي أتنفس فيها بعمق دون خوف، وأغفو على وسادتي دون قلقٍ يطاردني ولا وجعٍ ينهش قلبي..أبحث عن حياةٍ لا يعكر صفوها الرحيل القسري، ولا يسرق ليلها صوت القذائف، ولا يملؤها هاجس النزوح..أريد بيتًا ثابتًا لا تُهدمه الحرب، وسماءً صافيةً لا تخترقها الطائرات، وطرقاتٍ آمنةً لا تُلطخها الدماء..أريد حياةً عادية، فقط عادية، أبتسم فيها لأن قلبي ارتاح، لا لأنني أجاهد كي أبدو قويًا.

عائد
53 433
ص٥١٠.
ص٥١٠.

عائد
53 433
كانت العرب تقول : "مِنْ يُمْنِ المرأة أن تلد الأنثى قبل الذكر؛ لأن الله تعالى بدأ بالإناث، فقال تعالى: { يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ} - قال رسول الله ﷺ لما بشر بفاطمة وهي أصغر بناته ﷺ: «ريحانة أشمها ورزقها على الله» وكان يكنّيها بـ"أم أبيها" ويقول أيضًا ﷺ: «فاطمة بضعة منى يسوؤني ما يسوؤها ويسرُّني ما يسرُّها.» - وقال ابن عبد البر المالكي في بهجة المجالس: «الْبنون نعم، والْبنات حسنات، واَللّه -عز وجل- يحاسب على النّعم، ويجازي على الحسنات.» و كان صلي الله -عليه و سلم- يقول: "لا تكرهوا البنات فإنهن المؤنسات الغاليات."

عائد
53 433
‏تقول والدة الشّهـ.ـيد القسامي عزّام الحية. " عزام عمل سنوات طويلة مدرّباً لإخوانه من مقا. تلي النخبة، ونجا في معر.كة سيف الق
‏تقول والدة الشّهـ.ـيد القسامي عزّام الحية. " عزام عمل سنوات طويلة مدرّباً لإخوانه من مقا. تلي النخبة، ونجا في معر.كة سيف القد.س بإصابة بالغة إثر است.هدافه، ونجا في هذه الحر.ب مرات عديدة في الكما// ئن والثغور. اتصل بي أبو أسامة صباح اليوم معزياً ومثبتاً، وذكرني بما وطّنا أنفسنا عليه منذ زمن، فصبّرته بمثل ما صبّرني، وذكّرته بما ربينا أولادنا عليه، وما ادخرناهم له، وأوصيته أن يبقى ثابتاً كالشوكة في حلق أعدائه. كان عزام يرعى أخته الوحيدة في غزة، والتي ترعى أطفالها وزوجها الذي أصيب بالشلل إثر استهد.افه منذ عام ونصف .. رحل عزام، وبقيت ابنتي تكافح الحياة وحدها، بالكاد تجد ما يعينها وأطفالها وزوجها."

عائد
53 433
مواطن من غزة صنع كوخًا خشبيًا بتصميم هندسي فوق منزله المدمر، بعد أن استوحى الفكرة من حالة عدم الاستقرار في مخيمات النزوح ومدا
+1
مواطن من غزة صنع كوخًا خشبيًا بتصميم هندسي فوق منزله المدمر، بعد أن استوحى الفكرة من حالة عدم الاستقرار في مخيمات النزوح ومدارس الإيواء.ويقول إن خبرته في مجال البناء ساعدته على تصميم الكوخ ليكون مكانًا مناسبًا للعيش والاستقرار، موضحًا أن منزلهم القديم كان مكوّنًا من أربعة طوابق، إلا أن إزالة الركام اليوم تحتاج إلى معدات وتكاليف مرتفعة.وأضاف أنه قام بتسوية الأرض وبناء الكوخ بإمكانات بسيطة، مؤكدًا أن بالإصرار والعزيمة يمكن صناعة الحياة رغم قلة الإمكانيات .

عائد
53 433
تركضلي تركضلي وفاتح ايدك.
تركضلي تركضلي وفاتح ايدك.

عائد
53 433
يبتليك الله بالفقد ليعلِّمك أنه لا يبقى إلا وجهه الكريم وكل شيءٍ إلى زوال، يبتليك بالمرض لتتعلم أنه الشافي والمعافي من كل ما يصيبك، جعل الضعف لباسك لتدرك أنه لا قوي سواه، ويبتليك بالعجز لتدرك أنه القادر، ثُم يغلق كل شيء في وجهك ويأتيك الفرج من مكانٍ لا تتوقعه ولا يدركه عقلك لتعلم أنه المُعجِز في الأمر كله.. يبتليك لينقيك، ولتعلم أن كُل الأمر خيرًا لكْ، حتى وإن آلمك.

عائد
53 433
(يومئذٍ تُعْرَضونَ لا تَخفى مِنكم خافِية) والله قرأتُ هذه الآية فاقشعَرَّ بدني، وكأني لم أقرأها من قبل، أو لكأنها للتو أنزِلت.. يا الله كم نتوارى خجلًا من ذنبٍ فعلناه حتى لا نُفضح به أمام الناس ونسقط من أعينهم وما خفنا أن نسقط من عين الله، كم موقفٍ مغضبٍ لله أخفيناه عن الملأ حتى لا يصيبنا شيء من قدحهم وما همنا هذا الوقوف، لا يخفي منك شيء، ظاهرك كل ما أخفيته في دُنياك..كم ذنب نسيته أنت وأحصاه الله ستعرض به لا يخفى منه ولا منك شيء؟..فاللهم استرنا يوم لا تخفى منا خافية.

عائد
53 433
لم تتوقف الحربُ أبدًا منذ أن تم إعلان وقف إطلاق النار المزعوم المكذوب..لم تصمت المدافع ولا الطائرات لحظةً واحدة، الشيء الوحيد الذي صمت هو تفاعل العالم مع إبادتنا.

عائد
53 433
أشعر بالفرح يوم أن أكون سببًا في توفير وسد حاجة عائلةٍ ما..نحتاجُ إلى شراء خزان المياه، من يتوفر عنده خزان للبيع يتواصل معي.

عائد
53 433
مُناشدة؛
مُناشدة؛

عائد
53 433
مهم جدًا: مطلوب حاصل للإيجار في غزة..من يوجد عنده يتواصل معي على الخاص لإيصالهِ مع صاحب الشأن.

عائد
53 433
لا يُعزَّى بالشُهداءِ بل يُهنأ بِهم، أما قال اللهُ فيهم (فرحِينَ بما آتاهُم اللهُ مِن فضلهِ)، ففي الفرحةِ تأتي التهاني لا التعازي.

عائد
53 433
والله ما من شيء أمضى في النفس من كلمة بليغة حلوة البيان؛ وقد يتعلل الإنسان بكلام باطل الفحوى، أو بكلام مجهول النسبة والخبر، فكيف لايشتفي ويطيب بكلام رب الأرض والسماوات؟!، وقد أنزل إليه كتابًا وافرًا يملأ يوم قارئه ويفيض عنه، سبحان الكريم المنان..ربنا أوزِعنا أن نشكر نعمة القرآن.

عائد
53 433
أتمنى وأرجوا من كل أحدٍ يرى هذا المنشور أن يشاركه؛ 📌للتذكير بخصوص بيع أعمالي الروائية.. تتوفر الأعمال بالنسخة الإلكترونية pdf، من أراد شراءها فليتواصل معي على الخاص. ومن أراد القراءة وغير مقتدرٍ على الدفع فثمن الرواية هو دعواتٌ صادقة بأن يرفع الله عنا هذا البلاء..ودعوة صادقة لروح أمي الكريمة المُكرَّمة بإذن الله عليها رحمات الله ورضوانه. التواصل معي من هُنا: @Ameer_elijla