uz
Feedback
عائد

عائد

Kanalga Telegram’da o‘tish

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Ko'proq ko'rsatish

📈 Telegram kanali عائد analitikasi

عائد (@eayid3) Arab til segmentidagi kanali faol ishtirokchi. Hozirda hamjamiyat 53 149 obunachidan iborat bo'lib, Din & Maʼnaviyat toifasida 1 017-o'rinni va Saudiya Arabistoni mintaqasida 991-o'rinni egallagan.

📊 Auditoriya ko‘rsatkichlari va dinamika

невідомо sanasidan buyon loyiha tez o‘sib, 53 149 obunachiga ega bo‘ldi.

23 Iyun, 2026 dagi oxirgi ma’lumotlarga ko‘ra kanal barqaror faollikka ega. Oxirgi 30 kunda obunachilar soni 5 596 ga, so‘nggi 24 soatda esa 557 ga o‘zgardi va umumiy qamrov yuqori darajada qolmoqda.

  • Tasdiqlash holati: Tasdiqlanmagan
  • Jalb etish (ER): Auditoriya o‘rtacha 3.75% darajada jalb etiladi. Nashrdan keyingi dastlabki 24 soatda kontent odatda umumiy obunachilar sonining 2.30% ini tashkil etuvchi reaksiyalarni to‘playdi.
  • Post qamrovi: Har bir post o‘rtacha 1 997 marta ko‘riladi; birinchi sutkada odatda 1 227 ta ko‘rish yig‘iladi.
  • Reaksiyalar va o‘zaro ta’sir: Auditoriya faol: har bir postga o‘rtacha 85 ta reaksiya keladi.
  • Tematik yo‘nalishlar: Kontent عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن kabi asosiy mavzularga jamlangan.

📝 Tavsif va kontent siyosati

Muallif resursni shaxsiy fikrni ifoda etish maydoni sifatida ta’riflaydi:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Yuqori yangilanish chastotasi (oxirgi ma’lumot 24 Iyun, 2026 da olingan) sababli kanal doimo dolzarb va katta qamrovli bo‘lib qoladi. Analitika auditoriya kontent bilan faol hamkorlik qilishini, uni Din & Maʼnaviyat toifasidagi muhim ta’sir nuqtasiga aylantirishini ko‘rsatadi.

53 149
Obunachilar
+55724 soatlar
+2 3437 kunlar
+5 59630 kunlar
Postlar arxiv
عائد
53 066
لا لِحيةَ لهُ وليس عالِم دين، بِنطاله ساحل، يلبَسُ في رقبته سلسلة..لكنهُ لم يلتبس عليهِ الحق مِن الباطل..شُكرًا لامين يامال.
لا لِحيةَ لهُ وليس عالِم دين، بِنطاله ساحل، يلبَسُ في رقبته سلسلة..لكنهُ لم يلتبس عليهِ الحق مِن الباطل..شُكرًا لامين يامال.

عائد
53 066
طِلعَت لمريم أسنان، فسُعِدنا كثيرًا والحمدلله على نعمه الكريمة، لكن فجأة تحوَّلت إلى كائنٍ مُفترس؛ تعضُّ كلَّ من تُقابله، وهذا أمرٌ طبيعي جدًا في هذه المرحلة..أمَّا الشيء غير الطبيعي هو أنَّها تزعل منك وتأخذ على خاطرها، ثم تبكي بحرقة إذا أرادت أن تعضَّك ومنعتها!.

عائد
53 066
لن تسد الخيمة عن البيت مهما حوت من ترفٍ ومهما تم تجميلها، لن يسد أي مكان في قطاع غزة عن ذاك المكان الذي ترعرعت فيه، ونبت جسدك من تُربته. لن يسد مال الدنيا عن لحظة خوفٍ عشنا وَقعها تحت الأحـزمة النـارية وصوت رشـاشات وجنازير الدبابات..إن الذي عشناه، والذي نعيشه شيءٌ لا يمكن احتماله ولا يمكن تعويضه إلا بتدخلٍ إلهي فقط.

عائد
53 066
أي شخص موجود عنده فرصة عمل أرجوا أن يوفرها لهذا الشاب.
أي شخص موجود عنده فرصة عمل أرجوا أن يوفرها لهذا الشاب.

عائد
53 066
أسعار الأضاحي في قِطاع غزة كُفرية.

عائد
53 066
الحمدلله الذي صرف قلوبنا عن الحرام، وحفظ أيدينا وأبصارنا وخطواتنا من سلوك طرقٍ لا تُرضيه، الحمدلله الذي جعل في قلوبنا خوفًا منه أعظم من خوف الفقر وضيق الحال، فلم نبع ضمائرنا لأجل مالٍ زائل ولا أغرتنا الدنيا بزخارفها الكاذبة..الحمدلله الذي رزقنا القناعة، وجعل البركة فيما قل، وستَرنا بالعفاف في زمنٍ كثرت فيه الفتن، واختلطت فيه القيم بالمصالح..الحمدلله أن أبقى فينا يقينًا بأن رزق الحلال وإن كان قليلًا فهو أنقى للقلب، وأطهر للنفس، وأهنأ للحياة..فاللهم ثبّتنا على الحلال، وأغننا بفضلك عمّا حرَّمت، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا.

عائد
53 066
قرأتُ قول الله؛ (إن الله اشترى مِن المُؤمِنين أنفُسَهَم وأموالهم بأنَّ لَهُم الجَنة). وقفتُ عِندها كثيرًا، وقفتُ عِند هذه المعاني مشدوهًا مِن شدة كرم الله، مِن شدة لطفهِ، من شدة سخائهِ..تخيَّل أن الله هو الذي أعطاك هذه النَفسُ التي بينَ جنبيك، ثُم أسبغ عليكَ نِعمهُ ظاهرها وباطنها، ثُم رزقك بالمالِ والصِحة والقوَّة..ثُم عرضَ عليكَ عرضٌ خاص، أن تبيعهُ كُل ما أعطاكَ اياهُ هو ورزقك بهِ مُقابل أن جَنةٍ عرضها السماوات والأرض، فيها ما لا عينٌ رأت ولا خطر على قلب بشر!!..صفقةٌ لا مثيل لها، الله الذي يشتري فيها، وأنتَ وحدك كُل الرابحين، هنيئًا لِمن باع، هنيئًا لِمن لم تَكسد بضاعته، هنيًا لمن نفَقَت سِلعته..هنيئًا لمن كسب العرض الإلهي.

عائد
53 066
نحنُ عرفناكَ مُنشدًا، لكننا لم نعرف أنكَ صيَّادٌ ماهرٌ، قناصٌ بارعٌ..حمزة أبوقينص.. كيف أُرثيكَ يا من تُرثي الشُهـداء!؟، كيف
نحنُ عرفناكَ مُنشدًا، لكننا لم نعرف أنكَ صيَّادٌ ماهرٌ، قناصٌ بارعٌ..حمزة أبوقينص.. كيف أُرثيكَ يا من تُرثي الشُهـداء!؟، كيف أبكيك يا من أسلت دمعنا كل لحظةٍ لامسنا من فقدنا في صوتك وبين ثنايا ترانيمك!؟، كيف نكتبك شعرًا وننشدك!؟، كيف نُقنع آذاننا أن لا سماع لهذا الصوت المزماري بعد الآن!؟. طبت حيَّاً وشاهدًا وشهيدًا على كل هذه العذابات وهذا الظلم الذي ما زلنا نتحرع مراره.

عائد
53 066
تقول الأخبار أنَّ الإحتلال قرر تصعيد العمليات العسكرية في قطاع غزة. السؤال؛ هل توقف التصعيدُ مِن الأصل على القِطاع!؟..منذ أن تم إعلان وقف إطلاق النار المزعوم والدم يجري في مدينتنا كالأنهار، ولم نتوقف لحظةً عن حفر القبور، ولم تتوقف الأرض عن ابتلاع شهدائنا.

عائد
53 066
﴿وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجعَل لَهُ مِن أَمرِهِ يُسرًا﴾

عائد
53 066
وأسرَانا المَنسيّون يُعذّبون بأَلوان وأشْكال مِن التّعذيب ويُنكَّلُ بِهم مِن قِبَل الأوغاد، وَسط صَمتٍ مخزٍ ، أطفالٌ وشيوخٌ، شبابٌ وفتيات ونساء، لَم يُعفى أحدٌ منهم من التّعذيب. أسرانا لهم أرواح ليٍسوا جَماد، عارٌ علينا نِسيانهم من دعواتنا.

عائد
53 066
ص٥١١.
ص٥١١.

عائد
53 066
بالمناسبة ودون مُحاباةٍ والله، أنتم عائلةٌ لي وإخوةٌ وخير صُحبة، لكم أقول كل ما يثقلني، وإليكم أكتب كل آلامنا، لولا الله ثم لولا وجودكم لأصابتني جِنةٌ والله، حياكم الله جميعُا يا خير صُحبةٍ وخير عائلة.

عائد
53 066
Repost from جهاد حلس
كنت قبل قليل في زيارة لمدينة جبـاليا شمال غزة، رغم أني من غزة، ورغم أني أرى الخراب والدمـار حولي كل يوم، ورغم أني عشت الحـ رب بكل تفاصيلها، إلا أن الدمـار الذي رأيته يطيش له العقل، ولا يمكن والله لبشر أن يعتاش معه ولا حتى حيوان !! ومع ذلك فإن الناس قد اتخذوا من ركام بيوتهم زوايا ينصبون فيها خيامهم، والخطر يحيط بهم من كل جانب، لا حيلة لهم ولا أحد في هذا العالم يراهم، أو يسمع صوتهم !! والله لو رأيتم قهر الناس في غزة وانكسارهم لما صدقتم أن بشراً يستطيع أن يتحمل كل هذه الأهوال ويبقى على قيد الحياة ولا يموت !! ‏والله لو كان صخراً لتفجر، ولو كان بحراً لتبخر، ولو كان جبلاً لتصدع، ولو كان حديداً لذاب !! اخجلوا من سطحية همومكم أمام ما يراه أهل غزة من عظيم البلاء، ولا تعتادوا المشهد فالله يرى من خذل ويشهد !!

عائد
53 066
‏لا يمكن لإنسان أن ينقذ آخر من أحزانه، ولكننا مع ذلك نحاول. يكفيني أن تضحك، ألّا تفقد إرادتك إذا مسّ قلبك اليأس، وأن تظلّ بخير برغم تداعي العالم الذي آمنت به. قلبك مناضل، لكن العالم لا يكترث؛ سيبتلعك في لحظة، ثم يمضي بعد ذلك في التدمير.

عائد
53 066
في الآوِنةِ الأخيرة أصبح الناسُ يصنعون تعقيداتٍ كبيرة جدًا في الخطوبةِ والزاواج، تعقيداتٍ تُثقل كاهلهم وتُتعبُ أرواحهم وتضيقُ بها أنفسهم وتُحمِّلهم أعباءً كثيرةً كبيرةً لا طاقة لأحدٍ بتحملها..فمثلًا عند عقد القِران وتقديم المهر يتم جمع مجموعةٍ من الشباب والرجال يمشون وراء العريس لأخذ لقطةٍ لتنزيلها على مواقع التواصل لوضع أغنية (وعدتك يا حيف) على هذه اللقطة. هذه اللقطة تحمل تحتها كثيرًا من الأعباء لأهل العروس الذين سيستضيفون هذا العدد من الشباب والرجال، لأننا جميعًا في الخيامِ قد لا يجدون مكانًا يُجلسونهم بهِ..وإذا وجدو المكان لن يجدو الكراسي الذين سيجلسونهم عليه، وإذا وجدو الكراسي فستضيق أنفسهم في ثمن الضيافة التي سيقدمونها لهم..هذه لقطةٌ واحدة من لقطاتٍ كثيرةٍ نصنعها لا لزوم لها. يكفي يا شبابنا أن يذهب العريس وإخوانهِ دون اثقالٍ على أحد، دون أن يحتمل أحد فوق طاقته..الفرحة تَمُر بالقليل وبالكثير..فلا تحملوا أنفسكم ما لا تطيقها في صناعة الفرح، واسأل الله أن يفرِّح جميع خلقه.

عائد
53 066
قد حُرِمتُ مِن زيارةِ قبرَ أُمي مُنذُ بِداية الحــرب، والشيء الوحيد الذي أشتاق لهُ في هذا الوجودِ هوَ أمي، فاللهم ارحمها رحمةً واسعةً تبلغها أعلى الجنات.

عائد
53 066
وييظنون الظَنون في هذا الجيل، وأنهُ سينسى، وسيخضع، وسيُقلَع مِن فكره ومنطقه فكرة ( فلسطين ) كاملة حُرة..يُقتَل حامل السلاح، ويُقتل حامل الفكرة، ويُقتل المُسالم، فينبت جيلًا حاقد أكثر من الذي سبق، ويبدد كُل ظنٍ سيءٍ أُخِذ عنهُ، لسانُ حاله يقول: لن نغفر، لن ننسى، لن نُصالح على الدَمِ حتى بدم.

عائد
53 066
أكتبُ أعمالي الروائية بيدي، حرفًا حرفًا، كأنني أُضمد جراحًا لا تُرى..لا تمرُّ هذه النصوص على آلاتٍ باردة، ولا تُصاغ بروح السوق، بل تولد في العتمة، وتخرج وفيها نبضي، وتعب أيامي، وصدق وجعي..أبيعها بنفسي، لأنني أؤمن أن ما كُتب من القلب يجب أن يصل إلى القلب دون وسطاء..ربما تجد في هذه الروايات سلوةً لروحك حين تضيق، ومواساةً لقلبك حين يثقل عليه الحمل، وربما عناقًا دافئًا لجسدك المُنهك من هذا العالم. إن لم تكن تبحث عن حكايةٍ للتسلية، بل عن نصٍّ يُشبهك، ويمسك بيدك قليلًا، فهذه الأعمال كُتبت لك..لمن يحب أن يقرأها وأراد الشراء. تواصل معي مِن هُنا؛ @Ameer_elijla

عائد
53 066
تتوق نفسي للاستقرار، لتلك اللحظة التي أتنفس فيها بعمق دون خوف، وأغفو على وسادتي دون قلقٍ يطاردني ولا وجعٍ ينهش قلبي..أبحث عن حياةٍ لا يعكر صفوها الرحيل القسري، ولا يسرق ليلها صوت القذائف، ولا يملؤها هاجس النزوح..أريد بيتًا ثابتًا لا تُهدمه الحرب، وسماءً صافيةً لا تخترقها الطائرات، وطرقاتٍ آمنةً لا تُلطخها الدماء..أريد حياةً عادية، فقط عادية، أبتسم فيها لأن قلبي ارتاح، لا لأنني أجاهد كي أبدو قويًا.