3 381
Подписчики
Нет данных24 часа
-67 дней
-3630 день
Архив постов
3 380
لاتصدّقوا أي أغنية تسمعوها في مراهقتكم ولا أحلامكم الوردية، التي غرستوها في الجدار، قصّاصات وصحف ومجلّات
ولا تصدّقوا أي وعودٍ تسّمعوها في مراهقتكم، ولا إنكم سترتاحوا بعد إكمال الدراسة والتخرج من الصحو مبكراً،
ربما بعدها سيدمركم الأرق،
ولا تصدّقوا إنّكم ستعيشوا في سعادة للأبد بعد الحصول على وظيفة،
ولا تصدّقوا كذبة الإستقرار المادي، فلطالما كان المال مشكلة وسيبقى كذلك،
ولا تصدّقوا جملاً مبتذلة، مثل أصدقاء للأبد ولا معاً للأبد ولا صيف للأبد ولا شتاء للأبد،
وعموماً لاتصدّقوا أي جملة تتضمن كلمة "للأبد" وبالتأكيد لا تصدّقوا كلامي، فأنا أيضاً لم اصدّق أحد،
لا تقولوا بأنّني لم أُحذركم!
3 380
بعد فترة تبدأ بتقبُّل هزائمك
برأس مرفوع وليس بحزن طفل.
وتزرع حديقتك
بدل انتظار أحدهم ليهديك وردة.
وتتعلم وتتعلم ..
مع كل وداعٍ تتعلم!
3 380
يُعجبني أنني إلى الآن
وبعد كلّ ما حدث، لازلت شخصكَ المُفضّل.
يُرضيني أنني أعرف وأنت تعرف
والعالم كلّه يعرف، أن لا أحد على وجه الخليقة يعرفك، يفهمك، يحفظك، يلبّيك، مثلما أنا أفعل.
يُغريني أن لا أحد يستطيع إخماد غضبك مثلما يفعلُ صمتي وحنوّي.
أنني لا أقول - لا - على أي شيء تفعله أنت.
لا أعارضك، ألومك.
لا أقول لك تبدّل وتغير حسب مزاجي وراحتي.
لا أنتقد غضبك ولا أمقته ولا حتّى أقاومه.
أنك لا تضطّر لإخفاء جوانبك التي تُداري
أنني أستطيع إحتواء كلّ ذلك
أنك تعرفُ هذا
أنني أرتاحُ لهذه الفكرة.
أنك وإن ذهبت لآخر العالم تعرفُ مكانك داخلي.
أنني وإن حال بيننا عمر كامل أعرفُ مكاني داخلك.
يُرضيني أننا نعرفُ جيّدًا أن ما حدَث بيننا لا يُمكن إعادة تدويره مرّة أخرى، مع أشخاص آخرين، وأن وجود شخص يحبّك فقط أمر سهل ومعقول لكن وجود شخص يتقبّلك، يفهمك ويتفهّمك، ترتاح وتأمن وتطمئن في جواره
هذا ما لا نستطيع الحصول عليه بغيرنا، ابدًا.
3 380
كان شفّافًا، من السهل رؤية ما يُفكّر به، ومعرفة ما يقلق باله. لا يُفكّر بصوت عالٍ، لم يكن كالمذياع، كان كالتلفاز، واضحًا وحيًّا وإن كتم صوته. تتزاحم المشاعر على وجهه، تسيطر على ملامحه. قبل أن يبكي أخرج له المناديل من جيبي، قبل أن يكذب أُبعد ناظري عنه، قبل أن يقول نكتة أتحفز للضحك.
كنت أفهم رغبته بالمغادرة فأنهي الحديث، أفهم عدم مقدرته على كتم سرّه فأسأله عنه، أعرف نواياه فأذهب إليها، أعرف غاياته فأقربه منها. كان سهلًا التعامل معه، يكون واضحًا ما سيفعل ولا يتركني حائرًا، وقبل أن يقول أسئلته أُجهزُ له الإجابات.
كان واضحًا، كان ساطعًا، ولم تبد عليه أية علامة للانطفاء.. وما زلت أتعامل مع فقده كمزحة.
-عمر محمد العمودي.
3 380
في أغنية "زي الهوى" .. عبدالحليم كان عنده فو.بيا من العلاقات فبيقول في أول الأغنية :
" قولت لك يا حبيبي لا أنا قد الفرحة ديا .. و حلاوة الفرحة دِيا ، خايف لفي يوم و ليلة مالاقكش بين ايديا ، تروح و تغيب ..تغيب عليا يا حبيبي ! "
و في نص الأغنية بيكمل الحكاية و يقول :
" وخدتني يا حبيبي .. و روحت طاير طاير
و فوتني يا حبيبي .. و قلبي حاير حاير
و قولت لي راجع .. بكرة انا راجع ! "
و في اخر الاغنية بيسرد النهاية و يقول :
" وف عز الامان ، ضاع مني الامان .. و اتاريني
ماسك الهوااا بايديا .. و اااه من الهوى ! "
3 380
"حتى حزني، لم يكن حزنًا بالطريقة المعتادة، لم أبحث عن كتف لأبكي عليه، ولا أذن لتسمعني، كنت أريد من العالم أن يتركني وشأني فحسب."
3 380
راح أبقى ممتنة لكل شخص ولكل موقف ولكل مكان، نقذني من شعور مؤذي وإنطاني الأمان من جديد.. جددلي شعوري بالألفة نفض عني شعور الجفاء والوحدة، نقذني من ضغط وضعف وقلة حيلة
دائمًا وبكل فرصة تكون متاحة للتفكير أعيد شريط ذكرياتي وأتذكر الأشخاص والمواقف اللي عادتلي الحياة من جديد وإنطتني فرصة للتغيير ولإستعادة ثقتي بنفسي وقوتي
ومن كل گلبي {شكرًا} للأشخاص الصادفوني بطريقي چان الطريق ممتع رغم كل شي.
3 380
فلتكنِ الدّنيا في أعينكم أصغرَ من حُثالة القرظ، وقُراضة الجَلَم وارفضوها ذميمةً، فإنها قد رفَضَت من كان أشغفَ بها منكم.
الإمام علي بن أبي طالب
3 380
أخافُ منّي ، أخافُ من تناقُضاتي ، أخافُ هذا الرجُل الذي بودّهِ أن يُغيّر مُجريات العالم لكنّهُ لا يقوى على التحرّك من فراشه ، أن يحظى بحُبِّ كُلِّ من هُم حوله ، لكنّهُ غير قادرًا على حُبّ نفسه .
أخافُ منّي ، أخافُ من هذا الطفل الذي بدأ يتآكل داخله ، ليظهر بعدها شخصٌ لا يشبهه ، يحقدُ بشراهة ، يكرهُ بقسوة .
أخافُ منّي ، أخافُ من هذهِ الذكريات التي و مِن الآن لا تودُّ مغادرتي فـ كيف مع التقدُّم في السن !
أخافُ منّي ، فإنّي أكبر عدوٍّ لنفسي ، أخافُ عشوائيّتي ، تلك العشوائيّةِ التي يُستحال ترتيبها .
أخافُ منّي ، أخافُ منّي جدًّا .
3 380
ايها الشباب المغرورون الذين يعذبكم الغرور ، أتعتقدون أن واجبكم هو أن تعبرو عن ارائكم في كل الاحداث ؟، لأن هناك حدث ما .
تعتقدون أنكم حين تثيرون هذا الغبار والضجيج تصبحون أنتم من يقود التاريخ ؟ !
تترقبون دائماً وتنتظرون اللحظة المناسبة لتخاطبوا الجماهير ، وبذلك تفقدون كل أبداع حقيقي
هل تعلمون أن النضج يحتاج الى صمت ، تتوهمون بأنكم تسوقون الحدث ، في حين أن الحدث هو من يسوقكم ايها المساكين .
الذي يريد أن يصبح بطلاً على خشبة المسرح لا يجب عليه أن يفكر في لعب دور الجوقة
أمنحو أنفسكم الفرصة ، فحتى حيوانات الجر لها عطلتها
- فريدريك نيتشه
3 380
{الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ}
3 380
القلب لا يقوى على ذلك يا كروس..
لن ننساك، يا لها من مسيرة مشرفة ومشرقة.
كمشجع ومحب لكرة القدم، أسوء شيء هوَ إعتزال لاعب مفضل عندك وإسطوري بمركزه توديعه صعب وقبول ذهابه ومكانة الفارغ أصعب!
أفضل من حمل رقم 8 بتاريخ كرة القدم الإسطورة توني كروس؛
وداعاً 🤍
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
