ru
Feedback
حب المهدي يجمعنا 📿³¹³

حب المهدي يجمعنا 📿³¹³

Открыть в Telegram

اللهم قرب لي الخير وارزقني من واسع فضلك وإجعلني راضيه مرضية يارب🙏🦋 : : :تم انشاء القناة 2020/12/14🦋 : : قـناة فاطمية ممـيزة بڪل تـفاصيلها مـن: 💕❕سستو໑ريات حسينيهۃ.. 💕❕ رمزيات محجبات.. 💕❕ صـو໑ر دينيهۃ.. 💕❕مميزة بڪل ما اللهم صل علـّۓ محمد وآل محمد

Больше
691
Подписчики
Нет данных24 часа
-17 дней
-730 день
Архив постов
Repost from N/a
💔...

Repost from N/a
" إذا مضيت تفرّق عسكري ".
كان وجود العباس بالنسبة للإمام الحسين يعني وجود عسكر بأكمله.!

Repost from N/a
كانَ قلبُ عمّي العبّاس كصَاليةِ الجمرِ من الظّمَأ.
- الإمام جعفر الصّادق (عليه السّلام)

Repost from N/a
"يقول الامام الحسين يوم العاشر الكون كله استجار بي وانا استجرتُ بالعباس عليه السلام" ،،

Repost from N/a
. "عن وفاءِ أبي الفضل العباس -عليه السلام-بعدَ استشهاده ! حكىٰ سماحة السيد علاء الموسوي الهندي [دامت بركاته] عن سماحة المرجع
. "عن وفاءِ أبي الفضل العباس -عليه السلام-بعدَ استشهاده ! حكىٰ سماحة السيد علاء الموسوي الهندي [دامت بركاته] عن سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم -دام ظلّه الشريف- أنّه قال (ما مضمونه) : أنّ رجلاً صالحًا من أهل النجف الأشرف رأى في المنام حبيبَ بن مظاهر -رضوان الله عليه- فسأله عن أحواله وأحوال الأصحاب -رضوان الله عليهم- في الجنة فقال حبيب : إننا في أحسنِ حالٍ لكننا أسِفنا وندِمنا ، أسفِنا لعدم استطاعتنا لخدمة زوار أبي عبد الله الحسين - عليه السلام- ، وندمنا لأننا بعد استشهادنا في الطف تلقانا رسول الله -صلى الله عليه وآله- بكأسِه الأوفى ، الشربة التي لا نظمأ بعدها أبدًا ، فشربنا جميعًا ، لكن حين جاء أبو الفضل -عليه السلام- بعد استشهاده وقدّم له النبي -صلى الله عليه وآله- ذلك الكأس رَفَضَ أن يشرب وقال : سأنتظر أخيَ الحسين -عليه السلام- حتى يأتي ويشرب ثم أشرب بعده !! ، قال حبيب : فندمنا واستحيينا جميعًا لأننا شربنا ولم ننتظر الحسين - عليه السلام - كما فعل أبو الفضل ! ." ،،

Repost from N/a
- كيف وصل العباس "عليه السلام" لمقامه الرّفيع؟ ▪️إِن للعبّاس عندَ اللهِ مَنزِلَةً يَغبِطُهُ بِها جَميعُ الشُّهداء يَومَ القِي
- كيف وصل العباس "عليه السلام" لمقامه الرّفيع؟ ▪️إِن للعبّاس عندَ اللهِ مَنزِلَةً يَغبِطُهُ بِها جَميعُ الشُّهداء يَومَ القِيامة. - الإمام السجاد عليه السلام. ◾️التعلق بالله سبحانه ولذلک وصفه الإمام الصادق عليه السلام بأنه "صَلب الإيمان". ▪️حبه لأهل البيت "عليهم السلام"؛ أفنى حياته في خدمة الأمير والحسنين وزينب "عليهم السلام" فأخذ منهم دينه وخلقه. ◾️ البصيرة؛ فَـ عن الصادق "عليه السلام" في زيارة للعباس "عليه السلام": "أشهدُ أنکَ مضيتَ على بصيرةٍ من دينِکَ" ▪️بذل الغالي في سبيل الله؛ وتجلّى ذلكَ في قوله: "إنّي أحامي أبدًا عن ديني". ،،

Repost from N/a
فرق بين الصالح وبين من عمل صالحا . يقول الحجة السيد منير الخباز : ورد في زيارة مولانا أبي الفضل العباس : (اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْعَبْدُ الصّالِحُ الْمُطيعُ للهِ وَلِرَسُولِهِ وَلاَِميرِالْمُؤْمِنينَ وَالْحَسَنِ والْحُسَيْنِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِمْ وَسَلَّمَ) .. كما ورد في ألقاب الإمام موسی بن جعفر عليهما السلام: العبد الصالح. وهذه الشواهد تفيدنا أن اتصاف الإنسان بكونه من الصالحين اسمى من اتصافه بأنه يعمل صالحا. فالصالح هو المتقوم بعنصرين: •العنصر الأول: أن الصلاح طبعه فلا يفكر إلا في الصلاح ولا يهم إلا بعمل الصالح ولا يصدر منه إلا ما هو صالح.. لأن الصلاح متمركز فيه بحيث أصبح طبعا له. •العنصر الثاني: أن الصالح ما كان صلاحه في نفسه منشأ لصلاح غيره: {قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّـهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَ فَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلاَّ أَنْ يُهْدى‏ فَما لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ}. ومعنى الآية المباركة أن هناك فرق بين من هدايته ذاتية له فهي نور لنفسه ونور لغيره، وبين من لا يستطيع أن يهدي إلا أن يهدى بحيث تكون هدايته غيرية اكتسابية، فالأول هو الصالح والثاني هو المتقصد والمتكلف للصلاح وفرق بينهما. ،،

Repost from N/a
ورد عن الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف في الثناء على ابي الفضل العباس (عليه السلام) السلامُ على العبّاس بن أميرِ الم
ورد عن الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف في الثناء على ابي الفضل العباس (عليه السلام) السلامُ على العبّاس بن أميرِ المؤمنين المواسي أخاه بنفسه، الآخذِ لِغَده من أمْسِه، الفادي له، الواقي له، الساعي إليه بمائه، المقطوعةِ يداه. لعنَ اللهُ قاتليه، يزيدَ بن وقّاد الجهنيّ وحكيمَ بن الطفيل الطائي.
- زيارة الناحية المقدّسة

Repost from N/a
ومن أبرز ما وسم به من السمات (العبد الصالح) ذلك الوسم الذي وسمه به الإمام الصادق (عليه السلام) في زيارته المعروفة التي نقلها عنه أبو حمزة الثمالي، وبتركيب كلمة (العبد) مع كلمة (الصالح) يتضح لنا مدى صدق عبودية العباس (عليه السلام) لله عزّ وجل المقرونة بالهدى والحركة الإصلاحية. ولو تأملنا في عبارةٍ نرددها أثناء الصلاة وهي (السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين) لوجدنا سلامنا الدائم محفوف بكلّ عبدٍ صالحٍ ومنهم العباس (عليه السلام) كيف لا؟ وقد ساهم في إحياء معالم الدّين. وقد ذكر الله تعالى مكانة العباد الصالحين في كتابه الكريم وفي الزبور بقوله سبحانه: { وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ}(١) ومعنى الوراثة هي التمكين من الحكم، وليس ببعيدٍ أن يكون العباس (عليه السلام) أحد مصاديق تلك الآية الكريمة –وإن فُسرت باختصاص أهل البيت بسمة العباد الصالحين- "إلاّ أنّ لبعض العلماء استدلالاً مباركاً في ادخال العباس بن علي (عليهما السلام) في أهل البيت (عليهم السلام) لا بتشريعٍ منه بل استناداً إلى توسيع دائرة شمولية بعض المصاديق لمصطلح أهل البيت الذي قال به النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) حينما أدخل سلمان الفارسي (رضوان الله عليه): "سلمانٌ منّا أهل البيت" فسمي بسلمان المحمدي"(٢). ___
(١) الأنبياء: 105. (٢) ظ: الخصائص العباسية لآية الله الكلباسي.

Repost from N/a
💔...

Repost from N/a
💔...

Repost from N/a
يبو عَفافي ...مذبوووووحة بس عذرتكَ 💔 ،،

Repost from N/a
•مقام لابي الفضل العباس عليه السلام.. ينقل عن الشيخ التستري اعلى الله مقامه انه كان يقرأ في صحن امير المؤمنين ليلة السابع من
مقام لابي الفضل العباس عليه السلام.. ينقل عن الشيخ التستري اعلى الله مقامه انه كان يقرأ في صحن امير المؤمنين ليلة السابع من محرم ليلة ابي الفضل العباس فصاح احد الحضور نريد منك ان تبين لنا مقامات ابي الفضل العباس فقال له الشيخ ان هذه الليلة هي ليلة مصيبة ولكن سأذكر لك مقام واحد لابي الفضل وعليك ان تعرف ماهو مقامه ان لابي الفضل مقام لم يك لغيره.... وهو ان ثلاثة إئمة معصومين قبّلوا كفيه... الاول أمير المؤمنين عليه السلام حين ولادته •الثاني الحسين عليه السلام حينما أستشهد العباس عليه السلام •والثالث زين العابدين عليه السلام حين دفنه _النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ،،https://t.me/ii313iif

Repost from N/a
العباس عليه السلام نموذج لانظير له في تطبيق حديث الثقلين... في وصية الرسول صلى الله عليه وآله للمسلمين قال : " يا أيها الناس
العباس عليه السلام نموذج لانظير له في تطبيق حديث الثقلين... في وصية الرسول صلى الله عليه وآله للمسلمين قال : " يا أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين، أما إن تمسكتم بهما لن تضلوا: كتاب الله وعترتي أهل بيتي " قال العباس عليه السلام حين قطعت يده اليمنى مرتجزا : والله إن قطعتم يميني إني أحامي أبدا عن ديني وعن إمام صادق اليقين نجل النبي الطاهر الامينِ المعادلة كألاتي : "كتاب الله = إني احامي ابدا عن ديني" " عترتي اهل بيتي = وعن إمام صادق اليقين نجل النبي" تقرأ في زيارته سلام الله عليه ((اَلسَّلامُ عَلَيْكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ الْمُطِيعُ للهِ وَلِرَسُولِهِ)) ((وأشهد أَنَّكَ مَضَيْتَ عَلَى بَصِيرَةٍ مِنْ أَمْرِكَ مُقْتَدِياً بِالصَّالِحِينَ ، وَمُتَّبِعاً لِّلنَّبِيِّينَ)) الطاعة والاتباع للنبي صلى الله عليه وآله هي بالتسليم لامره وحفظ وصيته لذا حاز العباس ارفع المراتب بذلك عندما ينعته الامام بنافذ البصيرة صلب الإيمان يجب ان نعرف معنى ذلك وما فعله العباس عليه السلام #نافذ_البصيرة -النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ،،https://t.me/ii313iif

أول ما عُصي الله به هو الكِبر، لذا فإن الإنسان في الإسلام يكبر بقدر ما تصغر الأنا في داخله، ويرتقي بقدر ما يتحرر من ذاته . ول
أول ما عُصي الله به هو الكِبر، لذا فإن الإنسان في الإسلام يكبر بقدر ما تصغر الأنا في داخله، ويرتقي بقدر ما يتحرر من ذاته . ولعل السيدة أم البنين (عليها السلام) من أروع النماذج التي جسدت هذا المعنى؛ فقد أذابت الأنا في نفسها حتى تلاشت أمام الإسلام، فعاشت له روحاً وفكراً وعقلاً ووجداناً، ولم تجعل لنفسها حضوراً أمام حضور الرسالة . حتى بلغ بها هذا الفناء في الحق أن تجلّى في أبنائها، فرأتهم جنوداً للإسلام قبل أن يكونوا أبناءً لها، ومدافعين عن الإمام الحسين (عليه السلام) قبل أن يكونوا فلذات كبدها، فخلّدهم التاريخ بمواقفهم الخالدة، وخلّد معها تلك الروح العظيمة التي انتصرت للعقيدة على حساب كل شيء . فسلامٌ وصلواتٌ عليكِ سَيدتي . -إيلاف

Repost from N/a
‏أَوْلَادِي وَمَنْ تَحْتَ الخَضْرَاءِ كُلُّهُمْ فِدَاءٌ لِأَبِي عَبْدِ اللهِ الحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلَامُ

فالبكاء والتباكي الحقيقيان يثمران ورعاً وتقوى؛ فمن يحترق قلبه صادقاً على الحسين، لا يمكن أن يسير في خطّ قاتليه وظالميه عبر ترك الصلاة أو أكل الحرام، ودخول الجنة بالدمعة مشروطٌ حتماً بعدم وجود موانع كبرى تهدم هذا الأجر، كالإصرار على الكبائر أو ظلم العباد والناس. والباكي والمتباكي شريكان في الأجر؛ فكليهما يشتركان في احتراق القلب وتأثر النفس بمصاب أهل البيت (ع)، ويشتركان في النتيجة الحتمية واللازمة لهذا الحزن، وهي: النفرة والتباعد عن كل من ظلمهم ودفعهم عن مقامهم. _ السيد رشيد الحسيني.

كيف يدخل "المتباكي" في عزاء الامام الحسين الى الجنة ؟ ألا يُعدّ التباكي نوعاً من التكلّف، والتصنّع، أو الرياء أمام الآخرين؟ ا
كيف يدخل "المتباكي" في عزاء الامام الحسين الى الجنة ؟ ألا يُعدّ التباكي نوعاً من التكلّف، والتصنّع، أو الرياء أمام الآخرين؟ الجواب:   ورد عن الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) أنه قال: «مَنْ بَكَى أَوْ تَبَاكَى عَلَى الحُسَيْنِ وَجَبَتْ لَهُ الجَنَّة» وليس التباكي في الحديث تظاهر زائف لـمخادعة الآخرين ، بل هو محاولة تكلف البكاء لمن أصيب قلبه بالقساوة عسى أن يستشعر الحزن مواساةً لأهل بيت النبي (ص)، فالتباكي هنا هو "تكلّف الدمعة لا تصنّع الرِّياء". وهذا الأسلوب التربوي ليس مبتدعاً، بل هو منهج عبادي نبوي، فقد جاء الحث البكاء والتباكي عند ذكر الله سبحانه وتعالى كما في الحديث عن أبي ذر الغفاري عن النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم قال:" إذا استطاع أحدكم أن يبكي فليبكِ ومن لم يستطع فليستشعر قلبه الحزن وليتباكَ فإن القلب القاسي بعيد من اللّه". (المصدر: اللؤلؤ والمرجان للنوري، ص 47). إنَّ الوعد بالثواب العظيم المرتبط بالشعائر الحسينية لا يعني أبداً منح "الأمان" للمكلف ليتكِل على دمعته ويترك الواجبات أو يقترف المحرمات.

رحم الله من لهج بالدعاء لإمام الزمان عجل الله فرجه الشريف، اللهم عجل فرجه وهون على قلبه شهر محرم الحرام

Repost from N/a
رُوحي فداءُ كفٍّ مباركةٍ جَرَت على هذه الرُّقعة الشريفة. ،،