شهد نوال
Открыть в Telegram
Больше
Страна не указанаКатегория не указана
221
Подписчики
+124 часа
+97 дней
+1230 день
Архив постов
221
ضحكات مثل ضحكات الطفولة
كل هذا أصبح مجرد أحلام بالنسبة لي
و القصر الذي شيدته من أمالي
أنهار أمام عيني
خسرت مباراة حياتي ..
- هايده.
221
"يكفينا اللّٰه دائمًا، عن كل الأيادي التي ارتخت، والقلوب التي جحدت وقست، يكفينا عن الآمال الخائبة والأماني المبتورة، يكفينا عن العثرات والظلمات، يكفينا عن الليالي الموحشات والظروف العسيرات، يكفينا عن
الضوائق والعوائق، يكفينا اللّٰه وينجينا ويغنينا بفضله ويحفنا برحمته، بلطفه، بعطفه وحنانه، يُكرمنا ويؤنسنا ويتذكرنا.. يتذكرنا دائمًا، أولا وثانيًا وعاشرًا وأخيرًا.. اللّٰه هو السند."
221
_أَنتظِر،
-تَنتَظِرُ ماذا؟
_مُعجِزَة صَغيرَة
تُرَمِّمُ كُلَّ هذا الخَراب
وَأَنتَصِر.
هَنادِي
221
أنتظرك أيها موت
في العراق، في بغداد
بين قافلة من الأحياء،
أنتظرك لتأتي، لا أخاف منك،
أريدك أن تكون حنونًا معي،
أن تسافر بي بين السماوات،
على الغيوم،
قرب الملائكة،
أن تحمل روحي الساكنة
إلى أبعد مكان تعرفه،
أبعدني عن هذه الوحدة المزدحمة.
221
أماه معذرة قد لزَّني الضجر
وقد تبطنني الصبّار والصبِر
أماه معذرة قد خانني حلمي
وقد تكدر في أغصانه الثمر
أماه معذرة فالدرب آلمني
ومزّق الخطوَ مني الشوك والحفر أماه معذرة إن المدى ظُلَمٌ فقد توسده هذا الورى البقر
ماذا أغني وقد ضيعتُ حنجرتي
وقد تقطعت الآهات والوتر؟
ماذا أحوك سوى أسمال قافية
لجَّ الدجى في رؤاها غامت الصور؟! لانور يسعفني إلاكِ يا ألقا
من مقلتيه همى في خلوتي الشجر لانور غيرك في أضواء زيفهمُ تبْكي على كتفيه الشمس والقمر
أماه معذرة فالله يشهد لي
لمْ أنس هل يتناسى غيمَهُ المطر؟! هل يترك السمك الفضي موطنه؟
هل يهجر النهرُ مجراه وينتحر؟!
أماه!
لازلتِ ينبوعا يُغَسِّلني لا زال
من ديمتيْكِ الماء ينهمر
لازلتُ طفلا صغيرا مُمْحِلا ويدي جدباءُ تبكي وتستجدي وتعتذر
أماه معذرة بل ألف معذرة
جف اليراع وقلبي قلْبُهُ سقرُ!
ضمي ارتعاشي وضمي وجه معذرتي
لينْتهي في مدى أحضانك السفرُ
221
قد وَهَبْته عُمري ضاع عنده العمرُ حبّنا الذي نَشَرُوا، من شَذَاهُ ما نَشَرُوا صوِّحَت أزاهرهُ قبل يعقد الثمرُ
221
سيدي
أنا لا اتحمّل الصبر
أنا أبتلعهُ حتى اغرق فيه
إلى أن يلمَسَ ألألمُ عَظمَ القلب
كأن روحَ يعقوبَ تسكنُ صدري
تزيدُ في الطريق طولاً
ولا تُعطي اليأسَ نافذة واحدة
لينفذ منها ..
_ شهد نوال
221
في تلك الليلة، كانت تكلّمني بصوتٍ يبكي، ثم قالت لي:
شهد هو خايس بس شسوي احبه ؟
حبيبة،الرجل الذي خان زوجته حتى تهالك قلبها، وضربها حتى انطفأت داخلها أنوثتها…
أيُّ إصلاحٍ ترجين أن يصنعه معكِ أنتِ؟ الرجل الذي يستهين بحق الله
لن يقف مرتجفاً أمام حقّك أنتِ..
هو ليس نصف رجل ، هو لا رجل ،ركام، زمن فائض عن الحاجة.
و أنتِ… روحٌ عالية.
وما بين الثرى والثريّا لا يقع تشابه ولا مقارنة ولا مصالحة..
ومع هذا كله،عدتِ تهمسين:
شهد انتِ شمفهمچ بالحب ؟
ابتسمتُ مثل من تذكّر فجأة أن روحه شاخت:
إذا اني ما افهم بالحب چا منو أليفهم بيه؟
إن كان الذي أفهمه ليس حباً… فما الذي بقي من الحب إذن؟
الحب يا عزيزتي… لا يُقاس بمن نُمسك به،بل بمن نتركه… حين يطعن كرامتنا..
وتذكّرتُ قول زياد الرحباني الذي يشبه الحقيقة حدَّ الألم:
“في دنيانا يا أمّي… لا يوجد فستانٌ قبيح
ما دام لكل فستانٍ امرأةٌ ترغب أن ترتديه.”
والرجال يا صديقتي…
كذلك تماماً.
لا يجمّل قبحهم إلا امرأةٌ قرّرت أن تُغلق عينيها
_شهد نوال
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
