ru
Feedback
شهد نوال

شهد نوال

Открыть в Telegram

Больше
Страна не указанаКатегория не указана
221
Подписчики
+124 часа
+97 дней
+1230 день
Архив постов
اى خدا ..

ضحكات مثل ضحكات الطفولة كل هذا أصبح مجرد أحلام بالنسبة لي و القصر الذي شيدته من أمالي أنهار أمام عيني خسرت مباراة حياتي .. - هايده.

لعل هذهِ الغصة هي غصتي الأخيرة ولعله هذا آخر أحزاني

"يكفينا اللّٰه دائمًا، عن كل الأيادي التي ارتخت، والقلوب التي جحدت وقست، يكفينا عن الآمال الخائبة والأماني المبتورة، يكفينا عن العثرات والظلمات، يكفينا عن الليالي الموحشات والظروف العسيرات، يكفينا عن الضوائق والعوائق، يكفينا اللّٰه وينجينا ويغنينا بفضله ويحفنا برحمته، بلطفه، بعطفه وحنانه، يُكرمنا ويؤنسنا ويتذكرنا.. يتذكرنا دائمًا، أولا وثانيًا وعاشرًا وأخيرًا.. اللّٰه هو السند."

"في الحروب يواسي الأم مصطلح الشهيد." - حيدر كريم الحبيطي

_أَنتظِر، -تَنتَظِرُ ماذا؟ _مُعجِزَة صَغيرَة تُرَمِّمُ كُلَّ هذا الخَراب وَأَنتَصِر. هَنادِي

أنتظرك أيها موت  في العراق، في بغداد بين قافلة من الأحياء،  أنتظرك لتأتي، لا أخاف منك،  أريدك أن تكون حنونًا معي،  أن تسافر بي بين السماوات،  على الغيوم،  قرب الملائكة،  أن تحمل روحي الساكنة  إلى أبعد مكان تعرفه،  أبعدني عن هذه الوحدة المزدحمة.

أماه معذرة قد لزَّني الضجر وقد تبطنني الصبّار والصبِر أماه معذرة قد خانني حلمي وقد تكدر في أغصانه الثمر أماه معذرة فالدرب آلمني ومزّق الخطوَ مني الشوك والحفر أماه معذرة إن المدى ظُلَمٌ فقد توسده هذا الورى البقر ماذا أغني وقد ضيعتُ حنجرتي وقد تقطعت الآهات والوتر؟ ماذا أحوك سوى أسمال قافية لجَّ الدجى في رؤاها غامت الصور؟! لانور يسعفني إلاكِ يا ألقا من مقلتيه همى في خلوتي الشجر لانور غيرك في أضواء زيفهمُ تبْكي على كتفيه الشمس والقمر أماه معذرة فالله يشهد لي لمْ أنس هل يتناسى غيمَهُ المطر؟! هل يترك السمك الفضي موطنه؟ هل يهجر النهرُ مجراه وينتحر؟! أماه! لازلتِ ينبوعا يُغَسِّلني لا زال من ديمتيْكِ الماء ينهمر لازلتُ طفلا صغيرا مُمْحِلا ويدي جدباءُ تبكي وتستجدي وتعتذر أماه معذرة بل ألف معذرة جف اليراع وقلبي قلْبُهُ سقرُ! ضمي ارتعاشي وضمي وجه معذرتي لينْتهي في مدى أحضانك السفرُ

يمه يا يمه شجرالي .. عذبن حالي الليالي ..

photo content

قد شاب صغيرك يا أمي ..

احبچ فيروز

قد وَهَبْته عُمري ضاع عنده العمرُ حبّنا الذي نَشَرُوا، من شَذَاهُ ما نَشَرُوا صوِّحَت أزاهرهُ قبل يعقد الثمرُ

photo content
+1

هم علموني البكاء ما كنتُ اعرفهُ ياليتهم علموني كيف أبتسمُ

قحطان العطار _ هم علموني البكاء .mp35.99 MB

photo content

سيدي أنا لا اتحمّل الصبر أنا أبتلعهُ حتى اغرق فيه إلى أن يلمَسَ ألألمُ عَظمَ القلب كأن روحَ يعقوبَ تسكنُ صدري تزيدُ في الطريق طولاً ولا تُعطي اليأسَ نافذة واحدة لينفذ منها .. _ شهد نوال

في تلك الليلة، كانت تكلّمني بصوتٍ يبكي، ثم قالت لي: شهد هو خايس بس شسوي احبه ؟ حبيبة،الرجل الذي خان زوجته حتى تهالك قلبها، وضربها حتى انطفأت داخلها أنوثتها… أيُّ إصلاحٍ ترجين أن يصنعه معكِ أنتِ؟ الرجل الذي يستهين بحق الله لن يقف مرتجفاً أمام حقّك أنتِ.. هو ليس نصف رجل ، هو لا رجل ،ركام، زمن فائض عن الحاجة. و أنتِ… روحٌ عالية. وما بين الثرى والثريّا لا يقع تشابه ولا مقارنة ولا مصالحة.. ومع هذا كله،عدتِ تهمسين: شهد انتِ شمفهمچ بالحب ؟ ابتسمتُ مثل من تذكّر فجأة أن روحه شاخت: إذا اني ما افهم بالحب چا منو أليفهم بيه؟ إن كان الذي أفهمه ليس حباً… فما الذي بقي من الحب إذن؟ الحب يا عزيزتي… لا يُقاس بمن نُمسك به،بل بمن نتركه… حين يطعن كرامتنا.. وتذكّرتُ قول زياد الرحباني الذي يشبه الحقيقة حدَّ الألم: “في دنيانا يا أمّي… لا يوجد فستانٌ قبيح ما دام لكل فستانٍ امرأةٌ ترغب أن ترتديه.” والرجال يا صديقتي… كذلك تماماً. لا يجمّل قبحهم إلا امرأةٌ قرّرت أن تُغلق عينيها _شهد نوال