ch
Feedback
شهد نوال

شهد نوال

前往频道在 Telegram

显示更多
未指定国家未指定类别
217
订阅者
+424 小时
+87
+930
帖子存档
يمه يا يمه شجرالي .. عذبن حالي الليالي ..

photo content

قد شاب صغيرك يا أمي ..

احبچ فيروز

قد وَهَبْته عُمري ضاع عنده العمرُ حبّنا الذي نَشَرُوا، من شَذَاهُ ما نَشَرُوا صوِّحَت أزاهرهُ قبل يعقد الثمرُ

photo content
+1

هم علموني البكاء ما كنتُ اعرفهُ ياليتهم علموني كيف أبتسمُ

قحطان العطار _ هم علموني البكاء .mp35.99 MB

photo content

سيدي أنا لا اتحمّل الصبر أنا أبتلعهُ حتى اغرق فيه إلى أن يلمَسَ ألألمُ عَظمَ القلب كأن روحَ يعقوبَ تسكنُ صدري تزيدُ في الطريق طولاً ولا تُعطي اليأسَ نافذة واحدة لينفذ منها .. _ شهد نوال

في تلك الليلة، كانت تكلّمني بصوتٍ يبكي، ثم قالت لي: شهد هو خايس بس شسوي احبه ؟ حبيبة،الرجل الذي خان زوجته حتى تهالك قلبها، وضربها حتى انطفأت داخلها أنوثتها… أيُّ إصلاحٍ ترجين أن يصنعه معكِ أنتِ؟ الرجل الذي يستهين بحق الله لن يقف مرتجفاً أمام حقّك أنتِ.. هو ليس نصف رجل ، هو لا رجل ،ركام، زمن فائض عن الحاجة. و أنتِ… روحٌ عالية. وما بين الثرى والثريّا لا يقع تشابه ولا مقارنة ولا مصالحة.. ومع هذا كله،عدتِ تهمسين: شهد انتِ شمفهمچ بالحب ؟ ابتسمتُ مثل من تذكّر فجأة أن روحه شاخت: إذا اني ما افهم بالحب چا منو أليفهم بيه؟ إن كان الذي أفهمه ليس حباً… فما الذي بقي من الحب إذن؟ الحب يا عزيزتي… لا يُقاس بمن نُمسك به،بل بمن نتركه… حين يطعن كرامتنا.. وتذكّرتُ قول زياد الرحباني الذي يشبه الحقيقة حدَّ الألم: “في دنيانا يا أمّي… لا يوجد فستانٌ قبيح ما دام لكل فستانٍ امرأةٌ ترغب أن ترتديه.” والرجال يا صديقتي… كذلك تماماً. لا يجمّل قبحهم إلا امرأةٌ قرّرت أن تُغلق عينيها _شهد نوال

photo content

لم تكبر معي ألعابي ولا أحلامي ولا ضحكاتي لم يكبر معي سوى خوفي ، وخوفي من خوفي _ البير كامو

⁨ ⁨ يُقال : " بلوغ العشق يشبه غزالًا يقف أمام الأسد " قلبه يرتعش برقة لا تُقاوَم، وروحه ترتجف،ومع ذلك يخطو نحو المفترس، نحو الألم يعلم أن أنيابه ستغرس في أحشاءه،ويعرف أن نهايته مرسومة منذ اللحظة الأولى، ومع ذلك يذهب… يسير بخطى مرتجفة، عارٍ من أي دفاع،كما لو أن الفناء هو الملاذ الأخير الذي لا مهرب منه . هو لا يهرب من الحياة، بل ينجذب إلى الدمار الجميل،كأن الألم الذي سيجرحه أعمق وأصدق من أي فرح مزيف،وكأن الموت في عينيه أرحم من حياة بلا قلب يختبر الحب. هكذا نحن… نعلم أن من نحب سيكسر أرواحنا،سيستنزف نقاءنا، ويقتطع ما تبقى من براءتنا، ويقتحمنا حتى آخر شعلة من عشقنا،ومع ذلك نتمسك به كالغريق بحلمه الأخير،نستسلم للموت في حضنه وكأننا اخترنا الألم،نذهب نحترق بكل ما نملك، وقلوبنا تصرخ صمتًا. حتى يأخذ أرواحنا بين يديه،ثم يتركها ميتة، ميتة ولكن راضية،كغزال سلّم نفسه للأسد، وابتسم وهو يحتضر،معرفةً أن الألم كان العشق ذاته،وأن الحب الحقيقي لا يُعاش إلا حين يقتلنا شيئًا فشيئًا .. _شهد نوال⁩⁩

هنا مذكراتي