لُجّْ.
رفتن به کانال در Telegram
914
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+27 روز
+730 روز
آرشیو پست ها
915
Repost from صوت السودان
اللهم الفاشر وأهلها
اللهم الفاشر وأهلها
احقن دماءهم واحفظ أعراضهم
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
#صوت_السودان
915
اللهُمَّ لَا تَجعَل لِليَهُودِ عَلَى المُؤمِنِين سَبِيلًا، اللهُمَّ رُدَّ كَيدَهُم فِي نُحُورِهِم، وَاجعَل تَدبِيرَهُم فِي تَدمِيرِهِم، اللهُمَّ اجعَل ضَربَاتَهُم عَلَينَا خَائِبَة، وَضَربَاتنَا عَلَيهم صَائِبَة.
915
Repost from د. إياد قنيبي
إخواننا في السودان وخصوصا مدينة الفاشر
أعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وغفر لموتاكم وتقبلهم في الشهداء
ولعن الله القاتلين ومن دعمهم
***************
السودان ليس له تغطية إعلامية كافية
وإلا فما يحصل فيه من قتل وتجويع وتفنن في الإجرام شيء شديد
فيا رب فرجا لأمة نبيك محمد ﷺ.
915
هكذا جُبِلَتِ الأمّةُ على الاجتماعِ لا الافتراق، فإنِ التَأَمَ شملُها اعتزّت، وإنْ تَنازَعَت سَقَطت، ولن تقومَ لها قائمةٌ ما لم يشتدَّ عُودُها بالحبلِ الوثيق، وتلتحمَ قلوبُها على الحقّ المبين.
وقد كانت العربُ قبل الإسلامِ غُثاءً كغُثاءِ السّيل، يتخبطون في ظلماتِ الجاهليّة، يعبدون ما لا يضرّ ولا ينفع، قد تفرّقت كلمتُهم، وضاع رشدُهم، وأضحى بأسُهم بينهم شديدًا. فبعثَ الله فيهم نبيًّا من أنفسهم، طهّر قلوبَهم من رين الوثن، ونقّى بصائرَهم من ركامِ الضلالة، فبدّلهم من ذلٍّ إلى عزّة، ومن فرقةٍ إلى وحدة، ومن جهلٍ إلى نورٍ يهدي به الله من اتّبع رضوانَه سُبُلَ السّلام.
غير أنّ شمسهم أفلَت لمّا ركنوا إلى الدّعة، واستحبّوا العاجلة، فعادوا يتلمّسونَ الدربَ في لُججٍ من فكرٍ مظلمٍ وهوىً مضلّ، تقاذفتهم المذاهبُ، وتناهبتهم الأهواءُ، فصاروا شيعًا وأحزابًا، يُكفّر بعضُهم بعضًا، ويجرّ بعضُهم سلاسلَ التشتّت في أعناقِ بعض، لا العدوّ يرهبهم، ولا الحرّ فيهم يأمنُ غدرَهم.
ولطالما هاجت في صدري السجيّةُ المستطلعةُ لنهجِ المصطفى، الذي جمعَ القلوبَ بعد تفرّقها، وسوّى الصفَّ بعد اضطرابه، وأقام الحُجّةَ على أنَّ التفاضلَ بالتقوى لا بالدماء، وأنَّ الربَّ أحدٌ لا شريكَ له، وأنّ القوّةَ في الاتّحاد، والعزّةَ في الإيمان، لا في سلطانٍ زائلٍ ولا عصبيّةٍ عمياء.
ثمّ لم يلبثِ القومُ أن عادوا أدراجَهم، فأعادَ ماقِتُو العربِ بثَّ الهُويّةِ المُمسوخةِ، وسَوقَ الأمّةِ إلى الهَوان، يُشيعونَ العلمانيّةَ في ثوبِ التحرير، ويستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير، حتى صار الدينُ عُرفًا، واللغةُ زينةً، والتاريخُ عبئًا. وما علموا أنَّ من هُويّتِه دينُه ولغتُه وماضيه، ومن أضاعها فقد أضاعَ ذاتَه.
وقد قال الرّافعيّ في ذلك: «حبس لغتَهم في سجنٍ مؤبّدٍ، وحكم على ماضيهم محوًا ونسيانًا، فقيّد مستقبلَهم في الأغلال التي يصنعها، فأمرُهم من بعدها لأمرِه تبع».
ثمَّ جاءت الفجوةُ بين الحكّامِ والرعيّةِ كالهاويةِ التي لا قرارَ لها، نهشت من جسدِ الأمّةِ لحمَها، وأكلت من عظمِها، حتى لم يبقَ فيها إلّا رُويبضةٌ يتصدّرُ، وسفيهٌ يُشارُ إليه بالبنان، يُسفكُ الدمَ باسمِ الوطن، ويُنافقُ باسمِ الحريّة، ويُقدّسُ حدودَ سايكس وبيكو كأنّها الوحيُ المنزل، ويغنّي بألحانِ أتاتورك وهو لا يدري أنّه يلعنُ ماضيه بأوتارِه.
فكيف تشرقُ شمسُ الوحدةِ على أمّةٍ قد أظلمت قلوبُها، وتنازعت أيديها، وولّت وجهها شطرَ الغربِ تستجدي نوره؟
وما أشدَّ حظَّ الغاصبِ الصهيونيِّ في هذا المشهدِ الكئيب! فما فتِئَ يُعمّقُ جُذوره في قلبِ الأمّةِ، حتّى غدتْ أيديولوجيّتُه كالدِّماء في العروق، تُدارى بها عقولُنا، وتُغذّى بها أحلامُنا، فلا تخلو أرضٌ من أثره، ولا نفسٌ من ظلّه..
لكن كي لا ننسى، وإن تفرّقنا في القول والفعل، فقد توحّدنا في المصير، وجُبِلنا على الأسى الواحد والكبدِ الواحد.
يُطارِدك المصابُ لو شمَّ فيحَك، وينعق: فلسطيني!
يعرفك إن كنتَ فوقَ الترابِ أو تحته، ولا يُفارِقك إلّا مُضنًى
-رِماس مُرتضى.
915
Repost from يَافَا الضَّاد.
اليومَ نفرحُ بكم يا أبطالَنا، كلكم أوائلُ يا حبايبَنا، كلكم!
عَوَّضكمُ اللهُ خيرَ العوضِ عمّا لقيتُم من نَصَبٍ وخوفٍ وصبرٍ واحتمالٍ، ومن ظُلمٍ وخِذلانٍ وبلاءاتٍ لا تُحصى ولا تُعدّ.
صَنَعَكمُ اللهُ على عينِه، وأجرى على خُطاكم من فَضله، وعوَّضَكم دربًا أيسرَ ممّا خُضتُم، وأجملَ ممّا ظننتُم.
فافرحوا وابكوا فرحًا، فكم بكيتم دمًا حُزنًا 🤍
• توجيهيّ ٢٠٠٦ – غزّة.
915
يفعل الجاهل بنفسه مالا يفعله العدو بعدوّه!
ويلٌ لكم يا خونة اللّه ورسوله، أعوذ باللّه أن نكون من الجاهلين.
915
Repost from ⋆☽﴿ جهاد حَجَّاب | 𝒥𝒾𝒽𝒶𝒹 𝐻𝒶𝒿𝒿𝒶𝒷 ﴾
•
فإنه منهم!
•
{۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُوا أَهَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ ۙ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ ۚ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ (53)} [المائدة : 51-53]
••
آيات مرعبة.. لكن قلّ المتدبرون.
'
915
بعينِكَ لم يرَوا إلّا الثبَاتَا
فأرهبتَ الأعاديَ والغزاةَ
ستدحرُهم لأنك نسلُ قومٍ
يحبُّونَ المنيَّة لا الحياةَ
فأنتَ الجَمعُ لمّا كنت فردًا
وهُمْ في جَمعهِم كانوا شَتَاتَا
- الشّهيد محمّد صالح.
915
Repost from Mohammed Saleh - محمّد صالح
ما بين الآن والحربِ القادمة ، تذكيرٌ بالدربِ وزيادةٌ في الثأرِ
فالدمُ لا يُنسى ، والجُرحُ لا يندمِل وجذوةُ الصراعِ ستبقى دائماً فينا حتى التحرير والتطهير
915
Repost from لُجّْ.
"وللحرّيّة الحمراءِ بابٌ
بكلّ يدٍ مضرّجة يُدَقُّ."
ومن أفكتم موتهُ كان لنعوشكم المسمارُ يدقُّ
واعتجنتم الجبيز والخائن منّا،
وكان آخركم فَرَزدقُ
أبلغ حقيرَ التبغ زُلفى الشهيد،
يظنّه ندَّهُ وهو المُدَقُّ
ألجَّ بالحقّ لما فَلَجَ اللُّجَّ دركه،
عن أوجهه الأخرقُ
منكَ السلاحُ ومنك الأخيذُ،
وفينا الحقُّ يُنطقُ
من ثُلم لثامي لظًى اتّقد،
فجذّ يدًا من أرضي يعشقُ
يا عابثًا في التّاريخ مهلًا،
في غزّة موتُك يُخلقُ
أتاركٌ أنا لغزّتي،
وأنا صاحبُ الخندقِ!
تسلّلتَ من خلف الجدارِ،
وأفلتَ بالبنطال الممزقِ
ولكلّ سارقٍ، فاسقٍ،
مجاهدٍ، عاشقٍ، يزيلُ كلّ عائقٍ
ونصرُنا الخندقُ ودمشقُ،
وفوق النفقِ المُطبقُ
رِماس مُرتضى.
915
Repost from قناة قُصَيّ عاصِم العُسَيلي
قد تكون في الطّريق وحدك، لا بأس!
المهم أن يكون الطّريق صحيحًا يا فَتىٰ.
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
