𝘪𝘵'𝘴 𝘰𝘬 ..🪄
رفتن به کانال در Telegram
مُترفَة بالأِّحلام .. _ ثمّة غاية ، وما من سبيل. لتواصل: https://t.me/ok9hbot
نمایش بیشتر944
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-27 روز
-730 روز
آرشیو پست ها
944
كنت عارمة كَ الموت و وحيدة كَ المشقة، ناصعة كَ لدري في سدفة الكون، لم أكن بائسة ولا خائفة ولا حزينة، كنت منتشية بكل تلك الشجاعة التي مارسته في طريق لا يمشي في غسقه إلا جماعة -كنت ولا زلت-
944
Repost from 𝘪𝘵'𝘴 𝘰𝘬 ..🪄
لا أعرف مذاق الجسد المستقر
دائمًا ما ترتجف الأرض تحتي
حظيتُ بما لا يناسبني
عن طريق الخطأ؛
العناق، الحبّ، الصداقة
لم يكتمل أي شيءٍ كما رسمته
في كل مرة أكتب فيها
كلمة بيت
لا أعثر أبدًا على الباب.
944
ياربِّ . .
إن كانت حكمتك تقتضي
أن يصعُب عليَّ الطريقُ
فأجعله اللهم بلُطفك
صعبًا لا مستحيلًا
وأنزل علّي صبرًا
يُكفيني عن الشكوى
وخذ بيدي
الى ما ترضاهُ لي
لا لما يرضيني
وهِبّني اللهم بصيرة
تُرينِّي حكمتك في كل ذلك .
944
شعور اللجوء إلىٰ الله وطرق بابه يمثل مظفر النواب حين قال:
”جئتك من كل منافي العُمر أنام على نفسي من تعبي“
944
لا يسعني أن أحيا حياتي عبر إخضاعها
لأي نماذج قبلية جاهزة ،
ولن أكون بكلّ تأكيد نموذجاً لأيّ أحد أبداً ؛
بل على العكس من ذلك ،
سوف أوجّه حياتي وأصيغها وفقاً
لفرادة ذاتي ،
أي وفقًا لحقيقة من أكون ،
وليتولّد عن ذلك ما يتولّد
وليحدث ما يحدث .
944
Repost from 𝘪𝘵'𝘴 𝘰𝘬 ..🪄
لو شخص واحد،
يجعلني أضحك.
لو منزل واحد،
يحتويني.
لو رفيق واحد،
يحبّ حديثي.
لو وطن واحد،
يحبني مثل إله.
لو معطف واحد،
يدفئ قلبي.
لو أغنية واحدة،
تشبهني.
لو مرآة واحدة،
تخبرني أنني حلوة في كل وقت.
لو نافذة واحدة،
تحرسني من العتمات.
لو دمعة واحدة،
تصلب وتتوب من بعدها كل الدّمعات.
لو وردة واحدة،
يهديها لي أحدهم مع قصيدة.
لو نجمة واحدة،
تسهر لأجلي طوال الليل.
لو أنّ " لو " تصبح حقيقة،
لمرة واحدة فقط!
944
أود أن لو أنزع نفسي
من هذا المكان
من هذا الواقع
أن أصعد كغيمةٍ وأطفو بعيدًا
أذوب في رطوبة هذه الليلة
وأسيل في مكانٍ بعيد
فوق التلال
ولكني هنا
رجلاي كالطوب
رئتاي خاليةٌ من الهواء
وحلقي يحرقني
لا تحليقٌ بعيدًا
لا واقعٌ سوى هذا هذه الليلة.
944
القاعدة واضحة :
الشخص المُتعافِي... يُعافِي.
الجميل من الداخل... يُثني ويُقدّر.
القوي... يُحفّز.
الميسور ... يدعم.
السعيد ... يُلهم.
أما من لا يملك شيئًا يقدمه؟ فهو فقط يحكم، ويُثرثر، ويُزعج الآخرين.
944
يخطر لي كثيرًا ان اسألك عن سبب كل هذا ،
لمَ أعاني ؟
ما الحكمة في ذلك ؟
و لا اظن إنني متسرعة او لا اطيق صبرًا كي أعرف
على العكس تمامًا ، قد صبرت ربع قرن انتظر إجابة واحدة فقط
لماذا انا هنا ؟ في هذه البقعة بالتحديد ؟
أكانت غلطة لا تتصلح ؟
هل كان طيني معيوبًا مثلًا ، ناقصًا ،
داكنًا اكثر من اللازم لكن الامر لم يؤثر على لوني بل على عقلي و حياتي ؟
لمَ أملك هذه التشعبات الكثيرة في رأسي ؟
بصراحة و من دون تشكيك في رأيك
أنا اظن إنها بلا فائدة ، إنها اداة لزيادة معاناة إنسان
هل كنّا أغبياء بما يكفي لنتقبل وجودنا على هكذا كوكب مترهل ؟
هل كنا أغبياء لنتقبل وجودنا أصلًا ؟!
أفكر كثيرًا ، لو كان الامر بيدي
هل كنت سأوافق على وجودي في هذه الحياة المقفرة ؟
لا جدوى من المحاولة معها ابدًا !
هل سيبقى الطريق كله مقفرًا ؟
هل خلقتني معيوبة وحدي لأعيش على هذا الكوكب المتهالك وحدي ثم أموت على سطحه وحدي ايضًا ؟
لكن كل ما يحدث هو إنني أبتلع اسئلتي جميعها و معها معاناتي و احاول مضغهما جيدًا
أنا من إختار كل هذا البؤس .
944
يمكن للكلمة المُدمّرة أن تُصيّر الإنسان
إلى خريف أجْدَب لا يعطي ولا يأخذ،
شاحب القلب، مُصفرّ، متجهِّم، محروم، قاسٍ.
ينازع كلّ الأشياء التي من شأنها أن تُعيد اخضراره.. يختبئ عن غَمائِم الربيع، فلا يتقبّل حتى المديح. حتى المديح؟ إلى أي هاوية أوصلوه؟!
.
944
عِندما تولد في منزل مُشتعِل،
تظُن أن العالم بأسرِه يحترِق
لكنّه ليسَ كذلك .
— ريتشارد كادري
944
عزيزي كوستيا
الشيء الوحيد الذي أحزنني
حقًا هو قِصر رسالتك.
تسألني كيف تسير الأمور لديّ؟
" الحياةُ تمضي "
تعبير قصير مُقتضب
هذا هو الوضع
الحياةُ تمضي
لكنّني لستُ حيًا
- ميخائيل بولغاكوف إلى كونستانتين
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
