fa
Feedback
عَـبَق،

عَـبَق،

رفتن به کانال در Telegram

"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"

نمایش بیشتر
1 455
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+77 روز
+9630 روز
آرشیو پست ها
_ والله لن تجد أحن من الله عليك فقط إقترب منه اقتراب المحب ..
ما خاب عبدٌ على مولاهُ يتكلُ !'

لَمَّـا رَأَيْتُ وَفْـدَ الْحَجِيجِ دَنَتْ رِكَابُهُـمْ فَاضَ مَعِينُ الْعَيْنِ عَلَى الْخَدَّيْنِ رَقْرَاقُ ​يَـــا رَبِّ فَاكْتُـبْ لَنَـا حَجّـاً نَنَـــالُ بِـهِ رِضْــوَانَ عَفْـوِكَ، إِنَّ الْقَلْـبَ مُشْتَـاقُ - ​عمر عبد الرحمن العبيدي.

• "جَزَىٰ اللهُ عنَّا خيرًا كلّ مَن حَفِظ قَدرنا، وردَّ غَيبَتِنا ودعا لنا إذا خَطرنا ببالِـهِ". .

كم مرّة . . ذَكَرتَ الله فجأةً وأنتَ المُبتَعد! هي لطائِف الرّحمن لقلبك أتَت بِكَ إليه ، كُلُّ ما فيكَ سائِرٌ إليه بِحُبّ ، إن نَسيتَ ذكَّرَك ، وإن اقتَرَبتَ ذَكَرَك! يا الله .. علّمني خبِيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك ، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق ، ومِن كُلِّ مسارٍ لا يُوافق رِضَاك ، يا ربّ ثبِّتني اليومَ وغداً ، إنَّ الخُطى دونَك مائِلة!

Repost from عَـبَق،
انا العبد الذي كَسِبَ الذنوبا )''

ما دمتَ مُوقنًا أنها لن تُحَلَّ، فلن تُحَلَّ حقًّا. ويُروى عن سيدنا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: «البلاءُ مُعلَّقٌ بالنُّطق به». وتذكَّر أنَّ ما ترجوه من الله وتُحسن الظنَّ به آتٍ بإذنه. قال الله تعالى: ﴿فَمَا ظَنُّكُمْ بِرَبِّ الْعَالَمِينَ﴾. فأحسِن الظنَّ بربِّك مهما اشتدَّت الأمور وتعقَّدت، وثِقْ بأنَّ الله سيُرضيك في الوقت الذي يراه خيرًا لك، وبالوجه الذي تتمنّاه أو بما هو خيرٌ منه.

«لكِنكَ في النهايةِ مؤمن، والإيمانُ وسيلتُك الوحيدة في جعلِ كُل الأشياء هيّنةً عليك!»
+1
«لكِنكَ في النهايةِ مؤمن، والإيمانُ وسيلتُك الوحيدة في جعلِ كُل الأشياء هيّنةً عليك!»

sticker.webp0.02 KB

‏«أقِم صَلاتك في ضُحاك، في غمرة ‏اللاهين بالأرزاقِ، كُن سبَّاقًا لربِّك أوَّاب». ‏
‏- صلاة الضحى.

مما يُؤنس الإنسان في انتظار قضاء حاجاته؛ ويَسُر قلبه في كرُباته: رُؤيته إنعَام اللّٰه على غيره، يرَى هذا يُفرحه اللّٰه بكذا، وتلكَ يُرضيها اللّٰه بكذا.. فيستبشر بربِّه الكريم الواسع الذي لم تُعجزه مسائل هـٰؤلاء! ويقُول لنفسه: ربِّي جوادٌ جميل، يُبسط يدَه بالخير على عباده، وأنا! وأنا من عباده! يا رب وأنا تَحَنَّن عليَّ، وانظُر إليَّ!

اللهُمّ لكَ الحمدُ في الإسلام، ولكَ الحمدُ في الإيمان، ولكَ الحمدُ في القُرآن.
+1
اللهُمّ لكَ الحمدُ في الإسلام، ولكَ الحمدُ في الإيمان، ولكَ الحمدُ في القُرآن.

تَعصِيهِ وَهُوَ يَرَاكَ، وَتَذهَبُ لِتَنَامَ، فَيُوقِظُكَ لِيُعطِيَكَ فُرْصَةً لِلتَّوبَةِ.

يَكْفِـي فِـي اللِّحْيَـةِ عِــزًّا أَنَّهَا كَانَت عَلَى وَجهِ النَّبِيِّ ﷺ. ​وَيَكفِي فِي النِّقَـابِ فَخـرًا أَنَّهُ كَانَ لِبَاسَ أُمَّهَاتِ المُؤمِنِينَ.

فَبِاللّٰهِ إِذا كانتِ المرأةُ مَنهيّةً عن الضَّربِ بالأرجُلِ خوفًا مِنِ افتتانِ الرَّجُلِ عندما يَسمَعُ صَوتَ خَلخالِها ونَحوِه، فكيفَ لها أن تَكشِفَ وَجهَها!

فَهُم يَتَكَلَّمُونَ عَن حِجَابِ المَرْأَةِ وَكَأَنَّهُ شَيْءٌ غَرِيبٌ عَنِ الدِّين!

رُبما تحتاجِين لتِلك النّصيحة التي لا تودّين سماعها!

البعض متحسس من الموضوع بلا سبب. أولًا: نعم، النقاب فرض بقول جمهور العلماء، وحتى من لم يوجبوه قيّدوا ذلك بأمن الفتنة، ولا أرى زمانًا الفتن فيه أشد وأكثر من زماننا هذا. وثانيًا: من أمدح المنقبات وأذكرهن بالعفة، فهذا لا يعني نفي العفة عن غيرهن، لكني كنت أتحدث عن فئة معينة بخصوصها ، اما المنشور الاول كان بوجهه العموم. فلا تفسرون الكلام على أهوائكم ولا تدخلون بالنوايا. وبعدين الستر لسانُ العفة الظاهر، فما استقرت العفة في قلبٍ إلا ظهر أثرها على الهيئة واللباس والسلوك ، وشكرًا (:

Repost from عَـبَق،
فرضية النقاب | الأدلة على وجوب تغطية الوجه للنساء.
+8
فرضية النقاب | الأدلة على وجوب تغطية الوجه للنساء.

نعم، نعم، وبخصوص الغيرة يحضرني قول الشاعر : "مَا كَانِتِ الْحَسْنَاءُ تَرْفَعُ سِتْرَهَا  لَوْ كانَ أرباب البـيــوتِ رجَالاَ"

"وبعدين إنتنّ المنقبات العفيفات الغاليات إلى أين؟ مقتنعات أن مجرد كون الحساب بس بنات يعني كلمن هبّ ودبّ تندزلّه الصورة؟ لعد النقاب شنو معناه إذا الصورة بكامل الزينة تنرسل لكل وحدة تنطلب منها او تنشريها كلوز بحجة الثقة؟ يا أختي، إنتِ بالذات اخترتي الستر، ورضيتي تتحملين مشقة النقاب حتى ما يبين منج شي للأجانب، فشلون تهون عليج صورتج وتصير بمتناول عشرات الأشخاص؟ وحتى من تنحط الصور بالمواقع والتطبيقات، منو كال إنُ محد يشوفها؟ منو كال إنُ الموظفين أو الجهات اللي تدير هالمنصات ما تكدر توصل إلها؟ وليش أصلًا نخاطر بشي إحنا مأمورين بستره وحفظه؟ مو كل بنت تُؤتمن، ومو كل علاقة تدوم، ومو كل صورة تبقى بمكانها. والله الموضوع يوجع، لأن المنقبة المفروض تكون أشد الناس حرصًا على نفسها، إذا إنتِ تخافين حتى تظهر منج شعرة، فخافي على صورتج أكثر، لأن الصورة إذا خرجت من إيدج ما ترجع بسهولة خليها أبالج. راجعن أنفسكن، فوالله ما خُلق الستر إلا ليُصان، وما شُرع النقاب إلا ليُحفظ، فلا تهدمن بأيديكن ما بنيتنّه حرصًا وخوفًا من الله."