عَـبَق،
前往频道在 Telegram
"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"
显示更多1 458
订阅者
+224 小时
+227 天
+9530 天
帖子存档
1 457
Repost from ثَائرةٌ مِن أرضِ الشّام 🖤
_
والله لن تجد أحن من الله عليك فقط إقترب منه اقتراب المحب ..
ما خاب عبدٌ على مولاهُ يتكلُ !'
1 457
•
"جَزَىٰ اللهُ عنَّا خيرًا كلّ مَن حَفِظ قَدرنا، وردَّ غَيبَتِنا ودعا لنا إذا خَطرنا ببالِـهِ".
.
1 457
كم مرّة . .
ذَكَرتَ الله فجأةً وأنتَ المُبتَعد!
هي لطائِف الرّحمن لقلبك أتَت بِكَ إليه ، كُلُّ ما فيكَ سائِرٌ إليه بِحُبّ ، إن نَسيتَ ذكَّرَك ، وإن اقتَرَبتَ ذَكَرَك!
يا الله .. علّمني خبِيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك ، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق ، ومِن كُلِّ مسارٍ لا يُوافق رِضَاك ، يا ربّ ثبِّتني اليومَ وغداً ، إنَّ الخُطى دونَك مائِلة!
1 457
ما دمتَ مُوقنًا أنها لن تُحَلَّ، فلن تُحَلَّ حقًّا.
ويُروى عن سيدنا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: «البلاءُ مُعلَّقٌ بالنُّطق به».
وتذكَّر أنَّ ما ترجوه من الله وتُحسن الظنَّ به آتٍ بإذنه.
قال الله تعالى: ﴿فَمَا ظَنُّكُمْ بِرَبِّ الْعَالَمِينَ﴾.
فأحسِن الظنَّ بربِّك مهما اشتدَّت الأمور وتعقَّدت، وثِقْ بأنَّ الله سيُرضيك في الوقت الذي يراه خيرًا لك، وبالوجه الذي تتمنّاه أو بما هو خيرٌ منه.
1 457
«أقِم صَلاتك في ضُحاك، في غمرة
اللاهين بالأرزاقِ، كُن سبَّاقًا لربِّك أوَّاب».
- صلاة الضحى.
1 457
مما يُؤنس الإنسان في انتظار قضاء حاجاته؛ ويَسُر قلبه في كرُباته:
رُؤيته إنعَام اللّٰه على غيره، يرَى هذا يُفرحه اللّٰه بكذا، وتلكَ يُرضيها اللّٰه بكذا..
فيستبشر بربِّه الكريم الواسع الذي لم تُعجزه مسائل هـٰؤلاء!
ويقُول لنفسه:
ربِّي جوادٌ جميل، يُبسط يدَه بالخير على عباده،
وأنا!
وأنا من عباده!
يا رب وأنا تَحَنَّن عليَّ، وانظُر إليَّ!
1 457
تَعصِيهِ وَهُوَ يَرَاكَ، وَتَذهَبُ لِتَنَامَ،
فَيُوقِظُكَ لِيُعطِيَكَ فُرْصَةً لِلتَّوبَةِ.
1 457
يَكْفِـي فِـي اللِّحْيَـةِ عِــزًّا
أَنَّهَا كَانَت عَلَى وَجهِ النَّبِيِّ ﷺ.
وَيَكفِي فِي النِّقَـابِ فَخـرًا
أَنَّهُ كَانَ لِبَاسَ أُمَّهَاتِ المُؤمِنِينَ.
1 457
فَبِاللّٰهِ إِذا كانتِ المرأةُ مَنهيّةً عن الضَّربِ بالأرجُلِ خوفًا مِنِ افتتانِ الرَّجُلِ عندما يَسمَعُ صَوتَ خَلخالِها ونَحوِه،
فكيفَ لها أن تَكشِفَ وَجهَها!
1 457
البعض متحسس من الموضوع بلا سبب.
أولًا: نعم، النقاب فرض بقول جمهور العلماء، وحتى من لم يوجبوه قيّدوا ذلك بأمن الفتنة، ولا أرى زمانًا الفتن فيه أشد وأكثر من زماننا هذا.
وثانيًا: من أمدح المنقبات وأذكرهن بالعفة، فهذا لا يعني نفي العفة عن غيرهن، لكني كنت أتحدث عن فئة معينة بخصوصها ، اما المنشور الاول كان بوجهه العموم. فلا تفسرون الكلام على أهوائكم ولا تدخلون بالنوايا.
وبعدين الستر لسانُ العفة الظاهر، فما استقرت العفة في قلبٍ إلا ظهر أثرها على الهيئة واللباس والسلوك ، وشكرًا (:
1 457
نعم، نعم، وبخصوص الغيرة يحضرني قول الشاعر :
"مَا كَانِتِ الْحَسْنَاءُ تَرْفَعُ سِتْرَهَا
لَوْ كانَ أرباب البـيــوتِ رجَالاَ"
1 457
"وبعدين إنتنّ المنقبات العفيفات الغاليات إلى أين؟
مقتنعات أن مجرد كون الحساب بس بنات يعني كلمن هبّ ودبّ تندزلّه الصورة؟ لعد النقاب شنو معناه إذا الصورة بكامل الزينة تنرسل لكل وحدة تنطلب منها او تنشريها كلوز بحجة الثقة؟
يا أختي، إنتِ بالذات اخترتي الستر، ورضيتي تتحملين مشقة النقاب حتى ما يبين منج شي للأجانب، فشلون تهون عليج صورتج وتصير بمتناول عشرات الأشخاص؟
وحتى من تنحط الصور بالمواقع والتطبيقات، منو كال إنُ محد يشوفها؟ منو كال إنُ الموظفين أو الجهات اللي تدير هالمنصات ما تكدر توصل إلها؟ وليش أصلًا نخاطر بشي إحنا مأمورين بستره وحفظه؟
مو كل بنت تُؤتمن، ومو كل علاقة تدوم، ومو كل صورة تبقى بمكانها.
والله الموضوع يوجع، لأن المنقبة المفروض تكون أشد الناس حرصًا على نفسها، إذا إنتِ تخافين حتى تظهر منج شعرة، فخافي على صورتج أكثر، لأن الصورة إذا خرجت من إيدج ما ترجع بسهولة خليها أبالج.
راجعن أنفسكن، فوالله ما خُلق الستر إلا ليُصان، وما شُرع النقاب إلا ليُحفظ، فلا تهدمن بأيديكن ما بنيتنّه حرصًا وخوفًا من الله."
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
