es
Feedback
لا بَأس.

لا بَأس.

Ir al canal en Telegram

مُسلِمة تحاوِل. • غزّة هاشِم_فلسطين.

Mostrar más
520
Suscriptores
+124 horas
-17 días
+1830 días
Archivo de publicaciones
إيمان بس تفقد الشغف بعد يومين:
إيمان بس تفقد الشغف بعد يومين:

أعلم أنّك ُمتعب، وتودّ أنك في الجنّة الآن، في ظلالها تأنس، وعليك نضرةُ النَّعيم تَسري لكن لم يحن الوصول بعد، إصبِر

ما بعدَ الجدولة الجديدة للأسبوع الجديد، بعد سُبات المنخفض والانترنت المترنّح السيء لأبعد حد:") غدًا: 1. موجة استدراك -للأسبوع
ما بعدَ الجدولة الجديدة للأسبوع الجديد، بعد سُبات المنخفض والانترنت المترنّح السيء لأبعد حد:") غدًا: 1. موجة استدراك -للأسبوع الماضي- وتحميل كبشات محاضرات. 2. البدء في مشروع وجدولة المرحلة الأولى. 3. بداية الدورة. طبعًا بالدعاء والتوكّل هنمشّي غدًا لا شطارتي= ما تنسونا من الدعوات.

عارفين؟ أجمل قرار اتخذته هو هذا:) من قلب التجربة* الحمد لله اللي هداني لذلك.

.

أسئلة ما بعد التخرج نفس الإجابة التالية:

الرسالة ذكرتني بمقاطع فقه الحاجات من دورة ونفس وهي غالبًا موجودة على قناة مكاني على اليوتيوب، وهي مهمة جدًا.. هتنتفعوا منها جدًا لو شاهدتموها. الانترنت عندي سيء جدًا مش هعرف أبحثلكم عنها، لكن أعتقد هتلاقوها سريعًا لو بحثتم: فقه الحاجات الدكتور عبد الرحمن.

ما عندي علم كافي ربّما أحكي بهاي الأمور ما بعرف، مش متأكدة:) لكن فكرة: بسرعة ركعتين توبة وتذلل مش هكذا. التوبة بتحتاج صدق وتشرّب -النفس تتشرّبها فعلًا-. + لازم نحاول نقلل بالاعتياد يأتي هذا وهو من الأخذ بالأسباب- وإن زدنا نستشعر النعم وما تغيب عن بالها ونستحضرها. الزيادة في أي شيء عن الحاجة= علائق تُثقِل النفس= فعلًا تؤثّر في القلب -كما في الرسالة- = تؤثِر بعلاقتنا في ربنا. ليش جلد الذات؟ بكل بساطة نرحم ضعفنا، نحن بشر ضعفاء ناقصين، بنُخطِئ عادي.. الحل: الصدق في تقويم أنفسنا لا الجلد. مش كل إشي بنعمله لله ومرضاته وهذا ما أُمرنا به: نقوّم أنفسنا ونحاسبها حساب إصلاح وتقويم لا جلد واستنزاف.

آسفة أنا من غزة مفيش إسراف في قحط من كل إشي😁 بس هجاوب، استوقفتني عدة أشياء بالرسالة.

💌 وصلتك رسالة جديدة ⏱ وقت الرسالة: 2026/01/16 - 08:44:58 PM ---- خلينا نتناقش أنه كيف لما نسرف ع نفسنا و لو بأشياء حلال من مأكل وغيره وهاد الشي أكيد بأثر ع القلب بشكل سريع جدا نرجع نرتب انفسنا صح ركعتين توبة وتذلل لرب العالمين حل عظيم بس كيف الواحد يتخلص من جلد الذات بعد هيك ؟ّ ---- - تبرع لإستمرار عمل بوت صارحني 🎁

لا ندري😅 ألف سلامة عليكم، كفّارة إن شاء الله.

بدنا موضوع نافع نتحدّث فيه:)

حاسة الكل تعبان🙂‍↕️

سلامات سلامات. الله يسلمكم ويهدّي بالكم جميعًا.

الله يهدّي بالك ويبعد عنك التعب ومُسبّباته ويمسح على قلبك ويفرّج كربتك.. معلش بتضل دنيا= نستمر نجاهد كل متاعبها ونكمّل.

💌 وصلتك رسالة جديدة ⏱ وقت الرسالة: 2026/01/16 - 07:56:35 PM ---- اللهمّ حنانًا من لدنك وعونًا تغمر به (الغالية إيمان ) اللهمَّ وفقها لِمحابِّك، وَطيِّبها للقائك ، وأكرمها بِمَا تُكرمُ به أَوليائك 💗. ---- - تبرع لإستمرار عمل بوت صارحني 🎁

الحمد لله في زِحام من النعم ربنا يوفقك ويفتحها عليكم ويسهّلها معكم يا رب وتحصلوا أعلى الدرجات اللي ترضيكم💘

هانت، ربنا يوفقكم يا رب.. تخلصوا على خير وعطلة سعيدة مُثمرة إن شاء الله🤍

تفضلوا معكم المساحة للتعبير:))