es
Feedback
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲

المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲

Ir al canal en Telegram

أهلاً وسهلاً بكم 🩺💙 @Dr_Multiple_bot

Mostrar más
1 002
Suscriptores
-224 horas
-17 días
+9630 días
Archivo de publicaciones
Repost from أديب
إذا تأملت السبعة الذين يظلهم الله عز وجل في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله وجدتهم إنما نالوا ذلك الظل بمخالفة الهوى! - ابن القيم.

والقلب السليم: هو القلب الذي قد سلم لربه، وسلم لأمره، ولم تبق فيه منازعة لأمره، ولا معارضة لخبره، فهو سليم مما سوى الله وأمره، لا يريد إلا الله، ولا يفعل إلا ما أمره الله، فالله وحده غايته، وأمره وشرعه وسيلته وطريقته، لا تعترضه شبهة تحول بينه وبين تصديق خبره، لكن لا تمر عليه إلا وهي مجتازة، تعلم أنه لا قرار لها فيه، ولا شهوة تحول بينه وبين متابعة رضاه. #مفتاح_دار_السعادة

‏أَبشر💜
‏أَبشر💜

كل شخص منا له صعود ونزول في حياته ♾ ولكن في بعض الفترات لابد 🪫 من التوقف ☕️ لكي تكمل " لاحقاً" 🔂

طلاب الطب كيفكم تشتوا ملخصات 🎉

نحاول 🩵

لأ متعيطش! 🩵✏️

بتعيط ليه؟! مش أنت بردو في براجراف رابعة ابتدائي لما سألك عايز تطلع إي؟ كتبت بكل ثقة: I want to be a Doctor يبقى اجمد كده، لأ متعيطش!

Repost from المُصْحَف
لاسكينة الابك🤍.

جو بعد الفجر ☕️

تصبحوا على خير هههههههه ⭐️ 🧭

مساء الخير عليكم جميعاً 🤝 👉

Repost from CLOVER MEDICAL🍀
يا صاحبي.. الطب مش "فلوس"، الطب "سعي" وعبادة
​يا جماعة، كثرت الأيام هذه المجابر والرسائل اللي تكسر الرأس وتجيب الاحباط: "الطب يشتي واحد غني"، "الطب مش للغلابة"، "الطب ما عاد بش منه فايدة".. ومن هذا الكلام اللي لا بيقدم ولا بيأخر. ​
اسمعوها مني كلمة ونصيحة:
الله سبحانه وتعالى خلقنا في هذه الدنيا لنسعى. هي دار عمل وتعب، سواءً كنت غني أو من هؤلاء "الغلابة" اللي البعض بيتمسخر بهم. الدنيا دار شقاء وابتلاء، أما الراحة والتخليد والجزاء الحقيقي فهو في الآخرة. ​لا يغرك المظاهر.. العبرة بالخواتيم ​لربما هذا "الغلبان" اللي تعب وشقي هو اللي بيفوز بالآخرة وبنعيمها، ولربما هذاك اللي اغتر بماله ودنياه خسر كل شيء في لحظة. ​تذكروا نبينا الكريم صلوات الله عليه، كان يمر عليه الهلال والثلاثة وما توقد في بيته نار، كان يقتات بالتمرة والماء، وكانت البركة مرافقة له في كل خطوة. ​
الدنيا "لعب ولهو"،
فلا يغرك إن فلان تخرج وتزوج، أو فلان ورث الطب والعيادة من أبوه وجده وجلس "مدلل" يصرف عليه أبوه. اللي يعتمد على ورث أبوه وما يبني نفسه بجهده، بيجي يوم ويموت السند ويرجع ذليل بين الناس. ​رزقك مكتوب.. والسعي واجب ​اسعى واعمل واتعب، والرزق آتي لا محالة، سواءً رزق الدنيا اللي بتمشي به أمورك، أو رزق الآخرة اللي هو الأبقى. تذكروا دائماً:
​الدنيا دار شقاء وعمل، وليست دار استرخاء واتكال على ما ورثه الأب أو الجد.
جيل يسلم جيل
​مش مشكلة لو تخرج اليوم ألفين أو عشرة ألف دكتور. الدنيا فانية، ونحن نتبدل جيل وراء جيل. اليوم نحن طلاب، وبكرة بنكون بدلاء لغيرنا، واليوم دكاترة كبار وغدوة بيتوفانا الله ويجي غيرنا وهكذا cycle of our life . ​ خلّوا ثقتكم بالله كبيرة. لا تسمعوا للمحبطين. الطب مهنة إنسانية عظيمة وشرف لمن سعى فيها بصدق، مش مجرد رصيد في البنك. ابذل جهدك، وتوكل على الرزاق، وما يضيع عند الله شيء.🕊🤍

Repost from المُصْحَف
يارب❤️‍🩹

-
يقول أحدهم هذه رسالة لكل طالب:
أسوأ سيناريو في الطب... إنك تعتاد العيش بدون حياة... ​ولو كنت محتار في قرار تخصصك... الكلام هذا ممكن يوفر عليك الكثير... ​قبل أن أبدأ رحلتي في كلية الطب تصالحت مع حقيقة أنني سأكون أمام خيارين لا ثالث لهما... ​إما أن أجعل حياتي رهينة الكتب والجدران... أو أجعل الدراسة جزءًا مهمًا من يومي وليس حياتي كلها... ​خلال ثلاث سنوات... كان عندي خيار يومي... ​إما أن أبقى محبوسًا في غرفتي... أو أن أخرج لأعيش، ألبي واجبًا عائليًا، ،و أقضي وقتًا مع أصدقائي...ووقتًا آخر أتعلم شيء خارج إطار دراسة الطب. ​وفي أغلب الأيام... اخترت أن أعيش...! ​لأنني أدركت شيئًا مهمًا... كلما أعطيت الدراسة كل حياتي... أصبحت أثقل على قلبي... ​والنصيحة التي كنت أرددها لنفسي، وأهديها لكل من يسلك هذا الطريق:
ليس المعدل هو كل ما يستحق أن تُفني حياتك لأجله...
​قربك من الله أهم... صلتك بعائلتك مهمة... سلامتك النفسية مهمة... وأن تعيش حياتك فعلًا... هو الأهم دائمًا... ​الطب رحلة عُمر... والذكي هو من يصل وهو ما زال إنسانًا قادرًا على أن يعيش، وقد طوّر من نفسه في مجالات غير دراسته... ​وأقولها بصراحة مؤلمة...! ​لم يعد حلم الطب كما كان سابقًا... فنحن نعيش في واقع يجعل رحلة 7 سنوات غير كافية لتوفير مصاريف حياة بسيطة... ​وقد تمتد الرحلة لأكثر من 12 عامًا فقط لتصير قادرًا على الاعتماد على نفسك... ​وتبقى أهم نصيحة بعد تجربتي...
هي أن قبولك أو عدم قبولك في أي تخصص هو توفيق من الله ليس أكثر...
​وقد يجعل الله الخير في طريق كنت تحسبه شرًا لك... ​فكن مع الله... ولا تجعل حلمك سببًا في أن تخسر نفسك.
وأتمنى لكل واحد منا أن يصل لحلمه دون أن يخسر نفسه في الطريق...🩵💛.