es
Feedback
بَينَ النّواوَيس وكَرّبَلاءْ .

بَينَ النّواوَيس وكَرّبَلاءْ .

Ir al canal en Telegram

"چنجَ كَربلائية" الانسَان يَشبهُ ما يَحُب . بَيتُ قلْبيَ الصَغيرُ "كَربلاء" أيا وَليّ نِعمَتي رَجائِي لا تَسلُب لي خِدمتي . @bna3_bot - هُنا روحٌ من الحُسَين .

Mostrar más
760
Suscriptores
+15824 horas
+687 días
+13030 días
Atraer Suscriptores
junio '26
junio '26
+1 403
en 0 canales
mayo '26
+113
en 0 canales
Get PRO
abril '26
+1 462
en 0 canales
Get PRO
marzo '26
+243
en 0 canales
Get PRO
febrero '26
+1 382
en 0 canales
Get PRO
enero '26
+1
en 1 canales
Get PRO
diciembre '25
+173
en 0 canales
Get PRO
noviembre '25
+39
en 0 canales
Get PRO
octubre '25
+18
en 0 canales
Get PRO
septiembre '25
+79
en 0 canales
Get PRO
agosto '25
+154
en 0 canales
Get PRO
julio '25
+600
en 0 canales
Get PRO
junio '25
+1 248
en 3 canales
Get PRO
mayo '25
+442
en 3 canales
Get PRO
abril '25
+606
en 4 canales
Get PRO
marzo '25
+2 228
en 4 canales
Get PRO
febrero '25
+365
en 3 canales
Get PRO
enero '25
+1 527
en 6 canales
Get PRO
diciembre '24
+681
en 1 canales
Get PRO
noviembre '24
+1 089
en 2 canales
Get PRO
octubre '24
+1 180
en 3 canales
Get PRO
septiembre '24
+727
en 2 canales
Get PRO
agosto '24
+335
en 1 canales
Get PRO
julio '24
+410
en 2 canales
Get PRO
junio '24
+769
en 5 canales
Get PRO
mayo '24
+950
en 4 canales
Get PRO
abril '24
+676
en 8 canales
Get PRO
marzo '24
+404
en 6 canales
Get PRO
febrero '24
+157
en 0 canales
Get PRO
enero '24
+363
en 2 canales
Get PRO
diciembre '23
+501
en 0 canales
Get PRO
noviembre '23
+524
en 1 canales
Get PRO
octubre '23
+427
en 3 canales
Get PRO
septiembre '23
+120
en 0 canales
Get PRO
agosto '23
+7
en 0 canales
Get PRO
julio '23
+87
en 0 canales
Get PRO
junio '23
+173
en 0 canales
Get PRO
mayo '230
en 0 canales
Get PRO
abril '230
en 0 canales
Get PRO
marzo '230
en 0 canales
Get PRO
febrero '230
en 0 canales
Get PRO
enero '230
en 0 canales
Get PRO
diciembre '220
en 0 canales
Get PRO
noviembre '220
en 0 canales
Get PRO
octubre '22
+1
en 0 canales
Get PRO
septiembre '22
+9
en 0 canales
Get PRO
agosto '22
+221
en 0 canales
Fecha
Crecimiento de Suscriptores
Menciones
Canales
22 junio+162
21 junio0
20 junio0
19 junio0
18 junio0
17 junio0
16 junio0
15 junio+117
14 junio0
13 junio0
12 junio0
11 junio0
10 junio0
09 junio0
08 junio0
07 junio0
06 junio+122
05 junio0
04 junio+1
03 junio0
02 junio+27
01 junio+974
Publicaciones del Canal
💔💔💔💔💔💔💔
💔💔💔💔💔💔💔

2
مُنذُ كُنتُ طِفلَةً ؛ كانَ الصَّوْتُ يُؤذِينِي. كُلَّما سَمِعْتُ: «سامِحِينِي عَلَى النَّهَرْ لَوْ طاحَتْ يسَارِي وَيمِّينِي»
مُنذُ كُنتُ طِفلَةً ؛ كانَ الصَّوْتُ يُؤذِينِي. كُلَّما سَمِعْتُ: «سامِحِينِي عَلَى النَّهَرْ لَوْ طاحَتْ يسَارِي وَيمِّينِي» كُنتُ أُغلِقُ أُذُنَيَّ، لا أُرِيدُ سَماعَ النِّهايَة نِهايَةَ العَبّاسِ ابْنِ عَلي. كَبِرتُ، لَكِنَّنِي ما زِلْتُ تِلْكَ الطِّفْلَةَ وَما زالَ دُعائِي، فِي كُلِّ مَرَّةٍ: أَنْ تَعْطَشَ السَّماءُ، لا عَيناكَ وَأَنْ تَهوِىٰ الأَرْضُ، لا ذِراعَكَ.💔
46
3
لا شفاء من ليلة العبّاس..
لا شفاء من ليلة العبّاس..
50
4
بـَ أبا الفَضل
48
5
يا أبا الغوث أغثني❤️‍🔥
48
6
يقول آية الله المعظَّم الشيخ محمّد إبراهيم الكرباسي (طاب ثراه): نقل عن أحد المراجع العظام نقلًا عن بعض العلماء المقيمين في قم المقدّسة أنّه قال: عرضت لي مشكلة فتوسّلت بإمام العصر الحجة بن الحسن العسكري (عليه ‌السلام) إلى الله تعالىٰ في حلّها، وكنت أذهب في ذلك إلىٰ مسجد جمكران المعروف في قم المقدّسة. مضت على ذلك مدّة من الزمان ولم أرَ أثرًا من الإجابة، فانكسر قلبي ذات مرّة وأنا في الصلاة المستحبة التي تُصلّىٰ في مسجد جمكران، وأخذت أُخاطب سيّدي ومولاي الإمام الحجة (عليه ‌السلام) وأقول: سيّدي ومولاي، لقد توسّلت بك إلى الله تعالى في حلّ مشكلتي وقضاء حاجتي فلم أرَ أثرًا للإجابة، فهل يسوغ لي أن أتوسّل بغيرك وأنت إمامي، ومَنْ له حق الطاعة عليّ في عنقي؟! ثمّ أكملت: فإنّي لا أسمح لنفسي أن أتوسّل إلىٰ الله سبحانه وتعالى بأحد سواك حتّى لو كان وجيهًا عند الله مثل باب الحوائج أبي الفضل العبّاس (عليه ‌السلام). وهنا غلبني الحزن والبكاء وانكسار القلب والخاطر، وبينما أنا كذلك إذ سمعت مَنْ يقول لي: لا بأس عليك بالتوسّل إلىٰ الله تعالى بعمّنا أبي الفضل العبّاس (عليه‌السلام)، ونحن ندلّك على ما تقوله عند التوسّل إلىٰ الله تعالى به، فإذا كانت لك حاجة فتوسّل به إلى الله تعالى بهذه العبارة وقل: يا أبا الغوث أغثني!
44
7
يَا علي ..
38
8
تدري عيوني مو هَين بَچيهن هاك چفوف إديَه وگوم بيهِن ..
38
9
‏«لَمّا قُتِلَ العَبّاسُ بانَ الِانْكِسارُ في وَجْهِ الحُسَيْنِ»+1
‏«لَمّا قُتِلَ العَبّاسُ بانَ الِانْكِسارُ في وَجْهِ الحُسَيْنِ»
37
10
إنّ الأمم تُعرف بما تُحييه من ذكريات، ونحن أبناءُ كربلاء، فكيف ننسى الليلةَ التي تفيضُ باسم أبي الفضل العبّاس؟ سلامٌ على العبّاس يوم وُلِد، ويوم جاهد، ويوم قُطِّعت كفّاه دفاعاً عن الحسين، ويوم يُبعث حيّاً.
37
11
فكيف تهونُ على القلوب حتى تُزاحَمَ بضجيجِ المباريات وصخبِ التشجيع؟ ليس العتبُ على لعبةٍ ولا على رياضة، وإنّما العتبُ على قلبٍ حضر لكلِّ شيءٍ وغاب عن مصابِ العبّاس. أيُّ خسارةٍ أعظم من أن تمرَّ ليلةٌ من ليالي الحسين ولا يكون لنا فيها وردُ حزنٍ أو زيارةٌ أو دمعةٌ أو وقفةُ اعتبار؟
37
12
وَا حَسْرَتَاهُ... هذه ليلةُ أبي الفضل العبّاس، ساقي العطاشى، كفيل زينب، أخي الحسين،ابن عليٍّ عليهما السلام. ليلةٌ تُستَحضر فيها مواقفُ الفداء، وتُذكَر فيها الأكفُّ المقطوعة على شاطئ الوفاء، وتُستعاد فيها أنّةُ الخيام وهي تنتظر الماء فلا يعود إلّا الدمُ والبطولة!
37
13
+2
Sin texto...
36
14
شو صاير الهُم دَوي شصاير بعلمنا ؟💔
36
15
(العمود الحديدي ذو الرأس المضلع أو المسنن، أو "المقمعة") هو سلاح كان شائع الاستخدام جداً لأنه السلاح الوحيد الفعّال الذي يستطيع تهشيم الخوذ الحديدية والدروع الثقيلة دون أن ينكسر كالسيف. وهي قراءة تحليلية معاصرة مبنية على الربط بين طبيعة السلاح (العمود/المقمعة) وبين النظم العسكرية السائدة في ذلك العصر، وليست نصوصاً توقيفية وردت عن أهل البيت عليهم السلام أو مؤرخي القرن الأول الهجري. يرى باحثون آخرون أن عدم ذكر الاسم اللفظي صراحة لا ينفي الواقع الموضوعي. فالشام كانت قريبة من الروم وتأثرت بسلاحهم، وهي قراءة مشروعة لفهم كيف تمكن الجيش من اختراق دروع أصحاب الحسين عليه السلام، وتفسير طبيعة الجراح البليغة (كتهشم الرأس وتناثره) التي لا تحدث بالسيوف العادية بل بالأسلحة الرضّية الثقيلة كالمقامع والمرازب.
36
16
يُقال إن (العمود الحَديدي) الّذي فجّوا به رأس الإمام العبّاس عليه السلام كان عمودًا رومانيًا وكان يسمّى بالدبوس أو المرزبة أو المقمعة، وكان يُستخدم في الدول الرومانية والعثمانية، حتّى جيء به إلى الطف مع الكتائب الشامية -لقربهم وتجهيزهم من الدولة الرومانية-، ففُجّ به رأس الإمام العبّاس عليه السلام لذلك نقرأ أن رأسه قد تناثر وتهشّم💔💔
36
17
Sin texto...
36
18
عندك يوم كامل تستوعب مُصيبة العباس السيدة زينب كلهم كلهم راحوا منها بنفس اليوم
36
19
عِمامَةُ السِّبطِ فُلَّت حينَ ألفاهُ مُلقىً خضيباً فنادى وا أُخيَّاهُ..💔
36
20
يا عباس... يُؤلمني حقًا أن يربطوا اسمك بقضاء الحوائج فحسب وسيد الشهداء يقولَ لك: "أركب بنفسي انت يا أخي" أي أفديك بنفسي، أفديك بروحي، فأنت قائد ركبي وجيشي كله وحامل لوائي وبذبحك قد ذُبِحَ الحُسين وما أوجعك أوجعه، حتى أنه عاد الى الخيام يكفكف دموعه بكمّه! مكسور الظهر لا تحمله قدميه...يا عباس💔 كيف يُنظر إليك من هذه الزاوية فقط ( قضاء الحوائج) وأنت فضل الله كله ومِنّك تؤتى البصيرة ويؤخذ الإيمان، ولو إنَّنا توجهنا الى الله بأسمك وطلبنا البصيرة لأجدت علينا بها أو إن سألنا الله الحكمة وأن يجري الحق على ألسِنَتُنا لأفضت علينا بما يرفعنا، فحاشاك أن تبخل علينا وأنت الفضل كله ويؤتي الله فضله من يشاء...
49