ch
Feedback
بَينَ النّواوَيس وكَرّبَلاءْ .

بَينَ النّواوَيس وكَرّبَلاءْ .

前往频道在 Telegram

"چنجَ كَربلائية" الانسَان يَشبهُ ما يَحُب . بَيتُ قلْبيَ الصَغيرُ "كَربلاء" أيا وَليّ نِعمَتي رَجائِي لا تَسلُب لي خِدمتي . @bna3_bot - هُنا روحٌ من الحُسَين .

显示更多
760
订阅者
+15824 小时
+687
+13030
吸引订阅者
六月 '26
六月 '26
+1 403
在0个频道中
五月 '26
+113
在0个频道中
Get PRO
四月 '26
+1 462
在0个频道中
Get PRO
三月 '26
+243
在0个频道中
Get PRO
二月 '26
+1 382
在0个频道中
Get PRO
一月 '26
+1
在1个频道中
Get PRO
十二月 '25
+173
在0个频道中
Get PRO
十一月 '25
+39
在0个频道中
Get PRO
十月 '25
+18
在0个频道中
Get PRO
九月 '25
+79
在0个频道中
Get PRO
八月 '25
+154
在0个频道中
Get PRO
七月 '25
+600
在0个频道中
Get PRO
六月 '25
+1 248
在3个频道中
Get PRO
五月 '25
+442
在3个频道中
Get PRO
四月 '25
+606
在4个频道中
Get PRO
三月 '25
+2 228
在4个频道中
Get PRO
二月 '25
+365
在3个频道中
Get PRO
一月 '25
+1 527
在6个频道中
Get PRO
十二月 '24
+681
在1个频道中
Get PRO
十一月 '24
+1 089
在2个频道中
Get PRO
十月 '24
+1 180
在3个频道中
Get PRO
九月 '24
+727
在2个频道中
Get PRO
八月 '24
+335
在1个频道中
Get PRO
七月 '24
+410
在2个频道中
Get PRO
六月 '24
+769
在5个频道中
Get PRO
五月 '24
+950
在4个频道中
Get PRO
四月 '24
+676
在8个频道中
Get PRO
三月 '24
+404
在6个频道中
Get PRO
二月 '24
+157
在0个频道中
Get PRO
一月 '24
+363
在2个频道中
Get PRO
十二月 '23
+501
在0个频道中
Get PRO
十一月 '23
+524
在1个频道中
Get PRO
十月 '23
+427
在3个频道中
Get PRO
九月 '23
+120
在0个频道中
Get PRO
八月 '23
+7
在0个频道中
Get PRO
七月 '23
+87
在0个频道中
Get PRO
六月 '23
+173
在0个频道中
Get PRO
五月 '230
在0个频道中
Get PRO
四月 '230
在0个频道中
Get PRO
三月 '230
在0个频道中
Get PRO
二月 '230
在0个频道中
Get PRO
一月 '230
在0个频道中
Get PRO
十二月 '220
在0个频道中
Get PRO
十一月 '220
在0个频道中
Get PRO
十月 '22
+1
在0个频道中
Get PRO
九月 '22
+9
在0个频道中
Get PRO
八月 '22
+221
在0个频道中
日期
订阅者增长
提及
频道
22 六月+162
21 六月0
20 六月0
19 六月0
18 六月0
17 六月0
16 六月0
15 六月+117
14 六月0
13 六月0
12 六月0
11 六月0
10 六月0
09 六月0
08 六月0
07 六月0
06 六月+122
05 六月0
04 六月+1
03 六月0
02 六月+27
01 六月+974
频道帖子
2
مُنذُ كُنتُ طِفلَةً ؛ كانَ الصَّوْتُ يُؤذِينِي. كُلَّما سَمِعْتُ: «سامِحِينِي عَلَى النَّهَرْ لَوْ طاحَتْ يسَارِي وَيمِّينِي»
مُنذُ كُنتُ طِفلَةً ؛ كانَ الصَّوْتُ يُؤذِينِي. كُلَّما سَمِعْتُ: «سامِحِينِي عَلَى النَّهَرْ لَوْ طاحَتْ يسَارِي وَيمِّينِي» كُنتُ أُغلِقُ أُذُنَيَّ، لا أُرِيدُ سَماعَ النِّهايَة نِهايَةَ العَبّاسِ ابْنِ عَلي. كَبِرتُ، لَكِنَّنِي ما زِلْتُ تِلْكَ الطِّفْلَةَ وَما زالَ دُعائِي، فِي كُلِّ مَرَّةٍ: أَنْ تَعْطَشَ السَّماءُ، لا عَيناكَ وَأَنْ تَهوِىٰ الأَرْضُ، لا ذِراعَكَ.💔
46
3
لا شفاء من ليلة العبّاس..
لا شفاء من ليلة العبّاس..
50
4
بـَ أبا الفَضل
48
5
يا أبا الغوث أغثني❤️‍🔥
48
6
يقول آية الله المعظَّم الشيخ محمّد إبراهيم الكرباسي (طاب ثراه): نقل عن أحد المراجع العظام نقلًا عن بعض العلماء المقيمين في قم المقدّسة أنّه قال: عرضت لي مشكلة فتوسّلت بإمام العصر الحجة بن الحسن العسكري (عليه ‌السلام) إلى الله تعالىٰ في حلّها، وكنت أذهب في ذلك إلىٰ مسجد جمكران المعروف في قم المقدّسة. مضت على ذلك مدّة من الزمان ولم أرَ أثرًا من الإجابة، فانكسر قلبي ذات مرّة وأنا في الصلاة المستحبة التي تُصلّىٰ في مسجد جمكران، وأخذت أُخاطب سيّدي ومولاي الإمام الحجة (عليه ‌السلام) وأقول: سيّدي ومولاي، لقد توسّلت بك إلى الله تعالى في حلّ مشكلتي وقضاء حاجتي فلم أرَ أثرًا للإجابة، فهل يسوغ لي أن أتوسّل بغيرك وأنت إمامي، ومَنْ له حق الطاعة عليّ في عنقي؟! ثمّ أكملت: فإنّي لا أسمح لنفسي أن أتوسّل إلىٰ الله سبحانه وتعالى بأحد سواك حتّى لو كان وجيهًا عند الله مثل باب الحوائج أبي الفضل العبّاس (عليه ‌السلام). وهنا غلبني الحزن والبكاء وانكسار القلب والخاطر، وبينما أنا كذلك إذ سمعت مَنْ يقول لي: لا بأس عليك بالتوسّل إلىٰ الله تعالى بعمّنا أبي الفضل العبّاس (عليه‌السلام)، ونحن ندلّك على ما تقوله عند التوسّل إلىٰ الله تعالى به، فإذا كانت لك حاجة فتوسّل به إلى الله تعالى بهذه العبارة وقل: يا أبا الغوث أغثني!
44
7
يَا علي ..
38
8
تدري عيوني مو هَين بَچيهن هاك چفوف إديَه وگوم بيهِن ..
38
9
‏«لَمّا قُتِلَ العَبّاسُ بانَ الِانْكِسارُ في وَجْهِ الحُسَيْنِ»+1
‏«لَمّا قُتِلَ العَبّاسُ بانَ الِانْكِسارُ في وَجْهِ الحُسَيْنِ»
37
10
إنّ الأمم تُعرف بما تُحييه من ذكريات، ونحن أبناءُ كربلاء، فكيف ننسى الليلةَ التي تفيضُ باسم أبي الفضل العبّاس؟ سلامٌ على العبّاس يوم وُلِد، ويوم جاهد، ويوم قُطِّعت كفّاه دفاعاً عن الحسين، ويوم يُبعث حيّاً.
37
11
فكيف تهونُ على القلوب حتى تُزاحَمَ بضجيجِ المباريات وصخبِ التشجيع؟ ليس العتبُ على لعبةٍ ولا على رياضة، وإنّما العتبُ على قلبٍ حضر لكلِّ شيءٍ وغاب عن مصابِ العبّاس. أيُّ خسارةٍ أعظم من أن تمرَّ ليلةٌ من ليالي الحسين ولا يكون لنا فيها وردُ حزنٍ أو زيارةٌ أو دمعةٌ أو وقفةُ اعتبار؟
37
12
وَا حَسْرَتَاهُ... هذه ليلةُ أبي الفضل العبّاس، ساقي العطاشى، كفيل زينب، أخي الحسين،ابن عليٍّ عليهما السلام. ليلةٌ تُستَحضر فيها مواقفُ الفداء، وتُذكَر فيها الأكفُّ المقطوعة على شاطئ الوفاء، وتُستعاد فيها أنّةُ الخيام وهي تنتظر الماء فلا يعود إلّا الدمُ والبطولة!
37
13
+2
没有文字...
36
14
شو صاير الهُم دَوي شصاير بعلمنا ؟💔
36
15
(العمود الحديدي ذو الرأس المضلع أو المسنن، أو "المقمعة") هو سلاح كان شائع الاستخدام جداً لأنه السلاح الوحيد الفعّال الذي يستطيع تهشيم الخوذ الحديدية والدروع الثقيلة دون أن ينكسر كالسيف. وهي قراءة تحليلية معاصرة مبنية على الربط بين طبيعة السلاح (العمود/المقمعة) وبين النظم العسكرية السائدة في ذلك العصر، وليست نصوصاً توقيفية وردت عن أهل البيت عليهم السلام أو مؤرخي القرن الأول الهجري. يرى باحثون آخرون أن عدم ذكر الاسم اللفظي صراحة لا ينفي الواقع الموضوعي. فالشام كانت قريبة من الروم وتأثرت بسلاحهم، وهي قراءة مشروعة لفهم كيف تمكن الجيش من اختراق دروع أصحاب الحسين عليه السلام، وتفسير طبيعة الجراح البليغة (كتهشم الرأس وتناثره) التي لا تحدث بالسيوف العادية بل بالأسلحة الرضّية الثقيلة كالمقامع والمرازب.
36
16
يُقال إن (العمود الحَديدي) الّذي فجّوا به رأس الإمام العبّاس عليه السلام كان عمودًا رومانيًا وكان يسمّى بالدبوس أو المرزبة أو المقمعة، وكان يُستخدم في الدول الرومانية والعثمانية، حتّى جيء به إلى الطف مع الكتائب الشامية -لقربهم وتجهيزهم من الدولة الرومانية-، ففُجّ به رأس الإمام العبّاس عليه السلام لذلك نقرأ أن رأسه قد تناثر وتهشّم💔💔
36
17
没有文字...
36
18
عندك يوم كامل تستوعب مُصيبة العباس السيدة زينب كلهم كلهم راحوا منها بنفس اليوم
36
19
عِمامَةُ السِّبطِ فُلَّت حينَ ألفاهُ مُلقىً خضيباً فنادى وا أُخيَّاهُ..💔
36
20
يا عباس... يُؤلمني حقًا أن يربطوا اسمك بقضاء الحوائج فحسب وسيد الشهداء يقولَ لك: "أركب بنفسي انت يا أخي" أي أفديك بنفسي، أفديك بروحي، فأنت قائد ركبي وجيشي كله وحامل لوائي وبذبحك قد ذُبِحَ الحُسين وما أوجعك أوجعه، حتى أنه عاد الى الخيام يكفكف دموعه بكمّه! مكسور الظهر لا تحمله قدميه...يا عباس💔 كيف يُنظر إليك من هذه الزاوية فقط ( قضاء الحوائج) وأنت فضل الله كله ومِنّك تؤتى البصيرة ويؤخذ الإيمان، ولو إنَّنا توجهنا الى الله بأسمك وطلبنا البصيرة لأجدت علينا بها أو إن سألنا الله الحكمة وأن يجري الحق على ألسِنَتُنا لأفضت علينا بما يرفعنا، فحاشاك أن تبخل علينا وأنت الفضل كله ويؤتي الله فضله من يشاء...
49