es
Feedback
اَلدَّار اَلسَّوْدَاءِ - casa negra

اَلدَّار اَلسَّوْدَاءِ - casa negra

Ir al canal en Telegram

Nothing, just our space here

Mostrar más
386
Suscriptores
Sin datos24 horas
-27 días
-130 días
Archivo de publicaciones
في مادة الراي العام في قسمي العلوم السياسية كان في نقاش دار خلاني نفكر في
شن يلي يخلي الشعوب تطبع مع الكيان الصهيوني؟
نجد ان التطبيع في دولة زي المغرب مثلا مقبول الى حد ما شعبيا ( رغم وجود حراك شعبي كبير جدا ضد التطبيع و مع فلسطين ) لكن نلقوا فئة كبيرة برضو من المغاربة معميين بالقومية الوطنية المغربية و للاسف هم مع و بقوة التعاون مع إسرائيل في سبيل انها تساعدهم في المشاريع الاقتصادية او الاعتراف بهم في قضية الصحراء الغربية او تسليحهم ضد الجزائر و يرددوا شعارات ان فلسطين ايرانية و ان العرب مساعدوش المغرب كيف إسرائيل و ان المواطن المغربي فقط هو يهم ولاد بلاده و ان اليهودي المغربي اقرب من المسلم الي مش مغربي و غيره من الشعارات القومية
بس السؤال هنا ، توا منين يجي اصلا الشي هضا ؟ و عليش تغلغل فيهم بالشكل هضا و كان تدريجي او مباشر
الإجابة انه تدريجي ، و هضا يلي قاعد يصير توا في ليبيا مش صدفة انه في نفس الوقت يلي الصفحات لي عاساس انها تاريخية نازلة انه الليبين اليهود كانت تربطهم بينا جيرة حسنة و انهم كانوا من اهلنا و تربط قصص الأمثال و الشوارع بشخصيات يهودية و حتى الاكلات الليبية كيف الحرايمي والبازين طلعوا اصلهن يهودي و انه اليهود الليبين كانوا ضد احتلال فلسطين اصلا و انهم كانوا صحاب تجارة و يوفروا فرص عمل لليبين و يحبوهم طبعا هضا كله في نفس الفترة الحالية الي صفحات ثانية قاعدة تخدم ع انه الفلسطينيين واكلين حق ليبيا و يكرهوا الليبين و هم سبب خرابها و نوعية ميمز زي ( جاري تحرير فلسطين ) و ( الفلسطيني عاساس عنده صك للجنة ) و ( عباد الكضية ) او لي يدير اي حاجة عار يقولوا اكيدة فلسطيني و يحطوا صور نتنياهو المجرم جو انه يستفز الفلسطينيين يلي قاعدين هنا ..
اي دولة حقها تنظم اوضاع المهاجرين في ارضها
و شخصيا انا ضد قانون معاملة الفلسطينيين نفس معاملة الليبين لانه هم اصلا عايشين و مولودين هنا ( القانون هضا ينفع زمان لما كانوا اللاجئين يجوك من يافا و تل الربيع مش توا ) فحق الدولة انها تفرض ضرائب و قوانين و قواعد لكن تقاعس الدولة في الملف هضا ميعطيكش الحق التهجم او المساس بالقضية ككل
و هذا فعلم الاجتماع السياسي اسمه التعبئة المبكرة عشان يمهدلك ارضية صلبة للتطبيع مستقبلا بعد ما الشعب قعد مهيء له نفسيا حيقنعوا الليبين ياخذوا اليهود بالاحضان
فديما تذكر انه اليهود اعدائنا من عصر الرسول صلى الله عليه وسلم و لعند يوم القيامة و ميربطناش بيهم شي و حتى لو ليبين فالمسلم الماليزي او البوسني او السنغالي اقرب لك من ليبي يهودي او ملحد و ان اليهود مستحيل يجيك منهم اي خير او نفع و تذكر كم الدم المسلم يلي سال بسببهم و بيوت الله يلي هدموها و الاطفال يلي قطعوهم و المسلمات يلي انتهكوهن و المدن لي مسحوها و انك لما تخضع حتكونلك ليبيا زي خان يونس و جباليا بس الفرق انهم حاربوا و انت طبعت
لان الخضوع ميجيبيش الا العبودية و العبودية متجيبش الا الذل
و ان قضية فلسطين رغم كل ازماتنا هي قضيتنا الاولى و لي تربينا عليها و متقعدش خفيف و صفحات ممولة عالفيس تقدر تلعبلك في مبادئك . #مصارحة

Al selmani - benghazi 🇱🇾 12 / 4 / 2026
+1
Al selmani - benghazi 🇱🇾 12 / 4 / 2026

ملعب بنغازي الدولي 🇱🇾 31/3/2026
ملعب بنغازي الدولي 🇱🇾 31/3/2026

افتحوا الصور لتشوفوا جمالهم بوضوح✨

_مدينة مصياف 🇸🇾✨💚
+9
_مدينة مصياف 🇸🇾✨💚

كنت عبجرب شغلة😔

•كل عام وأنتم بخير وصحة وعافية وسلامة🌻🌷.
كل عام وأنتم بخير وصحة وعافية وسلامة🌻🌷.

بنغازي 🇱🇾 1 رمضان ، 2026
+4
بنغازي 🇱🇾 1 رمضان ، 2026

صاروخ باليستي إيراني من ضمن رشقات امس ضد القواعد الأمريكية و تل ابيب كتب عليه " من أجل ارواح جزيرة إبستين " يذكر ان 99% من ضح
صاروخ باليستي إيراني من ضمن رشقات امس ضد القواعد الأمريكية و تل ابيب كتب عليه " من أجل ارواح جزيرة إبستين "
يذكر ان 99% من ضحايا استغلال جزيرة إبستين من الاطفال و القاصرات

يستفزني في الريلز او المناشير زي هذين كمية المراهقين الي يطبلوا لامريكا والغرب بسبب الصورة النمطية يلي - كلنا - حبيناها من زمان و اعجبنا بيها و كنا نبوا نعيشوها زيهم ، كيف ما واخذينها من الافلام و المسلسلات الامريكية من صغرنا ، و هي كويسة فيها بس لكن على ارض الواقع فهي م شي مغري ولا يخليك كمسلم و كعربي تحسدهم عليها ، ولا انك تطبل للغرب على سباها تشوف نمط الحياة الغربي هو ذروة المثالية لما تاخذ نظرة ادق عن حياتهم سواء المدرسية او عموما فهي عشوائية ، اقرب لحياة الزرائب عافانا الله ، ولو المدارس العربية فيها تجاوزات و فساد فهو بالنهاية امر منكر بالعلن و الي موجود في مدارسهم اضعاف مضاعفة و معترف بيه علنا ك شي عادي كميات الاستقطاب عندهم رهيبة و كميات الزنا و الاختلاط و الفجور و الحفلات مدمرا لعقل انسان في طور النمو او مراهق ، حياة عشوائية مقرفة كيف الحيوانات بلا عقول و الغرض الاساسي من المدرسة بشكل اولي اصلا هو التعليم بس فعليا الشعب الأمريكي شعب جاهل و غبي و عقله محدود ، من فترة شفت فيديو لمذيع في الشارع عندهم جايب خريطة و طالب منهم وضع نقطة على موقع ايران في الخريطة ممكن 3 بس من اصل عشرات حطوها صح و الباقي اختاروا دول بعيدة اصلا و مش في اسيا ، هذا المنهج الي الطالب العربي يدرس اصعب منه و ادسم و مطالب يتفوق فيه ، و كذلك حتى التجارب المعملية عكس الشائع عنهم فهي اغلبها عادية و نمطية زي باقي العالم ماعدا الاختصاصات الدقيقة و لكن الفارق انه هم يهتموا بضخ فلوس - يلي هي فلوسنا المنهوبة - على البحث العلمي و تطويرها و دعم براءات الاختراع و هذا هنا هو تدخل حكومي منهم مش بسبب ذكاء الإنسان الامريكي و عقله الفذ ، يلي لو حكوماتنا صرفت زيهم على البحث العلمي كان حيكون وضعنا مماثل لكن حكوماتنا تؤتمر بأمر امريكا فهو شي مستحيل منهم فحياة الغرب مش طموح لنا وولا هي مثالية ، و المسلم او المسلمة المعزز المكرم من ربه و حقوقه مصونة و عايش بنظام الطبيعي انه يشمئز من عيشة الدواب الغربية و يتعامل معاهم معاملة المصلحة و ياخذ منهم المفيد فقط بلا تطبيل او مذرحة الزايدة لهم