صوفيا الشامي
Ir al canal en Telegram
1 276
Suscriptores
+224 horas
+47 días
+4830 días
Archivo de publicaciones
1 276
تبلد المشاعر
عدم شعورك بأي شيء لا بالفرح ولا الحزن ولا بالتعاطف ولا بالأستمتاع بأي شيء
هو حالة من الأنفصال عن الواقع وسببه بالغالب صدمة
خطورة هذا التبلد أن المصاب لا يعي به ومن حوله يحاسبونه على مشاعره الجامدة وتصرفاته هذه يبدوا لهم أنه لا يعاني من شيء
لتعرف ان كنت مصاب بهذه المشكلة في معظم الحالات لا يستطيع المصاب بها تذكر الصدمة التي اوصلته لهذا يخطر بباله دفعة واحدة الكثير من الصدمات لكن الصدمة التي غيرته هكذا لا يذكرها ولا يميز أن كانت هية ام لا
الأعراض المرافقة قلق غضب وتشنج مستمر وهروب
كيف استطيع اعادة شعوري بالأشياء
كيف أرجع أستمتع بكل ما أفعل بحياتي من طعام ونوم وملابس ورياضة علاقات خروجات ومشاهد طبيعية أرجع اتذوق وأحس بما يدور حولي
ممارسة التنفس العميق #سبع عدات شهيق #سبع عداد حبس النفس #سبعة زفير ... كرر ثلاثين نفس على الأقل يومياً مع الشعور بكل شهيق وزفير حاول وضع فكرة إيجابية برأسك مثلا أنا أتنفس اليوم لأحسن نوعية بشرتي وأبدأ أتنفس وأنا أوجه لبشرتي كل حب ونور وتخيلات جميلة .... مثال آخر أنا أتنفس اليوم لجذب المال والرزق.....
ممارسة الصمت أبدأ لساعات لا تنطق ولا بحرف ولا تراسل عبر الشات باشر بساعة صمت وسط الناس ثم زودها ساعتين وثلاث وانت مركز على ما يدور حولك فقط دون أن تشارك
ردد بسم الله على قلبي وانت تضع يدك على قلبك قبل النوم لخمس دقائق وأستمر لعدة أشهر
حاول أن تفعل الأشياء ببطء معظم من يعاني من الانفصال عن الواقع يحاول أضاعة أحاسيسه لأنه لا يريد أن ينصدم مجددا فتراه يفعل كل شيء بسرعة وهذا يزيد الحالة سوء حاول تشرب قهوتك ببطء حاول تفتح حديث عميق ومطول مع أحدهم وتشعر بكلامه حاول تقرا كتاب بهدوء التدريب هكذا سيساعدك
عليك أن ترجع لعقلك القدرة على أستيعاب يحدث معه من تفاصيل دقيقة بيومك تستمتع بالمشي بتنسيق المنزل بشراء الخضار أعطي عقلك فرصة ليعاود الإتصال بحواسه أنظر في عيون من حولك وأعطهم فرصة ولا تنسى أن مشكلتك الآن يمكن السيطرة عليها ولكن بعد سنوات تتحول لزهايمر أو أكتئاب حاد
تحياتي
1 276
في الأمس وأنا أقراءة في كتاب الله مررت بآية
{ فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ }
باللغة الفرار هو الهروب
وقد ورد بكتاب الله على لسان سيدنا موسى لما فر من آل فرعون
{ فَفَرَرْتُ مِنكُمْ لَمَّا خِفْتُكُمْ فَوَهَبَ لِي رَبِّي حُكْمًا وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُرْسَلِينَ }
في معظم حالات الفرار من ظلم الأهل أو المجتمع او الدولة نجد ان من يفر هاربا ينصره الله كما حدث مع النبي موسى
من يترك كل شيء ويفر لينصر نفسه من الظلم ينصره الله
فما بالكم فيمن يفر لاجئ إلى الله عز وجل
سألت نفسي ما الفرق بين الفرار والهروب
وأنا أبحث بمصطلحات اللغة وجدت من قال سمي الفار بالفار لأنه أسرع الحيوانات هربا وبالنفس الوقت أكثرها هشاشة فهو عارف لهشاشته وسريع بفراره الفار غير الجرذ
الفرار هو الركض مع الخوف دون هدف او تفكير أو حساب
آية أخرى تتحدث عن الفرار إلى الله
{ ففروا إلى الله جميعا ايها المؤمنون لعلكم تفلحون }
في هذه الدنيا حالات الخوف كثيرة خوف من الامراض خوف من الأشرار والشياطين خوف من الوقوع بالذنوب خوف من الضياع وسط الظلام خوف من الخسائر خوف من الحروب والكوارث خوف من الفضائح من التهديد خوف من الفقر خوف من العنوسة وعدم الانجاب خوف على الأولاد و من و من ....
تخيلوا معي كيف نفر إلى الله
تخيل دوماً أنك تفر إلى الله في كل ضيق في كل كرب وحاجة ملجئ وحنان وعوض جبار وهاب كريم تخيل أنك تحمل عجزك ووحدتك هوانك على الناس وتذهب اليه فاراً دون تفكير هناك الحل ربي سيجد لي الحل سيهديني سيشفيني سينجيني افر إليه فارغاً وأرجع ممتلئ افر أليه مكسوراً وأرجع مجبوراً
السر يكمن في عدم اللجوء إلى أي أحد كل حواسك مشاعرك تفكيرك معه سبحانه متجه أليه تكلمه تشكوا له وتعتزل الكل في فرار له دون تردد هو الحل الوحيد
الفرار إلى الله هو ممارسة الإيمان.... إيمان ويقين سكن القلب بأن الله كافيك وأن الله حي و قيوم يقين جعلك تفر له دون تردد وانت موقن أنه لن يصدك وأنه معك وانه عالم خبير بصير سميع مجيب وقادر
1 276
مساء الخير والبركة لكل اصدقائي
معكم لساعة
اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات
نورتوا
1 276
البطل ليس الذي يحاول تغيير العالم من حوله لتكون بطل يكفي أن تعيش بتناغم وقبول وسلام ورضا وصدق في هذا العالم وبين أفراده هذه هي البطولة الحقيقية أن تظل حقيقياً وسط النفاق
1 276
العيش بلا أصدقاء لا يعني انك فاشل ووحيد بل انت الان بمرحلة بناء هادئة مرحلة يصنع منك الله شخصاً مميزاً.....
ان تكون بلا أصدقاء قد يعني أن هناك مشيئة عليا هناك من يريدك بسلام ليستخلصك لنفسه الله يذكرك ♡ وسط علاقات المصالح والعلاقات السامة لن تنضج ألا بالوحدة الوحدة تربيك تعلمك من نفسك تسمعك صوتك تشافيك أن كنت ذكي فسوف تستغل كل ثانية مع نفسك ولتطويرها ليالي الوحدة ستعلمك أن الصمت هو النضج ستعلمك قيمة الوعد والكلمة
أن تكون متقبل لوحدتك هو حب الذات والأهتمام بها و مكافئتها أسعد نفسك أملك نفسك لا تعتمد على أحد حتى تصير علاقاتك ليس لمئ الفراغ بل لأضافة المزيد ستتعلم أن تتقبل خساراتك كما تتقبل مكاسبك....
كرهك للوحدة بالحقيقة هو كره لذاتك دون أدراك منك... أن أقوى البشر هم الذين خرجوا من سنوات الوحدة عليك ان تختار من أنت دون مجاملة الآخرين دون خوف ونفاق الوقت هو أهم ما نملك وسيكون وقتك كله لك أنت تسترد نفسك بدل أن توزعها بين الآخرين القوة لا تأتي من العلاقات بل من معرفة قدرات نفسك والأعتماد عليها وقتها فقط تستطيع ان تبصر حقائق الكون وتستحق ما يرسله الله لك
تحياتي
1 276
الافراط في العطاء يعلم الناس أستغلالك
والأفراط في التسامح يعلم الناس التهاون في حقك
والأفراط الطيبة يجعلك تعتاد الأنكسار
والأفراط في الاهتمام بالآخرين يعلمهم الإتكالية
والتوازن في كل مشاعرك قد تخسر بسببه الكثيرين ولكن تكسب نفسك وراحة بالك
1 276
الكثرة لا تدل على الحق ....
لا يخدعك كلام تجار الدين وقت يقولوا لك أجمع العلماء او اتفقت الأمة
أنت مسؤول عن نفسك وقرارك أما تعبد المجتمع او تعبد الله دون خوف
قال الله عز وجل :
1- وَأَكثَرُهُمُ الفَاسِقُونَ
2- وَأَكثَرُهُم لاَ يَعقِلُونَ
3- وَأَكثَرُهُمُ الكَافِرُونَ.
4- وَأَكثَرُهُم لِلحَقِّ كَارِهُونَ
5- وَأَكثَرُهُم كَاذِبُونَ
6- بَل أَكثَرُهُم لاَ يُؤمِنُونَ
7- وَلَـكِنَّ أَكثَرَهُم لاَ يَعلَمُونَ
8- وَلَـكِنَّ أَكثَرَهُم يَجهَلُونَ
9- وَلاَ تَجِدُ أَكثَرَهُم شَاكِرِينَ
10-وَمَا يَتَّبِعُ أَكثَرُهُم إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغنِي مِنَ الحَقِّ شَيئاً
11- وَلَـكِنَّ أَكثَرَهُم لاَ يَشكُرُونَ
12- وَمَا يُؤمِنُ أَكثَرُهُم بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشرِكُونَ
13- أَم تَحسَبُ أَنَّ أَكثَرَهُم يَسمَعُونَ أَو يَعقِلُونَ إِن هُم إِلَّا كَالأَنعَامِ بَل هُم أَضَلُّ سَبِيلاً
14- وَمَا كَانَ أَكثَرُهُم مُّؤمِنِينَ
15- فَأَعرَضَ أَكثَرُهُم فَهُم لَا يَسمَعُونَ
16- وَإِن تُطِع أَكثَرَ مَن فِي الأَرضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِن هُم إِلاَّ يَخرُصُونَ
17- وَلَـكِنَّ أَكثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤمِنُونَ
18- وَمَا أَكثَرُ النَّاسِ وَلَو حَرَصتَ بِمُؤمِنِينَ
19- فَأَبَى أَكثَرُ النَّاسِ إِلاَّ كُفُوراً
بينما نجد القرآن يمدح القلة فيقول تعالى :
1- وَقَلِيلٌ مِّن عِبَادِيَ الشَّكُورُ
2- إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وقليل ما هم
3- وَقَلِيلٌ مِّنَ الآخِرِينَ
4- ثُلَّةٌ مِّنَ الأَوَّلِينَ وَقَلِيلٌ مِّنَ الآخِرِينَ
5- مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنهُم وَلَو أَنَّهُم فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيراً لَّهُم وَأَشَدَّ تَثبِيتاً
6- وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلاَّ قَلِيلٌ
كتاب فصلت آياته
1 276
هذه الدنية وليست الجنة لا تنتظر منها المثالية ولا تنتظر من سكانها المثالية ولا تنتظر من نفسك أن تكون مثالي مع أحد ولا تنتظر من أحد أن يكون مثالي معك ولا يمكنك تربية جيل مثالي في مجتمع فيه آلاف العلل والمشاكل بإختصار لا وجود للمثالية هنا ... هنا يوجد دروس لا تنتهي سواء وعيناها أم لم نعيها سنستمر بالتعلم أما تتكرر الدروس أو تزداد صعوبة سنستمر بدفع الثمن لكلامنا وقراراتنا هذه هي الدنية
1 276
انتهت
الفقرة
اعطيتكم
خمس ساعات لطرح السؤال
واظنه وقت كافي ليرى الكل الفقرة
تصبحوا على الف خير 😘😘
1 276
مساء الخير الي عنده سؤال او تفسير حلم يكتبه من الآن وحجاوب في وقت لاحق هذه الليلة بأذن الله لانشغالي وارجوا ان يكون السؤال واضح وباللغة الفصحة وتكتبوا مع الحلم الوضع الاجتماعي وتوضحوا سبب الاستفسار ليكون الجواب واضح الك وخاص بيك مش تسأل سؤال عام السؤال العام فيك تطرحه على كوكل حدد سؤالك وسببه والمشكلة نلتقي ليلا انشاءالله
تورتوا🥰🥰
1 276
مساء الخير والبركة لكل اصدقائي
معكم لساعة
اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات
نورتوا
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
