ar
Feedback
صوفيا الشامي

صوفيا الشامي

الذهاب إلى القناة على Telegram

علم العقل الباطن

إظهار المزيد
1 276
المشتركون
+224 ساعات
+47 أيام
+4830 أيام
أرشيف المشاركات
photo content

تبلد المشاعر عدم شعورك بأي شيء لا بالفرح ولا الحزن ولا بالتعاطف ولا بالأستمتاع بأي شيء هو حالة من الأنفصال عن الواقع وسببه بالغالب صدمة خطورة هذا التبلد أن المصاب لا يعي به ومن حوله يحاسبونه على مشاعره الجامدة وتصرفاته هذه يبدوا لهم أنه لا يعاني من شيء لتعرف ان كنت مصاب بهذه المشكلة في معظم الحالات لا يستطيع المصاب بها تذكر الصدمة التي اوصلته لهذا يخطر بباله دفعة واحدة الكثير من الصدمات لكن الصدمة التي غيرته هكذا لا يذكرها ولا يميز أن كانت هية ام لا الأعراض المرافقة قلق غضب وتشنج مستمر وهروب كيف استطيع اعادة شعوري بالأشياء كيف أرجع أستمتع بكل ما أفعل بحياتي من طعام ونوم وملابس ورياضة علاقات خروجات ومشاهد طبيعية أرجع اتذوق وأحس بما يدور حولي ممارسة التنفس العميق #سبع عدات شهيق #سبع عداد حبس النفس #سبعة زفير ... كرر ثلاثين نفس على الأقل يومياً مع الشعور بكل شهيق وزفير حاول وضع فكرة إيجابية برأسك مثلا أنا أتنفس اليوم لأحسن نوعية بشرتي وأبدأ أتنفس وأنا أوجه لبشرتي كل حب ونور وتخيلات جميلة .... مثال آخر أنا أتنفس اليوم لجذب المال والرزق..... ممارسة الصمت أبدأ لساعات لا تنطق ولا بحرف ولا تراسل عبر الشات باشر بساعة صمت وسط الناس ثم زودها ساعتين وثلاث وانت مركز على ما يدور حولك فقط دون أن تشارك ردد بسم الله على قلبي وانت تضع يدك على قلبك قبل النوم لخمس دقائق وأستمر لعدة أشهر حاول أن تفعل الأشياء ببطء معظم من يعاني من الانفصال عن الواقع يحاول أضاعة أحاسيسه لأنه لا يريد أن ينصدم مجددا فتراه يفعل كل شيء بسرعة وهذا يزيد الحالة سوء حاول تشرب قهوتك ببطء حاول تفتح حديث عميق ومطول مع أحدهم وتشعر بكلامه حاول تقرا كتاب بهدوء التدريب هكذا سيساعدك عليك أن ترجع لعقلك القدرة على أستيعاب يحدث معه من تفاصيل دقيقة بيومك تستمتع بالمشي بتنسيق المنزل بشراء الخضار أعطي عقلك فرصة ليعاود الإتصال بحواسه أنظر في عيون من حولك وأعطهم فرصة ولا تنسى أن مشكلتك الآن يمكن السيطرة عليها ولكن بعد سنوات تتحول لزهايمر أو أكتئاب حاد تحياتي

في الأمس وأنا أقراءة في كتاب الله مررت بآية { فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ } باللغة الفرار هو الهروب وقد ورد بكتاب الله على لسان سيدنا موسى لما فر من آل فرعون { فَفَرَرْتُ مِنكُمْ لَمَّا خِفْتُكُمْ فَوَهَبَ لِي رَبِّي حُكْمًا وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُرْسَلِينَ } في معظم حالات الفرار من ظلم الأهل أو المجتمع او الدولة نجد ان من يفر هاربا ينصره الله كما حدث مع النبي موسى من يترك كل شيء ويفر لينصر نفسه من الظلم ينصره الله فما بالكم فيمن يفر لاجئ إلى الله عز وجل سألت نفسي ما الفرق بين الفرار والهروب وأنا أبحث بمصطلحات اللغة وجدت من قال سمي الفار بالفار لأنه أسرع الحيوانات هربا وبالنفس الوقت أكثرها هشاشة فهو عارف لهشاشته وسريع بفراره الفار غير الجرذ الفرار هو الركض مع الخوف دون هدف او تفكير أو حساب آية أخرى تتحدث عن الفرار إلى الله { ففروا إلى الله جميعا ايها المؤمنون لعلكم تفلحون } في هذه الدنيا حالات الخوف كثيرة خوف من الامراض خوف من الأشرار والشياطين خوف من الوقوع بالذنوب خوف من الضياع وسط الظلام خوف من الخسائر خوف من الحروب والكوارث خوف من الفضائح من التهديد خوف من الفقر خوف من العنوسة وعدم الانجاب خوف على الأولاد و من و من .... تخيلوا معي كيف نفر إلى الله تخيل دوماً أنك تفر إلى الله في كل ضيق في كل كرب وحاجة ملجئ وحنان وعوض جبار وهاب كريم تخيل أنك تحمل عجزك ووحدتك هوانك على الناس وتذهب اليه فاراً دون تفكير هناك الحل ربي سيجد لي الحل سيهديني سيشفيني سينجيني افر إليه فارغاً وأرجع ممتلئ افر أليه مكسوراً وأرجع مجبوراً السر يكمن في عدم اللجوء إلى أي أحد كل حواسك مشاعرك تفكيرك معه سبحانه متجه أليه تكلمه تشكوا له وتعتزل الكل في فرار له دون تردد هو الحل الوحيد الفرار إلى الله هو ممارسة الإيمان.... إيمان ويقين سكن القلب بأن الله كافيك وأن الله حي و قيوم يقين جعلك تفر له دون تردد وانت موقن أنه لن يصدك وأنه معك وانه عالم خبير بصير سميع مجيب وقادر

انتهت الفقرة تصبحون على خير

انتهت الفقرة تصبحون على خير

مساء الخير والبركة لكل اصدقائي معكم لساعة اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات نورتوا

البطل ليس الذي يحاول تغيير العالم من حوله لتكون بطل يكفي أن تعيش بتناغم وقبول وسلام ورضا وصدق في هذا العالم وبين أفراده هذه ه
البطل ليس الذي يحاول تغيير العالم من حوله لتكون بطل يكفي أن تعيش بتناغم وقبول وسلام ورضا وصدق في هذا العالم وبين أفراده هذه هي البطولة الحقيقية أن تظل حقيقياً وسط النفاق

العيش بلا أصدقاء لا يعني انك فاشل ووحيد بل انت الان بمرحلة بناء هادئة مرحلة يصنع منك الله شخصاً مميزاً..... ان تكون بلا أصدقا
العيش بلا أصدقاء لا يعني انك فاشل ووحيد بل انت الان بمرحلة بناء هادئة مرحلة يصنع منك الله شخصاً مميزاً..... ان تكون بلا أصدقاء قد يعني أن هناك مشيئة عليا هناك من يريدك بسلام ليستخلصك لنفسه الله يذكرك ♡ وسط علاقات المصالح والعلاقات السامة لن تنضج ألا بالوحدة الوحدة تربيك تعلمك من نفسك تسمعك صوتك تشافيك أن كنت ذكي فسوف تستغل كل ثانية مع نفسك ولتطويرها ليالي الوحدة ستعلمك أن الصمت هو النضج ستعلمك قيمة الوعد والكلمة أن تكون متقبل لوحدتك هو حب الذات والأهتمام بها و مكافئتها أسعد نفسك أملك نفسك لا تعتمد على أحد حتى تصير علاقاتك ليس لمئ الفراغ بل لأضافة المزيد ستتعلم أن تتقبل خساراتك كما تتقبل مكاسبك.... كرهك للوحدة بالحقيقة هو كره لذاتك دون أدراك منك... أن أقوى البشر هم الذين خرجوا من سنوات الوحدة عليك ان تختار من أنت دون مجاملة الآخرين دون خوف ونفاق الوقت هو أهم ما نملك وسيكون وقتك كله لك أنت تسترد نفسك بدل أن توزعها بين الآخرين القوة لا تأتي من العلاقات بل من معرفة قدرات نفسك والأعتماد عليها وقتها فقط تستطيع ان تبصر حقائق الكون وتستحق ما يرسله الله لك تحياتي

photo content

الافراط في العطاء يعلم الناس أستغلالك والأفراط في التسامح يعلم الناس التهاون في حقك والأفراط الطيبة يجعلك تعتاد الأنكسار والأفراط في الاهتمام بالآخرين يعلمهم الإتكالية والتوازن في كل مشاعرك قد تخسر بسببه الكثيرين ولكن تكسب نفسك وراحة بالك

الكثرة لا تدل على الحق .... لا يخدعك كلام تجار الدين وقت يقولوا لك أجمع العلماء او اتفقت الأمة أنت مسؤول عن نفسك وقرارك أما تعبد المجتمع او تعبد الله دون خوف قال الله عز وجل : 1- وَأَكثَرُهُمُ الفَاسِقُونَ 2- وَأَكثَرُهُم لاَ يَعقِلُونَ 3- وَأَكثَرُهُمُ الكَافِرُونَ. 4- وَأَكثَرُهُم لِلحَقِّ كَارِهُونَ 5- وَأَكثَرُهُم كَاذِبُونَ 6- بَل أَكثَرُهُم لاَ يُؤمِنُونَ 7- وَلَـكِنَّ أَكثَرَهُم لاَ يَعلَمُونَ 8- وَلَـكِنَّ أَكثَرَهُم يَجهَلُونَ 9- وَلاَ تَجِدُ أَكثَرَهُم شَاكِرِينَ 10-وَمَا يَتَّبِعُ أَكثَرُهُم إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغنِي مِنَ الحَقِّ شَيئاً 11- وَلَـكِنَّ أَكثَرَهُم لاَ يَشكُرُونَ 12- وَمَا يُؤمِنُ أَكثَرُهُم بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشرِكُونَ 13- أَم تَحسَبُ أَنَّ أَكثَرَهُم يَسمَعُونَ أَو يَعقِلُونَ إِن هُم إِلَّا كَالأَنعَامِ بَل هُم أَضَلُّ سَبِيلاً 14- وَمَا كَانَ أَكثَرُهُم مُّؤمِنِينَ 15- فَأَعرَضَ أَكثَرُهُم فَهُم لَا يَسمَعُونَ 16- وَإِن تُطِع أَكثَرَ مَن فِي الأَرضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِن هُم إِلاَّ يَخرُصُونَ 17- وَلَـكِنَّ أَكثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤمِنُونَ 18- وَمَا أَكثَرُ النَّاسِ وَلَو حَرَصتَ بِمُؤمِنِينَ 19- فَأَبَى أَكثَرُ النَّاسِ إِلاَّ كُفُوراً بينما نجد القرآن يمدح القلة فيقول تعالى : 1- وَقَلِيلٌ مِّن عِبَادِيَ الشَّكُورُ 2- إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وقليل ما هم 3- وَقَلِيلٌ مِّنَ الآخِرِينَ 4- ثُلَّةٌ مِّنَ الأَوَّلِينَ وَقَلِيلٌ مِّنَ الآخِرِينَ 5- مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنهُم وَلَو أَنَّهُم فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيراً لَّهُم وَأَشَدَّ تَثبِيتاً 6- وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلاَّ قَلِيلٌ كتاب فصلت آياته

هذه الدنية وليست الجنة لا تنتظر منها المثالية ولا تنتظر من سكانها المثالية ولا تنتظر من نفسك أن تكون مثالي مع أحد ولا تنتظر م
هذه الدنية وليست الجنة لا تنتظر منها المثالية ولا تنتظر من سكانها المثالية ولا تنتظر من نفسك أن تكون مثالي مع أحد ولا تنتظر من أحد أن يكون مثالي معك ولا يمكنك تربية جيل مثالي في مجتمع فيه آلاف العلل والمشاكل بإختصار لا وجود للمثالية هنا ... هنا يوجد دروس لا تنتهي سواء وعيناها أم لم نعيها سنستمر بالتعلم أما تتكرر الدروس أو تزداد صعوبة سنستمر بدفع الثمن لكلامنا وقراراتنا هذه هي الدنية

انتهت الفقرة اعطيتكم خمس ساعات لطرح السؤال واظنه وقت كافي ليرى الكل الفقرة تصبحوا على الف خير 😘😘

نصف ساعة واكون معكم رجاء الي عنده استفسار يكتبه

مساء الخير الي عنده سؤال او تفسير حلم يكتبه من الآن وحجاوب في وقت لاحق هذه الليلة بأذن الله لانشغالي وارجوا ان يكون السؤال واضح وباللغة الفصحة وتكتبوا مع الحلم الوضع الاجتماعي وتوضحوا سبب الاستفسار ليكون الجواب واضح الك وخاص بيك مش تسأل سؤال عام السؤال العام فيك تطرحه على كوكل حدد سؤالك وسببه والمشكلة نلتقي ليلا انشاءالله تورتوا🥰🥰

انتهت الفقرة شكرا للتواجد ابقوا بالقرب😇

مساء الخير والبركة لكل اصدقائي معكم لساعة اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات نورتوا

photo content

photo content

photo content