-ويَبقى الأثَر 💙.
Ir al canal en Telegram
أمنيتي واحدة: رضا الله. وكلماتي كلها تمضي إليه. ما كان لله يبقى… ويبقى الأثر💙. يسعدنا استقبال تواصلكم عبر البوت @ihyaa_now_bot من أجل: 🔹 استشارات الكتب واقتراحات القراءة. 🔹 مشاركتنا آراءكم ومساهماتكم الثقافية
Mostrar más427
Suscriptores
Sin datos24 horas
-17 días
+4730 días
Carga de datos en curso...
Canales Similares
Sin datos
¿Algún problema? Por favor, actualice la página o contacte a nuestro gerente de soporte.
Nube de Etiquetas
Menciones Entrantes y Salientes
---
---
---
---
---
---
Atraer Suscriptores
junio '26
junio '26
+37
en 10 canales
mayo '26
+34
en 6 canales
Get PRO
abril '26
+32
en 13 canales
Get PRO
marzo '26
+9
en 4 canales
Get PRO
febrero '26
+6
en 3 canales
Get PRO
enero '26
+17
en 4 canales
Get PRO
diciembre '25
+29
en 5 canales
Get PRO
noviembre '25
+12
en 2 canales
Get PRO
octubre '25
+8
en 4 canales
Get PRO
septiembre '25
+10
en 5 canales
Get PRO
agosto '25
+20
en 4 canales
Get PRO
julio '25
+5
en 4 canales
Get PRO
junio '25
+15
en 3 canales
Get PRO
mayo '25
+13
en 4 canales
Get PRO
abril '25
+26
en 3 canales
Get PRO
marzo '25
+13
en 4 canales
Get PRO
febrero '25
+9
en 3 canales
Get PRO
enero '25
+9
en 2 canales
Get PRO
diciembre '24
+11
en 2 canales
Get PRO
noviembre '24
+14
en 1 canales
Get PRO
octubre '24
+3
en 1 canales
Get PRO
septiembre '24
+8
en 1 canales
Get PRO
agosto '24
+12
en 12 canales
Get PRO
julio '24
+7
en 4 canales
Get PRO
junio '24
+7
en 1 canales
Get PRO
mayo '24
+10
en 2 canales
Get PRO
abril '24
+7
en 0 canales
Get PRO
marzo '24
+19
en 2 canales
Get PRO
febrero '24
+2
en 1 canales
Get PRO
enero '24
+7
en 1 canales
Get PRO
diciembre '230
en 2 canales
Get PRO
noviembre '230
en 1 canales
Get PRO
octubre '230
en 1 canales
Get PRO
septiembre '230
en 0 canales
Get PRO
agosto '230
en 0 canales
Get PRO
julio '230
en 0 canales
Get PRO
junio '230
en 0 canales
Get PRO
mayo '230
en 0 canales
Get PRO
abril '230
en 0 canales
Get PRO
marzo '230
en 0 canales
Get PRO
febrero '230
en 0 canales
Get PRO
enero '230
en 0 canales
Get PRO
diciembre '220
en 0 canales
Get PRO
noviembre '22
+2
en 0 canales
Get PRO
octubre '22
+203
en 0 canales
| Fecha | Crecimiento de Suscriptores | Menciones | Canales | |
| 21 junio | 0 | |||
| 20 junio | 0 | |||
| 19 junio | 0 | |||
| 18 junio | 0 | |||
| 17 junio | +1 | |||
| 16 junio | 0 | |||
| 15 junio | 0 | |||
| 14 junio | 0 | |||
| 13 junio | +2 | |||
| 12 junio | +12 | |||
| 11 junio | 0 | |||
| 10 junio | 0 | |||
| 09 junio | 0 | |||
| 08 junio | +2 | |||
| 07 junio | +3 | |||
| 06 junio | 0 | |||
| 05 junio | +1 | |||
| 04 junio | +5 | |||
| 03 junio | +4 | |||
| 02 junio | +4 | |||
| 01 junio | +3 |
Publicaciones del Canal
مجموعة تطبيقات نافعة للحفظ والمراجعة والتسميع، لعلها تكون عونًا لكم في رحلتكم مع القرآن.
| 2 | وامنُن عليّ..
بإبصار الطّريق عند كلّ حافّة، ووضوح الرؤية عند كلّ اختلال، وارزُق قلبي بَصرًا يَراكَ فيه فلا يَبتعد، يَلحَظ نِعمَتَك فلا ينسى، يَلمَحُ رضاك فلا يَميل، وآتِني من الفَهم ما يُفَكّك مُعضِلات الأمور، ومِن التّركيز ما يُلزُمُ الثُّغور
وألهِمني ترتيب الوقت، والمهام، والأفكار، و أخرجني مما أريده إلى ما أنت تريد، وأشغلني بالآخرة، وخُذني إليك إن نَسيتُك، وقَرّبني إن ابتعدت.
وثَبّتني على ثَغرٍ تُحِبّه وترضاه يارب 💙. | 13 |
| 3 | "لو جُمعت للمرء أشكال المواساة وألوانها فلن يجد شيئًا يمسح على قلبه مثل تفويض أمره لله ، واستشعاره أنه في ظلال معيّته ، وأنّ الله كافيه همه "
لأ تنسوا قيام الليل 💙
ولا تنسوا قراءة سورة الملك وأذكار النوم. | 31 |
| 4 | هناك حلّ، ركّز معي..
حدّد شيئًا واحدًا، وااااحدًا فقط، أرهقك وأتعبك وأخذ وقتك وقلبك! سواءً تريد تركه أو اكتسابه! حدّده، واعرفه، وسجّله عندك، ثمّ صُبّ كلّ تركيزك عليه في الأيام القادمة، أعطِه كلّ انتباهك، كلّ اهتمامك، لا تؤجله، لا تؤخره، خذ قرارًا، كن حازمًا مع نفسك، لا تتراخى عن الجِدّ يداك! ستجدّ أنّك انشغلت، وبدأت، وسرت خطوة واحدة، ستجد راحةً مختلفة، أنا أكتب لك الآن، وبيدي قلم سأكتب فيه فكرةً وغاية طااااالما أتعبني تأجيلها، ثمّ سأبدأ -بإذن الله- سعيًا جادًا لها. | 30 |
| 5 | وأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. | 32 |
| 6 | الله يساعدنا... حتى نساعد الناس
هذه جملةٌ سمعتها اليوم، وأثرت فيني بشدة بشدة
الله يساعدنا حتى نساعد الناس💙💙💙. | 35 |
| 7 | لله جُندٌ وعلى العبدِ جُهد، وأرجو إن خابَ جُهدي، أن أستشعرَ جُندَ الله، مُسَخَّرينَ من السَّماء، لأجلِ فعلٍ في الأرض، ليُثبِّتَ الله فؤادًا آمن به، ويُنزلَ سكينتَه علَيه💙💙. | 37 |
| 8 | إن أردتَ النُّصح والإرشاد للآخرين، فليكن ذلك بالتي هي أحسن.
وإن أردتَ أن تُوجِّه عتابًا لأحد، فعاتِبْه بأدب ولين وأسلوب راقٍ؛ ليتقبَّل منك نقدك البنّاء.
وإن أردتَ أن تدعو أحدًا إلى طريق حسن مُستقيم، فاجعلهُ يُحبُّ ذلك الطريق من خلال أسلوبك المهذَّب السابق لحديثك.
حتى إن الله أمرنا بحسن الأسلوب، وإيصال المقصود بما هو ألين وأرفق.
فماذا قال الله لنبيِّه موسى وأخيه هارون عندما ذهبا إلى فرعون ملك مصر ؟ قال تعالى في سورة طه: ﴿فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى﴾.
وقال تعالى في سورة النحل: ﴿ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ﴾.
وقال تعالى في سورة آل عمران: ﴿وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ﴾.
وهذه الآيات تُبيِّن لنا كيفية إيصال الرِّسالة، والنّقد، والنُّصح، بلغة سامية رفيعة.
فحتَّى يتقبَّل المخاطَب من المُخاطِب الكلام ويُنصت إليهِ بودٍّ، ينبغي أن يكون الخطاب في مقامٍ محمود، وبحديثٍ لينٍ يُخاطب الأفئدةَ قبل العقول.
فلنكن كلمةً طيبة، ولنكن خيرَ ناصحٍ.
وكما قِيل: "فاستحال قلبُه روضةً مزهرةً بعد ما لامستْه كلماتُ النُّصح الصادقة".
#إيناس_القحطاني . | 35 |
| 9 | كلَّ ليلةٍ أحاولُ أنْ أذكِّرَ نفسي أنَّها إن بذلت أوسع ما تقدر من الأسباب ولم يشأ الله ما نالت شيئًا، وأنَّها إذا حرصت كلَّ الحرصِ على شيءٍ لن تنالَه ما لم يكتبْه اللهُ لها، وأنَّها لن تتّقي من الشرِّ سوى ما يصرفُه اللهُ عنها، وأنَّ ما أصابها ما كان ليخطئها، وما أخطأها ما كان ليصيبها، ليس لي من الأمر شيءٌ والأمر كلُّه لله، لن ينفعني جهدي ما لم يسدِّده الله، ولن توجدَ الأسباب ما لم يُهيئها الله، إن يمسسني بضرٍّ فلا كاشف له إلّا هو، وإن أرادني بخيرٍ فلا رادَّ لفضله.
فتهدأ نفسي وتسكنُ وتتحرَّرُ من الأسبابِ والدُّنيا وتتعلَّقُ بالله، والله غالب على أمره.
وما رميت إذ رميت ولكنَّ الله رمى، فكن بجوار الرّامي تسلم!
والله غالبٌ على أمره ولكنَّ أكثر النَّاس لا يعلمون!
وهكذا تمضي باللهِ وللهِ | 34 |
| 10 | الاتّكاء على غير الله ما هو إلا كسرٌ ثانٍ لك، ستعاني كثيراً من مشاقِّ الحياة حتى تتعلم كيف تجثو على ركبتيك في الأسحار وتُناجي خالقك بكل ما في قلبك، صدّقني؛ نقطة تحوّل حالك ستبدأ عند تلك السجدة التي تُناجي فيها الله طويلاً، وسترى أُنساً وخيراً في حياتك عندما يكون ذلك دأب أيامك.
وردكم أذكاركم💙💙. | 44 |
| 11 | بشارككم شيء 😅
طبعًا أنا كنت أكتب محتوى نفسي في صفحة على الفيس، وجلست تقريبًا أربع سنوات أكتب وأنشر، ووصلت الصفحة لعدد لا بأس به من المتابعين.
لكن قبل سنة ونصف تقريبًا حذفتها.
وكنت فعلًا من الناس النشيطين جدًا في الفيس، بشكل كبير.
بعدها انسحبت من الفيس، وانتقلت للتلجرام. فتحت صفحة أخرى، لكن ما أنشر فيها شيء، وعندي صفحة خاصة فقط إذا احتجت أمرًا ضروريًا أدخل من المتصفح، أحيانًا تمر أسابيع كاملة وما أدخل الفيس أصلًا.
كذلك فتحت إنستقرام لأجل مشروع، لكن قبل شهر حذفت الحساب أيضًا، لأنني اكتشفت أن عالم الإنستقرام بصراحة... مش عالمي 😅.
والغريب أني زمان كنت مقتنعة أن أي شخص يريد ينشر كتاباته أو ينجح في مشروعه لازم يكون موجود في كل منصة، ولازم يكون عنده متابعون في كل مكان.
لكن اكتشفت أن هذا ليس ضروريًا أبدًا.
الآن التلجرام هو المنصة الوحيدة التي أتواجد فيها، وبصراحة وجدت أن كثيرًا من وقتي عاد لي، وأصبحت أركز أكثر على دراستي وأعمالي وأموري التي تهمني فعلًا.
وطبعًا هذا لا يعني أن مواقع التواصل سيئة، أبدًا. في ناس ما شاء الله ناجحين فيها، ويقدمون محتوى جميلًا ومؤثرًا، وكل شخص له ما يناسبه.
لكن وصلت لقناعة أن الإنسان ليس مطالبًا أن يكون في كل مكان، وإنما أن يكون في المكان الذي يرتاح فيه ويستطيع أن يعطي فيه أفضل ما عنده.
وفي النهاية... الرزق والأثر والقبول من الله، وليس من عدد المنصات ولا عدد المتابعين. 💙
مدري ليش شاركتكم هذا الكلام 😅
لكن فعلًا، بعد ما جرّبت العيش بعيدًا عن الفيس وبقية المواقع، اكتشفت أن هناك حياة جميلة جدًا خارج ضجيج السوشال ميديا، وأن الوقت الذي يعود للإنسان أحيانًا أثمن من أي شيء آخر 💙💙💙 | 53 |
| 12 | في حقيقة الأمر أنني مُمتنة لكل الأيام التي مرت بعمري وصنعت مني "أمانيَّ" 💙💙. | 56 |
| 13 | "إذا وجدتَ شيئًا نافعًا فانشُره."
وإيّاك أن تقول:
لا يوجد من يُتابعني أو يقرأ لي
فأنت لا تعلم من سيراه، ويقرؤه، ويتّعظ به، ويتأثّر!
فواللهِ إنَّ منشورًا قليل التّفاعل يُحدث لقارئه أثرًا، خيرٌ لك من منشور فيه آلافُ المشاهداتِ والتفاعل ولم يتّعظ منه أحد.
فقط أخلِص لله في النّشر، وهو يتولّى بلاغه.
كما نخاف أيضًا أن يكون كلُّ همّنا أن ننشر من أجل مدح الناس ونيل إعجابهم!
أو نُسأل أمام الله عن نيتنا في النشر في مواقع التواصل الاجتماعي، فنقول:
"يا رب، من أجل تبليغ دينك"
فيُردَّ علينا بأننا قد كذبنا، وأننا نشرنا من أجل التفاعلات والمدح والثناء وقد قيل، ونكون من أول من تُسعَّر بهم النار!
جددوا النية؛ فإنَّ الأمر جلل.
اللهم إنا نعوذ بك من أن نكون جسرًا يعبر عليه الناس إلى الجنة ثم يُقذف في النار، اللهم سلم سلم. | 51 |
| 14 | الحمدُلله، في أفكار كثييرة كثيرة طلعت معي 🌏🌏📍
والله يستر من الجاي، ويسسهل لنا💙💙 | 50 |
| 15 | لابدَّ من صنعاء، وإن طال السفر.
ونستعين بالله علىٰ تعب الحياة، ونكمل الطريق الذي لا بُدّ منه، نحن قومٌ لا نُهزَم💙💙. | 52 |
| 16 | الإنسان اللي يحافظ على الحدود.. اللي ربنا أمر بها، ربنا مستحيل يضيعه، سبحان الله لما أجي اقرأ وأبحاث في تخصصي عن علم النفس وخصوصًا في موضوع العلاقات والتعاملات الحياتية، أشوف ربنا قد وضح لنا قواعد الحياة في "القرآن" وإعطاء لكل شيء وكل علاقة وصف دقيق جدًا، الإنسان لما يحافظ على حدود الله مش قصة معقد... كما ينظر.. إليه، بس هو ينظر بمنظور الآخرة.. الدنيا... مهما عشتنا فيها احنا في الأخيرة مغادرين، لذلك لنراعي الله في علاقتنا بمن حولنا، في أعمالنا، وفي كل طريق نمضي فيه
وصدقوني وأقولها... لن يضيع من كان مع الله حتى لو كان يمشي وحده في طريقه.. 💙💙.
ونسأل الله الثبات... فنحنُ جميعًا في جهاد مستمر مع أنفنسا
منشور لفت نظري جدًا🌻. | 53 |
| 17 | ﴿ وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ﴾
آية تختصر فلسفة الحياة كلها..
لسنا نعلم الغيب، لكننا نؤمن أن الله يعلم.
انظر إلى قصة يوسف عليه السلام…
أُلقي في البئر فكان البئر بداية النجاة،
بيع عبدًا فكان ذلك طريق العز،
سُجن ظلمًا فكان السجن بوابة الملك،
ابتُلي فصبر، فكان الصبر سُلّم التمكين.
لم تكن الأحداث جميلة،
لكن النهاية كانت أعظم مما تخيّل قلبه الصابر.
كم من أمرٍ أبكانا،
ثم اكتشفنا بعد سنوات أنه كان رحمة خفيّة؟
وكم من خسارةٍ حسبناها نهاية، فكانت بداية أجمل؟
الله لا يُدبّر حياتنا عبثًا.
كل تأخير لحكمة،
كل منع لعطاء أكبر،
كل كسرٍ فيه جبر،
وكل ضيقٍ يعقبه سعة.
الإيجابية ليست إنكارًا للألم،
بل إيمانًا أن الألم مرحلة… لا مقام.
أن العسر عابر، وأن اليسر وعد.
اطمئن …
فيوسف خرج من الجبّ نبيًّا مُمكَّنًا،
وأنت سيُخرجك الله من كل ضيقٍ وأنت أقوى، أنضج، وأقرب إليه💙💙💙💙. | 11 |
| 18 | "اطمئن،فإنَّ لكَ ربّاً يُدبِّرُ لك الأمر أحسن مما تُدبر أنت لنفسك. | 72 |
| 19 | يؤلمني يا أمي أن أترككِ خلفي وأمضي، وأنا أعلم كم تحملين من الأعباء على كتفيكِ، والله ما كان الرحيل سهلًا على قلبي، ولا كان البعد أمرًا أتمناه، لكنني أمضي لأجل علمٍ أرجو أن ينفعني، ولأجل حلمٍ أسعى إليه منذ سنوات.
أذهب وأنا أحمل في قلبي صورتكِ، وتعبكِ، ودعواتكِ التي كانت دائمًا تسبق خطواتي.
لكن عزائي أن هذا الطريق الذي أسير فيه اليوم، أسير فيه أرجو أن يكون سببًا فخركِ يومًا ما وأسأل الله أن يحفظكِ، ويبارك في عمركِ، ويجزيكِ عن كل لحظة تعبٍ خير الجزاء. 💙💙 | 16 |
| 20 | "يا ربّ وإِن ضاقت بوجهي مدينة
يا ربّ شرّع لي سَماوات وبلاد."💙. | 58 |
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
