-ويَبقى الأثَر 💙.
Відкрити в Telegram
أمنيتي واحدة: رضا الله. وكلماتي كلها تمضي إليه. ما كان لله يبقى… ويبقى الأثر💙. يسعدنا استقبال تواصلكم عبر البوت @ihyaa_now_bot من أجل: 🔹 استشارات الكتب واقتراحات القراءة. 🔹 مشاركتنا آراءكم ومساهماتكم الثقافية
Показати більше428
Підписники
Немає даних24 години
-17 днів
+4730 день
Триває завантаження даних...
Схожі канали
Немає даних
Виникли проблеми? Будь ласка, оновіть сторінку або зверніться до нашого support-менеджера.
Хмара тегів
Вхідні та вихідні згадування
---
---
---
---
---
---
Залучення підписників
червень '26
червень '26
+38
в 10 каналах
травень '26
+34
в 6 каналах
Get PRO
квітень '26
+32
в 13 каналах
Get PRO
березень '26
+9
в 4 каналах
Get PRO
лютий '26
+6
в 3 каналах
Get PRO
січень '26
+17
в 4 каналах
Get PRO
грудень '25
+29
в 5 каналах
Get PRO
листопад '25
+12
в 2 каналах
Get PRO
жовтень '25
+8
в 4 каналах
Get PRO
вересень '25
+10
в 5 каналах
Get PRO
серпень '25
+20
в 4 каналах
Get PRO
липень '25
+5
в 4 каналах
Get PRO
червень '25
+15
в 3 каналах
Get PRO
травень '25
+13
в 4 каналах
Get PRO
квітень '25
+26
в 3 каналах
Get PRO
березень '25
+13
в 4 каналах
Get PRO
лютий '25
+9
в 3 каналах
Get PRO
січень '25
+9
в 2 каналах
Get PRO
грудень '24
+11
в 2 каналах
Get PRO
листопад '24
+14
в 1 каналах
Get PRO
жовтень '24
+3
в 1 каналах
Get PRO
вересень '24
+8
в 1 каналах
Get PRO
серпень '24
+12
в 12 каналах
Get PRO
липень '24
+7
в 4 каналах
Get PRO
червень '24
+7
в 1 каналах
Get PRO
травень '24
+10
в 2 каналах
Get PRO
квітень '24
+7
в 0 каналах
Get PRO
березень '24
+19
в 2 каналах
Get PRO
лютий '24
+2
в 1 каналах
Get PRO
січень '24
+7
в 1 каналах
Get PRO
грудень '230
в 2 каналах
Get PRO
листопад '230
в 1 каналах
Get PRO
жовтень '230
в 1 каналах
Get PRO
вересень '230
в 0 каналах
Get PRO
серпень '230
в 0 каналах
Get PRO
липень '230
в 0 каналах
Get PRO
червень '230
в 0 каналах
Get PRO
травень '230
в 0 каналах
Get PRO
квітень '230
в 0 каналах
Get PRO
березень '230
в 0 каналах
Get PRO
лютий '230
в 0 каналах
Get PRO
січень '230
в 0 каналах
Get PRO
грудень '220
в 0 каналах
Get PRO
листопад '22
+2
в 0 каналах
Get PRO
жовтень '22
+203
в 0 каналах
| Дата | Залучення підписників | Згадування | Канали | |
| 24 червня | +1 | |||
| 23 червня | 0 | |||
| 22 червня | 0 | |||
| 21 червня | 0 | |||
| 20 червня | 0 | |||
| 19 червня | 0 | |||
| 18 червня | 0 | |||
| 17 червня | +1 | |||
| 16 червня | 0 | |||
| 15 червня | 0 | |||
| 14 червня | 0 | |||
| 13 червня | +2 | |||
| 12 червня | +12 | |||
| 11 червня | 0 | |||
| 10 червня | 0 | |||
| 09 червня | 0 | |||
| 08 червня | +2 | |||
| 07 червня | +3 | |||
| 06 червня | 0 | |||
| 05 червня | +1 | |||
| 04 червня | +5 | |||
| 03 червня | +4 | |||
| 02 червня | +4 | |||
| 01 червня | +3 |
Дописи каналу
زمرد من أجمل القنوات اللي أنصح كل بنت تدخلها
فيها نقاشات هادفة حول قضايا مهمة جدًا تمس واقع البنات وحياتهن، وتُطرح المواضيع بأسلوب واعٍ ومحترم ومفيد.
ومن الجانب النفسي، كثير من المشكلات مثل الابتزاز والعلاقات الإلكترونية غير السوية ما تضر الإنسان من الخارج فقط، بل قد تهز ثقته بنفسه، وتؤثر على صحته النفسية وشعوره بالأمان، وقد تترك آثارًا تستمر لفترة طويلة.
يا جماعة الخير، الله سبحانه وتعالى وضع لنا حدودًا وقوانين تحفظ ديننا وقلوبنا ونفوسنا، وما نهانا عن شيء إلا وفيه ضرر علينا، وما أمرنا بشيء إلا وفيه خير لنا.
لكن أحيانًا الإنسان يصر على الخطأ، ثم يتساءل بعد ذلك عن سبب الألم أو الخسارة أو المعاناة التي وصل إليها.
لذلك الوعي مهم، والرجوع إلى الله دائمًا هو الطريق الأجمل والأكثر أمانًا.
| 2 | هذه قناة أنزل فيها معلومات لطلبة الماجتسير
اللي مهتم يدخله..
ونسأل الله أن يهون علينا هذا الطريق الطويل💙 | 20 |
| 3 | من المواقف اللي جداً اتأثرت بها بحياة أحمد الشقيري انه مرة من المرات قرر يصلي سنة كاملة كل الصلوات بوقتها وفي المسجد وما كان عنده اي هدف دنيوي معين يشتي يحققه والامر فقط انه اتأثر بمحاضرة سمعها عن هذا الموضوع والتزم بهذا القرار حرفيا فحتى لو كان وسط الغذاء يسيبها ويروح يصلي وحتى وهو يشوف مباراة وبوسط الحماس يسيبها ويروح يصلي يقول ((كان قراراً جريئاً أغضب اصدقائي احيانا عندما اتركهم وسط اللعبة واغضب اهلي احيانا اخرى عندما اتركهم وسط الاكل واعتبرها بعضهم نوعا من أنواع قلة الادب وعدم احترام الحضور ولكن كنت أصر ومهما كان الموقف صعباً كنت ألتزم بالعهد))
بهذي الفترة اللي قرر فيها هذا القرار كان انسان عادي مش مشهور لكن بعد هذي السنة اللي التزم فيها دخل لعالم الاعلام الهادف بالصدفة
بعد هذا الذي حصل بسنين يقول (( كلما فكرت في هذا لا يستطيع ذهني وعقلي وكياني الا ان يربط بين مجاهدتي في الصلاة في المسجد عاماً كاملاً وبين الفتح الذي فتحه الله لي في مجال الاعلام بعدها بعام تحديداً...
وهذا فتح لم اكن أحلم به ولو كتبت وخططت ودرست لما كان لي الحصول على هذا دون فتح من الله وتوفيقه وتيسيره للأمور بشكل عجيب ...كل هذا بتقديره سبحانه وليس بتخطيط مني...
وهذا فتح من انواع الرزق فالرزق ليس فقط في المال وكلما تذكرت وتأملت وضعي في الاعلام اتذكر قوله تعالى (ان الله يرزق من يشاء بغير حساب)
...فمهما حسبتها بالآلة الحاسبة ومهما درستها في عقلي فلم اكن لأتخيل امكانية حصول ما حصل لي في مجال الاعلام فالحمدلله على كل حال واسأله ان استخدم هذا الفتح في الخير والاحسان))
قرأت هذا الموقف بكتابه قبل سنتين تقريباً ومن يومها وهو بذهني وتفكيري واليوم ذكرته بشكل اكبر بمناسبة دخول العشر اللي قررت يكون هدفي فيها انني احاول التزم بالصلاة بوقتها بدون تأخير
لو قدرنا نغير شيء واحد فينا يكفي المهم بس نقدر، هدف هدفين كافيين جداً اذا أعقبهم التزام حقيقي وعادة تكتسبها لبقية الأيام 💙💙. | 22 |
| 4 | اللَّهُمَّ إنك تعلمُ ما يُخبِّئه هذا القلب، وما كتمه من أمل، وما خبّأه من دعاء، وما صبَر عليه في الخفاء، فاللَّهُمَّ بلِّغه مناه، ولو بعد حين، وقرِّبْ له البعيد، ويسِّر له العسير، وطمئن روحه بما يُرضيك .💙💙 | 24 |
| 5 | الله يعوضنا خيرًا عند كل الأماكن اللي غادرناها..
يعوضنا خيرًا في كل طريق جديد.
ونآمل... حتى وأن ذهبنا نحنُ يبقى أثرنا فيها💙.
لعلة خير.. وعوض الله قادم💙💙 | 25 |
| 6 | -عسّى أن يقرّ الله عينيكم بما تنتظروا وأن يُيسّر لكم ما يسُرّ قلبكم ويرضيها💙. | 25 |
| 7 | ﴿وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَٰلِكَ الْأَمْرَ ﴾
يا ربّ وأمرُنا.💙💙 | 27 |
| 8 | بعد كلِّ عمليةِ شراءٍ مصرفيٍّ تأتيك رسالةٌ تُخبرك بنقصٍ في رصيدك…
فتنتبه، وتراجع، وتحسب ما تبقّى لك.
تخيّل لو أنّ رسالةً تصلك بعد كلِّ ظلمٍ، أو غِيبةٍ، أو نميمةٍ، أو أذى تُلحقه بغيرك، تُخبرك أنّ رصيد حسناتك قد نقص..!
كم مرّةً كنّا سنتوقّف قبل أن نجرح؟
وكم مرّةً كنّا سنصمت قبل أن نتكلّم؟
لكنّ الأمر الأخطر…
أنّ هذا النقص يحدث فعلًا، دون أن تشعر،
وسترى كشف الحساب كاملًا يوم القيامة.
﴿ يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ ﴾
فانتبه لنفسك، واحذر أن تُفلس وأنت لا تدري 💙 | 29 |
| 9 | أريد أوضح نقطة أن هدفي من كتابة التجربة لم يكن أبدًا إظهار نقاط قوة أو ضعف، وإنما مشاركة جزء من الرحلة كما كانت.
وأؤمن أن كل إنسان مهما كان لديه نقاط قوة ونقاط تحتاج وقتًا وتجارب حتى تنضج وتظهر. وصحيح أنه ليس من الضروري أن يشارك الإنسان كل ما مرّ به، ولكل شخص حدوده التي يختارها.
لكن هدفي هنا من الحديث عن تجربتي الجامعية هو أنه إذا كان في القناة طالب أو طالبة ما زالوا في بدايات رحلتهم الجامعية ويواجهون بعض هذه التحديات أو المخاوف، يتذكرون فقط أن الإنسان قادر بعد توفيق الله أن يتجاوز كثيرًا مما يعيقه، وأن التجارب والمحاولة تصنع فرقًا كبيرًا.
والله يوفق كل شخص يسعى ويكتب له الخير... ويجبر خاطره. | 37 |
| 10 | أريد أوضح نقطة أن هدفي من كتابة التجربة لم يكن أبدًا إظهار نقاط قوة أو ضعف، وإنما مشاركة جزء من الرحلة كما كانت.
وأؤمن أن كل إنسان مهما كان لديه نقاط قوة ونقاط تحتاج وقتًا وتجارب حتى تنضج وتظهر. وصحيح أنه ليس من الضروري أن يشارك الإنسان كل ما مرّ به، ولكل شخص حدوده التي يختارها.
لكن هدفي هنا من الحديث عن تجربتي الجامعية هو أنه إذا كان في القناة طالب أو طالبة ما زالوا في بدايات رحلتهم الجامعية ويواجهون بعض هذه التحديات أو المخاوف، يتذكرون فقط أن الإنسان قادر بعد توفيق الله أن يتجاوز كثيرًا مما يعيقه، وأن التجارب والمحاولة تصنع فرقًا كبيرًا.
والله يوفق كل شخص يسعى ويكتب له الخير... ويجبر خاطره. | 1 |
| 11 | صباح الخير.. لا تجعل الله اهون الناظرين. | 1 |
| 12 | اعلموا أن الله لم يخلقكم عبثًا، وليس بتارككم سُدى
.
-وردكم أذكاركم💙 | 38 |
| 13 | 💙💙💙💙💙 | 43 |
| 14 | 💙💙💙💙💙💙💙 | 41 |
| 15 | هذه ملخص تجربتي الجامعية
وكل شخص وله تجربته وقصته... وظروفه وصعوباته
وبس رسالة لنفسي شعور أنك تجلس طالب تدرس شعور جمييييل جداً هذا تحفيز لنفسي عشان أبحث وذاكر وبس وربنا يعين وكل شخص معه رزقه في هذا الحياة ناس رزقهم علم وناس عمل وناس أبناء والحمدددُلله ✅💙💙 | 48 |
| 16 | السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله، من صغري وأنا أحب الدراسة والعلم بشكل كبير، وكان دخولي الجامعة بالنسبة لي شيء يشبه الحلم.
وأنا صغيرة أكثر شيء كنت أقوله لنفسي: "بكون دكتورة أسنان"، وكان مجرد حديث بيني وبين نفسي لا أكثر.
ومرت الأيام، وخلصت الثانوية، وأنا أصلًا راسمة في بالي إنه احتمال كبير ماأدرس جامعة، خصوصًا إن البيئة اللي حولنا كانت تشوف إن البنت ما تدرس جامعة، وكان الكل تقريبًا متقبل هذا الشيء.
بس سبحان الله، كان داخلي شعور ما يفارقني إني بدرس جامعة.
وبعد الثانوية جلست أقرأ كتب كثيرة في علم النفس، وكنت أدعي الله دائمًا:
"يارب أدخل جامعة."
وبفضل الله أولًا وآخرًا تيسر الأمر، ودخلت تخصص علم النفس.
وطبعًا هنا في قصة طويلة مع اختبار القبول ورسالة القبول اللي وصلتني، لكن أذكر شعوري وقتها وكأني ملكت الدنيا كلها، من شدة الفرحة اللي كانت في قلبي.
وبدأت رحلتنا في عالم الجامعة...
عالم مختلف تمامًا عن كل شيء عرفناه قبل.
دكاترة، محاضرات، مشاركات، أنشطة، وناس كثير.
في السنة الأولى ما كنت أشارك أبدًا، وكنت أخاف من الوقوف أمام أي جماعة أو إني أتكلم قدام الناس.
ولما بدأت السنة الثانية، طلعت من أوائل الدفعة، والحمدلله كنت من ضمنهم.
وبعدها قسموا الدفعة إلى مجموعات، وكل واحد من الأوائل يمسك مجموعة من الطلبة ويساعدهم في بعض المواد.
كانت البداية صعبة عليّ جدًا، لكن سبحان الله كنت أحاول أخوض التجارب رغم خوفي.
أشرح وصوتي مهتز، وأشارك وأنا متوترة، لكن كنت أحاول.
وأعتقد إن السنة الثانية كانت سنة مواجهة حقيقية مع نفسي.
وفي نفس الفترة دخلت اللجنة العلمية، والحمدلله وجودي فيها كان من أكثر الأشياء اللي أفادتني وغيرتني.
وفي إجازة السنة الثانية جلست أشتغل على نفسي بشكل جاد.
أواجه مخاوفي، وأتعلم، وأجرب، وأطلع من دائرة الراحة اللي كنت حابسة نفسي فيها.
ولما بدأت السنة الثالثة كنت أحس إني شخصية مختلفة تمامًا.
وصلت لمرحلة أشارك بدون خوف، وأشرح شرح ممتاز
وأذكر بكل امتنان د. أروى العزي والأستاذة إيناس مسعد.
وفي السنة الثالثة بدأنا ننزل المستشفيات أيضًا، وكنت مسؤولة على قروب فيه حوالي 15 بنت.
وهذه التجربة فرقت معي بشكل كبير جدًا.
علمتني كيف أتحمل المسؤولية، وكيف أتعامل مع الناس، وكيف أقود مجموعة.
والسنة الرابعة: الحمدُلله كانت سنة الحصاد، علميًا وشخصيًا وجبر الله خاطري جبرًا كبير
لما أكون اتوقعه.. الحمدلله 💙
وعشت الجامعة بكل تفاصيلها...
طبعاً للعلم كان كل وقتي في المكتبة، كنت شديدة جداً ... على الدرجة لاتروح مني
بس اكتشف أن شي مش صح أبدًا صح نعطي الدرسة حقها لكن مش كل وقتنا
كان الدفعة تفرح اذا مابش محاضرة، وأنا استغل الفرصة📚📚.
كنت عضوة في ملتقى الطالب الجامعي والجنة العلمية ، وخضت تجارب كثيرة، واستفدت من أشياء كثيرة، وبعدها انسحبت في السنة الرابعة.
واليوم لما أرجع أتأمل كل هذه الرحلة، أقدر أقول بكل قناعة:
-الجامعة ما هي مجرد دراسة وشهادة.
-الجامعة مرحلة تعيد تشكيل الإنسان من جديد.
-مرحلة يكتشف فيها نفسه، ويواجه مخاوفه، ويتعلم أشياء ما كان يتوقع يوم من الأيام إنه بيقدر يسويها.
فيها نتعلم العلم، لكن نتعلم معها الحياة.
نتعلم كيف نتكلم، وكيف نتحمل المسؤولية، وكيف نواجه الخوف، وكيف نؤمن بأنفسنا بعد توفيق الله.
ولو في وصية أقدمها لأي طالب أو طالبة في بداية الجامعة فهي:
-لا تخافوا من التجارب.
-شارِكوا، تطوعوا، جرّبوا، تعلموا، واغلطوا وتعلموا من أخطائكم.
-لا تخلوا الخوف يحرمكم من فرص ممكن تغير حياتكم كلها.
وأهم من هذا كله...مش أنا شخص مثالي أبدًا أنا شخص فشل وحاول ومعه أخطاء... لكن ولامرة يأست... من رحمة الله رغم كل اليأس حولي.
هذه بعض الأشياء وفي أشي كثيرة.. بإذن الله نرجع نكتبها
ونكتب لكم تجربة الدراسة في مستشفى الامل
وتجربتنا الحالية دراسة الماجتسير..
والإنسان ابن تجاربه... وكما أقول دائمًا الحمدلله على نعمة العمل... والله يجعلنا نفع أنفسنا ومجتمعنا به.
وبس✅
-وأخيرًا:
استعينوا بالله دائمًا.
فوالله ما وصلنا لأي شيء إلا بفضله وتوفيقه وكرمه.💙💙 | 54 |
| 17 | مساء الخير عليكم جميعًا
في نفس هذا الشهر قبل أربع سنوات كان موعد تخرجي من جامعة صنعاء تخصص علم نفس
طبعاً أنا ماقد تكلمت ولا قد كتبت عن تجربتي الشخصية... في الرحلة الجامعية
وحابة جداً جداً أشارككم تجربتي
وللعلم مازلت لليوم طالبة،بس بشكل مختلف😅 ✅✅📚📚.
إذا كان في تفاعل على هذا المنشور بنزلكم التجربة اليوم❤️🩹❤️🩹💙. | 49 |
| 18 | تذكر جيدًا "ستموت ولم تصل بعد"..
ستظل الأحلام والأماني تراودك، وكلما بلغت هدفًا تجمّلت لك الأهداف التالية، وستموت ولم تُنجز بعضها، بل ربما كلها!
وبناء عليه ..
فالصُّحف يوم القيامة لن تكون مليئة بالإنجازات والأهداف المحققة مثل التي تُصاغ في السيرة الذاتية، بقدر ما ستزدحم الصُّحف بتفاصيل الحياة اليومية وخطوات المسير نحو الأهداف ..
فأحسن المسير يحسن قدومك على الله ..
لأنك ستموت .. ولم تصل بعد .. | 54 |
| 19 | علموا بناتكم أنه في هذا الكون أشياء مهمة، أشياء أهم من المظاهر والتصوير، أشياء أهم من طول الشعر، ولون البشرة، وتناسق الجسد، أشياء أهم من رضا الناس، وسخط الناس، ونظرة الناس
علموها أنها قوية فالله يحب الأقوياء علموها أنها سكن ووطن علموها ألا تخاف من المستقبل لأنها فقط امرأة، علموها أن الله كرَّمها ورفعها، وكل من يحاول إيهامها بغير ذلك فهو ليس إلا ساذج آخر من الأغبياء
اخبروها ان الله اختتم بخلقها هذا العالم، فهي مصدر الأمان والإكتفاء، دعوها تحلم وتخطط وتنفذ تحت حفظ الله ورعايته...
إن لم تكونوا لها عوناً فلا تكونوا عائقاً! إن لم تكونوا لها أمناً فلا تكونوا لها حرباً! أكرموها كما وصاكم عليه الصلاة والسلام، | 59 |
| 20 | 💙💙💙💙 | 54 |
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
