en
Feedback
عائد

عائد

Open in Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Show more

📈 Analytical overview of Telegram channel عائد

Channel عائد (@eayid3) in the Arabic language segment is an active participant. Currently, the community unites 52 764 subscribers, ranking 1 023 in the Religion & Spirituality category and 1 002 in the Saudi Arabia region.

📊 Audience metrics and dynamics

Since its creation on невідомо, the project has demonstrated rapid growth, gathering an audience of 52 764 subscribers.

According to the latest data from 25 June, 2026, the channel demonstrates stable activity. Although there has been a change in the number of participants by 5 328 over the last 30 days and by -183 over the last 24 hours, overall reach remains high.

  • Verification status: Not verified
  • Engagement rate (ER): The average audience engagement rate is 3.69%. Within the first 24 hours after publication, content typically collects 2.71% reactions from the total number of subscribers.
  • Post reach: On average, each post receives 1 952 views. Within the first day, a publication typically gains 1 432 views.
  • Reactions and interaction: The audience actively supports content: the average number of reactions per post is 82.
  • Thematic interests: Content is focused on key topics such as عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن.

📝 Description and content policy

The author describes the resource as a platform for expressing subjective opinions:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Thanks to the high frequency of updates (latest data received on 26 June, 2026), the channel maintains relevance and a high level of publication reach. Analytics show that the audience actively interacts with content, making it an important point of influence in the Religion & Spirituality category.

52 764
Subscribers
-18324 hours
+2 1607 days
+5 32830 days
Posts Archive
عائد
52 797
ليلةٌ قاسية، لكن هذه المرة دون قصف، انما بالغرق..غرقت الخيام، وغرق الأطفال، وغرقت أغراضنا، يا رب لُطفك وعفوك.

عائد
52 797
صوتُ الريحِ مُرعب، وطقطقاتُ المطرِ على سقفِ الخيمةِ تُفزع أطفالَنا كما كانت تُفزعهم أصواتُ الانفجارات..نقضي ليلَنا ساهرين، نعد الدقائق خوفًا من الغرق، نراقب الماء وهو يزحف إلينا ببطءٍ قاتل..سئمنا المناشدة، سئمنا الكتابة، سئمنا أن نصرخ بأننا نغرق ولا يسمعنا أحد..نتوجع، ولا نملك إلا هذا الوجع شاهدًا علينا.

عائد
52 797
ترامب لما يحكي إنه بتواصل مع قادة إيرانيين جيدين.
ترامب لما يحكي إنه بتواصل مع قادة إيرانيين جيدين.

عائد
52 797
ص٤٨٢.
ص٤٨٢.

عائد
52 797
هذا الطريق الذي نَمُرُ بهِ على مخيمنا، لا يوجد طريقٌ آخر غيره..هكذا يمتلئ بالماءِ ويغرق لإنعدام البنية التحتية بهِ، لا نعرف ا
هذا الطريق الذي نَمُرُ بهِ على مخيمنا، لا يوجد طريقٌ آخر غيره..هكذا يمتلئ بالماءِ ويغرق لإنعدام البنية التحتية بهِ، لا نعرف المرور به إلا بعدما نخلع أحذيتنا -أكرمكم الله- كي لا تمتلئ بالوحل والماء..هذا جزءٌ صغيرٌ من معاناةٍ كبيرةٍ جدًا.

عائد
52 797
لم يتَوقفُ المطرُ طوالَ الليل..ولم تهدأ الرياحُ أبدًا، ريحٌ عاصفٌ شديد، لم نَنَم نحنُ أهل الخيامِ طوال ليلنا، غرقت الخِيام، وغرقت الأغراض، وغرِق فراشُنا، نحن الغرقى في كُل أمرِنا، انتشلنا يا الله.

عائد
52 797
أزمةٌ جديدةٌ تعصفُ بأهل غزة..أزمة الخُبزِ تعودُ مِن جديد..مَن المُتسبب بها!؟، من الذي أوقدها!؟، من المُستفيد من وقوع هذه الأزمة مِن جديد!؟..مليون سؤالٍ لملايين الأزمات ولا نجد أي إجابةٍ من أحد.

عائد
52 797
Repost from عائد
📌للتذكير بخصوص بيع أعمالي الروائية.. تتوفر الأعمال بالنسخة الإلكترونية pdf، من أراد شراءها فليتواصل معي على الخاص. ومن أراد
+6
📌للتذكير بخصوص بيع أعمالي الروائية.. تتوفر الأعمال بالنسخة الإلكترونية pdf، من أراد شراءها فليتواصل معي على الخاص. ومن أراد القراءة وغير مقتدرٍ على الدفع فثمن الرواية هو دعواتٌ صادقة بأن يرفع الله عنا هذا البلاء..ودعوة صادقة لروح أمي الكريمة المُكرَّمة بإذن الله عليها رحمات الله ورضوانه. التواصل معي من هُنا: @Ameer_elijla

عائد
52 797
اللغة العربية لينة وحية وتقبل الجديد بسهولة. خذ مثلا كلمة "إبستين" القميئة، بإمكاننا بسهولة اشتقاق صفة منها فنقول مثلا: «التحالف الإبستيني»، أو أن نصف كاتب ما أن له ميول «إبستينية»، وقد نزيد في ذلك فنقول: «هذا شيخ إبستيني الهوى»! -محمود أحمد.

عائد
52 797
من كتابي أجسادٌ مِن عجين..قصة (النزوحُ نزيفٌ لا يندمل).
من كتابي أجسادٌ مِن عجين..قصة (النزوحُ نزيفٌ لا يندمل).

عائد
52 797
الجميعُ يُحذِّر مِن المنخفض القادِم ومِن قوَّة الأمطار..لكن كيف يتخذ التدابير لذلك أهل الخيام المُعدمين؟!، كيف يتخذ التدابير من أنهكه الغلاء والحرب؟!، في الأصل لو كان هناك تدابيرٌ أخرى لاتخذها دون أن يقول له أحدٌ عليها..إن الغرق للخيام وأهلها قادمٌ لا محالةٍ ما لم يتحرك العالم لإنقاذنا.

عائد
52 797
يا الله ما أجمل هذا الصوتِ وما أرقاه..❤️

عائد
52 797
ما معنى أن يعيشَ الإنسان في خيمة!؟، وأن يفصله عن الطريق وعن عيون الناس قطعة قُماشٍ فقط!؟. معنى هٰذا هو أن يفقد أسمى ما يمكن أن يمتلكه الإنسان في حياته وهو الخصوصية..فلا يتحدث بحديثٍ -حتى وإن كان همس- إلا ويكون مسموعًا عند الجيرانِ والمارَّة. وألا يذهب لقضاء حاجتهِ إلا وكتَمَ على نَفسِهِ مِن الحرجِ رغم أنه يُسمى بيتُ الراحةِ إلا أنه في الخيمة بينه وبين الراحةِ أمدٌ بعيد..وفي هذه النُقطة بالتحديد أقول أن هُناك الكثير الكثير من امتنعوا عن الطعامِ والشراب إلا قليل حتى لا يذهبوا إلى بيت الخلاء..مما أصابهم من الأمراض ما أضعفهم وأهزل أجسادهم. أن تعيش في الخيمةِ يعني أن تبقى متعرق طوال الوقت، ليل نهار..وفي ظل أزمة المياه التي تجلدنا تتسلخ جلونا من الأمراض الجلدية وانعدام مواد التنظيف. الخيمةُ وكرٌ للأمراض والعذابات والقهر..لا أقول هذا الكلام احباط، لكن لا يجب تزيين العيش في الخيام وهو موتٌ فيها..أي أن الخيمة قبرُ الأحياء.

عائد
52 797
ثلاثٌ تُهلكُ الرجل إن استرسل معها بلا وازع..خلوةٌ تُضعفُ رقابةَ القلب، ونساءٌ تُغري فتُفسدُ البصيرة، ومالٌ يُفتنُ به فيطغى..ففي الخلوات يُمتحنُ الصدقُ وتنكشفُ حقيقةُ الإيمان، وفي النساء زلَّةٌ قد تجرُّ صاحبها إلى ذهاب البركة وضيق الحال، وأما المالُ فهو فتنةُ هذه الأمة، به يُعرفُ العبدُ أزاهدٌ أم مفتون..فمَن اتقى الله نجا، ومَن أطلقَ لنفسه العنان خسر دنياه وآخرته، فليحذر المرء وليتزود بالتقوى.

عائد
52 797
أحيانًا بفكر بالشغُل، وكيف بدي أعيل أسرتي وأقدر أتحمل كُل هالأعباء الملقاة علينا..الأسعار المُضاعفة في كل اشي والإستغلال الصارخ الي بمارسه علينا التجار والمحتكرين..كيف بدي أشتغل في شغل بدون ما أكون حرامي، بدون ما أفوت بالحرام، وبدون ما أستغل الناس..بحسبها من جميع الإتجاهات بلاقي حالي راح أنزل في الحرام على وجهي..طيب معقول كل الي بيشتغلو بفوتو بالحرام!؟..أنا ما بحط برقبتي ولا بقول هذا الكلام، بس السوق شائك جدًا، وباجي بحسبها، لو معي مبلغ صغير شو ممكن يفتحلي مشروع!؟، وقديش تكاليفي التشغيلية؟!، بحسب دراسة جدوى بسيطة بلاقي حالي خسران قبل ما أبدا، بصفي أقول إنه الي بدي أخسره في السوق بكسبه في عيلتي وبصرفه عليهم، وهيك التفكير بحلقة مُفرغة، وبنرجع لنفس النقطة..السوق أكبر منا، مش لأنه بدناش نشتغل، لأنه الي متحكم فيه رأس مالهم ضخم جدًا، يعني خسارة مليون ومليونين وثلاثة ما بتهز ثروته ولا حاجة..فمش ممكن أقدر أصمد في سوق حاكمه التجار وغير خاضع لقوانين..هيك بقعد أبكي على الأطلال، على مكتبي الي كنت بقعد فيه مدير، داير شغلي منه على أكمل وجه، بأتحسر على هالأيام وعلى هالذكريات، وقديش كُنا أولاد عز والحرب بهدلتنا، بهدلتنا كتير.

عائد
52 797
بعوضةٌ مُتنكرة..هذه مِن صيد الليلة، تخيَّل كم المعاناة التي نعيشها في الخيام من القوارض والحشرات فقط!!.
بعوضةٌ مُتنكرة..هذه مِن صيد الليلة، تخيَّل كم المعاناة التي نعيشها في الخيام من القوارض والحشرات فقط!!.

عائد
52 797
معلومة: أكثر المحبين للشيخ أحمد السيد لا يعرفون أن السعودية سجنته قرابة 6 سنوات! فلما فرج الله عنه خرج إلى تركيا، وقد سبب له ذلك جرحا غائرا لا شفاء له إلا أن يفرجوا عن سائر المشايخ.. وهذا مما جعله كثير الحديث عن الظلم. ولا غــــــــــــالب إلا اللـــــــــــه

عائد
52 797
حاولت إنشاء حمَّامٍ (بيت خلاء) أكرمكم الله..بدأت استفسر عن أسعار ما يلزمني لإنشائهِ؛ كُرسي كَبنيه فارغ بدون سيفون..من 1500 ل 2000 شيكل. غطاء كُرسي 100 شيكل. شطاف 30 شيكل. سيليكون 150 شيكل. هذه فقط لوازم الكرسي وحده، لم اسأل بعد عن أسعار الخشب والشوادر..تخيَّل أن هذا فقط تكاليف الكُرسي وحده لحمَّامٍ مِن الشوادِر والقماش. الي بيطلع مِن داره بينقل مِقداره، فما بالك بالي انهدَّت داره؟!.

عائد
52 797
هل ما زِلنا في قلوبكم أو زُلنا؟!.

عائد
52 797
لم أكتب هذه القصة من وحي الخيال، بل كتبتها عن لسان أصحابها الذين جلستُ مع أحدهم وكان من ضمن الناجين، أو كان هو الناجي الوحيد في القصة، فحدثني بهذا: بعد ثمانية أعوامٍ مِن العطش رزقني الله بطفلي البِكر، وبعد عامٍ آخر أكرمني الله بطفلةٍ أخرى..كانت سعادتي لا توصف، وقلبي يطير فرحًا..كنت أقطع من لحمي لأطعمهم، وأمنع عن نفسي وأعطيهم، كبروا شيء فشيء..بعد ثلاثة أعوامٍ من ولادة طفلي البِكر بدأت الحرب على غزة، عشنا ويلاتها وتفاصيلها وفصولها المؤلمة الموجعة القاهرة..كنت وأبي وزوجتي وأطفالي نجلس سويًا، نتشارك اللقمة معًا، ونتقاسم الجوع والنزوح أيضًا..كنا نازحين في منطقة سوق اليرموك وسط قطاع غزة، ولم ننزح إلى الجنوب كأسراب المغادرين. في ليلةٍ ليلاء، حاصرنا الجيش في المنزل، كان والدي في الستينات من عمره، وكنا نظن لكبر سنه أنهم لم يعترضوه..فطلب مني أن أهرب من النافذة وأتركهم، ولأنهم أطفالٌ ونساءٌ وكبار سنٍ لن يقتلهم الجيش الذي يدعي الأخلاقية. قفزت من النافذة فاستهدفتني طائرة درون بقنبلةٍ أدت إلى إصابتي، وبقدر الله نجوت وأنا مُصاب، أما أبي فنزل ليتحدث معهم بالعبرية ويقول لهم أن من في المكان جميعهم مدنيين..فطلب منه الجيش أن يرفع قطعة قماشٍ بيضاء ويخرج هو وكل من في المنزل حتى لا يتم قتلهم. أخرج يده بقطعة القماش ثم خرج هو، وسار خطوةً ثُم أخرى وإذا بطلقة قناصٍ في رأسه أسقطته شهيدًا مباشرة..خرجت زوجتي لترى والدي، كان طفلاي معها حين خرجت، وإذا بطلقةٍ أخرى برأس زوجتي أسقطتها شهيدةً على الفور..جلس أطفالي يبكون فوق الجثث ولا أحد قادرٌ على أن يصل إليهم..كانت الدبابة أمامهم مباشرة، ظلو ثلاث ليالٍ يبكون فوق الجثث بلا طعامٍ ولا شراب..وعندما قرر الجيش الإنسحاب جاء الجنود عندهم وأجهزوا على أطفالي. بعد انسحابهم ذهبت إليهم رغم إصابتي وانتشلتهم من مكانهم..يقول لي الطب الشرعي أن وجد أكثر من مئتي رصاصةٍ في جسد طفلي الضئيل، ومثلهم في جسد طفلتي. هذه القصة لم تنتشر، لم يكتب عنها أحد، كم من القصص مثل هذه القصة لم تُكتب ولم يُنشر عنها؟!..كم من شخصٍ قتل الجيش اللا أخلاقي قصته قبل أن يقتله؟!..هذا الشخص الذي جلست معه يعاني من مشاكل نفسية صعبة جدًا، من يمكنه أن يعوضه هذا الفقد؟!، وأي ألمٍ سيصاحبه إلى نهاية عمره؟!.