en
Feedback
قصائد سيد سلام الحسيني مكتوبة

قصائد سيد سلام الحسيني مكتوبة

Open in Telegram

حساب الانستغرام للتواصل _22cn @ABUSAFYIA

Show more

📈 Analytical overview of Telegram channel قصائد سيد سلام الحسيني مكتوبة

Channel قصائد سيد سلام الحسيني مكتوبة (@saidslaam) in the Arabic language segment is an active participant. Currently, the community unites 12 062 subscribers, ranking 7 544 in the Religion & Spirituality category and 6 368 in the Saudi Arabia region.

📊 Audience metrics and dynamics

Since its creation on невідомо, the project has demonstrated rapid growth, gathering an audience of 12 062 subscribers.

According to the latest data from 26 June, 2026, the channel demonstrates stable activity. Although there has been a change in the number of participants by 1 747 over the last 30 days and by 136 over the last 24 hours, overall reach remains high.

  • Verification status: Not verified
  • Engagement rate (ER): The average audience engagement rate is 23.72%. Within the first 24 hours after publication, content typically collects 10.28% reactions from the total number of subscribers.
  • Post reach: On average, each post receives 2 859 views. Within the first day, a publication typically gains 1 239 views.
  • Reactions and interaction: The audience actively supports content: the average number of reactions per post is 0.
  • Thematic interests: Content is focused on key topics such as عَين, دَمع, زَينَب, زَهرَاء, جُرح.

📝 Description and content policy

The author describes the resource as a platform for expressing subjective opinions:
حساب الانستغرام للتواصل _22cn @ABUSAFYIA

Thanks to the high frequency of updates (latest data received on 27 June, 2026), the channel maintains relevance and a high level of publication reach. Analytics show that the audience actively interacts with content, making it an important point of influence in the Religion & Spirituality category.

12 062
Subscribers
+13624 hours
+8347 days
+1 74730 days
Posts Archive
📜إسم القصيدة: عاشق كربلائي 🎤أداء: سيد سلام الحُسَيني 🖋️كلمات: مصطفى صادق اللامي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ يا يوم ماكو بيومه و يا لوحة ما مرسومة و دمنا انرسم ما يوصل .. لـ لوحاتك لوحة الله تحددت بدم رضيع اتطوخت و بفنون الدَم تضل .. أنتَ الفريد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لو أموت الف موتى و أرد لغيرك فلا أصبح عبد اقبلني عاشگ كربلائي أتذرى و أرجعر و أنّشّر أختارك و بيك أنئسر و ما أجدده لغيرك ولائي شمعة شعلته بذاتي يالفجرت دمعاتي و مدري الضوا أندل گلبي .. من تعزيتك حاط الظلام ابيتي و شفتك شمس صبحيتي يالشاعل خيامك دَلل بيتك شما علت نار العرب شما عليهن نذب حطب تبقى بس نارك دليل .. شاعل خيام شما مُحب حَب و إنچوى يلگى بس نارك دوا و ماكو أقدس من جمال .. نار الغرام واحُسَيناه واحُسَيناه ..واحُسَيناه واحُسَيناه واحُسَيناه ..واحُسَيناه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لو ليلنا بضلمك تحل ما أتخذ ليلك جَمَل و طرة الفرج وياك أتاني حنطة على رحّات الزمن ذَريني يالمالك وطن ذَريني يالجرحك حياني نتّعّب الذباحة ما عدنا بالحُب راحة حُبك لحد حَزّ الرگب .. يالوالي كل الرگب متحضرة عدنا وعد للزهرة عل غالي ما يغلى أبد .. كل غالي تصدق اوعوده بضما و هَل وعد ويّ فاطمة تنفني الدنيا و تضل .. أهل البُكاء چَم قَرن مَر و بعد وَيّ نصرتك عالعهد لهل مسير أهل الوفة .. اِنطت دماء واحُسَيناه واحُسَيناه .. واحُسَيناه واحُسَيناه واحُسَيناه .. واحُسَيناه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ من شفنا حُبّك بي خطر أعلنا حُبّك للدهر بلكت محبتك تبتلينا و كل زينة من زرعك اجت و من گمر هاشم هالبخت لو ما وفاءه چا ما وفينا تسّوّد گبالي سنيني تضيگ الدموع بعيني و يا وسع دربك شفته .. لحسينيتك نصبح ، ننام و نعزم لازم عليك نسلم و رَد السلام برفرفة .. راياتك من الله لو دونك تدگ يعني ما بيها صدگ أنت عيشتنا و صرت .. أجمل حياة گبل مغباش الرزق تغبش أنت على الخَلق و يوم إذا ما بيه الك .. يومي ممات واحُسَيناه واحُسَيناه .. واحُسَيناه واحُسَيناه واحُسَيناه .. واحُسَيناه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لو أحترگلك و أنحيي هَم أرجع أختارك وَلّي يا مرجلتنا على الشدايّد حبينا و تعلمنا أمر لا ننفني و لا ننكسر عناد حُبّك هيچ رايد چي بينا عشت حرورة يمنا الرگب مكسورة يالتارس گلوب التحب .. هيهاتّك يا يوم ماكو بيومه و يا لوحة ما مرسومة و دمنا انرسم ما يوصل .. لـ لوحاتك لوحة الله تحددت بدم رضيع اتطوخت و بفنون الدَم تضل .. أنتَ الفريد يا معزة فاطمة واگف لأرض و سما و ما وگف واحد الك .. باقي وَحيد واحُسَيناه واحُسَيناه .. واحُسَيناه واحُسَيناه واحُسَيناه .. واحُسَيناه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

📜اسم القصيدة: مصدر عبرتي 🎤أداء: سيد سلام الحسيني 🖋️كلمات: محمد البهادلي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اخت سلطان .. سلطانة دموع العين سلطانة .. شكو جروح لمصاب حسين الوقار بحضرة السلطان ذلة يصير إذا مو يمها أذب ماي الوجه چا وين بعتبتها ثاري .. ذلتي و وقاري معصومة بحضرتها أنعى .. ترزقني دمعة معصومة المدد بالدمعة من عدها و تلوذ الدنيا يَم سدها العقل ما يگدر يحدّها معصومة .. معصومة مصدر عبرتي .. كوثر دمعتي معصومة حسين و غرامه .. و جمرة خيامه معصومة دخيل اخت الرضا الضامن مثل نور الضوا الثامن ابختها لايذ و آمن ابختها لايذ و آمن معصومة ..معصومة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عرشها مرصع بدمع اليزوروها خيرات العوالم يمها يلگوها بخير اخت الرضا الچفوف متروسات ما تنسى اليزور إن چان ينسوها الزاير دلاله .. يمها يناله معصومة الگاصد يجيها .. اتكرمه بإيديها معصومة تضيف الگاصد و غيره بإيديها ما تضل حيرة بنِعمها عايشة الديرة دخيل اخت الرضا الضامن مثل نور الضوا الثامن ابختها لايذ و آمن ابختها لايذ و آمن معصومة .. معصومة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عطاياها بكثر ما بيها حنية و بگد الرضا متفضلة أعليّه ما خلت دليلي ابين هذا و ذاك خلت بي جمر و جروح مسبية بعتبتها أوگف .. و تاخذني للطف معصومة تسرح صفتني .. و يغلبني صمتي معصومة بإيديها مأمن جروحي و عليها دمعتي و نوحي تهيجه لطاري مذبوحي دخيل اخت الرضا الضامن مثل نور الضوا الثامن ابختها لايذ و آمن ابختها لايذ و آمن معصومة .. معصومة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ طبت گاع غربة و بالهلا الملگة شماتة ابين هاي الناس ما تلگة ما عافت أخوها اموسد التربان ولا عافت وراها خيام محترگة ما طبت الشام .. ولا تبرى أيتام معصومة ولا شامت يگول .. تلگوها بطبول معصومة يزينب ضيمچ شكبره هضيمة تنسبي الحُرّة السبي جرحه ولا يبرى دخيل اخت الرضا الضامن مثل نور الضوا الثامن ابختها لايذ و آمن ابختها لايذ و آمن معصومة ... معصومة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مشتاگة لأخوها تعنت تشوفه حنينة و الأخو ما تگدر تعوفه طبت ديرة لاچن ماهي الكوفة ولا طبت مجالس بإيد مچتوفة ملگة و مهابة .. مو بالخرابة معصومة بغربتها هيَّ .. بس مو سبية معصومة الحبل ما لامس إيديها .. ولا شامت يحاچيها معصومة دخيل اخت الرضا الضامن مثل نور الضوا الثامن ابختها لايذ و آمن ابختها لايذ و آمن معصومة ... معصومة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ دخلت الشام يا خوية عساني لا دخلت الشام الزلم ويّ النسا طلعت تتفرج على الأيتام جمع ظّلّام .. و النسوان تتراجف .. من الظّلّام ولا واحد من اخوتنا يجي يشوف حالتنا بالديوان وگفتنا يهل الشيم و الغيرة .. تاذيكُم و تاذينا حُسَين آه ... حُسَين آه .. حُسَين آه ... حُسَين آه ..

📜 القصيدة: خيمة الحوراء 🎤 أداء: سيد سلام الحسيني 🖋️ الذاكر : سيد مهدي البكاء ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ خيمه الحوراء... والحامي والسقاي واللوح والقرطاس... هذا هو العباس مايمتلك حل ضامري... شما اسأله يفسرك ضوه اعماقي واعماق الگلب... اسأل يگولن قل هو ابو فاضل..ينيتي ومستقر ايماني ابو فاضل.. چلمه طهرت وجداني ابو فاضل.. حيل الشلت بي ذرعاني ابو فاضل.. هاشمي وبظهره وفه بدويه ابو فاضل.. شالته زينب بخت علويه ابو فاضل.. صار لضعون الفواطم ريه دخيل الكافل... دخيل الكافل دخيل ابو فاضل... دخيل ابو فاضل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ سولفاك الماي... على الخيم سقاي من تسأله الناس... هذا هو العباس سيدي المعروف... والعطائه چفوف والبي يشيل الراس... هذا هو العباس بالماي احس منك طعم...واتذوقك من اشربه لهذا السبب اذكر صور... حسين وضماه العذبه ابو فاضل..حياتي ومحتواها مايه ابو فاضل.. للعطاشه هو صار الغايه ابو فاضل.. تلفض الماي وتفز حچايه ابو فاضل.. حياتي ومختصرها بجوده ابو فاضل.. عبدك الماي وصرت معبوده ابو فاضل... لبن بدويه نزيف زنوده دخيل الكافل... دخيل الكافل دخيل ابو فاضل... دخيل ابو فاضل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ للفضل يمناك... والفخر معناك للوفه نوماس... هذا هو العباس اترب گلب موجود... واخشن اثنين زنود والـ بالحرب خلاس... هذا هو العباس طبق الاصل صورة علي... بين الخيام اترف گلب ولا سامح الله لو زعل...يغير قوانين الحرب ابو فاضل.. عالزلم يفرض حكم قانونه ابو فاضل.. موت ويأمر لازم يطيعونه ابو فاضل.. الموت اهون من عذاب عيونه ابو فاضل.. الله شمخلي بعد بعيونه ابو فاضل.. بيهن منزل أمان ضعونه ابو فاضل.. يادخيل الله ودخيل متونه دخيل الكافل... دخيل الكافل دخيل ابو فاضل... دخيل ابو فاضل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ محتواك خياك... خدر العقيلة دام والحده ماينجاس... هذا هو العباس يالظاهرك كفال... عن باطنك ينگال وبأخر الانفاس... هذا هو العباس يالظاهرك كافل حرم... والباقي ماعرفه تره اهلك يسمونك گمر... يعني ضوه خير الوره ابو فاضل.. هاشمي انت الذي مضويها ابو فاضل.. انت بت فاطمة حاميها ابو فاضل.. لغة لوصفك خلصت مابيها ابو فاضل.. ياضوه تبده بنهر معروفه ابو فاضل.. انت عد زينب احن سالوفه ابو فاضل.. ثگل بخته طيحاها چفوفه دخيل الكافل... دخيل الكافل دخيل ابو فاضل... دخيل ابو فاضل

📜اسم القصيدة: مادمت حيا 🎤أداء: سيد سلام الحسيني 🖋️كلمات: حسين عبد الواحد ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ قال اقصدوني بـنفسي و اتركوا حرمي..مادمت حيا مادمني اتنفس بعد لا يدنه لخيامي احد بس انا اضلهن سند..ما دمت حيا انتظروا ساعة وانذبح ورجعوني لعيالي بـرمح ما اريد ظلهن يتضح..ما دمت حيا نزيف جروحي يكثر لو مرة صاحت بقة گلبي..الـكلوب الماتت ارتاحت الحرب بين الزلم للخيم لا ترحون..لاترحون..لا ترحون بقت بس النساء ارجالهن راحن تأخيري اضن شاغلهن اخر امل چنت الهن شما اغمض اسمع ونهن و يردني للحياة هذا العيالة بـروحة عيونة تضل مفتوحة و اكبر جرح من جروحة يوادعهم بـممات مادمت حيا..مادمت حيا..لا تقربوا خيامي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ من الشمس ما ريد فَيّْ و الخاتم اخذوا من ادي خلوا حربكم بس علي..مادمت حيا مو صعب هذا مطلبي ماريد نار على العبي و لا يدخل خيامي اجنبي..ما دمت حيا ما اطلب قبل لا طيح چنت امنع بس بـعيالة يوصي اليدري ما يرجع رغم كلش بعيدة الخيم گلبي يشوف..گلبي يشوف..گلبي يشوف و اذا تنعىٰ مرة بـالخيم انا اسمع و من شح عليهن ظلي مرة بـكسر ينعلي مرة بـصبر يدعلي يجرحهن السؤال فگدي منو يواسيهن يغفىٰ الدمع بـعبيهن من يذكرن ماضيهن و يذكرن الدلال مادمت حيا..مادمت حيا..لا تقربوا خيامي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لكل الوجع انا اتسع من النحر لاخر ضلع و لا يطيح بـخيامي دمع..ما دمت حيا اطفالي تعبها السفر و زعلانة اخ عمها النهر ماريد تشعر بـأي خطر..مادمت حيا الينازع روحة تثگل لو حجي ببالة يريد يموت مطمن علىٰ عيالة و من ما يلگىٰ چفوف التغمض العين..تصد العين..تصد العين بـلحظاته الاخيرة خيول..تدنالة هسة الخيم و البيها طاري اسمي اليبچيهن يتانن خبر يلفيهن ما تانن الحبال شذنب الحرم تتغرب و عدهن حلم مي تشرب خيل الخيم من تنطب تتشتت العيال مادمت حيا..مادمت حيا..لا تقربوا خيامي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رغم اقتراب المعضلة مادام چفي شايلة تبقىٰ نسائي مدللة..ما دمت حيا چتالي ينظر عن قرب و من جرحي الرموش الترب ما ارضىٰ يتسمن غرب..ما دمت حيا و من استشعرن صار القلق واقع طلعن من بين اديهن چم عمر ضايع الحزن نفس الحزن يختلف بالنظرات..بالنظرات..بالنظرات عيون الينتظر و عيون اليوادع من تختنگ چلماتك معناها تدري بـذاك جاس الضوة بنياتك و استغرب النهار و من يبدي يخفت صوتي اول مشاهد موتي من خيمتي لـتابوتي عايشهن احتضار مادمت حيا..مادمت حيا..لا تقربوا خيامي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إسم القصيدة: على الماي موعدي الرادود : سيد سلام الحُسَيني الشاعر : أحمد اللامي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ أبا الفضل يَوليدي على الماي موعدي الندى البيك للعطش الوفا هناك يبتدي أبا الفضل يَوليدي على الماي موعدي يالرحت عطر بهوا تنفسك كل الضعن اِمشي لا تندار الي خلي وجهك للمشن يا بخت كافل بخت غالب بهاي الزمن مثلك تكّفَّل منو ؟ بالكفالات المضن الكفل صيت بت نبي الكفو و زود طالبي علي وياك .. فاطمي حُسَيني و زينبي أبا الفضل يَوليدي على الماي موعدي ــــــــــــــــــــــــــــــــــ أمن لَمَن شفت الأرض تارسها فَي الفواطم يالگمر يمتى محتاجات ضَي ؟ و النداوة بگصتك منين ما تندار مَي فارغ الغيرة يموت أبو الغيرة باقي حَي جبت خير ينعلن ضوا و ماي مو ابن يجي الليل ما يجي ضوا هواي خل يجن أبا الفضل يَوليدي على الماي موعدي ــــــــــــــــــــــــــــــــــ ردّتك حچاية وفة ما مخلفتك ابن مو تموت بلا أثر الكفو بموته يمتحن البُشرى لو يبني متت و أثر ألگى على المتن تبدى يبني لو طحت طيحة الماي بحضن يَعباس .. على النهر بالمتون .. حط أثر طبع ماي وين أكو ؟ الك هاي يا گمر أبا الفضل يَوليدي على الماي موعدي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ راح أسولف قصتك للعرب و البدو ابني ما بيه للخوال كله طالع للأبو كافل و ساقي و عَبد بالزلم وين أكو ! صار من وَشَّل نَزِف بآخر الطف أخو گمر عاش .. كالخَدَم نذر مات .. للخيم و أنا و وياه و مو إله ربى و طاح للعَلَم أبا الفضل يَوليدي على الماي موعدي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

📜اسم القصيدة: بزغ جاسم 🎤أداء: سيد سلام الحسيني 🖋️كلمات: الشيخ منير السعد ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ من الخيمة بزغ جاسم.. و شعرة على المتن نايم حط فوگاهن الصارم.. و الارض المعركة تعنة من عاين لـبو اليمة.. گلة بلوعته و همه عمك من يضل يمه.. و كل هاشم مشت عنه گله اعذرني يا عمي.. لازم ينسفك دمي دونك دونها خيمي.. و الخدر يسمعنه و من بعد الدمع و النوح.. قبل عمه الغريب يروح مودع گله يا مذبوح.. و من حسين اخذ اذنه و للحومه نزل مزفوف.. منه محنيات چفوفه و امه تطش دمعها بـخوف.. چنها الايست منه و صاح ابن الحسن انا.. و شخصت ليه عدوانه حين البان عنوانه.. وياهو اللي برز فنه ضل يتبع هذيج الگوم.. و علىٰ الحومه گام يحوم من اهله ماخذ التعلوم.. الاخذ من الحسن حسنه و حين انحل شسع نعله.. ذل ذاك الجمع گله حين اللي انحنه يعدله.. و عدهم بالشسع چنه ولن ذاك الرجز جاله.. يتخطر تعناله نيته يصير چتاله.. و راسه بـسيفه يتحنه صابه و صاح يا عمي.. صب علىٰ الارض دمي يا عمي اعتني يمي.. عمري يطول ما ضنه و مسرع جاله ابو اليمه.. و حين اللي وصل يمه انحنه على ابن الاخو يشمه .. و ياهي يموت يمتنه و گله يعز على عمك.. يشاهد يالولد دمك ياريت انذبح يمك.. و طولي وياك اوسدنه علىٰ العريس واويلاه..علىٰ العريس واويلاه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ شاله و للخيم سَدَّر.. و داير بيهم العسكر يِعْدل ظهره ما يكدر.. من گد ما ثكل حزنه وصل لخيامة بـالگوه.. و نَزَّل جاسم بهدوه و ضل فوگاه يتلوه.. و من اتعالت الـونه ساعة ولن اجت زينب.. ودمعها وي اخوها يصب إذن للفاچدة تطلب.. للعريس ينعنه گللهن و هو نايم.. بين الاكبر و جاسم تعالن و الگلب هايم.. من فگده و فگد ابنه ولمن ليه دنت رملة دنه ليها الحزن كله دمعها وي الدمه تهله.. و صاحت آه يمچنه يالنايم صبح عرسك.. و حاضن سيفك و ترسك يبني ربك يحرسك.. يا جسام و امهنه علىٰ العريس واويلاه..علىٰ العريس واويلاه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسم القصيدة: بعد عصر عاشوراء 🎤أداء: سيد سلام الحسيني 🖋️كلمات: سيد محمد جابر الحلو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ طافت عالرماد ابحيل متعوب واجاها العاشر بصفنات الغروب تغوش عين زينب دمعة العين بلله شلون بيها تشوف الحسين..؟ ماكو اخيام بس ارماد موجود بقايا اخيامها اعتبرته خيمة وشلها العصر كلشي خذه اوياه اخذ حته الخيم وانطاها هيمه الهيمه ضياع وعاد الرماد بي ريحة اهلها الكله شيمه انعم الله علي لزينب باقي للآن دافن ذكريات اهله بجحيمه جحيم ارمادها ولا رمله البر شمل عيلة اخوها بيه تطشر بي عطر الخدر وبذكره باقين بلا شلون بيها تشوف الحسين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ گد ماعود زينب حيل مابيه بقت والا استراحت هو مهدوم هاي الگاعده مو حتى ترتاح هيه اتريد يبقه الطول مضموم وحنية الاخوه اتشدها لحسين وضل گلب الغريبه لمصرعه يحوم تگصده اشلون لمت توها الاطفال تكتلهم رعب لو عنهم تگوم تنشدها اليتامه عن ابوها ويخافون اذا راحت لاخوها تضل لو تمشي لو تنطي الوجه وين بلا شلون بيها تشوف الحسين..؟ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تلم الليل مره ومره الاطفال وتحسب بخوها والگلب حار انه اتغيرت والحال مو حال ماريدن عليه عيونه تندار يدير عيونه المن ظلت اخيام غير ارماد شنهي تخلف النار هم صارت باخت يمها اخو يطيح وحيد يضل واخيته عنه امتار اخر شوفه ظهريه المضت هاي عَلي يومي واخوي ورايد الماي ماله معين واخته ادور معين بلا شلون بيها تشوف الحسين..؟ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عصر زينب ركض خيل وركض نار هو الي تطشره الخيل يلتم؟ وبس الماله بيت ايضيعه الغروب لم الهظم كله و بيها خيم صفنت صفنة المابيده حل طاح واليسكت هظم جرحه يتكلم بهدوئه هيج الـ بضجة ماهاج هوه الليل اليجيها معطر بدم بعطر دمه برد دخان الخيام صح شمت هوى بس الهوى شضام اجاها عطر اخوها بلوعه البين بلا شلون بيها تشوف الحسين..؟ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عجاج الخيل ضل وراحت الخيل بي طف كربلا متحجب حجاب ولمن تجذب الحسره على حسين بريتها العقيله تشهگ تراب اصبعك ماتشوفه بظلمه الليل بيها توچد العدها گمر غاب وهي لازم تروح تشوف الحسين وعاثور الدرب كل عثره بصواب شباب مخذمه ومتغيره الرسوم بيهم جان درب خيمهه ملزوم ولو يوگع گلبها وتلگه چفين بلا شلون بيها تشوف الحسين..؟ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وصلت ليه وصاحت ميته ياريت تصرخ بالدمع ماتكفي الدموع من گد السهام الصابته هواي اخوها حسين عن الگاع مرفوع هو حسين نايم حتى يرتاح غير اسهامهم نامت بالضلوع عجيبه اعله العطش شمسوي بحسين مثل اشفايفه جروحه فرد نوع حرت ماميز اشفافه من الجروح الـ مالاحه العطش بالسيف مجروح يل كلك جروح اشتمك منين بلا شلون بيها تشوف الحسين..؟ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ومو بالاجل واتذكرك تذكرتك وانا بنار الخيم كلت شوكت يطفى اللهب وتاخذني لحسين الجدم اتعنيتك انكث بالجمر من غطى ليل الله الحرم لصدرك امد ايدي وارد كلما امدها الگه. سهم يحسين ياحگ البجي يالمانطيتك حگك تانيتك باخر نفس روحي بنزعهه تشهگك ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

‏اسم القصيدة: حبيبي ‏🎤أداء: سيد سلام الحسيني ‏🖋️كلمات: سيد ابو علي الموسوي ‏ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ‏يا نور باصرتي دُنيا و آخرتي ‏النار في گبدي احنيت خاصرتي ‏ ‏النار في كبدي تصطلي ‏أن رُحتَ عني مَن يبقَ لي ‏ ‏رُحماك قُل لي بُنيَ عَلي .. أيا حبيبي ‏النور في حدقاتي انطفا يا كُل أوصاف المُصطفى ‏والعيش بَعدك أضحى العفا .. أيا طبيبي ‏ ‏حبيبي حبيبي حبيبي ‏ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ‏فوق الثرى أملي و الدمع في مُقلي ‏أمشي إليه كمَن يمشي إلى الأجلٍ ‏الصبح عن عينيه اغتشى ‏ ما حال مَن لضناه مَشى ‏تَعثر قَدماهُ بالحشا .. أيا تريبي ‏ ‏جفناك حُسناً تكحَلا و ناعم الخدِ رُملا ‏حَوّت معانيكَ كَربلا .. أيا حبيبي ‏ ‏حبيبي حبيبي حبيبي ‏ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ‏يا صاحب الشيمِ صبراً على الألمِ ‏و أنهض ف أمك قد تَموتُ في الخيمِ ‏و امضي لِـ ليلى فأنها خيال وجهك في جفنها ‏تگاد تقضي بحزنها .. بلا نحيبِ ‏ ‏أنهض لعماتك التي يبكين حزناً لوحدتي ‏تصيح زينب وا ذُلتي .. بلا مُجيب ‏ ‏حبيبي حبيبي حبيبي ‏ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ‏عماتك أنتحبت من عِزها سُلبت ‏يا أكبر الحسرات في كربلا أنكتبت ‏لو ألف يعقوب حَن لي يا يوسف الحُسنَ الأولي ‏النوح ماذا يُعيد لي .. من المغيبِ ‏الأرض تبكيك والسما ويندب الحُسنَ كُلما ‏ذُكرتَ يا كاسيَ الدما .. أيا حبيبي ‏ ‏حبيبي حبيبي حبيبي ‏ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ‏قد كُنتَ لي سَندي ضهري و لي عَضدي ‏و اليوم أُمنيتي الموتُ يا وَلدي ‏يا حلماً كان و أنطفى أيقضني منهُ إذ غفى ‏كالماء من ساعدي أنكفا .. فذا نصيبي ‏تركتني يا ماء الندى للهمِ وحدي بين العدى ‏ما أوحش العيش إذ غدى .. بلا حبيبي ‏ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

📜اسم القصيدة: طلع شاب من الخيام 🎤أداء: سيد سلام الحسيني 🖋️كلمات: احمد الهلباوي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ طلع شاب من الخيام.. مثله ما جابن و طلكن..ما انحط مثله بـحجر لو حچه يخلس..و السباع تنس من يهد ضحاك..و العدو يعبس بـالوغىٰ يعرفونه حوك..يروك بطن الجيش روك الكاع ما تكدر تشيلة..شلون شايلتة المهر؟ كربلا ذاك الظهر..كربلا ذاك الظهر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عل عساكر هد..بيدة المحدد يحسب الاموات..و يتعب من العد عل ملاعب دربوه..صغير يم عمة و ابوه بـالحرب مو بس چبير..تعدة مرحلة الكبر كربلا ذاك الظهر..كربلا ذاك الظهر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كامل مكمل..فارس معدل علىٰ رموش العين..الصبح لَيَّل الشمس تخجل من ضواه..و الورد و الياس يتمشىٰ وراه و فوك كل هاي الوسامة..تجدح عيونة جمر كربلا ذاك الظهر..كربلا ذاك الظهر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ريح صرصر هب..و بيدة المذهب تعب السبعين..و چفة ما يتعب عـالشجاع وعـالرعيع..ضاع كون اللّٰه الوسيع شكد چبير الطف عليهم..صار مترين بمتر كربلا ذاك الظهر..كربلا ذاك الظهر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بـالحرب دمدم..حول الشط دم حگة ابو السجاد..مثلة يتشيم عيون ابو فاضل عليه..يعاين لـسطرات اديه شاب من يلزم الفارس..ما يهدة الا يسمع صوت ظهرة ينكسر كربلا ذاك الظهر..كربلا ذاك الظهر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ فارس مفنن..للنزال اعلن شافة ابو النوماس..كبر و سرفن و صاح حيهم يبن اخوي..الجيش من سيفة يلوذ حيهم ابن الحسن گام..وخلة كل چثة بـشبر كربلا ذاك الظهر..كربلا ذاك الظهر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عمة يتأمل..شافة من يزعل الموت او الموت..ما نطاهم حل يميل وياه من يميل..شاف بيه شمرت كفيل لا يهاب ولا يرد..و بـالحرب ما ينعبر كربلا ذاك الظهر..كربلا ذاك الظهر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

📜اسم القصيدة: عباس كسروا خاطري 🎤أداء: سيد سلام الحسيني 🖋️كلمات: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عباس كسروا خاطري و رادوني اودعك و ارتحل گلتلهم انة مْعَلمة من أمشي لازم أنكفل واحد شفت هز إيده و الثاني گال بعيدة گلتلهم انة مدللة و ما يصلح أركب عـالهزل گالوا المسبي و ماله أخو ما عنده چلمة و تنقبل مو مهم عندي شما حچوا يجرحني بس عندي الأهم كون من أمر يَم النهر بـالگاع .. و ترفه العلم حتى اليهز إيده يْـعَرف مسبية صح بس أختلف عندي أخو ماله شبه وين التفت الگاه خيم لو ما يتابع مشيتي شيحرك بـعينه السهم جابوه و شافتهُم من بعيد صاحت هلا براسك يالحنين يهلال عزنا بـليلة العيد ليش اگطعت يـصنديد و عفتنا ويّ ناس الموش اجاويد رقيه رقيه .. يا بوية تعبني اليسر و السهر مل چفوني انزل يـبوية من الرمح و انظر زراگ متوني و بـمعضدي يگص الحبل گد ما بِده شدوني و معاضدي الچانن بدي أخذوهن السلبوني يا ليلة الحادي عشر آه شعظم هل ليلة من جابوا الماي و غدت ضجة بـحريم العيلة ركضت رقية على السگى گالت اگف يا سگاي لو تاخذ الماي و ترد لو للـرمح تمشي وياي هل يوم ثالث والدي عطشان ما شارب ماي أخذله بـچفوفي العذب بلچن أروي غلّيله تاخذ الماي و لو مشت من چفوفهه يتبدى و ما بين أبوها و السگى تجيب الدرب و ترده طفله و غصنها من العطش ذبلان مثل الوردة و من وصلت لـذاك الرمح گلت عليها الحيلة ما وصلت لـربع الرمح كلما تمد إيديها حاولت يا ما حاولت رفعت چعب رجليها بـالخيزرانه تعلگت تحني الضلع ما بيها و الراس يتمايل غدى يبچيلها و تبچيله رمح وياي المسافة و بيك ما أگدر أشم عالرمح شو تبچي عينك يمتى أشوفك تبتسم يمتى تنزلي و أحضنك انة من دونك رسم بوية لو حتىٰ بخرابة التقي وياك المُهم يبوية شگد بچيت اعليك و نگع مني الدمع ردني و حبل اليسر گص اِيدي تعال من الحبل هدني يـبوية حاشا تنساني و انة بنيتك المحبوبة