en
Feedback
لا بَأس.

لا بَأس.

Open in Telegram

مُسلِمة تحاوِل. • غزّة هاشِم_فلسطين.

Show more
524
Subscribers
No data24 hours
+57 days
+2430 days
Posts Archive
.

.

نحن بكل شيء بنفعله في الدنيا بنتقرَّب به إلى الله. لا تحكمي عليّ بهذا المنظور المِعوَج رجاءً.

تمام بالزبط -أصلًا السؤال لا يتعلّق بالسعي كان- بل كيف نخرج من هذه الداشرة: الانطفاء والشعور بعدم جدوى الأشياء +كمثال: حياتنا عن الشهادة فقط أصبحت.

تصبحوا على خير يا جماعة، هتجلطوني أي لهفة هاي اللي خلف الدنيا في غزة:)))

بس مصيبة لو بتقللوا من السعي وغاية العمارة وبتكتفوا بالعبادة:))

مهو سؤالك لولبي حطنا بالحيط ولا فاهمين اشي ولا رسالة انبعتت تابعة للسؤال قلب مخنا باخر الليل واحنا جعانين

خلص انسوا حقكم عليّ:))

في حد استوعب سؤالي؟

بس هذا مش سؤالي.

الفكرة أنه احنا بنلتهي عن الدنيا بالآخرة، ومستعدين نقضي ساعات ندرس، بس مش مستعدين نقضي نفس الوقت في طاعة .. أيام حبيبنا محمد ﷺ وصحابتنا الكرام، كيف كانت حياتهم؟ هل كانت كلها علم؟ ولا كانت كلها عبادة؟ ساعة وساعة.. هل كلهم كانوا متعلمين؟ وهل آثروا علم الدنيا على الآخرة؟ مطلوب منا ندرس ونجتهد، بس مش مطلوب منا نرهق أنفسنا بالدراسة والبحث عن حياة دنيوية هنيّة.. شو بضرنا تكون الدنيا شاقة والآخرة راحة ...

هنجلط:)) يعني الموضوع بسيط لهدرجة عندكم من أجوبتكم؟ شكلي الوحيدة اللي بتعاني طلعت، بس مستحيل أقتنع.. لأنه الإنسان إنسان مستحيل يصبح ملك عبادة متخفِّف من كل شيء ومش فارقة معه الدنيا أو عاجبه بشريته اللي تم سلبها.

..

وبعدين معكم.. منا بحكيلكم كيف نرجِّعها؟

نحن مش ملائكة بل بشر: بتتملّكنا مشاعر ورغبات..

كإنكم بتحكوا: بس انخلقنا للعبادة.. الغاية العظمى من الخلق هي العبادة لكنها مش الوحيدة.

كلامكم في وجه خاطِئ.

للأهداف الأخرويّة؟

https://t.me/emamreqeb/3901 المفروض هيك تكون حياة المسلم، مش بس بغزة، أي مسلم بالعالم حتى لو بآخر الدنيا

عأساس في بحياتنا الحاليَّة رفاهيّة الركون لأي شيء دنيوي.