en
Feedback
أرشيف الدكتور منقذ السقار

أرشيف الدكتور منقذ السقار

Open in Telegram

https://t.me/+qjMz6p7uuE5lZTc0 قناة التعليق والمناقشة - صفحة الفيسبوك : https://www.facebook.com/MongizAlsaqqar - قناة اليوتيوب : https://www.youtube.com/@MongizAlsaqqar

Show more
1 565
Subscribers
-124 hours
+57 days
+4030 days
Posts Archive
هل الله عاجز عن حماية كتابه ؟ لماذا حفظ الله القرآن ولم يحفظ الإنجيل والتوراة ؟
هل الله عاجز عن حماية كتابه ؟ لماذا حفظ الله القرآن ولم يحفظ الإنجيل والتوراة ؟

لماذا سمح الله بتحريف كتابه هل الله عاجز عن تحريف كتابه ؟ يجيبكم فادي ألكسندر
لماذا سمح الله بتحريف كتابه هل الله عاجز عن تحريف كتابه ؟ يجيبكم فادي ألكسندر

التحريف مبكر في المخطوطات
+1
التحريف مبكر في المخطوطات

في العصور الوسطى شكى الكاثوليك من أفعال الكنيسة التي غدت أكبر إقطاعي في أوربا .. وتركت 2 مليون فلاح يمشون حافين في ثلوج أوربا
في العصور الوسطى شكى الكاثوليك من أفعال الكنيسة التي غدت أكبر إقطاعي في أوربا .. وتركت 2 مليون فلاح يمشون حافين في ثلوج أوربا (والعهدة على فولتير) .. لأنهم لا يملكون ثمنا لحذائهم ويبدو أن عدوى الفساد عابرة للكنائس .. فالأرثوذكس يشكون من مثل هذا .. رجال الدين يركبون المرسيدس .. والشعب يتلوى من الجوع (والعهدة على القس إبراهيم عبد السيد) لذلك لا يوجد في الإسلام رجال دين .. فهذا مظهر للطغيان

إذا كنت تعيش في الأندلس .. فأنت آمن على نفسك ومالك وأهلك ودينك إذا خرج المسلمون من الاندلس فأنت تحت رحمة #رسل_المحبة_والسلام
إذا كنت تعيش في الأندلس .. فأنت آمن على نفسك ومالك وأهلك ودينك إذا خرج المسلمون من الاندلس فأنت تحت رحمة #رسل_المحبة_والسلام نعم كانوا يتسلون بالسطو على اليهود وتخريب ممتلكاتهم من يشجعهم على هذا؟ الرجال الأتقياء .. الرهبان .. يلقون موعظة تدعو إلى الفتك باليهود الذين قتلوا الرب على الصليب .. وفعلوا وفعلوا .. والملوك عاجزون عن حماية اليهود أمام طوفان الرعاع المسيحيين استمر هذا الوضع مئات السنين ثم ياتي رقيع ليتحدث عن #الإرهاب_الإسلامي مالت عليكم .. استحوا على دمكم شوي

يصرح سفر #الجامعة أنه من تأليف ابن لداود وأن اسمه الجامعة بن داود (الجامعة 1: 1 ) (كلام الجامعة ابن داود الملك في اورشليم ) و
يصرح سفر #الجامعة أنه من تأليف ابن لداود وأن اسمه الجامعة بن داود (الجامعة 1: 1 ) (كلام الجامعة ابن داود الملك في اورشليم ) ولأنه لا يوجد هذا الاسم أبدا بين أبناء #داود ولأنه لايوجد احد في العالم اسمه (الجامعة ابن داود) فقد اقترح التقليد أن يكون الجامعة هو سليمان بن داود، من غير أن يقدموا أدنى تبرير لهذا التلاعب بالاسم بالعموم علماء النقد الأعلى يقررون أن الكتاب كتب بعد سليمان بأزيد من 600 سنة ، وأن في عباراته ما يؤكد براءة سليمان من كتابة هذا السفر التشاؤمي القس الكاثوليكي المؤرخ الدكتور سهيل قاشا يوافق على ما سبق.. فما رأيكم أنتم؟ #العهد_القديم

المرجع بصورة واضحة منقول من حماد
المرجع بصورة واضحة منقول من حماد

الدكتور توم هاربر (وليس هابر) لاهوتي كبير .. كان قسيسا ثم ترك المسيحية .. عمل أستاذا للعهد الجديد في جامعة تورنتو بغض النظر ع
الدكتور توم هاربر (وليس هابر) لاهوتي كبير .. كان قسيسا ثم ترك المسيحية .. عمل أستاذا للعهد الجديد في جامعة تورنتو بغض النظر عن دينه اليوم فنحن أمام قامة علمية أكاديمية ينقل هاربر عن (معظم العلماء) أن آخر فقرة من إنجيل متى إضافة لاحقة تم إدراجها (تحريفها) (عمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس) النص الأصلي كان كما نقل يوسابيوس (عمدوهم باسمي) ويستشهد بالمفسر آرثر بيك على وقوع هذا الإدراج .. فالتلاميذ بحسب أعمال الرسل لم يعمدوا أحدا باسم الآب ولا باسم الروح القدس .. كما يأمر النص الذي أضيف بعدهم كانوا دوما يعمدون باسم (الابن) لأنهم لم يسمعوا هذه الفقرة أبدا أبدا #الروح_القدس #هاربر #هابر

العهد القديم مش بتاعنا .. هكذا قال زكريا بطرس ليتخلص من جرائم قتل الأطفال في العهد القديم لكن الإصلاحي جون كالفن أحد أكبر لاه
العهد القديم مش بتاعنا .. هكذا قال زكريا بطرس ليتخلص من جرائم قتل الأطفال في العهد القديم لكن الإصلاحي جون كالفن أحد أكبر لاهوتيي المسيحية في العصور الوسطى يقول لزكريا: اسكت فأنت لا تفهم شيئا كالفن أفتي بقتل الهراطقة اعتمادا على نصوص التوراة .. لأن الكتاب صالح لكل زمان ومكان .. وهو من امر بقتل سكان المدينة المرتدة أترككم مع كلام كالفن حول الكتاب (اللي مش بتاعنا) #العهد_القديم #مش_بتاعنا #قتل #القتال #القتل

إخواننا في المغرب عظم الله أجركم .. وتقبل شهداءكم .. وجبر مصابكم ولا نقول إلا ما يرضي ربنا: إنا لله وإنا إليه راجعون
إخواننا في المغرب عظم الله أجركم .. وتقبل شهداءكم .. وجبر مصابكم ولا نقول إلا ما يرضي ربنا: إنا لله وإنا إليه راجعون

(وفي ارواحكم التي هي لله) (1 كورنثوس 6: 20) عبارة (أوفسايد) تسللت إلى النص، واعتمدتها نسخة الفانديك قبل تطبيق تقنية (الفار) و
+1
(وفي ارواحكم التي هي لله) (1 كورنثوس 6: 20) عبارة (أوفسايد) تسللت إلى النص، واعتمدتها نسخة الفانديك قبل تطبيق تقنية (الفار) وبالرجوع إلى تقنية (الفار) تبين أن هذه العبارة لا وجود لها في البردية 46 ولا المخطوطات الأقدم والأفضل (السينائية والفاتيكانية من القرن 4، والسكندرية والافرايمية وبيزا من القرن 5) .. تسلل واضح كعين الشمس. متى ظهرت هذه العبارة في المخطوطات؟ ظهرت على شكل تصحيحات لاحقة أضافها نساخ متأخرون على هامش الأفرايمية وبيزا وظهرت أيضا في مخطوطات متأخرة لا قيمة لها النسخ الحديثة كلها تلغي هذه الزيادة عملا بتقنية الفار .. ناس تحترم التكنولوجيا الفانديك مصرة على القديم .. وتعتبر زيادات النساخ المتأخرين جزءا من وحي الله!! والسؤال يا سادة هل تؤيدون استخدام تقنية (الفار) في ملاحقة ما تسلل إلى الكتاب المقدس؟

يقول النبي ﷺ : (إن الله نظر إلى أهل الأرض، فمقتهم عربهم وعجمهم، إلا بقايا من أهل الكتاب) هذه حقيقة تمثل حالة المسيحية في القرن الميلادي السابع .. حيث بعث النبي ﷺ . هذا الأمر يصدقه شهادات كثيرة للمؤرخين النصارى المعاصرين للنبي ﷺ حيث تكرر بشكل ملفت للنظر اعتبار المسلمين الزاحفين إلى الشام والقاهرين للروم منصورين من قبل الله، وان الله بعثهم للانتقام من النصارى لما فيهم من أخطاء وعصيان من هذه الشهادات شهادة رؤيا ميثوديوس ، ولا تصح نسبتها إليه، فهي وثيقة سريانية تعود إلى سنة 694م. أي سنة 74هـ في زمن عبد الملك بن مروان. ولاحظوا أن الوثيقة تصف المسلمين بأنهم أبناء إسماعيل ، وهي تجيب على الكلام الخايب الذي يقولونه بأن إسماعيل لا علاقة له بمكة وأن فاران إسماعيل في فلسطين .. فكل الوثائق القديمة تسمي العرب (الإسماعيليين) أو (الهاجريين) نسبة إلى هاجر ثم يأتي فاشل لم يقرأ كتابا ليقول: إسماعيل كان في الشام وليس في بلاد العرب

عبادة الأيقونات والصور منتشرة في المسيحية يقف المسيحي متبتلا أمام صورة أو تمثال للعذراء أو المسيح .. لا لأن الأيقونة هي الله
عبادة الأيقونات والصور منتشرة في المسيحية يقف المسيحي متبتلا أمام صورة أو تمثال للعذراء أو المسيح .. لا لأن الأيقونة هي الله .. بل لأنها رمز يدل على صاحبها المقدس للتقريب أحدهم يعبد صنما يدعى (هبل) لا لاعتقاده أنه الله .. بل لأنه صورة ترمز لله الوثنية تتكرر صورها مع اختلاف الأسماء بدأوا بالتكريم ثم السجود ثم انتقلوا للتبرك ببقايا جثث القديسين، فيقطعون الجثة، وهذا يأخذ ضرسا والآخر يأخذ الظفر، والثالث يأخذ الكبد أو الطحال أو الأمعاء .. للتبرك بها ثم صارت تجارة رابحة في الكنيسة .. باعوا حتى التراب للامانة البرتستانت يرفضون هذا ويعتبرونه وثنية

الأنبياء كانوا يبشرون بالمسيا المسيا المنتصر .. وليس المسيا المبصوق عليه والمعلق على أعواد صليب روماني فكرة المسيانية في العه
الأنبياء كانوا يبشرون بالمسيا المسيا المنتصر .. وليس المسيا المبصوق عليه والمعلق على أعواد صليب روماني فكرة المسيانية في العهد القديم لا تعرف إلا المسيا الظافر قبيل ولادة يسوع أعلن زكريا الكاهن (والد يوحنا المعمدان) أنه ينتظر المسيا الذي سيخلص شعب إسرائيل من أعدائهم.. خلاص سياسي .. هكذا فهمه هذا النبي كما نقل عنه لوقا في إنجيله أما الخلاص الروحي من الذنوب فهذا لم يتحدث عنه الأمدنبياء.. إنما هو إبداع مسيحي كالعادة .. عكس ما تقوله النصوص السؤال يا سادة: كيف عرف زكريا هذه المعلومة لنعلم هل هي صحيحة ام لا؟ استخرج الجواب من النص: (وامتلأ زكريا ابوه من الروح القدس وتنبأ قائلا : مبارك الرب اله اسرائيل لانه افتقد وصنع فداء لشعبه ... ) (لوقا 1 : 67-68) #الروح_القدس

يا عين قلبي على نساخ مخطوطات الكتاب المقدس حتى حين يريدون أن يصبحوا أمناء لا يستطيعون تختلط عليهم الحروف المتشابهة فلا يقدرون
يا عين قلبي على نساخ مخطوطات الكتاب المقدس حتى حين يريدون أن يصبحوا أمناء لا يستطيعون تختلط عليهم الحروف المتشابهة فلا يقدرون على التمييز بين (لكم) و(لنا) ( بل لنا كانوا يخدمون ) هذا ما نقرؤه في نسخة الفانديك، وهو خطأ فالقراءة المختارة هي: (بل لكم كانوا يخدمون)، وهي موجودة في البرديات وأهم المخطوطات وأقدمها .. بينما قراءة (لنا) حديثة جدا ما رأيكم يا سادة؟ هل ستصححون الفانديك؟ أم تعملوا أنفسكم من بنها؟ والسؤال الأهم: ألا يمكن أن يكون مثل هذا الخطأ (تشابه الحروف) قد تكرر في مواضع أخرى ولم ننتبه لها؟

سؤال يردني دوما : لماذا لم يحرم الإسلام السبي؟ ودوما اقول: لايوجد في القرآن ولا السنة نص واحد يأمر بالسبي لكن مع ذلك لا يوجد تحريم له .. بل فعله المسلمون .. ترى ما السبب؟ الإسلام دين واقعي لم ينزل ليعيش في أفكار الفلاسفة ولا ليحقق مثل أفلاطون في مدينته الفاضلة واقعية الإسلام جعلته يقابل أعداءه بمثل معاملتهم فهم يستبيحون سبي المسلمين .. وهو في المقابل لا يحرم سبيهم لو تركوا ذلك .. يترك المسلمون هذا لأنهم غير مأمورين به أصلا بين أيدينا نموذج من الثقافة السائدة عند العرب في الجاهلية والإسلام .. يريدون غزو المدينة وسبي نسائها هل المطلوب أن نصفق لهم ونعطيهم الخد الآخر؟ غلطانين في العنوان... لسنا نصارى

العهد الجديد تحدث عن عجز الجند الرومان من معرفة المسيح إلا بقبلة من يهوذا الأسخريوطي قلت في حلقة تلفزيونية: سكان أورشليم في ذلك اليوم 30 ألفا .. ألا يعرفون المسيح الذي يفعل المعجزات ويطعم 5 آلاف من خمسة أرغفة .. القصة غير متناسقة رد علي القس الدكتور أشرف عزمي: سكان أورشليم كانوا قرابة مليون ونصف يا منقذ .. وذلك استنادا إلى ما قاله المؤرخ يوسيفوس الرد : ما قاله يوسيفوس هو استمرار لما اعتادت التوراة على الحديث عنه من أرقام مليونية لسكان فلسطين من اليهود زمن الخروج وما بعده .. وكلها أرقام مضروبة مبالغ فيها العلماء بناء على مساحة أورشليم والمعطيات اللوجستية للسكان وأمور كثيرة يقولون هذه الأرقام غير صحيحة وهنا مصدر يذكر رقما مقاربا للرقم الذي ذكرته (40000) وهو رقم بعيد جدا عن الملايين المزعومة سجلت هذا الرد في حلقة من سنتين .. ولا جواب من القس الدكتور(الهارب من المناظرة)

هذا الشاهد المهم لأوريجانوس يقول فيه أن اليهود يقولون أن إشعياء 53 يتكلم عن شعب إسرائيل وهذا التفسير اليهودي كان موجودا زمن أ
هذا الشاهد المهم لأوريجانوس يقول فيه أن اليهود يقولون أن إشعياء 53 يتكلم عن شعب إسرائيل وهذا التفسير اليهودي كان موجودا زمن أوريجانوس وهذا فيه رد على من قال أن اليهود كانوا يفسروه على أنه عن المسيا حتى القرن 12 الميلادي ولكن بعد ذلك غيروا تفسيرهم بسبب جدالهم مع النصارى.

بطرس كان يتوقع أن يكون المسيح مخلصا سياسيا وليس مصلوبا متألماً
+1
بطرس كان يتوقع أن يكون المسيح مخلصا سياسيا وليس مصلوبا متألماً